هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

سجل الضيوف

اضف مشاركة


 السابق1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101التالي 

الاسم:  هادي علي الغزي
الدولة:  العراق _بغداد
البريد الالكتروني:  hadi22_algezi22@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-11
بسمة طفل وطفلة......وغناءولحن خالد......بلبل يصلي...............على منارات المساجد.......... ترنيمة امي اذان معابد........... رسالة عاشق ابيضت فيه الذوائد.......... ومساء عيدفطر.......... اشتاق بعد الصوم الى الموائد ............ وارجوحة الموت الريح تسري .......... خفافيش اعجبها صفير الريح.......... الى اين تجري............ لوحة.... رسام.... ريشة عنوان صبري...... عربة موت مجنونة........ تسحق رسمي...... الله اكبر...... البسمة اغرقتها الدماء...... اغنيتي ولحني اصابه الاغماء.......ومنارات المساجد تكفن الشهداء..... وترنيمة...... امي اصبحت عويل وبكاء...... ورسالة الحب اصبحت في دار الفناء....... اي مساء انت اي مساء ...... لعبة بنتي .ارتحلت الى السماء..... اي مساء ياعيد اي مساء..... ريشتي.. لوحتي غرقت... بالوان الدماء .......... اخفافيش الانس سرقت عمري..... سرقت عيدي ... سرقت صومي.... فهذا اول يومي... بل هو اخر يومي ......... الاحداث في يوم العيد بغداد هادي الغزي

الاسم:  هادي الغزي
الدولة:  العراق _بغداد
البريد الالكتروني:  hadi22_algezi22@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-10
الضحية والجلاد..... :........... متى تنصف الضحية الجلاد الذي اتعبته وارقته؟الم يعجل الجلاد رحيل الضحية للقاء ربها محروقة ممزقة؟ الم يخفف عنها شظف العيش والهموم... وترك العيال بلا معيل ولامعين ؟الم يزرع الرعب في قلوب الضحايا ليجعلها تمشي(جنب الحائط وتخاف من خيالها).؟ الم يسهل للسياسيين الاعيبهم وخداعهم لشعوبهم ؟كلها اسئلة تبحث عن جواب في عالم الميتافيزقية..انقلب العدل في بلادي الى باطل واصبح الامر بالمنكر واجبا والامر بالمعروف حراما .المطالبة بالحقوق خط احمر يجب ان تكون الضحية خادمة مطيعة لجلادها وحين تسال اهذا هو الحق؟ تخرس لسانك رصاصة طائشة باسم الديمقراطية عجبت كل العجب والاستغراب مايجري في بلدي بلد الانبياء والاوصياء. اول حضارة علمت الانسان العدل والانصاف ارض الشرائع والمنطق تستباح بها كل المحرمات وتخجل بهاكل المحللات.....عرفنا من خلال الامثال والحكم بان المفلس في القافلة امن فلما في بلدي السياسين والسراق امنيين والمفلسين حطب للعبوات والمفخخات والكواتم فيالامور الواقعية كثير من الاغنياء يعطفون ويكفلون الفقراء..فلما في بلدي يسرق السياسيون واصحاب النفوذ قوت الفقير واليتيم....جلادي الامس من البعثيين الصداميين هم الذين يقتلون وينهبون كما يقول فلان وفلان لماذا؟ الم يتم تكريمهم وتبؤهم مناصب رفيعة ومتنفذة من الذي يحمي الجناة ولماذا ان كان يمتلك ذرة من الخجل فليطل علينا وياخذ مكانة جان دارك وجيفارا وتيتو من احرار العالم ليوضح لنا الصورة التي تشوشت نتيجة التهكير من قبل هكرية ويوزرية متمرسين.....من هم هؤلاء اليوزرية والمهكريين...افعالهم فضحتهم وكذبهم اصبح اوضح من كذب مسيلمة الكذاب.... من يحاسب الجلادالطليق في ازقتنا وحاراتنا ؟من له الكلمة الفصل؟عرفنا في بلدان كثيرة الكلمة الفصل بيد الشعب فما لشعبي اغمته حرارة الصيف وابر المورفين الجلاد موقر والضحية محتقرة..والوعود كثيرة وعرقوب وعد وسيفي بوعده يوم القيامة فلما العجلة:............ فلان الفلاني استاذ التفخيف في جامعة قناة (.........) المفتخر باعماله وبتصريحاته المثيرة للفتنة والطائفية كما يقول القضاء قبل سنين وانه سرق اموال الشعب وانه وانه الى ماشاء الله من الجرائم اكرر كما يقول القضاء ويحكمه غيابيا....لكن وما ادراك ما لكن لما تخفي في طياتها من مصائب ان الاستاذ كان هو الضحية والضحية هي الجلاد وان القضاة الذين حكموه لم تكن الادلة كافية لان الضحايا لم تدون اقوالهم في محاكم القبور لنقص في الاحبار والاوراق وان الاموال كانت تجارة يخدم بها الساسة لجلب العبوات والمفخخات وترويج الرعب في الاسواق والمدارس.. وقد عاد جيفارا الشبيه الى بلده معززا مكرما امام كل السياسيين ..لكن عتبنا لم يكن الاستقبال يليق بهذا الجلاد عفوا بهذا( ...... ) والله اخجل ان اقولها وان كانت استهزاءا لان الكلمات العظيمة لاتليق الابشخوصها.. فلماذا يامفوضية تمنعوه من الانتخابات ومقاعده فغدا يصدر بكم مرسوما دكتاتوريا واتهامكم بالفساذ الاخلاقي لعدم اطاعتكم الاوامر..... هاهي كتابته يصف الذي اتى به بانه من طائفة غير الطائفة التي ينتمي اليها فمن نصدق ومن نكذب ويقول انه جلس معه اربعة ساعات على مائد فيها ما لذا وطاب من الاطعمة ....والفاكهه كانت دموع الثكالى والارامل والتحلية اشلاء الضحايا فننصف من؟ الجلاد ام الضحية لكن اقول(اذا كان رب البيت على الدف ناقر فشيمة اهل الدار الرقص والطرب

الاسم:  هاجي علي الغزي
البريد الالكتروني:  hadi22_algezi22@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-10
لكل بلد رموز واعلام يفتخر بهم ويمجدهم ويضع لهم النصب لتكون شاهدا شاخصايعيد الى الاذهان عبر الاجيال امجاد هؤلاء الرموز وهم افراد قادوا امم وغيروا مجرى التاريخ من امثال لينين ودميتروف وكاستروا وغيرهم.... وهذه بديهية طبيعية ضمن المعادلات المتعارف في الاعراف الدولية...الافي العراق فرموزنا تحاك حولهم الدسائس والتسقيط من اجل منافع شخصية وفئوية وطائفية وحزبية لتملاء الكروش من السحت الحرام وسرقت لقمة العيش من افواه الفقراء والمحتاجين , رموزنا واعلامنا لم يعرف التاريخ امثالهم من نكران الذات والتضحية بالنفيس والنفوس من اجل بناء وطن الكرامة ودولة المؤسسات العادلة الخالية من كل انواع الفساد ومن هؤلاء الرموز ان لم يكونوا على راسهم بيت الحكيم والحكمة الذي صنعوا لهم تاريخ مشرق في سجل الاسيفار من السيد اية الله العظمى السيد محسن الحكيم الذي لم يهادن على باطل ولم تخيفه الملمات والتهديدات .حقن دماء الشعب الكردي ولم ترهبه حديد ونار السلطة البعثية الجائرة بصوت صريح وبقول مشهود يشهد له القاصي والداني ولم تاخذه في الحق لومة لائم .الى سيد يوسف العالم الكبير حين عرضت عليه المرجعية وااثر السيد اية الله العظمى ابو القاسم الخوئي على نفسه لما فيه مصلحة للبلاد والعباد , الى المطالب بحقوق العراقيين في المحافل الدولية وينشر تطلمهم في المحافل الدولية ليفضح طاغية العراق وليكن الشرارة الاولى في التغيير فاختالته الايدي الاثيمة في السودان الاوهو السيد الجليل والعالم الكبير سيد مهدي الحكيم الى السيد العالم المجاهدالسيد حجة الاسلام والمسلمين محمد باقر الحكيم الذي حمل البندقية في يد و كتاب الله وعلومه والفقه واستنباطه الاصول وقواعدهوالتفسير وفقه المراة والمجتمع في الشد الاخرى.شابا تصدى لاعتى دكتاتور عرفه التاريخ ان لم يولد في يومنا هذا اعتى منه ليقف شامخا كريما القوي الظالم عنده ضعيف والضعيف يتقوى بقوته .الشعب عنده واحد لافرق بين سني وشيعي ولا كرديا وعربي وجميع الطوائف الاخرى كان رجل دولة موحد العراق صاحب الدمعة الرخيصة على ابناء شعبه يعيش ماساتهم بروحه وقلبه موتواضعا كجده امير المؤمنين يقبل يد الاطفال ويوقر الكبار لم تغره الجموع الحاشدة من الفاو الى زاخوافترش الارض والتحف السماءليبني عراقا يتعايش فيه الجميع بعز وكرامة الى ان اغتالته يد الحاسدين والمنافقين والعملاء.....ابحثوا في سجلات التاريخ واتوا بواحد بهذه الصفات العظيمة شهيدا في محراب الله وتحفه الملائكة فاختاره الله روحا ترفرف فوق روؤس العراقيين وشاهدا على العصر والى صاحب الحكمة الذي ارقه العراق الى مماته الف بين السياسيين ودعا لوضع الدستور يكفل حق العراقيين بالعيش الكريم في بلدهم ورحل الى جوار ربه يشكوا الام الفقراء والمظلومين والسياسيين الخائبين الى الشاب المعتدل الذي ابهر العقول بفصاحته وحلمه وحكمته ليعلم كبار الساسة معنى السياسة وليكن يد المرجعية العليا المتمثلة باية الله العظمى السيد السيستاني حاملا ابرة وخيط ليخيط (ما يفتقه السياسين) ويكون ام لولد من اجل وجدة العراق وعلاقاته بجيرانه كسب العدو والصديق ليسخرهم في خدمة العراق الا وهو سماحة السيد عمار الحكيم والتضحيات الجسام الذي قدمه هذا البيت الكريم من الطفل الرضيع صاحب الستت اشهر الى الكهل الذي تجاوز التسعين ليصل عدد الشهداء الى سبع وستون شهيدامن بيت الحكمة والعلم ........... واليوم السياسيون يتبجون ويختلقون التضحيات, ..من منهم اعطى عشر هذه التضحيات الجسام ,,ايها الشعب حكموا ضمائركم فكلنا غدا مسؤولون امام الله في يوم لاينفع فيه لامال ولابنون ....السياسيون الان يسقطون سياسيا هؤلاء العظام ثمان سنوات والعراق سائر الى اين لاندري ما دام يحكمه فاقدي الغيرة والضمير لاي دهليز نحن ذاهبون نتيجة الاختيار الخاطئ وشراء الذمم ويرمون الاتقياء بما هو فيهم كما يقول المثل (رمتني بداؤها وانسلت) مثقفينا احرارنا الا ان الاوان ان نميز بين الغث والسمين... اسال كل عارف ومتعلم وجاهل هل يحق لمجرم يصنع المفخخات والعبوات ويقتل على الهوية في قناة معروفه ويحكم غيابيا ليتبؤ مكانة سياسية ليكون جلادا جهارا نهارا.تسقظ العقوبات عن المجرنين القتلة وتلصق باناس نطقوا بكلمة الحق....رموزنا تتهم وجلادينا تعظم ....باي المقايس تقاس الامورهل نحن في حكم قرقوش ام (بقانون ابو جيرة) قال الله (ولا يحسبن الذين كفرواانما نملي لهم خيرلانفسهم انما نملي لهم ليزدادوا اثما ولهم عذابا مهين) صدق الله العلي العظيم

الاسم:  هادي علي الغزي
الدولة:  العراق _بغداد
البريد الالكتروني:  hadi22_algezi22@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-10
ظلام دامس.... انين خافت ,يخرج الانين من جوف الركام.... ومن دخان متصاعد تلتف الروح حوله...تخترق ثنايا الاثير لتعانق السماء..... انين وبكاء ..ثكلى وصرخة تمزق حجب الفضاء,,,, ودمعة تطفي لهيب النار .. يالله يالله يالله ...احترقت احلامي في مهد الرجاء.... حلمي طفلتي اثاري سرقها الغرباء ....اين انا ...بل من انا... نسيت اسمي وكل الاسماء. لم يبقى لي في هذا الحطام الا ترنيمة امي وبكاء.... وحنين الى مهدي..... الله يالله تاريخي قد احرقته المسوخ ... لاااريد الا حبيبتي يالله انها مرقد الانبياء ....انها لوعة الضعفاء ....بغداد اين انتي ياحلم دجلة النقاء....ساصرخ في فلوات الدنيا نموا نموت وتحيا بغداد

الاسم:  هادي علي الغزي
الدولة:  العراق _بغداد
البريد الالكتروني:  hadi22_algezi22@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-10
ا لا ترحلي فالمسافات طويلة..... والليل ارخى سدوله,,,,, قطرات المطر تطرق الابواب والشبابيك ,,,,,,,,,,,,,والناي الحزين في قلوب الثكلى...لاترحلي......عنوانك البقاء في خارطة الله......دموع الموتى تصرخ...لاترحلي....احبائك تشظوا بين الركام.....لاجل عينيك تخلوا عن الاحلام...ياحبيبة لاتتضيعي في الزحام....فانتي الق يزق الظلام....ولد الحب في احضانك ...لا ترحلي يا انشودة الجواهري.... وترنيمة فيروز..............يغداد يابغداد يا معجزة الاجداد.............لاترحلي................ ففي رحيلك ترحل الدنيا الى عالم المجهول.....سيثور الشعراء...من بين ذرات القبور .....بغداد سينجلي الليل ويبقى صبحك وضاء في قلوب الطيور

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-08-09
قصيدة العزف على الأوتار الشاعر حيدر لفتة اللامي



العزف على الأوتار

أعزفي على أوتاري قلبي أعزفي
فأنه في عزفك حنينآ وأشتياقي

أعزفي على جليد قلبي وذوبي
ما كان من بروديه تلاقي

حياتي قد علاها شتاءآ مترفي
فأبعدية عني وغازلية بأنزلاقي

أن الحنين أشتاق للقياك فعرفي
وأوقدي لة من النيران أحتراقي

أناملك قد أخترقت أعماقي فأسعفي
حسرات قلبي وشعوري بأنفلاقي

لا تخطي بأنملك الجميلة ورفرفي
فأن في بعدك ما يزيد من عطاءي أنغلاقي

أنغامك قد غازلت المشاعر لي وكل طرفي
وأمحت غباري الأزلي وأنسراقي

ما عرفت حياتي متاهاتآ بعدك فأذرفي
بعضآ من دموع عينيك لأغراقي

ما أشرقت علينا حنين أمرأتآ مثلك فرأفي
ولا تبعثري علينا أاهاتك لأرهاقي

ياطفلتي أحرصي على عزفك لي ولا تتلفي
فأنك قد ملكتي الأنغام لقلبي بأشراقي



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
9 - 8 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-30
قصيدة دموع في عيون وقحة الشاعر حيدر لفتة اللامي



دموع في عيون وقحة

بكت فأبكتنا في الهوى محرابا
جرت دموعها على جروحنا أسرابا

نظرت فأسقطت لنا أضلاعنا أحزابا
ما بين ألالمي وناري عليها أعصابا

نثرت عليها من الحرير أنا أثوابا
ماسحآ الدموع بما نسجتة من راحتي أروابا

جمعت من السيل لدمعي كأسا أكوابا
ململمآ ما بقي من الصبر مني أتعابا

ألمتني فكتمت ذلك عن نفسي وأصحابا
رغم البعد وحيد الحال أنا أعزابا

ما تذكرت أني معرضآ كنت عنها أعنابا
أو مانعآ عنها قلبي أو غالقآ لأبوابا

قبلت دموعها فما رأيت سوى سرابا
كأنما ما أخرجت من عينيها شيئآ أرحابا

حدثتها لما ذلك منك بحقي أنهابا
أين أنا من دفئك لي وأين جلبابا

أدارت رأسها عني معرضتآ أجوابا
كأن ما قلتة لها هو من القبح أرهابا

نظرت أليها وياليتني ما نظرت بأعتابا
لأنها كانت مع الغير لأحضانة أحبابا



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
31 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-29
قصيدة عقلاء القوم الشاعر حيدر لفتة اللامي



عقلاء القوم

حكموا وما رحموا العقلاء
رقدوا على الصدور وتمنطقوا بكبرياء

تفطحلت قواميس اللغة على ألسنة الزعماء
فما أفهموا شيئآ أو فهمنا ولم نكن ببلهاء

قلبوا الأمواج على سفنها فكانوا سعداء
فلم نعد نفرق الأخضر عن غيرة ولسنا بجهلاء

نثروا من النفاق دماءآ وما كانوا بحكماء
شربنا الشر لصنيعهم ولم نكن لهم بزملاء

غيروا العامرة من القلوب الى صحراء
فما رأت العيون سوى رياحهم صفراء

أتوا بالشر وجحيمة فكانوا عنا غرباء
فما ظلموا بتوزيع ما ملكوا وهم بشراهاء

تفاخروا بعطاياهم كأنهم الصنعاء
فتوهموا أنهم قد ملكوا الخزائن وهم الوسعاء

أجاروا الشيطان فكأنهم أصبحوا العظماء
وأن الجنان في قبضت اليد وهم بقحلاء

قومآ قد ذكر أشباءهم في تاريخ السفهاء
أرتادوا ليالي الطرب والهو كل مساء

أن المصائب التي جاءوا بها ما كانت بفيحاء
لو أبصروا جيدآ لها لرأوا ما رأت البرية الخنساء



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
30 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-29
قصيدة مالكة الأحساس الشاعر حيدر لفتة اللامي



مالكة الأحساس

همست أليها مالكة الأحساس بغزلآ
وهي أجل ما في الكون وأروع

قصدت المشاكسة بخطف قبلتآ من
عناقيد خديها التي كنت منها أطمع

تقربت من الضفاف لعطرها فرأيت
سنابل العشق منها ما كانت أصقع

أغرتني بما حملت من الحسن فطرحتني
بسهام العين وأسقطتني فأخضع

رميت بشباكي لآصطادها عنوة
فأصطادتني في ليلي وأنا فلم أجزع

خطفتها بحنين قلبي فكانت
هي مني قد خطفت وكانت هي الأبرع

أحصيت تضاريس الجمال فيها فما
فقدت شيئآ منها وكانت هي الأجمع

عبرت الحدود ودنوت من لهيبها
فأجتازتني وكانت هي الأشجع

ترقبت أشارتآ من نظرة العين لأغزوا
فرفعت الكف ألي وحوتني بأصبع

أني ما لي غير رياضها الذي هو
ملتقى العشاق وشرياني الأنبع



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
30 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-28
قصيدة غينيس الشاعر حيدر لفتة اللامي


غينيس

تحيتآ الى الغالي غينيس الذي
أبتلى حينما عمل من حكايتة موسوعة

من الشعوب من سخرت منة بأعمالها
ومنها من جعلت من الأنجازات موضوعة

أعمالآ ما أمتازت بالرقي منها
وأخرى قد أنحرفت عن الطريق مجزوعة

من البلدان ما حطمت القياسي أرقامآ
وأخرى ما أهلكت نفسها بنفسها موجوعة

بلداننا قد جعلت من غينيس في مأواه
يندب على حظة ويترحم على أعمالنا مجروعة

أنا قد نافسنا الغرب بأنحطاطنا وقد
عبرنا بها الى المريخ مسروعة

ماء - كهرباء - غذاء وبعضآ من
ضروريات الحياة ما كانت منا منزوعة

أفتخروا ساستنا بأذلالنا بها وهي
خيرات السماء وأرزاقنا مدفوعة

قومآ نحن أسلمنا أمرنا لهم طوعآ
فأسرعوا لصناعة الألهة لهم منها مرصوعة

تعددت الألهة اليوم بفضلهم وما عرفنا ألا
أننا قد ظلمنا غينيس بأعمالنا مخدوعة



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
29 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-28
قصيدة حبيبتي كانت هنا الشاعر حيدر لفتة اللامي



حبيبتي كانت هنا

بالأمس ألتقينا هنا
أنا ومن أحببت من الجمال أصيل

جمالآ أنقت الروح لي وأفنت
أحتضارات عاشق حبآ وقتيل

زادت من الكرم لي عطاءآ
وأحساس أملآ عشتة جميل

خبأتني بعينيها وما مسني
ريح صيفآ أو عطشآ رذيل

عطرتني من الزمرد لشعرها
ونثرت علينا باقة الحب أكليل

قيدتني بنظراتها وحنين صوتها
فرفرفت بين يديها كسعف نخيل

أمتي هي وعاصمة لقياي وأنا
من غير مدنها مهجرآ ودخيل

كيف يكون الحال بعدها سوى
جرداء أرضآ وقحطآ ذليل

قيدتني الأيام بهمومها وأصبحت
سجين الحال وصديق زنجيل

أني وأن تداويت من الأعشاب شتى فلا
ينفع الدواء وأنا ما زلت بحبها عليل


الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
29 - 7 - 2013

الاسم:  علي الشاعر
البريد الالكتروني:  ali_aishaaer@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-28
فزت ورب الكعبة
سئل الصحابي عبد الله ابن عمر ابن الخطاب (رض) يوما عن الامام علي ابن ابي طالب (ع) فأجاب بلسان المؤمن الصادق ان علي لايعادل به احد بعد رسول الله. نعم لايعادل به احد، ولايشابه احد، فهو المجد الذي تربى في احضان الرسالة، وصاحب ذو الفقار، وبطل بدر واحد وخيبر وكل المعارك الخالدة،وتلميذ الرسول الصادق الامين، كانت حياته زاخرة بالايمان والجهاد والتضحية والفداء والصبر، فكان النموذج بين الصحابة، كيف لا وهو الذي تتلمذ على يد رسول البشرية وعنوانها سيدنا وامامنا ورسولنا محمد (ص ). اليوم ونحن نعيش ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام تبرز الى الذاكرة تلك العبارة التي قالها الامام اثناء الضربة (فزت ورب الكعبة) نعم تلك العبارة التي رددها بفرح غامر وهو يطبق كف بكف ليبارك نفسه والايمان الذي تجلى بكل المعاني في لحظة الضربة القاتلة، قالها برغم نزيف الدم، وعظمة المصاب، وقساوة الجريمة، وبشاعة الالم، وهول المفاجأة وتجرد المجرم من كل معاني الانسانية. فزت ورب الكعبة، قالها وهو يتلقى تلك الضربة التي كان ينتظرها منذ اعوام بعد ان بشره بها رسول الله (ص) ضربة جعلت ابي تراب يلتحق بالرفيق الاعلى وهو مخضب بدمه الطاهر ليشكو للباري خوارج ذلك الزمان وظلمهم. انتقل الكرار من عالم الحياة الى عالم الخلود الابدي. لم يمت الامام علي ابن ابي طالب ليصبح مجرد ذكرى، بل بقي حيا في فضائلة وصبره وانسانيته وشجاعته ونبله وقيمه التي عاش بها واستشهد من اجلها، ماذا نكتب عنك في ذكرى استشهادك ياقديس الامة؟ ويكفي ان نقول الكرار لنعرف مايحتاجه الانسان في كل مكان وزمان، ويكفي ماشهد به اعداؤه قبل احبته، ويكفي ماكتبه ميخائيل نعيمة وجبران خليل جبران وجرجي زيدان، وجورج جرداق، ومن قبل عبد الباقي العمري ودعبل الخزاعي والفرزدق وغيرهم، علي يعني خيبر وأحد وبدر... علي حبيب اليتامى والمساكين والفقراء والمعدمين وملاذ الخائفين.اليوم ونحن نحيي ذكرى استشاهده نتمنى ان تجود علينا الدنيا بسيف كسيف ذو الفقار لنحارب القتلة من الخوارج الجدد، وعدل كعدله لنحارب به اللصوص والسراق والبغاة، وعذرا يا امير المؤمنين لاندري مانقول في هذه الذكرى... نبكي وكل ايامنا بكاء، نعزي وكل شوارعنا وازقتنا ومدننا موشحة بالسواد... وكأن الاحزان والدموع كتبت علينا ولنا!.

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-28
قصيدة أمة العرب ! الشاعر حيدر لفتة اللامي



أمة العرب !

حييتي يا أمة العرب
لقد بلغ البؤس قمم الجبال والقبب

جأنا من الحكايات روائع في أدب
فملئنا الأرض شعاراتآ ما كانت من رحب

تنافسنا مع الأمم في مبارياتآ من عجب
فأحرزنا البطولة في اللهو والنفاق والصخب

حققنا من السمعة مراكزآ من خطب
بقايا من ما كان للسابقين في كتب

ضجرت الآرض وسماءها من القناع والنقب
فما تبقى من الشيئ غامضآ عنهم أو من سبب

غزواتنا ما طيبت لنا الجرح أو محت الذنب
ولا أبعدت الجريرة عنا أو أصلحت الخرب

ملكنا من الكنوز شتا وما ألتهينا سوى بالعتب
فأنها باتت ثرياتآ لنا وأحضانآ للسلب

تنافس عليها الغير وكان ذلك هو السبب
حيينا لهم الصنيع وألتهينا نحن بالصخب

أننا قومآ تنوع العرق فينا والشعب
فأخذنا مغازلة البعض لبعضنا حتى غاصت الركب

ختامنا قد أدمن على الحلو من السكر للعنب
تاركين عمل الكرام من الحرير والذهب



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
28 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-28
قصيدة كحيلة العينين الشاعر حيدر لفتة اللامي



كحيلة العينين

كحيلة العينين حبيبتي من النساء
أعشقها بصدقآ أنا لا بمكرآ ودهاء

أغازلها من الرياض لقلبي أنا بسخاء
فتجيبني من الفيحاء لعينيها بكرمآ وثراء

أستنشقت الحلو من عطرها ونسيم هواء
أكرمت وما أمسكت عني ألوانها الخضراء

تلذذت بأطيابها التي هي أشهى من الغذاء
فأمسكت عن الغير وما عدت أغرق في شقاء

تجولت في رياحينها التي أعتلاها النقاء
فأضاء جبينها لي من الصدق والوفاء

أميرتي تتقبلني بكل نبلآ وعطاء
فتكون لي مملكة الحب ومنبعي وشفاء

ما لي غير هواها قبلتي كل مساء
أطوف حولها ناسيآ ضياعي والعناء

ما من حواجز بيننا أو ما يسمى بكبرياء
فهي منبع موطني وأشعاعي وأمل ضياء

جنتي ستبقى في أفقي وفي العلياء
خضراء تزهوا ما خضعت أبدآ للفناء

أفدي ما ملكت من الحب لها في السراء
فتكون لي طوق النجاة في الضراء



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
28 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-27
قصيدة حسناء قلبي الشاعر حيدر لفتة اللامي



حسناء قلبي

بزخت حسنائي وبزخ معها عطرهن
كأن الأرض لم تعد تحتمل بروز سمارهن

تمايلت بممشاها كأنها الحور غزالهن
نظرت ألي وياليتها ما نظرت بكبرياءهن

أوقدت الفؤاد أنها وسبتني بكحيلهن
تعثرت من الخطا وعجبي لغرورهن

تمايلت بشعرها فأحرقت أحلامنا وسرابهن
فملت معها وقدست لها صقيل الصنع لأنوثتهن

حسنائي من الحور لعلك أنتي في سماء علاءهن
في أي فريقآ قد أنتميتي وأين هي قبلتهن

جل من وهب الحسن هذا حلاوة أنعامهن
فما حملتي من الأثم شيئآ أو حتى أنتقامهن

أنكون قد أشركنا بقدسيتك وبأجلالهن
فأنا ما لنا ونحن الأسرى لا عبيدآ لأشتياقهن

أكان ذنبنا ذلك سوف نحاسب علية ويعاقبهن
فما للقلب ألا الحب للحبيب ولوصالهن

زادي أنتي وعيني أرى من خلالها تواضعهن
فما أستلطفت شيئآ في الحب ألا من خلالهن

أأهجر مهجة القلب حبيبتي وأميرتهن
أذن أنحرو لي الرقاب عني ولا تنحروني عنهن



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
27 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-27
قصيدة قافلة الحب الشاعر حيدر لفتة اللامي



قافلة الحب

أجتمعن الورود في حدائق حب
أجتمعن على كل ودآ ورحب

نطقت أحداهن عن أمر خطب
عن سفيرتآ لهن وعن موعد غصب

ذكرن أن الأختيار لابد أن تكون لة بصمة محب
من نرسل منا من الورود في رحلة كسب

الكاردينيا - النرجس - أم الياسمين أن هذا لأمرآ صعب
أنهن أشراقات الحي وأنهن الخصب

أمرنا ما أختلفنا علية وأننا المهب
أنا من الرسل سلمآ لكل درب

الحبيب ينتظر منا الرأي ويتوق للقرب
يتوق للقاء من خفق القلب لها وأعلن الحرب

أنظرن فيما ترين من أمرنا بغير صلب
أنا ما عهدنا أن نرجع راية القلب وأننا لسرب

حكا كل منهن عن عطرهن وجمال ألوانهن الذهب
عن رحيق أثمارهن وحلاوة الشرب

تريثنا في الرأي وتشابك الأمر للموقف الصعب
رجعن بعدها الى أميرتهن للعتب

قالت ما أجملكن لو ذهبتن في باقة عذب
تبسمن من الرأي هذا وقد أسعد ذلك القلب



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
27 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-26
قصيدة وطني ولكن ؟ الشاعر حيدر لفتة اللامي



وطني ولكن ؟

قولوا من لا تعلموا
كيف يكون لنا وطن وليس لنا تراب

كيف يكون وليس في سماءة
نسمة ريحآ تعلوه أو لة سحاب

كيف ولة من القطيع أقوامآ تسارعوا
ما بين جوانحة المتقطعة متذابحين على قباب

كلآ يعزف على ليلاه في
ظلمات النعش في ضياعآ وسراب

وطنآ ما تبقى منة شيئآ ألا
أقتلع بما طالت يداهم منة في حراب

أنينآ ما سمعوا منة شيئآ وقد
تصارخت ملائكة السماء من ويلاتة في حساب

تطايرت منة وفرة الخير ونعيمة في
مهب ريحآ وكما يخطف جحيم خراب

تغازل البعض لبعضهم مثلما
يتغازل الغربان بلونيهما في عتاب

عقولآ ما تبقى شيئآ منها في الأجساد
وضمائر باتت في النعي تشكوا من غياب

ألسنة ما أنزل اللة بها من سلطانة وكأنهم
أيات حق وسيفآ لة صوت مهاب



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
26 - 7 - 2013

الاسم:  الشاعر حيدر لفتة اللامي
الدولة:  العراق
البريد الالكتروني:  header_lafta_alamie@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-26
قصيدة ورود ذابلة الشاعر حيدر لفتة اللامي



ورود ذابلة

تبسمت أزهارنا فما علمت لما
تبسمت فسمعت لها من الصوت بلسما

همست ألي أغصانها راقصتآ بنعما
متساقطة فما تبقى من الظل لها وقد ذبتما

سألتها عن الخبر ما عندكم فحزنتما
أبكيتي الفؤاد وما شكيتي لنا أو قلتما

نظرن ألي فما كان الجواب ألا أنين أبكما
ما لي من الطيور أو الفراشات وقد خيبتما

هجروا الأغصان التي كانوا عليها وقد أضعتما
فما تبقى اليوم لي ألا البعض من الأعواد قلما

بلغت أحتضاراتي جل ما أبصرتما
بين لحظتآ وأخرى أسقط وكأنني حالما

هجرني الحبيب فقتلني العطش اللعين وقد لاحظتما
ما عدت أشعر وقد ظلني السراب وقد فرقتما

حالي هذا ما سر القريب حتى جأتما
أمسيتما بطيبكم علينا وحييتما

كنا الملاذ للعشاق ومرابعهم حينما زرعتما
فما تبقى الأن سوى الأطلال أن نظرتم أو حصدتما

هذة الحياة حالها هذا فلا تتألما
فأنا للعطاء قد خلقنا لا للعوز فلا تندما



الشاعر
حيدر لفتة سيد عليوي اللامي
26 - 7 - 2013

الاسم:  علي الشاعر
البريد الالكتروني:  ali_aishaaer@yahoo.com
التاريخ:  2013-07-25
(فرمت الكلب)
كل قلب يحتاج (الفرمته) بين فترة واخرى ..قصيدتي لكل من فرمت قلبه وتخلص من الماضي ومهما كان..

علي الشاعر
________________________________________
فرمت ) الكلب ونصبـــــت (وندوز ))
ودست( دليت) على الماضي وزمــــانه
(برمجت) الكلــــب بعيونك الســـود
و(تعاريف اقراصنه) الحب بمكانه
احسك دم صرت وسط الشــــرايين
واحـس( رام) العمر خــزن هــوانه
يـا (فايروس) الزعل روح ابتعد غاد
فرحـــانين بالحـــــــــب وهــــنانـــه
يدل) الروح ابد مارســــــتت يوم)
موتقـــــليدي بطــــــباعه وحنانـــــــه
(ماوس) هلعمر بيــدك يضـل دوم
نضد . فرمت . ســـــوي صيــــــــانه
انت( هارد ) روحي وبـاقي ويـــاي
(بـالكَيكَـــــــات) ماينعـــــــد لقــــــانـه
مايحتاج تشحـــن كلبي مشحـــون
لان حـــــــــــــبك اجه وغــير كيــانه
خَــــزن على ( السطح) او وين متريد
المهم تنسه الزعل ذاك وجفانه
احس (ايميلي) انت وصرت( دوت كوم)
وعلى (الفيسبــوك) موعـــــدنه باوانــه
الياهو) للـــوفه غنى وركص شــوك
و(الكــــوكل) اجـــانه وشـــــاركانه

الاسم:  ابو تراب العرافي
الدولة:  بغداد
البريد الالكتروني:  saker.al57@yahoo.con
التاريخ:  2013-07-18
وماابتعادي اﻻ ﻻجلك....
قرار صعب ويصعب تحمله فكرت طويﻻ وابحرت في شاطئ افكاري ابحث
عن حﻻ يناسبني حﻻ يناسبك ايضا اتت قرارات عديدة بقائي معك مؤلم
قرار صعب ويصعب تحمله قررت ان اقترب اليك اكثر وهذا اصعب قرار
ﻻنه ﻻيناسبك تحيرت كيف اضع قرار يناسبنا نحن اﻻثنان اي قرار فﻻ
البقاء واﻻستمرار ينتج نتيجة وﻻ اﻻقتراب اليك اكثر يعطي فائدة واﻻكثر
صعوبة ازدياد الحب اليك ازدياد العشق والولع اليك بل فاق التصور ووصل الحال الى الوله بك قل لي اي قرار يفيدك اي قرار يناسبك حتى انت ﻻتستطيع ان تضع قرار وﻻ انا ....
ايحسن ان ابقى بقربك وانت تبتعد كل ماتقربت اليك خطوة تعبت من هذه المعاناة .....
قل لي اي حل يناسبك حتى يهدأ بالي قليلا التفكير باﻻمر يقتلني يعذبني ﻻ اريد ان اجعل منك مجرما او تشعر بانك ارتكبت جرما بحق نفسك وبحقي انا ساضع قرار يناسبنا.....
اﻻبتعاد حل وسيط انا قررت ان ابتعد وابقى اعيش بحلم جميل اسمه الحب حلم ﻻاود ان استيقض منه وابقى اتفكر بك حبيبي هكذا يكون افضل هكذا يجعلك تطمئن قليلا فﻻ ذنب تشعر به وﻻمخاوف تﻻحقك وانا بعيد عنك يامن سكن مملكة قلبي المتواضعة سابقى اكلمك كل صباح ومساء لكن ليس عن قرب وﻻ تسمع لكلماتي صوتا لغة جديدة اسمها مرارة اﻻبتعاد ....
وسابقى احبك وقلبي ينبض باسمك