..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الثقافة بين الأدعاء والتشويه والغاء الموهبة

هيفاء الحسيني

ليس من البساطة أن يتحول المنجز الابداعي الى تعبير دقيق عن الحالة الاشكالية التي يرتهن اليها المثقف اذا ماكان شاهدا على عصر انهيار القيم وبالتالي تشوه الذائقة الجمالية للمتلقي ، وثمة كثير من الشواهد التي تؤكد انحسار ذلك المنجز في غمرة ضغوطات الأدعاءات الفارغة التي لاترتكز الى فهم حقيقي لدور المبدع من حيث انه أحد البناة المهمين للحضارة الأنسانية ،

لذا فقد حفلت الساحة الثقافية العربية بالكثير من اللغط والأدعاء والتشويه من قبل الطارئين عليها من مختلف الأتجاهات ولأسباب لم تعد مجهولة لدى الحصيفين والغيورين على النتاج الثقافي المؤثر في صقل الذائقة الجمالية للمتابعين للأبداع وفي حقوله المختلفة ، ولعل من أسباب تراجع الثقافة العربية المعاصرة بل وحتى العالمية هو محاولة البعض في منح نفسه صفة القيم ومن ثم المهيمن على انجاز الآخرين في ميدان الثقافة بالذات لمجرد انه استطاع وفي ظل اشكالات الحياة العديدة أن يتسلق الى موقع هو غير جدير به بسبب نقص موهبته الفنية وذائقته المشوهة لكي يكون حكما لامرد لحكمه في تقييم الانجاز الأبداعي على وفق مزاجه وشعوره بالعجز ازاء المنجز الحقيقي ولايشفع له في ذلك انه قد كتب شيئا في مفردات غالى في اهميتها في التراث أو صنع بعض الأبيات السقيمة والتي توقف عن نظمها بسبب عدم امتلاكه للموهبة الابداعية ووقوفه مبهورا أمام الحداثة ،

ومن هنا نستطيع أن نكتشف سر غياب بعض الأسماء المهمة في الثقافة العربية وبروز اسماء غير مؤهلة لاعلى صعيد الموهبة ولاعلى صعيد الانجاز ومع ذلك نراها تصول وتجول في الساحة الثقافية . نحن لانريد هنا التعرض لأسماء دون غيرها ، فهذا ليس من شأننا الآن في أقل تقدير ، ولكن علينا أن نرتهن لقول الحق فنقول : ان العديد ممن تطوعوا في أن يكونوا مهيمنين أو رقباء على تسقيط المثقف وتشويه منجزه الأبداعي ، ماهم الا ثلة من الأدعياء الذين أحاطوا أنفسهم بشبكة من الطارئين على الثقافة مستغلين سمعتهم السابقة التي ذوت بفعل افتقارهم للموهبة وعدم اتقان او اجادة المثقف المبدع لألوان الدعاية لنفسه أو خجله منها بأعتبارها ادعاء لاتجوز ممارسته تواضعا اذا شئنا واعتكافه بسبب تشوه الذائقة الجمالية للمتلقين ، وما يسحب على الادب ينسحب بشكل آلي على الموسيقى والغناء والفنون التشكيلية عامة .

 لذا نرى اننا بحاجة الى وقت طويل لأن نعيد الى ذائقتنا الجمالية شيئا مما كانت عليه بالقدر الذي نحتاج الى بناء اسس جديدة لمشروع حضاري يتيح للمثقف الحقيقي أن يأخذ دوره المنشود في تعميق حالة الأبداع في المجتمع والتخلص من الشوائب التي لحقت بالثقافة العربية جراء التشوه الذي ألحقه بها أولئك الأدعياء .. ولابد هنا من رسم الخطوط العريضة لمسار الثقافة الجادة وبلورة الأفكار الكفيلة لأن تمضي هادئة في انقاذ المجتمع من وهدته واسقاط من   يريدون تشويه معالمها الأنسانية 

 

 

هيفاء الحسيني


التعليقات

الاسم: ناصر علال زاير
التاريخ: 29/08/2010 04:08:52
اخر ماكتبت لمولاتي هيفاء فجر الاحد 29 /8



مراهم


طبعك دوم وي طبعي مراهم (هذا الشطر لايخص هيفاء والله)
عميت ومابعد تنفع مراهم
أحبابي يوم لو مرني مراهم (هذه الجزئية تخص هيفاء والله)
أنكلب مجنون هايم بالثنيه

عاشق من ذي قار

الاسم: ناصر علال زاير
التاريخ: 25/08/2010 19:37:17

أبوذيات هيفاويات بكائيات متفرقات





ياراي

يهوفه اعليج دمعي انهار ياراي
وحرت يافكر اتبعه وياج ياراي
من نوحي تراهو شال ياراي
وصفه نوحي يشيل أمريكه أهيه


من هوانه

يهوفه دوم نهو منهوانه
وهواء أنتي يهوفه منهوانه
تعرفيني يهوفه منهوانه
أضفرج ما أبدلنه بتسع ميه



ملايين

الحديد أيلين وكليبج ملايين
ومعوفج كون ينطوني ملايين
فدوه أتروحلج هوفه ملايين
وبعد بوسي ولطيفه التونسيه





ولاهان


أفراكج ماسهل عندي ولاهان
وزمانج عيب ذل النه ولاهان
القصايد بس الج هوفه ولاهان
ودموعي بس الج ظلت جريه


وداوي

الكلب ثاكب على احبابي وداوي
عليهم تنزف اجروحي وداوي
مثل ون النحل كلبي وداوي
وشبه نوح المثجله صاربيه



ولانت

بجفاكم دش ميعجبني ولانت
وروحك لوصخر حنت ولانت
لايس أسمعت منك ولانت
يالمخربط جميع أوضاع بيه



ياهل

ياصدكان ياخلان ياهل
كتلانه بهوانه أنسان ياهل
ياجوري يعطر أهواي ياهل
ياعنبر مسج ويفوح اليه
ويازبده ويموع أبين أديه


وميلي

يدنيه كربي أعليه وميلي
وأصد لعكرب الساعه وأميلي
أفتح صفحتي ونتي وأميلي
عسى ولفي رساله أمودي اليه



بدنه

ناحل من جفه هوفه بدنه
مبيد تكول حب هوفه بدنه
عليه والوكت لاتظن بدنه
العهد ثابت يهوفه للمنيه



دلالي

أشكثر ظيم بهجر هوفه دلالي
عليه ولا صبر لحظه دلالي
يهوفه ليش ماغزر دلالي
وهوفه هواي تدلل عليه





ملايين

الحديد أيلين وكليبج ملايين
ومعوفج كون ينطوني ملايين
فدوه أتروحلج هوفه ملايين
وبعد بوسي ولطيفه التونسيه




ناصرعلال زاير

الاسم: ناصر علال زاير
التاريخ: 25/08/2010 13:01:49
يامساء الورد
اليوم شخص أحبه جدا طلبني ليطلعني على صور عشر جميلات
وليقول لي أنت متعجب يهيفاء أنا عدني عشر هوفات
فلم أرد عليه لانه لايعرف ماذا تمثل لي هيفاء
هيفاء تمثل لي البنت والاخت والصديقه والام والاهل والعشيره المشكله هو أديب وشاعر وعزيز جدا علينا ومتابع لنا هنا


هفوات

سهمك بالكلب يازين هوفات
مرد كلبي ولعد أحشاي هوفات (فتها فتا)
يناصر شوف عندي عشر هوفات
فرد هوفه وخبصت الناصريه


هفوات

سهمك للكلب يازين هوفات
مرد كلبي ولعد أحشاي هوفات
هوفتنه تعادل عشر هوفات
ولا أبدلج يهوفه بتسع ميه


عاشق رباني من ذي قار

ظهر الاربعاء 25 اب 2010

ناصرعلال زاير ---- الناصريه

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 22/08/2010 06:39:08
الاستاذة هيفاء الحسيني الرائعة .
تحية طيبة لك ولقلمك الذي يسيل عذوبة وحكمة .
يقول الشاعر : لسان الفتى نصف ونصف فؤاده..فلم يبق الاصورة اللحم والدم .
ان لسانك لشاهد على براعتك , وطول باعك , وعمق ثقافتك , وجزالة طروحاتك . ان مقالتك بما تحمله من تعبير لغوي رصين ,واسلوب متميز , يكشف مكامن الشخصية الادبية الفذة لدى هيفاء الحسيني .
وانت من بيت كرمه الله سبحانه وتعالى , بالعلم والادب .
وليس جديدا ان تخرجي علينا يا هيفاء الحسيني بتلك الجواهر . فاهلك من اتعب البحار , وجردوها من خزائنها
وكما يقول المثل :ابن البط عوام ..

الاسم: كاظم الشويلي
التاريخ: 21/08/2010 16:16:21
أحبتي في الله

المقالة لم تنال من احد باستثناء الوصوليين الذين يفتقرون الى الإبداع وهذا طبيعي ، وممكن الإشارة إليه .

ونسأل الله ان تخف لهجة التوتر فأننا في الشهر الفضيل .
خالص محبتي للجميع دون استثناء

الاسم: علي ناصر علال
التاريخ: 21/08/2010 09:48:26
فقط أقول للأخت هيفاء لاتهتمي للموضوع ووجودكم في النور ضرورة ملحه كونكم عنصر نسوي وقلم نسائي مميز جدا وله حضوره الفعال في الساحة الاعلاميه واعتقد أنكم مرة عليكم مثل هذه الملاحظات والمشاكسات وعليكم أن يكون صدركم رحبا جدا وهو كذلك
تحيات جميع اسرتنا لكم من الوالد والوالده والاشقاء والاصدقاء والمعارف دعواتنا لكم بالتوفيق بحق هذا الشهر الكريم عند الباري
=====================================================
أخوكم الصغير علي ناصرعلال

الاسم: الاعلامية هيفاء الحسيني
التاريخ: 20/08/2010 23:32:24
ابي واستاذي الغالي الدكتورعبد الاله الصائغ الرائع أنا جدا سعيدة أن تدافع عن بنات النور وانا اعرفك عن قرب انت انسان رائع وطيب القلب وتبقى تاج رأسئ شاعرنا الراقي ناصر علال زائر ابن العراق والناصرية أنت تكتب الى هيفاء بعض الابوذيات ومن خلال هيفاء ناصرة المرأة في كل مكان أحي فيك شجاعتك ياغالي فراس الحربي صديقي اشكرك على هذه المشاعر شاعرنا صادق العلي الشاعر المتميز الذي اتحفنا بقصيدته الجميلة في امسية المركز الثقافي استاذي قاسم محمد مجيد الساعدي واستاذ مجدي واستاذ رضوان اشكركم من كل قلبي وتبقى هيفاء الحسيني بنت النور وشكري الى استاذي احمد الصائغ واشكرالى كل كتاب وقراء النور على مرورهم

الاسم: السيد ناظم الصافي الموسوي
التاريخ: 20/08/2010 22:14:38
ان اكثر من يصل الى موقع القرار لابد من دوافع واغلب ذه الدوافع تكون شخصية ويشوبها ( الاناني) اكيد جدا ولكن للحكام والسلاطين الدور الفاعل في ايصال الكثير الى منصب ( وعاض السلاطين ) من غير اي التفات واحترام الثقافة العربية التي اصبحت في يد اصحاب المصالح وتسوية ماعون الغرب والتهافت في افواه الجهلة من الحكام.
عدم الاهتمام من قبل العرب في ثقافهم والسير الحثيث نحو ثقافات يصور البعض انها ثقافه وهذا يعود لجهل المتصدي وفساده الروحي والمادي اتجاه ثقافة العرب.
والنتيجة هي الرجوع الى ثقافة الاسلام من غير ركوب كوبة النفاق والاعتماد على علماء الامة بجد ومصداقية وللحديث تتمه ولكن الاختصار اولى ...... والسلام

الاسم: عباس ساجت الغزي
التاريخ: 20/08/2010 20:54:12
الاستاذة الفاضله هيفاء الحسيني
رمضان كريم عليك.....
تعليق بمنتهى الروعى ورؤيا سليمه لواقع مرير والتغير اما باليد واما باللسان او بالقلب وذلك اضعف الايمان ونحن نضع النقاط على الحروف ولكن لاحياة لمن تنادي
لكي مني كل التقدير والاعتزاز

عباس ساجت الغزي

الاسم: عبد الاله الصائغ يهذي بسبب ناصر علال زاير
التاريخ: 20/08/2010 20:32:58


ناصرعلال زاير
ناصر اعلم ان صور هيفاء المنشورة في المواقع والصحف لاتفصح عن جمالها على الطبيعة فهي معجزة جمالية ومعجزة اخلاقية ولكنها مهذبة تخاف الله وتخاف من العطور لانها كما اخبرتني تفرق الاحباب تخيل !
امس الخميس خابرت الاعلامية والكاتبة الجميلة الآنسة هيفاء الحسيني وقلت لها الله اسمعي استاذة هيفاء فقط اطلي على تعليقات النوريين ! فقالت لي انا مشتاقة لك تاج راسي فقلت لها والله انا غير مشتاق لك واقول لك الله بعونك بابا واحد يرفع الكرة واحد يكبس وهيفاء تخص النوريات والنوريين السلام رغم ان عملها يبدا العاشرة صباحا وينتهي العاشرة مساء

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 20/08/2010 19:43:46
الثقافة بين الأدعاء والتشويه والغاء الموهبة
السلام على الاستاذة الاعلامية هيفاء الحسيني رعاها ربي
السلام على صاحب السعادة المفدا عبد الاله الصائغ
السلام على امير النور والفلاح الرائع احمد الصائغ
السلام على قرة عيني ونور قلبي الاستاذ الشاعر ناصر علال
اكتب هذا الكلام ولا اريد ذكر اي اسم الكلام لمن يريد فهمه
ان العلوية الاعلامية هيفاء ليس بحاجة لمن يدافع عنها لكن كل شخص يحتاج لمن يقف معه ويتضامن معة وليعرف الجميع انحن ابناء النور كلنا نقف وقفة واحدة ضد كل شخص يقلل من قيمة الاخرين او التجريح بهم
الله جميل يحب الجمال
واليعلم الجميع ان الاعلامية هيفاء ترعرت في الغربة وهكذا كانت طبيعتها ولم تنسلخ وتتخلا عن عراقيتها واصلها بل كانت دائما النموذج العراقي المصغر
وليس مثل كثير من الاشخاص داخل وخارج العراق لا يعرف عنهم سوى ان التشهير وتقليل قيمة الاخر
وها هية الاخت هيفاء اليوم نسطر اناملها الشريفة اروع الكتابات
وللعلم جمال الزميلة الاعلامية هيفاء ليس في مظهرها الخارجي على الرغم انه مهم لكل فتاة لكن ليس الاهم بالنسبة الى الاعلامية هيفاء
لأنها تحمل القلب الكبير الطيب وهو اجمل مافي الكون وهية انسانة مثقفة وواعية واكبر من تلك الزوبعات التي تقال بين فترة واخرى هنا وهناك
وكل اناء ينضح مافيه
ولا يصح غير الصحيح وياربي من تألق الى اخر الى سمو الاميرة الاعلامية الاديبة والشاعرة هيفاء الحسيني
الرائعة تقبلي مروري

شكرا دمتم سالمين ياابناء النور
تحياتي فراس حمودي الحربي

الاسم: عبد الاله الصائغ يهذي بسبب ناصر علال زاير
التاريخ: 20/08/2010 19:31:19


ناصرعلال زاير
ناصر اعلم ان صور هيفاء المنشورة في المواقع والصحف لاتفصح عن جمالها على الطبيعة فهي معجزة جمالية ومعجزة اخلاقية ولكنها مهذبة تخاف الله وتخاف من العطور لانها كما اخبرتني تفرق الاحباب تخيل !
امس الخميس خابرت الاعلامية والكاتبة الجميلة الآنسة هيفاء الحسيني وقلت لها الله اسمعي استاذة هيفاء فقط اطلي على تعليقات النوريين ! فقالت لي انا مشتاقة لك تاج راسي فقلت لها والله انا غير مشتاق لك واقول لك الله بعونك بابا واحد يرفع الكرة واحد يكبس وهيفاء تخص النوريات والنوريين السلام رغم ان عملها يبدا العاشرة صباحا وينتهي العاشرة مساء

الاسم: قاسم محمد مجيد الساعدي
التاريخ: 20/08/2010 18:09:31
اتسم المقال بالموضوعيه والرؤيا السليمه للوضع الثقافي المعاصر بكل اشكالياته وتعقيداته نعم نحن نعيش ازمه ثقافيه خانقهتسلل في خلسه الى ساخات الادب طارئون ومخادعون وانصاف كتاب وهانحن نرى المستوى الذي انحدرت اليه اثقافه
اشد على يديك كاتبتنا العزيزه والى مزيد من التالق نحو ذائقه ثقافيه رصينه وصافيه وعميقه

الاسم: عبود رضوان - مراقب محايد
التاريخ: 20/08/2010 15:14:22
لم تكفر هيفاء بالمقدسات حتى تكيل لها كل هذا النقد وتضربها بكل هذه السهام....جمال الامرأة ليس سبة عليها بل هو من معالم اكتمال واقعها.... واذا غرك ان البعض يتملق شكلها فان البعض الاخر يحترم معاناتها وطرحها وليس مهوسا بجمالها او جمال غيرها.... هيفاء لم تدعي انها شاعرة ابدا بل انها تصف نفسها اعلامية وناشطة بحقوق الانسان. وقد اقتبست قصائد رائعة لاحد الشعراء بتقيم النقاد المتخصصين ونشرتها ولكن حصل التباس فني ادى الى اظهار القصائد باسمها وليس باسم الشاعر الاصلي والقصيدتين منشورتين في موقع النور وبتاريخ اسبق وضمن صفحات الشاعر الاصلي لهما....وقد تم معالجة الموضوع بكل هدوء وادب ونُسب كل شيئ لصاحبه.... قد نوافقك في وجهة نظرك او لا نوافقك فلكل وجهة نظره ولكن بشرط واحد وهو عدم التجريح ومن المؤلم ان بعض النقاد ينطلق من زوايا حرجة وحادة جدا في نقده. وفي المقابل ففي اعتقادي ان هيفاء كانت متسرعة في تعميماتها في هذه المقالة وكان بلغتها نوع من الغموض وهو ما للم نتعوده في كتاباتها الواضحة المباشرة في الوصول للفكرة ببساطة جميلة ومحببة ومع ذلك فانها ارادت ان تؤشر على ظاهرة هي حقا موجودة ومستفحلة ولكن علاجها يقتضي مزيدا من الدقة والواقعية والموضوعية بالطرح.

شكرا لهيفاء وشكرا لعلوان

عبود

الاسم: ناصرعلال زاير
التاريخ: 20/08/2010 13:10:04
تعليق بالابوذيه




وي رب

نبيي والأمام أدعيه وي رب
يمسح كلبج الأيمان وي رب
أمكرم كون من غثاج وي رب
ويعمه وينرمي بذيج الزويه


ونعله

منهم دوم أنت أعله ونعله
وبيج أعله الدول نسمو ونعله
اليغثج حيل أغثنه ونعله
كفروالحاد تنغث هوفه أهيه



وسمه

وطنه يفخر بهوفه وسمه
وتظل الطيبه والعفه وسمه
التغثكم كون أعلنه وسمه
والغثكم أكيد أيغث اليه




نسبكم

يهوفه من علي حيدر نسبكم
جم عاذل حجه قصده نسبكم
يهنياله يهيوفه النسبكم
لان بيكم نسب حامي الحميه



ناصر علال زاير----- الناصريه

الجمعه 20 /8/2010

الاسم: صادق العلي
التاريخ: 20/08/2010 06:29:51
العزيزة الاستاذة هيفاء
لقد اصبتي كبد الحقيقة وهولاء العلق بينهم الشاذ والجاهل والغبي الحقود... دائما اقول با النقد هو من عناصر انجاح اي منجز ادبي او فني ... ولكن هولاء لا يريدون الارتقاء بالثقافة او المثثقف ولكن همهم الوحيد التشويه .
الاخ الاستاذ علوان حسين
ان كنت لا تعلم فتلك مصيبة ....
الاستاذة هيفاء تحاكي حالة عامة متجددة وهي تعني ما تقول وهناك من ادرك ما ترنو اليه وانا منهم احيي شجاعتك في طرح ما تراه مناسبا ولكن يبدو انك بعيد عن هولاء العلق
تقبل صديقا وزميلا
تقبلي مروري سيدتي هيفاء
تحياتي للنور
ولفلاحها

الاسم: عبد الاله الصائغ ينتصر لكاتبة نورية ويعتب على النوريات
التاريخ: 20/08/2010 03:44:01
اخي الاستاذ علوان حسين تحياتي
ولدي انت تحلل نص للاستاذة هيفاء الحسيني ام تحلل وجهها ؟؟ ان الجمال سيدي نعمة يكرهها الشيطان
والذي نفصسه بغير جمال لايرى في الوجود شيئا جميلا
وللعلم ان الاستاذة هيفاء مثقفة وتحترم المثقف وانا لم اسمع لها سوى قصيدة واحدة قراتها في مكتبي بحضور العلامة محمد نعمة السماوي وهو شاعر وناقد معا وقد اثنى على قصيدتها وهذا انطباعي ايضا !
ان ميزة حدائق النور ان فلاحها احمد الصائغ يشجع الادب النسائي ويمكنني القول جازما ان موقع النور روضة للظباء جمالا والنمرات حين يستدعي الامر
اخي علوان حسين
اعرض عن اشعار الجميلة بان جمالها ذنب وجريرة وكان نبي الرحمة حين يرى جميلة او يسمع جميلة يكبر ويقول تبارك الله احسن الخالقين
ما الذي فعلته الآنسة الاستاذة هيفاء سوى انها طرحت وجهة نظرها ببساطة وعمق وهي لم تعش على شكلها فهي ابنة دكتور شهيد وامها دكتورة فاضلة فهي ليست طارئة على الثقافة ثم ماذا نريد من جمالها ازيد من قتل عمها ووالدها وسجنها دون ذنب فسي سوريا وتشردها في المنافي ! يابنات النور عيب عليكن السكوت انا دافعت عن الكثيرات منكن في السر والعلن دافعت عن شادية احمد ووفاء عبد الرزاق وزينب بابان وجنان الصائغ وفليحة حسن ومن نسيت اسماءهن فلماذا السكوت حين يتطاول احد على شخصية الكاتبة وليس على افكارها ! انتن اذا لم تدافعن عن بعضكن رغم الخصومات والحساسيات فان الرجل مثلي سوف يشعر بالخيبة
ان الاستاذ علوان حسين يتحدث عن شعرها وهو يعلق على مقالة لابنتي هيفاء !
سؤال خبيث هل يظن الرجل ان المثقفة ستحبه اذا اهانها ؟ وفق نظرية
واول ما قاد المودة بيننا بوادي بغيض يابثين خصام

الاسم: مجدي ابو الجود
التاريخ: 20/08/2010 02:24:35
استاذي الغالي علوان اول مرة اعرف ان العلامية هيفاء الحسيني شاعرة نحن نعرفها اعلامية ومقدمة برامج على قناة الفيحاء الوطنية ومن الاعلاميات الناجحة بالعراق انت تقول هي شاعرة وهي اعلامية ليست شاعرة انت متحامل على الاستاذة هيفاء الحسيني وماادري ماهو السبب
المهم الاستاذة الحسيني
شغلت منصب رئيس منظمة المرأة والاسرة العربية والتابعة الى جامعة الدول العربية

رئيسة تحرير جريدة المسار

وايضا مديرة مكتب الفيحاء سوريا وايضا مقدمة برنامج قضية ورأي وقدمة اكثر من 200 حلقة على قناة الفيحاء والان برنامجها الجماهيري الفيحاء في امريكاوالان هي مديرة مكتب الفيحاء في امريكا
بس شاعرة عمرها ماكانت شاعرةولا سمعنا منها قالت انا شاعرة
هذه المعلوماتك اتمنى تكون التعليقات بعيدا عن التجريح والله جميل ويحب الجمال

الاسم: ناصرعلال زاير
التاريخ: 20/08/2010 01:56:59
عوده موفقه للعلويه هيفاء الغاليه وموضوع هادف وتشخيص وتحليل صائبين جدا ولكن الأغلبيه يعرض عن الخوض فيه لانه لايريد أن يفتح جبهة على نفسه لان بعض الدخلاء على الثقافة والصحافة والسياسة وحتى على المهن وحتى على الفن صارت أعدادهم لاتعد ولاتحصى
ولكن لايصح الا الصحيح فيذهب الزبد ويمكث ماينفع الناس
تحياتي وتقديري لكم مولاتي وسبق لي أن أطلعت على الموضوع في موقعكم الموقر
الحمد لله على السلامه يارب يحفظكم من النرض للابد ويارب لايريكم اي مكروه


المحب المخلص لكم وللابد/ناصرعلال زاير---الناصريه
الجمعة المباركه الساعة الرابعة فجرا يوم 20 /8/2010

سلامي لسيداي الصائغين العزيزين العظيمين عبدالاله وأحمد

الاسم: علوان حسين
التاريخ: 20/08/2010 01:39:05
في تقديري بأن الكلام بخفة أو بلغة ضبابية تفتقر للسند والدليل وبهذه العمومية المفرطة والكلام الجاهز الذي يصلح لكل مناسبة ولا يصلح لشيء , يفقد المقالة موضوعيتها ويبعدها عن الهدف والغاية المتوخاة .. لمن ياترى توجه الأخت هيفاء الحسيني كلامها الذي هو عبارة عن طلاسم وأتهامات غامضة لا أرى فيها معنى أو جدوى .. ثم لأقل لك كلاما بلا مجاملة إعتدتيها من الآخرين , وهذا رأي شخصي قد لايعجب كثيرين , بأنك شاعرة أقل من عادية وماتنشيره من شعر تقليدي يفتقر للفن والإبداع والجمال , ولولا جمال وجهك لما رأيت صورتك ولا شعرك ومقالاتك تحضى بالقبول . للمحرر أقول يجب أحترام وجهة نظر الغير حتى لو لن تتفق مع وجهة نظرنا لذا أرجو عدم المحاباة ونشر تعليقي كما هو فليس من عادتي ولا النية أو الرغية بي للإساءة لكاتبة المقال ولكن لكل مقام مقال .




5000