..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
د.عبد الجبار العبيدي
......
عبدالغني علي يحيى
…..
 Ø­Ø³ÙŠÙ† الفنهراوي
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


تعويذه

سلام نوري

البيت مزدحم . محظوظ من يحظ بلقائه.. أجساد النساء المتراصًة الفزعة تراقب انفتاح وانغلاق الباب المؤدي الى فراغ الاعتراف الاخير للاسرار الجاثمة في الصدور. اذ تصعد الارواح الى السماء وتعود مع كل قسم تلفظه الشفاه (وبرهتية ؟؟؟)تورث الانتظار. ارواح تشي بروح الغيب وتبحث في الظلام عن نقطة ضوء؟؟ الشيخ المخًلص ابن غانا.. الجيجاوي.. لامي الصبًي .. المطوُعة الطريحة..وهؤلاء توزعوا على اطراف المدن لحل اصعب القضايا العالقة والمحبوسة في قلوب صغيره هائمة تنبض شوقا لمعرفة اسرار الغيب.. ولكل طريقته؟؟
في زاوية جلست بزغبها الطفولي وهي المراهقة التي بدأت اضطرابات النضج تقلقها وقد وصل عدد عشاقها ثلاثة ومازالت حائرة( سميح.. عدي.. ضياء) اوصتها صاحبتها ان تلعب الغميضة واخرى ان تبقى على ارتباطها بهم واخرى اقترحت ان يزداد العدد فالامر لايقف على ثلاث؟؟
مرتً الدقائق ثقيلة وظلال العباءات السوداء غطُى المكان؟؟الاختيار هنا لم يكن كالتقليد السائد حول ابجدية البدء بل ثمة من يختار والامر يتعلق وصفات الوافد هنا(( ارامل .. ثيبات.. عذراوات,, منتهكات وهنا ممنُ تعرضن لفقدان العذرية ))وليس للرجال من وجود لان النساء سرُ الوجود ""
إنفرج الباب وكانت من وقع عليها اختيار الشيخ.. طالعها العجب..الضوء الاخضر المنعكس في فضاء الغرفة والجدار المغطُى بقماش الجفجاف الاخضر.. تدور بمستوى البصر.. الفضاء الاخضر الاخًاذ للغرفة سلبها القدرة الى الانزلاق الى عمق الصومعة"" وهناك في المحراب تطل نافذة صغيرة ترش هواءأً رطباً

- تقدمي
- سمعت حشرجته دون أن تراه... أمرها الصوت القادم من هناك:
- اجلسي.
- تردد الصوت مرة اخرى( التقطي الورقة هناك واكتبي(( كم شامة في جسدك وحددي اماكنها..))
انقطع الصوت بدأت ترسم خطوط مبهمة مرتعشة ضغطت بقوة على القلم كتبت ثلاثة؟؟الاول في القلب الثاني هنا رسمت نقطة والثالث هنا ورسمت حرفا من اسمه؟
القلم ينز اسماء عشاقها والوسيط مدد جسدها واشار عليها ان تحددُ اكثر.. تقرحت عيناها فجأة تدفقت دموعها. لم ينفع توسلها حاصرتها الجدران الخضراء ارتفع ضجيج مدوُي .. تقطعت انفاسها .. اخبرها الان عليها ان تتحرر من مخاوفها.. إستحالت الخطوط الملتوية افاع نفخت في وجهها السموم..تمتمت .. صاروا اربعة..اطلً من خلف الستار وجه هرم لشيخ بلحية بيضاء كا نت اذناه تصيخان السمع لتمتماتها وقد غارت عيناه في محجريهما..
- خذي تميمتك احمليها فقط سيكون كل شيء على مايرام..
- منحته دنانير الفجيعة وخرجت الى المجهول.. بثلاثة عشاق ومغتصب مخًلص؟؟؟



سلام نوري


التعليقات

الاسم: قاريء
التاريخ: 05/04/2010 22:28:40
الاستاذ العزيز سلام نوري..
ارق التحايا اهديك مع اول النسمات الصباحية لازف التهاني والامنيات لمناسبة مولدكم..
ويارب من ابداع لابداع طيلة اعوام عمرك المديد ايها العزيز

الاسم: صبحي الغزي
التاريخ: 04/04/2010 19:37:48
استاذنا الفاضل
ان روعة الاشياء تاتي من قراءات الزمن المضطرب لتلتحف محاكاة الواقع باسلوب قل نظيرة ..انه الزمن ياصديقي ودورة الاقدار ..حيث تتغلغل في عمق المعاناة وتغوص فيهاثم تنضجها بهدوء لتقدمها بمهارة فائقة انها فصة شعب كتبت من الاسفل لتتجه الى الفضاء بكل فخر ان السطور جميلة ولكن مابينها هو الاجمل
لك تقديري واتمنى لك التوفيق
المخلص
صبحي الغزي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 18:37:14
صديقي الجميل كريم الثوري
انت في ذاكرتي ايها الحبيب وانا اتابعك
مبروك على اصدارك الجديد
شكرا لاطلالتك الاخيرة في قداس الوجع
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 18:36:05
صديقي الجميل كريم الثوري
انت فيذاكرتي ايها الحبيب
شكرا لاطلالتك الاخيرة في قداس الوجع
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 18:35:40
صديقي الجميل كريم الثوري
انت فيذاكرتي ايها الحبيب
شكرا لاطلالتك الاخيرة في قداس الوجع
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 17:14:18
الرائعة نهى فاضل ثامر السعيدي
شكرا سيدتي الرائعة لاطلالتك
دمت ايتها المبدعة

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 17:13:40
الرائعة نهى فاضل ثامر السعيدي
شكرا سيدتي الرائعة لاطلالتك
دمت ايتها المبدعة

الاسم: كريم الثوري
التاريخ: 03/04/2010 14:25:38
السلام الجميل
جعلت اسمي آخر المطاف ليكون في ذاكرتك
سلام صديقي

الاسم: نهى فاضل ثامر السعيدي
التاريخ: 03/04/2010 13:09:46
في زاوية جلست بزغبها الطفولي وهي المراهقة التي بدأت اضطرابات النضج تقلقها وقد وصل عدد عشاقها ثلاثة ومازالت حائرة( سميح.. عدي.. ضياء) اوصتها صاحبتها ان تلعب الغميضة واخرى ان تبقى على ارتباطها بهم واخرى اقترحت ان يزداد العدد فالامر لايقف على ثلاث؟؟
مرتً الدقائق ثقيلة وظلال العباءات السوداء غطُى المكان؟؟الاختيار هنا لم يكن كالتقليد السائد حول ابجدية البدء بل ثمة من يختار والامر يتعلق وصفات الوافد هنا(( ارامل .. ثيبات.. عذراوات,, منتهكات وهنا ممنُ تعرضن لفقدان العذرية ))وليس للرجال من وجود لان النساء سرُ الوجود ""
الاستاذ :سلام نوري اليوم أجمل ما قرأت دمت على هذا السرد الرائع تحياتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 12:45:39
صديقي الجميل صالح محمود
دمت لحلاوة اطلالتك صاحبي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 10:54:18
صدبقي الجميل جبار عودة الخطاط
اعرف انك لاتنقطع عني
لانك
طير سلام حر ياصديقي
دمت ابا الحب

الاسم: صالح محمود
التاريخ: 03/04/2010 10:24:36
صديقي المبدع سلام أخذتني قصتك المشوقة الى عوالمنا العربية بطقوسها الخرافية
كل تفديري واحترامي

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 03/04/2010 07:08:58
صديقي المبدع ابا علي
اعتذر لتاخر تسجيل بصمتي في صفحة ابداعك فقد خذلني النت وها انا اعلق من نت الجريدة
دمت مبدعا وصديقا

جبار عودة الخطاط

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 05:49:46
صديقي الجميل ملاذ اسماعيل
اطلالة رائعة وتواصل جميل
محبتي صاحبي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 03/04/2010 05:48:36
الصديق علي جبار العتابي
دمت لروعة وجمال اطلالتك صديقي
محبتي

الاسم: ملاذ اسماعيل رميض/الفلوجة
التاريخ: 03/04/2010 01:27:18
صورة رائعة وذكية صديقي استاذ سلام تحية لابداعك صراحة فتقدنا هذه الايام هكذا قوة في كتابة النص

الاسم: علي جبار العتابي
التاريخ: 02/04/2010 22:42:14
انت السباق دومابسقي الورود النورانييه فمذا نقول لك ياصاحب القلب الودود
دمت ودمت على هذا النص المتكامل دمت مصباحاللنوريين تقبل اعجابي قراته اكثر من مرة
اخوك علي جبار العتابي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 20:56:30
الغالية رولى
شكرا لروعة ردك وحلاوته
سلاما سيدتي

الاسم: رولى الحيالي
التاريخ: 02/04/2010 20:14:53
الطريق طويله ... والوصول لتلك الغابه صعب... وفي الغابه عيون ترتقب الخلاص ... سافر غضبي مع الغضب والتعويذه لا تزال معي ... لا تقربي الماء صباحا . لا تلعبي مع الصغار . اختارك الرب لذاك الشيخ . لعبتي والشيخ . امتلا المكان هللوا غنوا . وعند المساء . صرخت اين امي اين لعبتي .. ثم صمتت لانها لم تعرف بعد كيف تصرخ عندما وهبوها تعويذه الليل ....

دمت لهذا الابداع

بكل مقال تطرح مشكله من مشاكل مجتمعنا الذي بدا مرحله الاغتراب والرحيل مره اخرى ولكن رحل لتعويذه جاهليه .

رولى الحيالي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 19:53:08
العزيزة ليندة كامل
شكرا سيدتي
لجميل اطلالتك وروعتك
دمت

الاسم: ليندة كامل
التاريخ: 02/04/2010 19:04:05
السيد الاستاد الكبير سلام نوري انها قصة رائعة تكشف حقيقة الواقع الدي اصبحنا نعيشه في ظل التقدم الحضارى الدي وصلت اله الدول الغربية بوركت ليندة

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 18:10:33
الحبيب عبد الهادي البدري
تسأل عن الشيخ
ياويلك
ياسواد ليلك
ههههههه
والله اضحكتني
هل سلمنا
ولم يبقى الا هذه الفئة في زمن الضياع
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 18:02:44
صديقي ايهم العباد
هذا ردي الثاني
شكرا لروعة اطلالتك صاحبي
دمت

الاسم: عبد الهادي البدري
التاريخ: 02/04/2010 18:02:03
صديقي العزيز ..

لوددت ان يعمل لي ذلك الشيخ تعويذة اخرى تخلصنا جميعا مما يساورنا من القلق والشك

تحياتي وحبي لك

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 17:57:16
استاذي السومري دكتور هاشم
شكرا لاطرائك سيدي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 17:49:16
صديقي بنيان السلامة
اشكرك ايها الحبيب
سلمت
محبتي

الاسم: د.هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 02/04/2010 17:40:24
الأخ المبدع سلام نوري
من الصعب على كاتب ومتأدب أن يتناول قصة متداولة ويحولها
الى نص ثري و جذاب و يشد القارئ .هذه القدرة يمتلكها القليلون
شكرا لك يا سلام على هذا الطرح الواقعي والواعي بإسلوبك المحبب.. ولعودتك لصفحة النور طعم الملح في الطعام
تقبل مودتي
هاشم

الاسم: بنيان السلامة
التاريخ: 02/04/2010 17:07:44
المبدع الجميل سلام
أنت رائع في كل ما تطرحه
يا لك من مبدع ساشتاق لك دائماً
بكل الود

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 14:30:41
صديقي الجميل حمودي الكناني
دمت ياصاحبي
لحلاوة حضورك
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 14:24:46
الحبيب عبد الستار نور علي
شكرا صديقي
جميلة اطلالتك
سلمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 14:23:54
الغالية افين ابراهيم
شكرا سيدتي
نورت باطلالتك الندية
دمت سيدتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 14:20:59
صديقي الجميل حمودي الكناني
دمت ياصاحبي
لحلاوة حضورك
محبتي

الاسم: عبد الستار نورعلي
التاريخ: 02/04/2010 11:19:16
العزيز المبدع المتعدد سلام نوري
أمتعتنا بقصتك الجميلة وبقدرة تصويرية رائعة وسرد جميل مثير للمتابعة فشديتنا الى النهاية وبقدرة مبدع أصيل.

محبتي

الاسم: عبد الستار نورعلي
التاريخ: 02/04/2010 10:46:56
العزيز المبدع المتعدد سلام نوري
أمتعتنا بقصتك الجميلة وبقدرة تصويرية رائعة وسرد جميل مثير للمتابعة فشديتنا الى النهاية وبقدرة مبدع أصيل.

محبتي

الاسم: أفين أبراهيم
التاريخ: 02/04/2010 05:14:06
يا سلام عليك يا سلام نوري أحسنت التعبير
دام تألقك وحضورك المميز

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 02/04/2010 03:51:44
أروع حصيلة لها كانت عملية الاغتصاب من مخلص .... وقد حدث هذا رغم قامت به التعويذة من دفع الاذى.

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:13:10
الصديق علي حميد الشويلي
شكرا صديقي
تواصلك يبعث في الروح الحب
ويدعم النجاح في روعة انتمائنا لواحة النور
سلمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:12:53
شكرا تمام مجيد وداي
نعم
النص يقيم وفق ذائقة القاريء وهو الحكم الاول والاخير
شكرا لروح التواصل والروعة

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:09:58
المبدعة الراقية هناء شوقي
سلمت سيدتي
وانت تضوعين بعطر الابداع والتواصل
سعيد انا باطلالتك وحلاوة حروفك سيدتي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:08:53
الشاعر الجميل عادل فليح الخياط
سلمت لروعة تواجدك في متصفحي
وتواصلك الجميل
دمت ايها الحبيب

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:07:49
الشاعر الجميل وديع شامخ
اشكرك ياصاحبي
لحلاوة اطلالتك في هذا الصباح الندي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:06:57
الحبيب كاظم خضير القاضي
شكرا ياصديقي السومري
دمت لروعتك
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:06:06
الصديق الجميل ايهم العباد
شكرا صاحبي
انت تكتنز الجمال في روعة الحروف وحلاوتها
دمت لاطلالتك الندية
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:05:12
استاذي الكبير دكتور خالد
انا اشكرك لمداخلتك ياصديقي
وصدقني احسست بحاجتنا الى مثل تقييمك الثر لنصوصنا
ايها الناقد الجميل
محبتي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:03:16
اخيتي الرائعة زينب محمد رضا الخفاجي
اشكرك لامرين
الاول
امتلاكك روح التواصل الخلاق
والاخر
انبعاث الفرح الطاغي من خالو سلام لبناتي الرائعات زوزة ونومة
والله انا اسف لحزنهما
ساهديهما نص يبعث الامل والفرح في روحيهما ذات ربيع
شكرا لكم جميعا
وفقكم الله

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 03:01:05
اهلا ريما زينة
شكرا سيدتي لاطلالتك هنا
وما اشبه مجتمعاتنا العربيه حتى في ذلك السعي المتخلف لايجاد الحلول في البدائل
تحيتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:59:49
صديقي واستاذي د- علي الجميلي
شكرا لتواصلك وتقييمك الجميل
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:59:02
سيدتي الغالية فاديا النجار
شكرا من القلب لتعاطفك مع النص الذي يظهر حالة من حالات اكثيرة غزت مجتمعنا والسبب الحروب لاغير
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:57:56
الحبيب نضال الحار
محبتي ياصديق حروفي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:57:21
اخيتي الرائعة رؤى
دمت لروعة التواصل ايتها المبدعة
سلاما سيدتي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:56:34
صديقي الجميل سلام كاظم فرج
دمت يارفيقي الجميل
حلو في اطلالتك الندية دائما
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:55:42
الحبيب جبار حمادي
لروعتك اقف اجلالا
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:55:05
اخيتي الرائعة ام هشام سنية
نعم للاسف
كلما ازدادت البلاءات والمحن
يتوجه الناس للبدائل
وصرنا اول بلد بالتخلف يقاس
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:53:31
الصديق حميد شاكر الشطري
سلمت لتواصلك الجميل ياصاحبي
محبتي من غير حدود
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:52:32
صديقي هاتف بشبوش
اعجبتك اماكن الشامات ايها السومري
المولع بغواية الجسد
سلاما ايها الحبيب
دمت لروعتك

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:50:14
الحبيب الجميل عامر
جهينة واسرارها
والزمن الغادر
اذن
الخسارات كبيرة ياصاحبي
والنتيجة واحدة
دمت لروعتك صاحبي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:47:15
استاذي وحبيبي
حليم كريم السماوي
مازلت اشتاق اليك
واسأل
لما طولت غيابك عنا
السنا اصدقائك
ومن حقنا السؤال
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 02/04/2010 02:45:11
اخي وحبيبي واستاذي جمال الطالقاني
شكرا ياصديقي
انت السباق لمنحنا الحب فيروح التواصل
احس بالسعادة دائما وافرح لجمال لقاءاتنا في واحة العذوبة
دمت ايها السومري
محبتي

الاسم: جمال الطالقاني
التاريخ: 01/04/2010 23:23:05
المبدع الرائع العزيز سلام نوري

جميلة وثرة اختياراتك بمقاصدها الرامية والمتعددة ...

دمت اديبا ودامت افكارك المتجددة ...

تحاياي ومودتي ايهاالاصيل ذو الفكر والقلم الوطني الكامل ....


جمال الطالقاني

الاسم: حليم كريم السماوي
التاريخ: 01/04/2010 22:51:50
صديقي
سلام نوري
هنيئا لك كل هذا الابداع
اكاد ان اغبطك لكثرة محبيك ووفرة ابداعاتك المتنوعة
مزيدا من الالق ياصديقي
وتقبل محبتي مرورا بحروفك
حليم السماوي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 01/04/2010 22:06:47
السلام سلام نوري
===============
الخبر اليقين عند (جهينة) نفسها،فلا فرق ان يضاف واحد للثلاثة..
ابدعت وأجدت في وضع الخطأ على كاهل الطرفين.
تحية تقدير واعتزاز

الاسم: هاتف بشبوش
التاريخ: 01/04/2010 21:54:30
الصديق سلام .. سردمكثف جميل بتعويذة لها شكل الشامات التي توزعت على اماكن متفرقة من الجسد وعشاق ثلاث دخلواالباب المؤدي الى فراغ الاعتراف الاخير للاسرار الجاثمة في الصدور.........تحية رقيقة لك ارق من زغبها الطفولي واعذب من نكهة العذراوات...

محبتي

هاتف بشبوش

الاسم: حميد شاكر الشطري
التاريخ: 01/04/2010 21:05:39
الاخ الاديب سلام نوري
سردك رائع ايها المتالق دوما وكتاباتك نابعة من اوجاع مكبوتة في صدرك وحوادث اشرت عبيها عيناك قبل اطبعك
انت وكتاباتك رائع وفقك الله اخي وصديقي العزيز

الاسم: سنية عبد عون رشو
التاريخ: 01/04/2010 20:58:02
الاديب المبدع سلام نوري
نص راق يفضح زيف الدجالين بأسلوب ومعالجة أدبية عالية دمت مبدعنا الكبير ...تقبل أعجابي وأحترامي

الاسم: جبار حمادي / بلجيكا
التاريخ: 01/04/2010 20:50:33
سلام نوري

لغة متميزة انبرت بها تعويذتك .. ايها الجميل ..دمت

الاسم: سلام كاظم فرج
التاريخ: 01/04/2010 20:46:24
السارد الرائع سلام نوري..
تحية الاعجاب والمودة لك ولنصك الرائع.. دم للابداع
نص يغوص في اعماق مجتمعنا العراقي بمفردات مؤثرة اخاذة وصياغة ادبية عالية

الاسم: رؤى زهير شكر
التاريخ: 01/04/2010 19:29:00
سيدي الجليل..
حرفٌ متألق يحلق فوق واحة السرد...
لحرفك كل الإجلال..
رؤى زهير شكـر

الاسم: نضال الحار
التاريخ: 01/04/2010 19:15:58
صديقي سلام
قصتك جميله ورائعه
تحيتي

الاسم: فادية النجار
التاريخ: 01/04/2010 18:23:54
الاستاذ المبدع سلام نوري.
كم آلمتني هذه الكلمات لحقيقة واقعها .وكم ابدعت في سردك للواقعة. اتمنى لك دوام الابداع والتوفيق. فادية النجار

الاسم: د علي الجميلي
التاريخ: 01/04/2010 18:19:09
نص قصصي يبعث الجمال فينبعث الجمال بهالات أوسع تمتلك المدى ..
دمت مبدعا يا أديبنا .. تقبل تحياتي .

الاسم: ريما زينه
التاريخ: 01/04/2010 17:50:42
الاخ الرائع المبدع سلام نوري ..

كم من وجع الواقع مخفي بين طيات الاهات والاوجاع والكتمان .. وسردك ابداع لهذا الواقع ..

ابدعت ما كتبت اناملك

ومن تألق الى تألق

وتحياتي لروحك

ريما زينه

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 01/04/2010 17:32:06
ماهذا يا اخي؟
سلامنا النوري...اعتذر فليس ما يوازي هنا ابداعك
لا تكتب حرفا الا واحسه وطن
هنيئا له بمواطن مثلك
منحته دنانير الفجيعة وخرجت الى المجهول.. بثلاثة عشاق ومغتصب مخًلص؟؟؟
اخي وربي..اقف وانحني واصفق..الله
حملت ابنتاي على قرائتها..تقبل اعجابهما وبكائهما حيث فجعتهما النهاية
من زوزة ونومة طن اعجاب لخالو سلام
دمت مبدعا كبيرا وبتفوق

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 16:59:07
الحبيب كاظم خضير القاضي
شكرا لروعتك صاحبي
دمت ايها الحبيب

الاسم: د.خالد خيرالدين الحمداني
التاريخ: 01/04/2010 16:28:38
السلام عليكم : عزيزي سلام نوري قد نعيش لمرحلة زمنية تختلف عن اخرى في المفاهيم الانثروبولوجية على وفق الزمان او المكان وقد نعايش دجلة وهي تصب في الجنوب في حين النيل يصب الى الشمال فلا نستطيع ان نخطئ الاول او الثاني فلكل معاييره وافراده وقيمه ولكن تبقى لكل جيل نكهته وبالمقابل له ضحاياه ولكن العرض الدرامي يثير الشجون قد لا تهز اجيال سابقة فالحياة معايير تتأثر فينومينولوجيا مع ما يظهر امامه ، وكان لك يا عزيزي بصمات لطيفة جدا في هذه الرواية . اخوكم .ابو الوليد

الاسم: ايهم العباد
التاريخ: 01/04/2010 16:18:03
صديقي الكبيرسلام..سلامي لشذاك الموزع على ملمس الورق..
اراني اسابق قامتك المتاولة مع الريح كصفصافة عراقية..
احب هذا التمايل بوجه الريح..
محبرتك تجعلني ارقص على رؤوس اصابعي..طربا وغبطة..
زدني جنونا زدني

الاسم: كاظم خضير القاضي
التاريخ: 01/04/2010 15:27:24
المبدع سلام نوري
تقصيت رائعتك الجديدة(تعويذة)فوجدتهارقيم ابداعي يستحق الثناء.
القاضي

الاسم: ,وديع شامخ
التاريخ: 01/04/2010 14:06:28
سلام ايها الكائن المتقد بروح الابداع والمحبة
شكرا على نصك الجميل
مودتي كبيرة

الاسم: عادل فليح الخياط
التاريخ: 01/04/2010 14:03:18
صديقي العزيز سلام
انه نص شعري يحمل فواجعنا جميعا ويكشف عن هاجسنا من عالم يسوده الخوف وتتحكم به الجريمة
لك اعجابي

الاسم: هناء شوقي
التاريخ: 01/04/2010 13:40:55
قاص بامتياز تخطفنا على بساط الحروف وتجيد الطيران بنا
من فكرة الى اهداف ومن ثم رقي لغة


تشرفت انني مررت من هنا

الاسم: علي حميد الشويلي
التاريخ: 01/04/2010 12:27:31
لازلتَ تفعل ما تريد
وكأن روحك
لا حروفك
تأتي إلينا في
البريد

الاسم: تمام مجيد وداي
التاريخ: 01/04/2010 12:26:46
استاذ سلام السلام عليكم
لا ادعي بانها اعجبتني لكن السر يكمن في الخاتمه و(دنانير الفجيعه)
تقبل كلماتي ومشاركتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 12:06:14
الحبيب تحسين عباس
اشكرك من كل قلبي لحلاوة تواصلك وروعتك
دمت ايها الحبيب

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 12:05:20
الراقية فاتن الجابري
شكرا سيدتي
تواصل اجمل
وابداع جميل
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 12:04:10
الحبيب عمار بن حاتم
شكرا ايها الصديق المبدع
سعيد انا باطلالتك
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 12:02:58
الغالية هبة هاني
شكرا سيدتي المبدعة
لهذا التواصل
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:48:50
الغالية الراقية رائدة
شكرا سيدتي
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:46:58
صديقي الاروع خزعل المفرجي
شكرا لروح التواصل التي تميزك دائما
محبتي ايها الجميل
دمت

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:46:11
تصفيقك الحار يبعث في الامل يارائدة

شكرا من القلب سيدتي
محبتي
ايتها الغالية

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:45:14
الحبيب وائل مهدي
محنة التخلف انها تورثنا الضياع وبالتالي الركض وراء المجهول بخفي حنين كما يقول المثل لاننا حتما سنعود خائبين
محبتي صاحبي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:43:58
صديقي الشاعر الجميل د- ابراهيم الخزعلي
ما اشد سعادتي بعودتك لنا
محبتي
دمت لالق حروفك وحلاوتها

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:43:07
استاذي وصديقي السومري سردار
محبتي ايها الحبيب
سلاما

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:42:27
الحبيب فراس
انت صديق لطيف المعشر
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:41:33
الصديق الجميل سعيد العذارى
نعم صاحبي
اذا استشرت الاميه في الاقوام
صار الدجالون اصحاب الحلول
دمت لروعتك
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:40:25
استاذي السومري علي حسين الخباز
الفرح يغمرني ساعة لقائك
ولا اقول سوى انه عالمنا الزاخر بالحب بين صدى الروضتين والنور
كل الحب

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:39:03
استاذي السومري
عدنان النجم
شكرا لك وجميل حروفك تبعث في روحي الجمال والطيبة صاحبي
سلمت
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:37:39
الحبيب علي الزاغيتي
شكرا صديقي وحبيب قلبي
لا اعرف سوى انني اتمنى ان نلتقي في انتخابات اتحاد الادباء يوم السبت في المنصور ميليا
محبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:35:12
سيدتي المبدعة بان ضياء حبيب الخيالي
شكرا
مايسعدني حقا هذا التواصل المعرفي حين نتابع نتاج بعضنا ونضوع بعطر الابداع
شكرا سيدتي

الاسم: عمار بن حاتم
التاريخ: 01/04/2010 11:34:03
نعم ....وهي فريسة بين الشامات ..وثقوب الرصاص ...وبين هواجس العار والحيرة ..وبين ماء النار الذي يغسل العار..!!
نص عميق وجميل وواقعي ..اعجبني جدا يا صديقي الاجمل سلام.

ياسلام عليك ...

بوساتي واحترامي لهذا النص ياباشا...

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:33:26
سيدتي المبدعة هناء القاضي
يسعدني هذا التواصل الجميل بيننا ككتاب في واحة النور
وبالتالي
القراءات المتواليه لبعضنا حتى بات واحدنا يعرف خصوصية اشتغال الاخر
وهذا هو الهدف الجميل لابناء النور
ِشكرا سيدتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 11:23:34
الحبيب فراس
انت صديق لطيف المعشر
محبتي

الاسم: فاتن الجابري
التاريخ: 01/04/2010 09:47:16
الزميل الروائي
سلام نوري
كما انت دوما مبدعا
تغوص في تفاصيل الحياة

قصة من واقع لكثيرين يؤمنوا بالخرافات

والسحر والشعوذة

دمت نص رائع
مودتي وتقديري

الاسم: تحسين عباس
التاريخ: 01/04/2010 09:41:50
الاديب / سلام نوري

الحكايا كثيرة والمأساة متوزعة في اركان الزمن لكن هناك من يسردها بفن يستطيع ايصال فكرته الى المتلقي كسلام نوري .

الاسم: هبة هاني
التاريخ: 01/04/2010 09:36:18
تعويذتك
لوحة واقعية مؤلمة لكنها جميلة
تحيتي استاذ سلام ودمت بابداع

هبة هاني

الاسم: د هناء القاضي
التاريخ: 01/04/2010 08:50:22
قصة واقعية ..وفجيعة موجودة للأسف في المجتمعات التي لا تزال تراوح تحت وطأة الجهل والتخلف, سلمت أناملك .تقديري

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 01/04/2010 08:15:47
مختار نورنا الاغر الاستاذ الفاضل سلام نوري

ابدعت اخي الكريم في وصف الظلام والجهل ، الذي منحنا وبجدارة ان نبقى عالما ثالثا
سلمت يداك ودام ابداعك وارفا
كل احترامي وتقديري

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 01/04/2010 07:58:07
سلام نوري مختارنا الازلي
يالها من تعويذة حميلة وتدفع ثمن الفجيعة
متالقا كلون الصباح البهي
مودتي

الاسم: عدنان النجم
التاريخ: 01/04/2010 06:03:23
والادهى من ذلك ان للفجيعة دنانير
يالها من تعويذة
هل تعلم ياسيدي ان عدد الشامات سيزداد
واظنه انتقاما لحمل تميمة
لك اطيب التحيات وانت متألق
واجمل المنى وانت مبدع

الاسم: علي حسين الخباز
التاريخ: 01/04/2010 05:59:46
رائع ابو النور كل يوم تزيدني شيئا ما لأضيفة الى درج سلام نوري المحطوط في راسي .. لك محبتي وسلامي ايها المبدع الجميل

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 01/04/2010 05:57:45

الاستاذ المبدع سلام نوري رعاه الله
دمت كاتبا ومثقفا واعيا وواقعيا يحاكي اهتمامات الناس ويتابع الامهم وامالهم
اخي العزيز ازداد الاقبال على التعويذة وعلى كتب السحر حتى اصبح الكتاب باهض الثمن اغلى بكثير من كتب الادب والاجتماع والسياسة والاخلاق لان المحرومين والمظلومين والمهملين لا يجدون علاجا لنفوسهم وارواحهم في الواقع فتوجهوا للتعويذة وهي كدعاء وكلمات قرانية لا اشكال فيها ولكن اغلبها دجلا واصحابها دجالون
سلمت يداك وقلمك الواعي
دمت متألقا
سعيد العذاري

الاسم: سردار محمد سعيد
التاريخ: 01/04/2010 05:49:31
دوما ثر النتاج جميله ،عذبه وحلوه
صديقي سلام
تحياتي غير المنتهية ، لا سيما وانت توظف الحالات الإنسانية في نصوصك بشكل حديث وبرؤية متجددة
تقديري

الاسم: سردار محمد سعيد
التاريخ: 01/04/2010 05:48:53
دوما ثر النتاج جميله ،عذبه وحلوه
صديقي سلام
تحياتي غير المنتهية ، لا سيما وانت توظف الحالات الإنسانية في نصوصك بشكل حديث وبرؤية متجددة
تقديري

الاسم: الدكتور ابراهيم الخزعلي
التاريخ: 01/04/2010 05:23:53

الغالي الأستاذ سلام :
في البدء تحياتي واشواقي لك ايها العزيز بعد غياب
طويل ، ولكن الطيبين لن يغيبوا عن قلوبنا وذاكرتنا
وانت دائما وكما عهدناك رائعا ومبدعا في المفردة
والمضمون ، لما تمتلكه من قلب طيب ومخيلة واسعة ،
سعة عوالمك وفضاءاتك..
لك كل الود والاحترام ايها العزيز
الدكتور ابراهيم الخزعلي

الاسم: وائل مهدي
التاريخ: 01/04/2010 05:02:15
حياتي سلام .. كنت متوقعاً أن صمتك سوف لا يدوم .
إن عجزنا عن إفهام أسباب التأخُّر ! فذلك ليس عيب .
لكن العيب أن نضع رؤوسنا على الوسائد دون أن نعرف مغزى الأصابع التي تشير الى ظلام الوديان .. وتوهِمنا إستحالة النظر الى قمم الجبال المُضيئة .
تلك الأصابع التي سلبت لذَّة دخول البريء الى جمال الدنيا، فالآخرة دون التلوِّث بعتمة خرافات ( آل رشد ) ! .
تقبل تحيتي منتصف هذا النهار و دمت يا صديقي .

الاسم: رائدة جرجيس
التاريخ: 01/04/2010 04:52:25
سلام نوري
جمييييل
ونهاية موفقة بان تدفع ثمن الفجيعة جمييييل اصفق لك يا زميلي

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 01/04/2010 04:45:27
مبدعنا الكبير سلام نوري
ما اروعك
نص رائع كما عهدنا نصوصك تشدنا اليها لنعيش عالما جميلا جذابا خطه سلام نوري في انامله الماسية معقله النير الوهاج .. دائما تركز في السرد على الشخصيات الانبساطية وتجعلها شخصيات رئيسية وتجعل من الشخصيات الانطوائية شخصيات ثانوية ولذلك فان رواياتك وقصصك
تمسك في المتلقي يعيش التأمل بكل اعماقه من خلال مرتكزاته الذهنية في عوالم النذكر والتفكر والخيال..
ان الشخصية النبساطية في السرد تجعل من الرواية او القصة نموذج للواقعية السحرية
دمت تالقا
احترامي مع تقديري

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 01/04/2010 04:11:40
الاستاذ الرائع المبدع ( ميسان وبها نفتخر ) وانت فخر ميسان وفخر الكتابة لك كل العز استاذ سلام سلام النور ولا انسى انك علمتني الكثير شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

لطفا زورو صفحتنا المتواضعة شرفونا ببصمتكم في النور

تحياتي فراس حمودي الحربي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 01/04/2010 03:29:33
سلاما ياصديقي واستاذي الجميل فائز
دمت لروعتك
كل الحب

الاسم: فائز الحداد
التاريخ: 01/04/2010 00:45:50
الله يا صديقي الجميل على هذا النص الجميل ..
لقد قرأته ببهاء مداميك بنائه وثيمته الجميلة ، فأستفي شرط الثناء ..

تقبل تحياتي وتقديري أيها الأديب المتميز دائما سلام نوري .




5000