..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
د.عبد الجبار العبيدي
......
عبدالغني علي يحيى
…..
 Ø­Ø³ÙŠÙ† الفنهراوي
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


تنهار حقبة الازمان في جعبة الايام

ايناس يعقوب

  وماذا عن المكان

  وكل من له بيان

  الاقصي ينهار بلا حسبان

  ونحن عرب وامة اسلام بالكلام

نتحدث عن مبارة ورجل سلام

مأساه شعب لا

وانما غفوة عين وسراب

ماذا تبقي

سخرت منا الاديان

ونعتنا الجبال والوديان

لاننا لانعلم اين الايمان

فقط نقاطع السخريه والافلام

ونقول هذا هو الاسلام

تنهار الانسانيه بلا حسبان

والاقصي ينعي ويبكي

ولكن اين هي الاسماع

وسط الحطام

لابيان ولا اقدام

هذة هي نهاية الازمان .

 

تبنا معابد صهونيه

ونرى العدو يدخل ويخرج بالنجاسة والنعال

وجدران الاقصي تنحُ لا حول ولا قوة الا بالله

اعتذر ايها الحكام والفرسان

فخوفكم مثل الخرفان

هل يعقل ايها العربان

اين عزم الاقدام

كلام كلام هذا على الاوراق

خسيتم يامن ادعيتم انكم فرسان

اعتذر انتم غربان

تنحون فوق الاسوار

بسواد الوجه والفرار

قذارة المال في جعبة المكان

الاقصي ينزف اين هو الانسان




 

 

ايناس يعقوب


التعليقات

الاسم: وميض الربيعي
التاريخ: 17/08/2011 19:14:56
ودما انتي مبدعه يا ايناس

الاسم: عيون بغداد
التاريخ: 16/02/2011 18:58:29
تحياتي لحضرتك

اخت ايناس كلماتك روعه

الاسم: ?????????
التاريخ: 29/11/2010 21:45:45
سلمت يمناك
ولكن بغض النظر عن التعاطف القومي او ما نسميه بتشجيع ابن البلد الا ان موضوع المقاله موفق وجميل غير الكلمات ركيكه والصور الشعريه معدومه وكل مقومات القصيده معدومه سواء من تفعيلات او صور جميله
والنقد برأي ان كان لاذعا الا انه يذهب بالكاتب الى تطوير نفسه والمثل يقول اريد من بكاني وبكى على ولا من ضحكني وضحك الناس علي ارجو منك ان تعملي على تطوير نفسك وان تقرأي في الشعر العربي والادب عامة فهذا يحسن مستواك حتى على صعيد المفردات
مودتي واحترامي
وعذرا منك ولكنننننننننننن

الاسم: صبحي الغزي
التاريخ: 02/08/2010 16:10:15
سيدتي
الابداع وخاصة عندما يحمل في ثناياه قضية جليلة يكون رسالة جليلة والكلمات حينها تقاتل من اجل القدس
دمتي رائعة وسلمت

الاسم: Alkafeel Aliraqa
التاريخ: 20/05/2010 12:22:14
مبدعه وروعة تسلمي ووووووووووووو

الاسم: أحمد الهاشمي
التاريخ: 15/05/2010 06:31:57
تسلمي

استاذة

ايناس

خالص التحايا لك

ومودتي

الاسم: علي جرادات
التاريخ: 13/05/2010 06:19:40
اشكرك استاذة ايناس على هذه الوثبة الفنية والعاطفة الصادقة المتاججة في ربوع هذه القصيدة ولكن تمنيت لو كانت كما هي رائعة في عاطفتها لو كانت كذلك في فلسفتها لا ادري ما الذي جعلك تجنحين الى هذه البساطة الا مقبولة في هذا السرد الشعري ولكن على كل حال ارجو منك ان تكوني اكثر فلسفة في المرات الاخر اشكركي سيدتي على هذه الروح الفلسطينية الثائرة والاقصى هو رمز الاسلام والعروبة وتاج العز والوقار واتمنى ان يهتم المثقف العربي اليوم وان يشغل الاقصى على انه رمزية فلسطينية عربية شيء من تطلعاته وابداعاته للامام

الاسم: خليل مزهر الغالبي
التاريخ: 11/05/2010 11:01:02
قرأت موضوعك واشجاني ...لذا اقول - لو كنت يهودياً لحاربت إسرائيل ...فكيف إذن ؟!!!

سأرسل لكي بعض تناولاتي كمواضيع نشرت لي في معظم الصحف العراقية والفلسطينية وماقعها
تحيتي لك وتضامني...

الاسم: سامي ناجي
التاريخ: 06/05/2010 07:36:58
تمنيت لو أقرأ شعرا
هل هي قصيدة أم خاطرة وإذا كانت قصيدة فأين هي من قصيدة النثر او التفعلية ثم هل هي قصيدة شعر ؟أذا كانت ذلك فأين الشعرية
تمنيت لك النجاح
تقبلي التقدير
سامي ناجي

الاسم: بشار خليف
التاريخ: 22/04/2010 08:26:43
عقلك نير

فكرك مضيء

لك فرح الصباح

الاسم: خلدون طراونه
التاريخ: 07/04/2010 09:50:27
الي المبدعه دوما كما عهدتها
اسف على فتره الغياب وعدم السؤال ولكن مررت بظروف كلها خير ،كلامك ساحر ومن الاعماق ولا شك في ذلك ولا تترك للدخلاء مكانا . الى الامام ايها الملاك

الاسم: تمام مجيد وداي
التاريخ: 29/03/2010 02:55:44
سبحان الله يا سيدي يا عذاري
والله لو كنت تعلم بان كاتب هذا التعليق عراقي(اصيل)لما ترفقت به كما ترفقت بكلامك مع السيده ايناس
انا ابن المقاومه سيدي
انا ابن الثوره مدينةًًً ومعنى انا ابن المقابر الجماعيه انا ابن الهوروالقصب والبردي وثورة العشرين انا ابن(غيلان ازيرج)وابن الفاله والمكوار انا ابن (فهد وسلام)والصدر والحكيم.......
انا ياسيدي لست محتاجا لحب اقصاك لاثبت اصالتي فترفق بنفسك وبمكانتك عندنا ولا تجعل من نفسك قيما على تقسيم الصفات والارزاق ودع هذه اللغه التي اشبعتنا موتا وغربه
سيدتي ايناس اغفري لي ارجوك
حاولي ان تغفري وانت اهل لذلك

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 27/03/2010 18:22:13
( الاقصى ينهار بلا حسبان ) اختي ايناس النور الاقصى الاقصى والله الجرح يااقصى لا يندمل غير ان يخرج الصهيون لعنهم الله شكرعلى كل حرف شكرا دمتم سالمين ياابناء النور

لطفا زورو صفحتنا المتواضعة شرفونا ببصمتكم في النور

تحياتي فراس حمودي الحربي

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 27/03/2010 11:38:11
الاخت ايناس يعقوب رعاها الله
عفوا التعليق السابق كان على تعليق الاخ العزيز تمام ولكن حدث اشتباه منى فارجو المعذرة
واقول للاخ وجدي اعد النظر في تصورك فاني معارض لما يسمى القائد الضرورة ولم احبه يوما او اقتنع بادعاءاته

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 27/03/2010 11:29:50
الاخت ايناس يعقوب رعاها الله
تحية طيبة
ان عبارة العراقي الاصيل وغيره معناه العراقي الاصيل والعراقي غير الاصيل وليس المقصود العراقي وغير العراقي
فعباراتي واضحة ولها قرائن تدل على هذا المعنى
لك الحق في هذا الاسلوب لانك فهمت العبارة على غير مقصودها
المطلوب منك ان لا تتسرعي في الرد فلعل البعض لا يتحمل ذلك
ارجو قراءة النص ثانية لتجدي المقصود الحقيقي
وعلى كل حال دمت ثورية ومقاومة ومخلصة للوطن وان كان جوابك به نوع من القسوة لمن لايستحقها
معذرة ايها الفلسطينية المجاهدة فانكم جميعا في قلوبنا سواء كنتم مقاومين ام دعاة مصالحة او سلام او تعب بعضكم من الجهاد
ارجو ان يتحول انزعاجك الى ارتياح بعد قراءة النص جيدا

الاسم: ايناس يعقوب
التاريخ: 26/03/2010 12:05:26
الاستاذ تمام مجيد انا لن ارد على ردك الكريم بنفس الطريق التي استخدمتها واتمني ان تخرج الافكار الصهيونيه من رأسك وللاسف نجح الصهاينه في اداخل الافكار السيئه في روس بعض الناس وليش كل الناس ..اتمني ان تقرأ التاريخ واتمني ان تنظر للقضيه بالمنظور الصحيح

تحياتي

الاسم: تمام مجيد وداي
التاريخ: 25/03/2010 19:51:17
السيد العذاري تحيه واجلال
اعرف مسبقا انك اكبر مني منزلة وفكر وثقافه وحتى عمرا
ولكن اكل ذلك يعطيك الحق بان تتكلم نيابة عنا ؟
عذرا سيدي فكل ماقلته لن يسكتني
تقول (يبقى حب الاقصى علامه فارقه بين العراقي الاصيل وغيره )من تقصد بغيره ومن اعطاك حق هذا الحكم سيدي ؟
انا اعيد عليك رايي الثابت في حضرتك نعم انا بالنسبة لك كالحصاة للجبل
ولكن الشيء ألأكيد بأن آراءك ليست منزله من ألسماء
وهذه اللهجه العتيقه ماعادت لتغرينا ابدا ليس لاننا(غربان.فرسان.خاسئون.عربان .خرفان..............)
بل لأننا كشفنا ألمستور ولن تنطلي علينا اللعبه مره ثانيه
ولتذهب هذه السيده وترى كيف ابناء القدس مثلما كانوا سابقا يتباكون على العروبه فهم يتباكون اليوم ويبذلون الغالي والنفيس لكي يحصلوا على الجنسيه الاسرائيليه
لتذهب وترى كيف يتسابق الفلسطيني في بيع داره للاسرائيلي بسعر كبير ثم يأتي الينا لأنه مناضل ونازح فيعطيه القائد الضروره منزل عوضا وسياره وعمل وامتيازات لا يتمتع بها اي من ابناء هذا البلد
كفى هذه اللهجه التي عفا عليها الدهر كفى

الاسم: علي صادق
التاريخ: 21/03/2010 07:31:34
الأقصى لايستحق هذا الجفاء منا ،تحياتي ايناس

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 21/03/2010 03:55:29

المبدعة ايناس يعقوب رعاها الله







كلمات جميلة واجمل منها روحك المتعطشة للتحرير

فلسطين كانت رمزا لكرامتنا السليبة وكانت رمزا لعزتنا ووحدتنا ووجودنا فهي الفيصل بين حياتنا وموتنا وعزتنا وذلنا بل هي كل وجودنا
العراقي يهتف فلسطين من طفل الى شاب الى كهل الى شيخ رجالا ونساء وكانت فلسطين محور احاديثنا وتحليلاتنا وحوارنا وهي مقياس الاخلاص للوطن والعروبة والاسلام بل هي مقياس نقيس به شرف الانسان
وقدم العراقيون مئات الشهداء لتحرير فلسطين ولا ادعي انهم كانوا اكثر العرب تحمسا لتحريرها وخصوصا القدس
ولازالت كتب التراث ترفدنا بنبوءة تحرير العراقيين للقدس بعد معركة هرمجدون وقرقيسيا
ولكن شعر الاعداء المستكبرين وفي مقدمتهم بريطانيا اولا وامريكا ثانيا بخطورة هذه الروح العراقية المخلصة فاماتوها قبل الاحتلال بسنين
ويؤسفني ان اغلبهم تناسوا فلسطين بل اصبح ذكرها عند البعض مجرد فلتة لسان فنجح الاستكبار بذلك ولكن بقيت فلسطين حية في قلوب وعقول المقاومين فقط
وستبقى ويبقى حب الاقصى علامة فارقة بين العراقي الاصيل وغيره وتبقى علامة فارقة للعربي والمسلم
وستتحرر فلسطين بمجاهدين من العراق واليمن وفلسطين والشام كما كنا نقرا في الكتب القديمة
وفقك الله في ما كتبتيه ودام عطاؤك
سعيد العذاري




5000