..... 
مواضيع تستحق وقفة 
.
 Ø­Ø³ÙŠÙ† الفنهراوي
.....
 ÙˆØ§Ø«Ù‚ الجابري
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 
  
............. 
بيت العراقيين في الدنمارك 
  
.................


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


رغبات مؤجلة

رسمية محيبس زاير

اضع يدي في جيوبي 
واسير على غير هدى
في شارع فارغ او صاخب لا فرق
اصفر لحنا حزينا
ابعثر كتبي وامشي
اداعب قطة
اتعلق بشجرة
اقذف زورقافي الموجة
وارقب سيره حتى يبتعد
العب مع الاطفال
اتعارك
اجلس في حديقة وحيدة
متاملة هذا الكون

اصرخ ...اضحك ...ابكي
انضم لمملكة المجانين الرائعة
احتفل معهم
بتلطيخ الوجوه المزيفة


او خلع الاقنعة ورميها

اشتم
ابصق
اركل
كل القذارات

وكل الدناءات

ثم اثوب الى رشدي
وارجع الى وحدتي


احاسب نفسي حسابا عسيرا
لقد ارتكبت اليوم
حماقات لا تغتفر
لكني اضحك اذ اتذكر
ان ذلك غير متاح
لسيدة انحدرت
من ضلع غير مستقيم

رسمية محيبس زاير


التعليقات

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 26/10/2009 17:29:06
الشاعر جلال زنكابادي
تحياتي لك اينما تكون انها مفاجأة مذهلة حقا وجدتها اليوم فقد مضى وقت طويل جدا لم اقرأ لك فيه انقطعت اخبارك الى الابد ايها الشاعر الجميل لقد سألت عنك كثيرا اخوة لي واخوات كاتبات من كردستان ولا احد يجيب واليوم وانا المح اسمك احسست انه حلم وساصحو منه بعد ثواني وهذا ليس غريب فقد كنت شاعري المفضل اما ان تترجم لي فهذا شرف كبير لم احلم به يوما اريد معرفة اخبارك وكتاباتك الرائعة تلك القصائد التي كانت تأتينا كالبلسم الشافي شكرا ايها الشاعر الشامخ كجبال كردستان دمت لنا صديقا وشاعرا وانسانا وسلامة قلبك النبيل

الاسم: جلال زنكَابادي
التاريخ: 25/10/2009 21:44:43
كلّي زهو واعتزاز بك أيتهاالشاعرة المبدعة الكبيرة رسميةمحيبس واسمك راسخ في ذاكرتي منذ أكثر من ربع قرن؛ فقد كنت رفيقتناالمثابرة فيى رفد مجلة(الثقافة)شبه المحظورة! والآن حمداً لله مازلنا أحياء ونشعر(من الشعر)مجسّدين عذاباتناوأوجاعناالتي لاتنتهي؛إذ فارقنا الكثير من الأحبة الأعزاء أمثال الشاعر الرائع كزار حنتوش والمربي الكبير صلاح خالص...ولعلمك فقد شرّفتني المفكّرة الكبيرة سعاد محمد خضر بزيارتها لي بعدعملية(بنجريّة)قلبي...ولقد كان لموقع النور هذا(المشكور) دوره المعنوي المساند لي ولقريني في الذبحة القلبية الدكتور ثائر العذاري، بنشره مقال الدكتور أثير شهاب وكلمات الأعزاء والعزيزات المؤازرة في تلك المحنة...
ولايسعني الآن إلاّ أن أطلب سماحك لي بترجمة إضمامة من قصائدك الآسرة إلى اللغة الكردية، مع امتناني سلفاً
وكلّي أمل بالتواصل المثمر،وليتك شرفت موقعي الكائن في(الكاتب العراقي)بزيارة خاطفة ولو... وإلى لقاء آخر
المخلص
جلال ورده زنكَابادي
اربيل

yousifayuob58@maktoob.com

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 12/10/2009 11:49:39
الكاتب فاروق طوزو
شكرا لك كلماتك التي كانت محطتي الاولى هذا الصباح فانت كاتب كبير ودخولك مصدر فرح واعتزاز لنا فقد عرفناك شاعرا وكاتبا جميلا يتوقف كثيرا امام الجميل
دمت كاتبا رائعا والى مزيد من الابداع

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 11/10/2009 23:26:17
الشاعرة رسمية محيبس زاير
حين أقرأ النثر المتوهج بكل جمال الشعر وحضوره اطيل السهر بحثاً لقراءة الأجمل
هذه الليلة كان قصيدك هو الأجمل كما مرات قرات لك الجمال في ليالي الشعر ، يرافقها بذخ القمر والنسيم
دمتِ شاعرة كبيرة ومجيدة قصائد

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 11/10/2009 19:38:13
الكاتبة سنية عبد عون رشو
ماكتبته يدل على عمق شخصيتك ونبلها اعتز بك اختا طيبة وكاتبة اعتز بها كثيرا لان كلماتك تنبع من روح محبة للجمال ممتلئة به
شكرا لروعتك ودمت لي اختا وكاتبة اعتز بها
محبتي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 11/10/2009 19:30:25
الكاتب هاتف بشبوش
اشكرك جدا لكلماتك اولا ولانك ما زلت تتذكر كزار حنتوش حقا ان الدنيا ما زالت بخير لان فيها قلوب طيبة لا تنسى الاصدقاء وصدق كزار حين كان يفتخر دوما باصدقاءه ويحلم بذكرياته من من غادر لم ينس احد ابدا
شكرا لكلماتك وتحيتك الجميلة
وشكرا للذكرى التي لا تموت ابدا
دمتم اصدقاء طيبين مع المودة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 11/10/2009 19:22:18
الكاتب عامر رمزي
تحياتي لك ايها الكاتب المبدع انت الوحيد الذي تذكر ذلك وهذا يدل على قوة ذاكرتك واهتمامك بما يقرأ ارجو ان لا يسمعك حمودي الكناني هسه يقول والله عجيبة على عامر رمزي هم مدير مركز النور وكل شيء يتذكر
تحياتي لك كاتبا وانسانا رائعا وكاتبا يحترمه الجميع
تقبل مودتي واعتزازي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 11/10/2009 18:51:49
الشاعر عبد الستار نور علي
ظل اسم الشاعر عبد الستار نور علي في ذاكرتي لم يغادرها واليوم وانا اقرأ ما كتبه لي من كلمات اعود الى تلك الفترة التي كنا ننشر فيها معا في الثقافة والطليعة الادبية وكل الصحف التي كانت موجودة لقد سررت كثيرا بهذه الشهادة التي اعتز بها كل هذا الحب للوطن والشعر والحياة ورفض الزيف وكل ما يقف في درب الكلمة
كنت وما زلت شاعرا رائعا وانسانا صادقا شفافا
اشكرك من كل قلبي وستبقى كلماتك زادا لي
دمت بهذا البهاء والالق شاعرا جميلا صادقا مع اعتزازي

الاسم: سنية عبد عون رشو
التاريخ: 10/10/2009 20:39:09
الشاعرة الاصيلة رسمية محيبس زاير
لتكن رغباتك مؤجلة ولكن أبداعك لا يؤجل...أنت قمة
عراقية نفتخر بها ...أتمتى لك كل الخير

الاسم: هاتف بشبوش
التاريخ: 10/10/2009 19:56:43

اصرخ ...اضحك ...ابكي
انضم لمملكة المجانين الرائعة
احتفل معهم
بتلطيخ الوجوه المزيفة


سيدتي.. وانا على ابواب هذه القصيدة الرائعة ... ولا أدري هل لانها حملت في طياتها كلمة البكاء فتذكرت المرحوم كزار حنتوش.. ولانني في الغربة ولم اعزي شخصا قريبا جدا عليه
فقلت لانتهزها فرصة بالتعزية على روح الحبيب على قلوب الجميع ... وعذرا ان كنت قد وخزت الوجع
مع خاتمة السوء ان شاء الله

احترامي
هاتف بشبوش

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 10/10/2009 19:53:30
الشاعرة القديرة رسمية محيبس زاير
========================================
أذكر أنني صفقت لكِ كثيرا في احدى امسيات النور بكريلاء العام الماضي عندما سمعت منكِ المقطع الأخير..هذا إن لم أكن مخطئا ..لكنها كانت قصيدة رائعة فعلقت في ذهني حتى اليوم. واليوم أيضا صفقت.
قديرة أنتِ دوما
تحيتي وتقديري

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 19:50:24
الشاعرة هناء شوقي
لم تقرئي الرد بشكل صحيح انا تكلمت عن الرغبات الؤجلة لا عنك بودي ان تقرئي التعليق ثانية ولا تتعجلي لاني اساسا لم اقترب من هذا المعنى ولا عنيته صدقيني

الاسم: هناء شوقي
التاريخ: 10/10/2009 19:09:43
العزيزة رسمية

ما دمت كما قلت انت شاعرة ومتذوقة فلحرفي امكانية اثبات وجوده وتواصله

انا امر على العنوان والموضوع الذي يستفزني

ولست مجبرة على ان امر بمواضيع لاسماء كي تتعطف تلك الاسماء وتمر باسمي

دعي النصوص تثبت مكانتها وتواجدها



لك من احترام وتقديري


الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 18:23:57
الشاعر هيثم جبار عباس
حقك يا هيثم لم تعرفني اذن لقد رايتني هادئة وساكتة في المربد القادم وعندما اتعارك معاك اذا اخلفت وعدك بجولة شط العرب ساعتها سترى المعركة
سلم لي على البصرة الناس والشوارع الانهار والقصائد المكتوبة على الكورنيش
شكرا يا حفيد السياب

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 18:16:10
الكاتب خالد شاتي
مرحبا بك بين سطوري لقراءتك اكثر من معنى هذا يدل على عمق رؤيتك وتعاطفك مع النص ومحاولة دراسته بنظرة كاتب عميق وجميل ان ترى فيها كل ذلك وهذا وحده مصدر فرح واعتزاز بكاتب رائع
دمت بهذه الرؤية ودام عطاؤك وابداعك

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 15:16:16
الكاتب راضي المترفي
دائما تختلف باراءك عن الاخرين ورأيك يعجبني الى حد بعيد ولكنه الواقع فرض هذه النهاية التي لا تكون القصيدة مكتملة بدونها لا ادري كيف تكون اذا تغيرت وفق رؤيتك انت دائما تصبو الى التمرد وروح المغامرة ولهذا تتحفنا بروائعك واود ان اخبرك ان موضوعك عن فالح حسون الدراجي كتبت اكثر من خمس تعليقات والله ولم يظهر واحد منها
انا من متابعيك ايها الرائع شكرا يا مترفي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 15:09:23
الشاعرة ريما زينة
ليس في ذلك عزيزتي ما يمكن ان يكون مرفوضا مادام حبرا على ورق انه بحاجة الى اراده لينفذ ما دام لا يخل بالناموس الطبيعي للكون
سلمت لي رائعة وارحب بك بين الادباء والاخوة الاعزاء

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 15:05:57
الشاعر ناصر الحلفي
شكرا لانك ترى فيها كل ذاك وانها تعبر عن رغبات الكثيرين فالشاعر حين يحسن التعبير عن نفسه يكون سريع الوصول الى الاخر مشاركا له
شكرا لك شاعرا جميلا رائعا
دمت مبدعا

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 15:01:02
الشاعر حليم كريم السماوي
انت من الشعراء الاعزاء على الجميع لا يختلف اثنان في ذلك ورأيك غال علي جدا لكن امنا حواء خرجت من ضلع ابينا ادم وما هذا الا محاولة للتمرد على بعض الصيغ التي تضج بها ارواحنا وهي محاولة فقط فلا تؤاخذني ايها الشاعر الجميل العزيز على قلوبنا شكرا لك اخا مبدعا

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 14:51:51
الكاتب سلام محمد البناي
شكرا على دخولك وكلماتك التي تصدر عن نفس مليئة بالابداع والجمال مكتنزة به في كل ما يخطه قلمك في القصة والنقد والدراسات وفي شخصيتك الرائعة المتميزة فانا اعرفك كاتبا جميلا وكنت من متابعيك
سلمت ونصبو منك الى الجديد

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:48:49
الكاتب امجد نجم الزيدي
شكرا لك ايها الكاتب المتميز والله ان دخولك يا امجد يعني دخول الشطرة بكل ما فيها من شوارع وشط ومقاهي وناس طيبين والفة وطيبة خاصة اجدها في كاتب مثقف وانسان رائع مثلك مع شكري الجزيل

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:44:08
الشاعر جابر السوداني
انا معك تماما في كل ما طرحته ولو رجعت الى النص الاصلي للقصيدة في الحوار المتمدن لوجدتها كما اقترحت زورقا ورقيا لكني مسحت ورقيا لان الرؤية واضحة لا تحتاج الى تفسيراما رأيك الثاني فساعمل به ان شاء الله بكل سرور
فقد نبهتني لاشياء كثيرة
شكرا لصراحتك وموضوعيتك
ودمت شاعرا جميلا طيبا

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:32:53
الكاتبة اسماء محمد مصطفى
ما هذا الكلام يا اسماء هل صحيح تنكرين هذه الرغبات البسيطة ولا تتمنين يوما ان تحققي شيئا منها ربما ركنت الى الهدوء لكني عرفت فيك كاتبة تتمرد على السائد
تحياتي لك ودمت كاتبة رائعة وانسانة نبيلة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:26:07
الكاتب عبد الله كاظم مويل
شكرا لك ولدخولك الجميل دائما وردودك الموجزة الرائعة التي تدخل البهجة لانه راي جميل متميز بصدقه وصراحتهوهو رأي يصدر عن انسان رائع واصيل شكرا لك

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:18:39
الشاعرة سوسن السوداني
لاول مرة احضى بحضورك ايتها الشاعرة الرائعة المميزة وتسرني قراءتك لقصيدتي ودخولك الرائع صدقيني سعدت كثيرا بذلك لانك شاعرة جميلة جدا اتمنى رؤيتها

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:10:37
الشاعرة هناء شوقي
انت شاعرة رائعة تتذوق ما تقرأ لكنها ليست محضورة بتلك الدرجة ولكن من الصعب ان نقف بلا حراك مع ان التمرد ضروري لكنه صعب وبحاجة لجرأة اكثر ربما
سلمت ايتها الشاعرة المواظبة مع تحياتي ومودتي الصادقة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 12:02:09
الكاتب حامد الجنابي
شكرا حامد لنك هذه المرة اعطيت رأيا صادقا وصريحا ولم يكن دخولك لمجرد ان تسجل الحضور فكل منا يفسر النص وفق رؤيته الخاصة لكنك هذه المرة وفقت كثيرا
شكرا لك ايها الرائع

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 11:57:12
الكاتبة كريمة مهدي
شكرا ايتها الكاتبة المبدعة والاخت الرائعة التي تزودنا دوما بشعورها الجميل وتذوقها لما تقرأ انت نبيلة حقا وكاتبة متميزة تحياتي واتمنى لك ابداعا مستمرا مباركا
شكرا لروعة قلمك المتميز

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 11:53:26
الكاتبة بان ضياء حبيب الخيالي
انت قريبة بشكل لا يصدق ولهذا ينتابك هذا الشعور الجميل رغم انك فراشة غمست حناحيها بنور حقيقي وراحت تنهل منه وتدون لنا رغما عن مشاغلها وما ينتابها من اوجاع تخرج منها ناصعة البياض معافاة لتمنحنا كل تلك البهجة
ما زلت مكتنزة بالكثير الذي ارجو ان يخرج الى النور تحياتي لك يا اروع فراشة في حديقة الله

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 11:45:33
الكاتب ضياء كامل
تحية للاستاذ ابو فرح وقراءته الموضوعية الصائبة لما يقرا نحن بحاجة دوما لان تطل على سطورنا وتمنحنا رأيك الذي لا غنى لنا عنه كونه يصدر عن قارى ء مثقف واع
شكرا ابو فرح تقبل احترامي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 11:30:04
الكاتب خزعل طاهر المفرجي
لا ادري اين ذهب ردي الاول ها انا استقبل كلماتك بكل اعتزاز و محبة فقد تعودنا ان يقرا استاذنا واخينا خزعل كتاباتنا ويمنحنا رأيه بصدق وموضوعية ولا يهمه من يرد او لا حسبه رؤيته للنص وتعبيره عن تلك الرؤية وهي ظاهرة يجب ان تسود بين الجميع
احييك واشكرك كاتبا رائعا واخا طيبا مع اعتزازي

الاسم: عبد الستار نورعلي
التاريخ: 10/10/2009 11:24:37
الشاعرة الكبيرة الفاضلة الكريمة رسمية محيبس زاير،

وأنا أقرأ لكِ دائماً اشم عبق ايام مجلة الثقافة ، رسمية محيبس زاير الشاعرة التي حفرت اسمها في ذاكرة الشعر العراقي وتاريخ الثقافة العراقية بوجهها المشرق الذي يضيء جنبات بلاد ابتلاه الله بأنياب ومخالب نهشت في روحها كي تمزقها شظايا لا تلتئم ، لكنها كالعنقاء تنهض من بين الرماد لتحلق من جديد، لأن فيها النجوم الزاهرات والشموس المشرقات والنفوس الساطعات أمثال رسمية محيبس زاير اللواتي يحملن مصباح ديونيسيوس ليضيء الكون وينير وادي الرافدين بألقهن وعصارة روحهن، فمثل أرض تمتلك هكذا قمم لن تهان ولن تُذلّ ولن تنتكس قامتهاولا تقدر الذئاب والضباع أن تقتل فيها روحها وحضارتها ومجدها ولا يستطيع الخبثاء الذين يتوارون خلف أقنعة مزركشة منمقة بالكذب والتزوير أن يمسوا ولو شعرة من المبدعين الأصلاء الأنقياء الأوفياء لمبادئهم وأحلامهم وانسانيتهم ....
فعراق فيه أمثال الشاعرة الكبيرة ابداعاً وانسانية رسمية محيبس سيبقى عالي الهامة مرفوع الرأس باسق النخيل شامخ الذرى مهما مرت به من عواصف وحيتان ووحوش كاسرة ترتدي الزيف قناعاً مصاغاً بالكذب ...
دمتِ مبدعة كبيرة ونخلة باسقة وشاعرة عالية المقام ..
احترامي الكبير وتقديري العظيم لشخصكم الكريم، وانحناءة أمام شعركم بكل ما يحمله من معانٍ وصور ودلالات ...
تحياتي

الاسم: هيثم جبارعباس
التاريخ: 10/10/2009 11:15:00
او خلع الاقنعة ورميها

اشتم
ابصق
اركل
كل القذارات
****************
لاول مرة اعرف بانك عصبية المزاج لهذا الحد
الا انها قصيدة
جيدة

هيثم

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 09:25:36
الكاتب وجدان عبد العزيز
لقد لخصت رؤيتك ككاتب وناقد يهتم بما يقرا وقرائته بالكأكيد مختلفة لانه يقف على مكامن الابداع او عدمه في ما يقرأ
شكرا لك كاتبا متميزا

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 09:16:39
الكاتبة اسماء سنجاري
شكرا لانك تشاركيني المعاناة وتنفذين الى روح النص بذكاء كاتبة متميزة قادرة على الفهم والاستيعاب وشكرا لكتاباتك الرائعة في هذا البستالن الوارف
تحياتي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 09:12:45
الكاتب سلام كاظم فرج
دائما تفهم ما اعني وتنزل على الجرح كما يقول المثل الشعبي بل تكتب ردا جميلا لمن لا يفهم ما اعنى وتجيد التعبير عما اريد قوله انت ناقد كبير احرص على الاستماع لرايه وكانني طفل صغير امام معلمه وكنت وما زلت ارى فيك كاتبا كبيرا وانسانا صادقا وهذه النظرة يشاركني فيها الجميع لان ما يصدر عنك يصدر عن نفس ممتلئة بالكثير
ننتظر كتاباتك الرائعة شعرا وقصة ونقدا
سلاما لروحك الكبيرة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:45:22
الكاتبة ذكرى
سرني رأيك كثيرا لاني وجدت من تقف معي على نفس الدرب وترى ما ارى وتحاول ان تتمرد بهذا الشكل او ذاك لذلك سأحتفظ برأيك مع القصيدة لانه لامس شيئا في قلب انسانة وادركت تماما ما اعني شكرا لك ذكرى كان رأيا موضوعيا صادقا لقد احسست ان كلماتي وصلت
شكرا ذكرى

الاسم: خالد شاتي
التاريخ: 10/10/2009 08:41:02
جميل ان تحتوي صفحة بيضاء كل تلك الاهات القصائد وتكون الحروف هنا ماوىء للحب والخوف والحرب
لا اناقش هنا تركيبة القصيدة لكني بالتاكيد استطيع ان اجني ثمار المحصلة وهي ان تهبنا النساء شعرمع الحب والعطاءفيزددن تالقا وابداعا وحياة
دمتي مبدعة

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:39:38
الكاتب سلام نوري
شكرا سلام لقراءتك وادراك ما اعني ولكلماتك التي تدل على نبل روح سلام ونقائها ولكل نصوصك التي تتقدم الى امام دوما ولا تخلو من لوعة الجنوب
شكرا ابو علي الرائع
سلامي

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:29:06
الكاتب حمودي الكناني
شكرا لكلماتك ايها الكاتب دوما تاتي بما يبهج النفس اما مسألة الزوريات فشد حيلك راح يصير المهرجان اشتر اكبر كمية من الزوري وسنتعاون معك المسكوف سيكون من حصة احمد الصائغ ويحيى السماوي اما الباقين فالزوريات الرائعات بانتظارنا بالشطرة ندعوها الخشنيات
شكرا لروحك الجميلة المرحة يا نقيب الحمندلية

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:11:35
الشاعر جابر الاسدي
لقد اختصرت بكلماتك الرائعة الكثير الكثير ولخصت ما تعبت انا من الاحاطة به سرني انك تتفق معي على الرؤية وسرني اكثر دخولك ايها المبدع المتميز والكاتب الذي اكن له الاحترام والتقدير

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:04:13
الكاتب السومري نعيم
مرحبا بعبق سومر الذي نستقي منه كل هذا المداد ومرحبا بك وبكلماتك التي اوجزت فاجادت التعبير

الاسم: رسمية محيبس
التاريخ: 10/10/2009 08:01:35
الكاتب علي البكري
جميل ان تكون البداية منك اما اصرارك عن ان لا تحاول الدخول فتلك ميزة لعلي البكري يتمرد عليها دوما كنت قد وعدتك مرة ان اخفف من هذا لكن احس اننا مجبولون عليه واعني الحزن شئنا ام ابينا انت تعرف ماذا تعني هذه المفردة لامرأة من الجنوب رضعته مع حليب الامهات
احاول كل مرة التمرد عليه وهذا شكلا من اشكال التمرد
الفلكي الرائع علي البكري لك كل الاحترام والود

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 10/10/2009 05:27:22
الشاعرة الرائعة الجميلة رسمية محيبس
تحياتي ومودتي واعجابي
واستنكاري .. لماذا ايها الرائعة ؟
( ثم اثوب الى رشدي
وارجع الى وحدتي )
ان العفوية والتلقائية هي الرشد الصادق وما يقيدنا به المجتمع من عادات قد يكون الكثير منها غير صادق ..
تمردي ياسيدتي ولاتؤجلي رغبة واحدة اذا كانت رغبة حقيقية لامراة شاعرة ناضجة مثلك .

الاسم: ريما زينه
التاريخ: 09/10/2009 22:59:16
حضرة الشاعره رسمية محيبس زاير .. هذه لحظات تمر ولحظات الجنون والعفويه حتى في قصائدنا وخواطرنا وقصصنا .. والرائع منك سيدتي انك تبوحي بهذ الجنون بطرحك ... فهنا حرية القلم ... روعه ما كتبت اناملك


تحياتي لك

ريما زينه

الاسم: ناصر الحلفي
التاريخ: 09/10/2009 22:35:11
أني أهنئك على روعة هذه النصوص
أنك نجيدين مايرغب أليه الكثير
وأشعر ان مفرداتك تحمل اكثر من بعد انساني
مابين الأمل والأنسان والعودة المؤجله
في زمن الضياع

الاسم: حليم كريم السماوي
التاريخ: 09/10/2009 21:48:27
الطين الحر العراقي الخالص
ان لم تكوني الضلع المستقيم فكيف يستقيم عدل الله في الارض
ان كانت امي واختي وزوجتي وحبيباتي من العراقيات ضلع غير مستقيم
فهل في الكون رجل اكثر استقامة من كبير عنائهن ومن الحكمة التي امتلكت فيها الكون والكينون
تقبل مروري
سيدتي ياطعم
الطين الحري ورائحة امي
حليم

الاسم: سلام محمد البناي
التاريخ: 09/10/2009 20:57:39
الغالية رسمية محيبس زاير ..تحية لك حيث أنت الان ..وشكرا لك على هذا النص الصادق والذي يظل متعلقا بشجرة الروح ، قصائدك أيتها الرائعة هي الاقرب والاجمل والانقى ، العبي مع الاطفال ، اجلسي في حديقة ، وسأحتفل أنا

الاسم: أمجد نجم الزيدي
التاريخ: 09/10/2009 19:45:15
الشاعرة المبدعة رسمية محيبس زاير
شكرا لألق روحك الطيبة وهو ينثر هذا الجمال
دائما تظهر نصوصك بأبهى حللها
ودائما توزع كلماتها شعرا وجمالا وضياء
شكرا لك هذا الضياء والتألق
محبتي مع الود

الاسم: جابر السوداني
التاريخ: 09/10/2009 19:43:59
الشاعرة رسمية محيبس زاير
سلامي وفائق التقدير والاحترام
لو قلت ( اقذف زورقا ورقيا في الموجة ) لكانت الصورة اجمل مما هي علية من جمال
ولو قلت (اشتم اركل كل القذارات)بدلا من (اشتم ابصق اركل كل القذارت) لكنت ابعد مسافة عنها وايضا ابصق بحاجة الى اضافة حرف الجر (على ) التعطي معناها المعتاد واضافته تربك وزن القصيدة الذي كان سليم جدا
القصيدة رائعة في شكلها ومضمونها وانت بلا شك شاعرة قديرة ومتميزة جدا لك مكانة في عالم الابداع تحسدين عليها من قبل الكثير
ولو لم تكوني كذاك لكتفيت بكتابة تعليق مجاملة فقط

اخوك
جابر السوداني

الاسم: أسماء محمد مصطفى
التاريخ: 09/10/2009 19:12:32
(( احاسب نفسي حسابا عسيرا
لقد ارتكبت اليوم
حماقات لا تغتفر
لكني اضحك اذ اتذكر
ان ذلك غير متاح
لسيدة انحدرت
من ضلع غير مستقيم ))

الحماقات ياعزيزتي يرتكبها من يدعون الرجولة ويطعنون بالنساء
ومع ذلك تجد المراة نفسها تدفع ثمن اخطاء الغير ، لذا لاحل سوى ان تركن الى وحدتها ، هذا خير لها ..
شكراً لك وتحياتي لقلمك ونصك البهي

الاسم: عبدالله كاظم مويل
التاريخ: 09/10/2009 18:49:03
الصورة الشعرية عند رسمية محيبس لا يمكن ان تصورها ارقى الكامرات

الاسم: هناء شوقي
التاريخ: 09/10/2009 18:17:49
يحق لتلك السيدة كل تلك الدعابات

لكن!!

عليها عدم الانزلاق من بعض النحدارات

بجعبتك حكمة ربما ادركتها

احترامي

الاسم: حامد الجنابي
التاريخ: 09/10/2009 14:12:52
السلام عليكم
تحية معطرة بريحة المسك والعنبر
الست العزيزة رسمية
قرات لك رغبات مؤجلة وكانت في غاية الروعة
وكان تعبير جميل حول الزائف والحقيقي
وتلون بعض الوجوة
ولكن هذا الصراع موجود منذ ان نزل ادم الارض
واستمتعنا كثيرا وشكرا لك

الاسم: كريمه مهدى
التاريخ: 09/10/2009 09:11:53

شاعرتنا المتالقه دوما رسميه محيبس
دائما تتحفينا بالقك وهذا مانجده فى نصوصك من حيث الافكار والاساليب
دمت لنا مبدعه

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 09/10/2009 08:49:39
الحبيبة رسمية محيبس زاير

لا اعلم ايتها العالية لم تنتابني رغبة وانا اقرألك بمحاكاة ما تكتبين ،اجدني كفراشة يتلقفها نور ساطع يجعلها تتخبط فتجيبك جواب الصدى مرددة نفس كلماتك بصورة اخرى ،اهو فرط اقترابي منك ام نورك الاخاذ يعميني
يمكنني ان اتملص قليلا من سطوة قصيدتك الرائعة فاخبرك انني بدأت اشك في ان المرأة خلقت من ضلع اعوج ....!
كل محبتي وتقديري

الاسم: ضياء كامل
التاريخ: 09/10/2009 07:59:51
النص جاء جميلا ورائعا على ذات المستويين المتوازيين : الشكلي والمضموني ..
احييك شاعرة جميلة وقديرة ..

الاسم: سوسن السوداني
التاريخ: 09/10/2009 07:54:09
غاليتي الست رسمية
بلحظات الجنون نحن اقرب للحقيقة فلا عقل ولامنطق فيما حولنا ومطالبون بالعقل وتبعاته
اذا شئنا ان نعيش العقل سنصبح مجانين بحق
رائعة حبيبتي
مودتي واحتراماتي

الاسم: ضياء كامل
التاريخ: 09/10/2009 07:53:24
النص جاء جميلا ورائعا على ذات المستويين المتوازيين الشكلي والمضموني ..
احييك شاعرة جميلة وقديرة ..

الاسم: ضياء كامل
التاريخ: 09/10/2009 07:52:00
النص جاء جميلا ورائعا على ذات المستويين المتوازيين الشكلي والمضموني ..
احييك شاعرة جميلة وقديرة ..

الاسم: منى الحاج
التاريخ: 09/10/2009 07:30:46
احيانا تأجيل الرغبات ارحم مرات من مباشرتها،ولعل المشهدالكوني والذي يختزل بمشهدنا العراقي يغوي كثيرا بأن تؤجل رغباتنا حتى اشعارا آخر،وفقت الى المزيد من الابداع.

الاسم: وجدان عبدالعزيز
التاريخ: 09/10/2009 07:26:14
اميرة الشعر رسمية محيبس زاير
تكتض بالمبدع الرغبات المؤجلة
فلايجد مناص الا تفريغها في تيه
الشعر والشعر سيدتي تأويل داخل
تأويل قد نجد فيه نحن القراء مرآة
عاكسة لذات الشاعر ولكنها مرآة مشروخة
وهكذا يبقى الشعر ويبقى الشاعر عصي
على القراءات ويبقى المشروع الفكري
المطروح للتداول في ساحات النقد
مودتي

الاسم: د.أسماء سنجاري
التاريخ: 09/10/2009 06:54:53
بكلمات رقيقة متهكمة تعبر الشاعرة رسمية محيبس زاير عن حق المرأة بالحلم والمساهمة في تغيير الواقع نحو الأفضل.

نص راق جدا اهنئ الشاعرة عليه.

"واسير على غير هدى
في شارع فارغ او صاخب لا فرق "

تحياتي

أسماء

الاسم: سلام كاظم فرج
التاريخ: 09/10/2009 06:45:47
رسمية محيبس شاعرة برؤى متعددة يوحدها (الرؤى) ذلك التطلع لعالم اكثر بهاء ومعقولية.. يوحدها البحث عن مكامن الصدق والنقاء ..
سيدتي الشاعرة .. وانا اقرأ نصك هذا متمهلا خوف ان ينتهي ويتحول الى ذكرى نص .. فنص رسمية قبل القراءة خبزة حارة موعودة وبعد القراءة يبقى شئت ام ابيت ذكرى نص..
اقول وانا اقرأ.. في الخاتمةلقد ارتكبت هذا اليوم حماقات.. لاتغتفر..
تذكرت قولا نقديا لاليوت هنالك نوعان من الشعر فقط .. شعر جيد وشعر رديء.. تأملت النص وانا ابحث عن نقطة ضعف او هنة .. فوجدتك مقتصدة حذرة فلا مفردة زائدة ولا جملة غير مبررة .. فكان النص من ناحية الشكل رائقا معافى يرفل بحيوية الصبا..اما المضمون فقد تسامق ليقدم لنا صورا ملونة للتمرد المحبب .. او التمرد وفق الرؤية العراقية..
فالانثى في بلدان الله المرضي عنها خدميا تستطيع ان ترفل بانواع الحماقات من صفير وقفز ومرح دون ان يؤنبها تابو او ممنوع..
وهكذا فهمت نصك يارائعة .. ايتها العراقية الفذة.. هذه الامور البسيطة كانت حماقات لاتغتفر ليس وفق الشاعرة بل وفق التابوهات المترهلة .. هكذا فلتفهم (بضم التاء) رسمية.. وهكذا يكون الانتماء للارض والشعب .. وهكذا يكون العمق..
ام سلام نظل ننتظر خبزك الحار انتظار غرثى متعبين..

الاسم: ذكرى
التاريخ: 09/10/2009 05:46:14
الغالية رسمية
وها أنا اقرأني في كلماتك ، أجدني بكل حرف وكأن رسميةتكتب بعضا من ذكرى ، ننزف رغبات طالما كانت تراودنا ونحن توا بدأنا نتعلم المشي وكبرت معنا لكنها ظلت تحت عباءة الخجل ، وذات أصرار كان لابد أن تتحقق هذه الرغبات في زمن أدرك فيه الرجل أن المرأة كائن خُلقت من ضلعه الأعوج
بوركت حبيبتي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 09/10/2009 03:41:24
اصرخ ...اضحك ...ابكي
انضم لمملكة المجانين الرائعة
احتفل معهم
بتلطيخ الوجوه المزيفة


او خلع الاقنعة ورميها

اشتم
ابصق
اركل
كل القذارات

وكل الدناءات

ثم اثوب الى رشدي
وارجع الى وحدتي

---------------------
يالجنونك الجميل رسمية
وهذه الحروف تعطر صباحاتنا الندية بجمال مشاكستك
سلمت

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 09/10/2009 00:55:59
الشاعرة رسمية محيبس السلام عليكم
/////////////////////////////////////
الحمد لله الذي جعلنا نرى كل ذلك في ساعات الجنون هذه والاّ لسكتنا عن كل ما نرى بدون ان نحرك ساكنا . يا أم سلام أرى أن حالة الجنون هذه نعمة فلولاها لما كتبت لنا احلى الكلام.... بس خويه يرحم موتاج صباح الجاسم فضحني دائما يذكرني بالزوريات . عمي تعالوا وتبينوا طعم الكطاطين !!!!

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 09/10/2009 00:19:48
شاعرتنا الكبيرة رسميه محيبس حياك الله
نص جميل وجذاب ورائع
متماسك ومتكامل في الفكرة والاسلوب
دمت وسلمت رعاك الله

الاسم: جابر الاسدي
التاريخ: 09/10/2009 00:11:15
الاخت الكريمة رسمية محيبس

لاشك ان الصراع ظاهرة اجتماعيةوسياسيةرافقت التجمع الانساني منذ نشوءه
فحيث تواجد البشر على اعتاب البسيطة كان الصراع موجودا
بعدان تتجه العلائق الى التشنج والتوترلاعتقاد الناس ان الاحتراب هو المخرج الوحيد الى مايصبون اليه .اما الوجوه المقنعة والمزيفة هي أفة الانسانية ومسؤلية النخب الفكرية والثقافية النزيهة ان تعمل على نزع الاقنعة وكشف الوجوه المزيفة
دمت يا اختنا الفاضلة شاعرة متألقة واركلي القاذورات

الاسم: السومري .نعيم
التاريخ: 08/10/2009 23:54:53
لا اظن سيدتي..انة غير مستقيم

وانت الاستقامة..والقيامة


اخجل اني بخضرتك اكون الاول.

الاسم: علي البكري
التاريخ: 08/10/2009 23:42:38
تحية طيبة..
الشاعرة رسمية ..لا اعرف لماذا اراك وردة تريد ان تذبل قبل اوانها لعنة الله على من وضعنا في هذا الاتون وتركنا ..كل مرة احاول ان ابتعد عن قراءة ماتكتبين لعلمي مسبقا بما سيفيض منه دمع وحزن.لكني اتسلل كطفل خائف ..سيدتي اجدتي باحزاني لكن ربما سراك يوما في غير هذا الحزن .
علي البكري




5000