هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


بعضُ هَمْ ..!

ايمان الوائلي

  

 

لازالَ الوقتُ 

يناقضُ نفسَه 

أَحلامُ العام القادم 

صارَتْ 

كابوسٌ ومَرايا 

تَتَكسَرُ   

في اعماق الوديانِ 

وانا ..

همي يعاني

مَوت الانسان

بلا مهله

حزني يسألُ

حزناً آخر

هل للروح نعيش..؟

أم تراه

الجسد الفاني ..؟!

 

الوقتُ يُراقِبُ

من ثقبٍ ..!

والكونُ يهاجر

صَمْتي الصاخب

لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

وبعضُ ضجيجٍٍ

لا يغني

عن ما تشهده العينان

وحياتي ..

خجلى نائمةٌ ..!

وستار تملقنا

يكمن ..

تحت ..

بقايـا الانسان ...!!

 

 

ايمان الوائلي


التعليقات

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-13 19:32:44
الاخ النبيل ..
علاء المسعودي ..
اقف بكل امتنان امام كلماتكم النبيل وهي تؤثر ان تمر على صفحتي الساكنه حتى وان كنت تمر بظرفا صعبا ..
انكم الاسبق للسؤال وانتم الاجدر للاخوة ..
امنياتي ان يغمركم الله بفيض عطفه ومنهويحيطكم برداء العافيه ..
ممتنة لك اخي دوما
احترامي وتقديري

الاسم: علاء المسعودي
التاريخ: 2009-06-12 19:46:50
الاخت العزيزة ايمان المحترمة السلام عليكم وانا شديد الاسف لاني تاخرت في الرد او التعليق على مقالك الاخير بعض هم بسبب مرضي ورقودي في الفراش لعدة ايام كفاك الله الشر فانا من اوائل قرائك ومن اوئل المعلقين على ابداعاتك فلا تياسين اختي العزيزة من العام القادم وكل الاعوام لان التفاؤل كان عنوانا لكل كتاباتك ولوحاتك وكنتي دائما تعبدين طريق الامل والخيربصبرك وتفاؤلك وكل ماقراته لك كان حبا وتالقا للحياة مع امنياتي لك بالخير والصحة والسعادة وتقبلي اعتذاري واسفي مع شكري اخوك علاء المسعودي

الاسم: علاء المسعودي
التاريخ: 2009-06-12 12:30:05
الاخت العزيزة ايمان الوائلي المحترمة بداية انا شديد الاسف لاني لم اعلق ولم اكتب رائي في كتاباتك الاخيرة بعض هم بسبب مرضي ورقودي في السرير لكن هذا لايمنع اني بعد شفائي ان اتصفح جديدك واعطيك رائي فيهافمقالتك الاخيرة في غاية الروعة حقيقة وبلا مجاملة وانشاء الله تبقى احلامك حقيقة وسعادة ابدية وارجو ان لاتجعلي الكابوس يرمي باحزانه على كل امنياتك امنياتي لك بالصحة والسعادة وتقبلي اعتذاري اخوك علاء المسعودي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-07 19:24:34
اخي النبيل
فاروق طوزو ..
والله ابحث عنكم اخوتي وانتظر عطوركم تزين مساحتي وتمنحها الكثير من الالق وتمنحني كل السعاده ..
ممتنة لك كلماتك المضيئة
امنياتي لك بفيض العافيه ونقاء السريرة
دمت طيبا ورائعا

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 2009-06-07 16:19:39
الفنانة والشاعرة المبدعة ايمان الوائليالوقتُ يُراقِبُ

من ثقبٍ ..!

والكونُ يهاجر

صَمْتي الصاخب

لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

وبعضُ ضجيجٍٍ

لا يغني

عن ما تشهده العينان

وحياتي ..

خجلى نائمةٌ ..!

وستار تملقنا

يكمن ..

تحت ..

بقايـا الانسان ...!!

___________________
لوحة جميلة رسمت بموهبة شاعرة
مبدعة جداً أختي ايمان

تأخرت في فتح قصيدك والكتابة اليك مضطراً في فترة معينة
فعذراً

فاروق

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-06 03:09:16
الاستاذ الفاضل والمبدع
د.هاشم عبود الموسوي ..
اي حلة بهية ارتدى سكوني ببهاء روعتكم ..
سيدي الرائع ..
اشكركم كثيرا وانت تحمّلوني مسؤولية تجعلني اتريث كثيرا قبل ان اخط اي حرف ..
دمت مبدعا اصيلا
انحني لقامته البهية
سلاما لمرورك العطر

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-06 02:58:18
اخي الرائع
عامر رمزي ..
ظلت مساحتي تبحث عن اطلالتكم لتشرفها بعطر حروفكم
كم انا ممتنة لمروركم الكريم
اضاف للمكان بهاءا وضياء..
دمت بسلام ايها الرائع
احترامي

الاسم: د.هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 2009-06-05 22:47:18
ابارك لك هذا البهاء الذي تطلين علينا فيه
لقد انطقت اللوحة،فصارت تقرأ علينا شعرا.
ورسمت الكلمات بالفرشاة،فصارت القصيدة
لوحة موشاة بالوان حلم ربيعي
والقادم أبهى
لك مني يا ابنتي ارق التهاني بهذا النجاح
د.هاشم عبود الموسوي

الاسم: د.هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 2009-06-05 22:46:14
ابارك لك هذا البهاء الذي تطلين علينا فيه
لقد انطقت اللوحة،فصارت تقرأ علينا شعرا.
ورسمت الكلمات بالفرشاة،فصارت القصيدة
لوحة موشاة بالوان حلم ربيعي
والقادم أبهى
لك مني يا ابنتي ارق التهاني بهذا النجاح
د.هاشم عبود الموسوي

الاسم: عامر رمزي
التاريخ: 2009-06-05 22:11:06
التشكيلية والشاعرة العزيزة الأخت ايمان الوائلي
=============================================
تساؤل مشروع ..هل للروح نعيش؟
فلسفة جديرة بالاهتمام عن جدوى اعمارنا التي تنساب من ذلك الثقب القدري ونحن عاجزون عن تغيير خارطة الألم التي يرسمها الشر..
روعة التقديم في القصيدة واللوحة
عامر رمزي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 19:35:58
الاخ والفنان الرائع
سعد صالح ..
كما تربعت الالوان على مشارف الحرف
جائت حمائم روعتكم لتضيف لي افقا جديدا
مزهوا بتلك الروعه ..
سلامـــا كبيرا

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 19:21:20
الاخت والصديقة الرائعه
نورس محمد قدور ..
وانا لازلت ممتنة لك كثيرا
واجدد كل يوم ترطيب سعادتي
بطلتك على صفحتي المتواضعه
دمت بسلام
ايتها النقية كالشمس

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 19:03:52
الاخ الرائع دوما
عمار كشيش ..
ياحامل بخار الهم المتصاعد
من اديم جنون الارض وشجونها
أي أفق جميل تحمل
كسماء تتصاعد فيها اجنحة النوارس
مرحى لكرمك
مرحى لنبلك
وسلاما لك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:54:26
الاستاذ الكبير والاخ الرائع
سعد الحجي ..
كم يختزلني عطائكم
ويمنحني القدرة على التطلع
فيتوقف عندها كل الكلام..
سلاما لمرورك الرائع
كم يسعدني ..
احترامي وامتناني

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:53:30
الاخ والاستاذ المبدع
صباح محسن كاظم ...
شكرا جزيلا لدعمك المتواصل
ولكل اشارة منكم
الف باقة من الورود العطرة
دمت بسلام اخي الرائع
ولاتحرمني من طلتك
احترامي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:52:39
الاخ والاستاذ المبدع
صباح محسن كاظم ...
شكرا جزيلا لدعمك المتواصل
ولكل اشارة منكم
الف باقة من الورود العطرة
دمت بسلام اخي الرائع
ولاتحرمني من طلتك
احترامي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:49:08
الاب الغالي
سردار محمد سعيد ..
أي بابا يمنحني موج متدفق من التشجيع
والوقوف الى جانبي دوما ..
انتم تسقون مشروعكم للابداع بنقاء عطركم وابداعكم
ممتنة لك كثيرا
انحني لمرورك المهيب
سلامــا لك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:45:34
الدكتورة النبيلة
اسماء سنجاري ..
كما الندى كلماتك على صمتي
ولألواني كنت نسمه عبير تجلي كل هم
ممتنة لروعتك ..
اضاءت مساحتي
سلاما اليك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:42:52
الاخ الطيب
حمودي الكناني ..
متعرف المثل الي يقول
شبيه الشيء منجذب اليه..
سلامي ومحبتي لراعي النور
وهو يجملني بصديقتي زينب الخفاجي
جارة لي في الصفحة الاولى ..
ممتنة لصمتك المهيب كان اجمل تعليق ..
اشكرك كثيرا كثيرا

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:41:56
الاستاذ والاخ الرائع
سامي العامري ..
كم انتظر هيبتك على كلماتي
وكم يشرفني مرورك على الواني
اقف وانحني لكل ملاحظاتك القيمة
كم تسعدني .. وتأخذ لها مكانا كبيرا من نفسي
ايها الكريم..
سلاما لقلمك النبيل
والف شكر لتحملك عناء متابعة نتاجاتي
أحترامي وتقديري الكبيرين

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:40:37
الطيبة الرائعه
فاطمة العراقيه ..
ليس غريبا عليك هذا الوفاء
فأنت ملتصقة بجذورك النقيه
ايتها العراقيه الحبيبه
كم اسعدني مرورك لو تعلمين
سلاما لروعة حضورك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:38:43
الاخت الرائعه
جميلة طلباوي ..
اسمحي لي سيدتي
ان اقبل رائحة مرورك الصافيه
على يباب صفحتي المتواضعه..
شرفني مرورك وكلماتك كثيرا

دمت بألف خير ومودة

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:37:29
أخي النبيل حبا وكرامة
حليم كريم السماوي ..

وهل هناك اجمل من هذا المسمى
ممتنة لك اخي طول العمر
واشكر مرورك على اخيتك وتطييبك لخاطرها
دمت كريما واصيلا
ايها الرائع

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:34:23
الاخ الرائع
عبد الكريم ياسر ..
انتم تعرفون انكم تضيفون لصفحتي
الكثير من الروعه
حينما يمر عليها ضوئكم المعطاء
((لست علويه)) للأشارة ليس الا
اتشرف بك وبالنسب الذي قلدتني اياه
سلاما لروعتك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 18:33:39
الاخ الطيب
كريم تويج ..
ممتنة لك اخي
واشكر مرورك الدائم على نصوصي
منحتها عطر التألق..
دمت بسلام ومسرة

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:46:28
الاستاذ والاخ الرائع
محمد العبيدي ..
اشارتكم هنا وتشريفكم لنا
في مكاننا المتواضع ..
أوقد له كل الشموع
واشعل له اعواد البخور العطرة..
اي شهادة كريمة من مبدع ثر العطاء
ممتنة لك كثيرا...
دمت بسلام وروعه

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:42:57
الاستاذ والاخ الرائع
سعدي عبد الكريم ..
مادمتم معي تشدون على يدي
وترشدوني لطريق أمن يهدف
الى غاية الابداع
فلن يطول انتظارك
هذا وعد مني
ممتنة لك اخا افتخر به دوما
سلاما واحتراما

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:30:13
الرائعه جدا
رائدة جرجيس ..
شكرا جزيلا لمرورك العطر
اقدم امتناني على اجنحة الفراشات
دمت بسلام

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:27:22
الاخ العزيز
علي وجيه ..
شكرا لمرورك العطر
منحني السعادة ..
دمت بسلام

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:26:04
الرائعه جدا
زمان الصائغ ..
اكتشافاتك لصوري المختبئة بين اللوان
منحتني سعادة وسرور ..
ممتنة لك كثيرا
سلاما

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-05 16:24:30
الرائعه جدا
وفاء عبد الرزاق ..
ممتنة جدا عذب حديثك
ومرورك على الواني وكلماتي..
دمت وسلمتِ

الاسم: سعد صالح
التاريخ: 2009-06-05 12:50:19
العزيزة ايمان الوائلي

بالنسبة لي هذه اول مره اطلع على لوحاتك ونصوصك ولكن فعلا كانت القصيدة مكملة تماما للصورة .
لانها لامست مشاعرنا الجياشه بحنان وصدق .
اتمنى لك التوفيق والنجاح المستمر لكي تمتعينا بصوصك ولوحاتك الجميلة .

لك تحياتي

الاسم: نورس محمد قدور
التاريخ: 2009-06-05 11:02:11
تحية حب وتقدير اختي ايمان

لازالَ الوقتُ

يناقضُ نفسَه

أَحلامُ العام القادم

صارَتْ

كابوسٌ ومَرايا

تَتَكسَرُ

في اعماق الوديانِ

وأنا لا زلت معجبة بكتابتك الجميلة

الاسم: عمار كشيش
التاريخ: 2009-06-05 09:06:40
لغة جميلة تصعد كالبخار من جسد النوارس في لحضة عشق على سرير البحر
لسماء اللوحة يصعد البخار
للعنوان
بعض هم
وهذا يذكرني بهم صديقي الشرطي مهدي ناصر
الذي وقع في شباك الشرطة ولا يستطيع التخلص من هذه الشباك القاسية
هو يحلم بال حياة المدنية
فهو بدون راتب لحد الان
واذا ترك الشرطة سيطارد
اي حياة هذه
بقايـا الانسان ...!!

التشكلية مرحى

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 2009-06-05 09:02:14
في اللوحة: للمرأة عينان تفيضان أسىً يخترق قلوبَ الناظرين كالنصل، وفمٌ سليب! فيا لهذا الأسى الصامت الناطق!

وفي القصيدة تكتمل الصورة:
(صَمْتي الصاخب
لايمهلني
لحظةَ صَمتْ
وبعضُ ضجيجٍٍ
لا يغني
عن ما تشهده العينان)

أيتها الفنانة.. أبدعتِ.

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 2009-06-05 03:37:44
شكرا لابداعك المتواصل...

الاسم: سردار محمد سعيد
التاريخ: 2009-06-05 02:22:53
ابنتي ايمان
نص جميل
انا كلي ايمان انك ستبثينناالأجمل والأروع
تمازجي بين لون الكلمة وكلام اللون
تمردي على رتيب الكلام
وانت مشروع للإبداع
تقبلي فائق تقديري

الاسم: د.أسماء سنجاري
التاريخ: 2009-06-05 01:54:28
لوحة جميلة الألوان ..الوجهان يدعواني للتساؤل

الكلمات: كقطر الندى تغتسل به ورود الاحساس وأشواك القلق

صَمْتي الصاخب

لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2009-06-05 00:55:06
قلت ذلك لأن النص واللوحة يكملان بعضهما . خيالك هنا يجعلني اقف امام اللوحتين صامتا بدون تعليق . بس شلون تجاورتن هاي صدفة حلوة.

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 2009-06-04 21:34:33
أثمِّنُ بحرارة موسيقية قصيدتك
وقد فرحتُ بذلك حقاً
هذا الوزن مطواع ( فعْلنْ ) وهو بحر الخبب والذي هو وعاء يتسع لمواضيع وأغراض شتى , خلافاً لبعض الأوزان التي تكادأن تكون محددة لغرض واحد او اثنين .
سوى ملاحظة واحدة بسيطة بصدد الوزن في جملة واحدة :
حزني يسألُ
حزناً آخر
هل للروح نعيش..؟
أم تراه
الجسد الفاني ..؟!
----
هذا المقتطف رهيف وسيستقيم وزناً لو قلتِ :
هل للروح نعيشُ تُرنا
ام للجسد الفاني ؟
-----
وقراءةً للوحتك تنعطف بالروح الى رقاب مودلياني !!
الأخت الفنانة إيمان الوائلي
ودمتِ للألق

الاسم: فاطمة العراقية
التاريخ: 2009-06-04 21:04:13
ايمان الاخت الفخر والجمال والامراة الرائعة والعراقية العذبة صدقي انني ابتهج بكن نساء عراقي جدا وافخر بكل ماتطرح تلك الانامل الرقيقة .
دمت ريشة وشعرا وامراة رائعة واختا شفافة ورونق يسافر مع الوانه الرقراقة .

الاسم: جميلة طلباوي
التاريخ: 2009-06-04 20:59:09
الرائعة ايمان الوائلي
أن يجمع الانسان بين الابداع بالكلمة و الابداع بالريشة
و الألوان أي أنّه بلغ أسمى معاني الابداع تكفيه ليملك قلوبنا و أرواحنا بما يبدع
اسمحي لي سيدتي أن أعبر لك عن اعجابي الكبير بنصك
وبتلك اللوحة المدهشة .
لك محبتي و تقديري

الاسم: عبد الكريم ياسر
التاريخ: 2009-06-04 20:28:30
انت شاعرة واديبة ورسامة ونحاتة
انت غاية في الروعة يا علوية دمتي وسلمت اناملك
عبد الكريم ياسر

الاسم: حليم كريم السماوي
التاريخ: 2009-06-04 20:07:20
الرائعةالاخت
ويحلو لي ان ادعوك اختي
جميلة تلك التجليات وجميلة تلك الحروف المصاغة باتقان كما الالوان في فرشاتك
اسال الله لك التوفيق
دمت للابداع اخيتي
حليم كريم السماوي
السويد

الاسم: كريم تويج
التاريخ: 2009-06-04 19:13:38
الاخت ايمان
تشكيليه بارعه
مزجتي حروفك مع الالوان
فظهرت لنا لوحةتتغنا
بصمت
يسال حزني
هل للروح تعيش
والكون يهاجر
ابداع متالق من فنانتنا

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 19:10:28
الاخ والاستاذ المحترم
حمودي الكناني ..
الوقت يناقض نفسه
وقلبي يسألكم .. لابد من تعليق
وان اثرتم ان لاتعليق
ممتنة لعطر ضوئكم منحني السعادة والامان..
احترامي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 19:07:36
الاخ الكريم
علي الزاغيني ..
للحياة الف وريد للحياة
ولكل وريد الف الف قلب
لابد ان نصنع الحياة
من حزننا وكل الانفعالات
لفيض نبلكم اقدم كل الامتنان
سلاما

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 19:05:18
الاستاذ الكبير
خزعل طاهر المفرجي ..
لاتكتمل روعة نصوصي حتى تطرز افاقها حروفكم المضيئة
لشهادتكم الف امنية بالسلامه والعافيه
وكل الامتنان والتقدير..
احترامي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 19:02:48
الرائع المبدع أخي
سلام محمد البناي ..
الوصول الى ذائقة مبدع متميز يشهد له الجميع
فتلك كرامة وروح نقية اضيفت لنصوصي والواني
صفاء تواجدكم ازاح عن المكان كل العوالق ..
دمت رائعا ومبدعا
امتناني

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 18:57:16
الرائعه دوما
د.هناء القاضي ..
عند مرورك على اميال اوقاتي
امتد زمنها حتى اخر افق له
اشكر مرورك العطر
دمت بسلام

الاسم: محمد العبيدي
التاريخ: 2009-06-04 18:28:09
والكونُ يهاجر

صَمْتي الصاخب

لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

وبعضُ ضجيجٍٍ

لا يغني

التشكيلية ايمان الوائلي:

علينا ان نمعن النظر في الشعر قبل الرسم، وهل بوسعنا ان نقول شيئا، نعم بوسعي ان الم بكل شيء الا بعبارات تقوليها من خلال اللوحة، اراك زقورة من بلاد الرافدين، واذا كان الغرض منها في العراق القديم التواصل بين الارض والسماء فأنت للتواصل بين الشعر واللوحة.
مودتي
محمد العبيدي

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 18:19:32
اخي الطيب مختارنا الرائع
سلام نوري ..
نحتت اسئلة الوجع
دروبا لها على ملامحنا
حتى استحالت دروب وجع..
صادق الحرف والروح
ممتنة لك كثيرا
مرورك على اسئلتي الملونه
دمت براحة ويقين

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 18:07:36
الاخ الرقيق
رعد الرسام ..
ارتدت حروفي اللائذة بسكون الوان لوحتي
ثوبا من الجنه حينما طرزت حروفك امتدادات حروفي
اشكرك كثيرا ..
سلاما

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 17:58:27
الاخ المحترم
عزيز الخيكاني ..
ممتنة جدا لمرورك العطر
اضاف لسكون المكان رائحة الحياة
دمت بسلام وطمأنينه

الاسم: سعدي عبد الكريم
التاريخ: 2009-06-04 17:55:28
التشكيلية الرائعة
ايمان الوائلي

الوقتُ يُراقِبُ
من ثقبٍ ..!
والكونُ يهاجر

الشعر حركة ايقاعية تعتمد الجرسية العالية التي تلتحف فيها الومضة الشعرية ، لتحيلها الى مدارك حسية عالية تسحب ذهن الاستقراء ومخملية الدهشة صوب التشكيل اللوني القصدي المخبأ في مضامير اللوحة الشعرية ، وانت هذا تمكنت من ايقاض اللون داخل جرسية الومضة ، وانا شخصيا مزمع على الانتظار في ان تاتيني بحزمة لونية حسية يتفاعل في داخلها الايقاع الشعري ، وانك متمكنة من ذلك ، وانا في الانتظار .

سعدي عبد الكريم
كاتب وناقد

الاسم: رائدة جرجيس
التاريخ: 2009-06-04 17:49:12

رائعة لوحات حياتك
وبديع

الوقتُ يُراقِبُ

من ثقبٍ ..!

والكونُ يهاجر

صَمْتي الصاخب

لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

وبعضُ ضجيجٍٍ

لا يغني
رائدة جرجيس


الاسم: علي وجيه
التاريخ: 2009-06-04 17:46:28
العزيزة إيمان :
نصٌ جميل لولا بعض الأخطاء مثل: صارت كابوسٌ والأصح كابوساً ؛ نص جميل وواع ولوحة أجمل...
علي

الاسم: زمان الصائغ
التاريخ: 2009-06-04 17:39:42
الوقتُ يُراقِبُ

من ثقبٍ ..!

والكونُ يهاجر
--------------
جميلة هذا الصورة ابدعتي فعلا تحياتي لك ولقلمك النابض

زمان الصائغ

الاسم: وفاء عبد الرزاق
التاريخ: 2009-06-04 17:28:38
الرائعة ايمان

كيف جمعت فنين بروح امرأة ؟
واية امرأة رائعة في كلا الفنين وجميلة الكلمة والروح


جميل جمل كل ما قر اته لك وشاهدته

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2009-06-04 17:15:34
الوقتُ يُراقِبُ

من ثقبٍ ..!

والكونُ يهاجر
------------------------ هذاما عبرت عنه فعلا اللوحة .لا تعليق لأن مازال الوقتُ يناقض نفسه.

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 2009-06-04 16:20:02
هل للروح نعيش..؟

أم تراه

الجسد الفاني ..؟!

اسالك لماذا نعيش هل لنتالم ام لنصنع الحياة ام لمجردنحن مخلوقات من حقنا ان نعيش
تقبلي مروري ايتها الرائعة

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 16:01:35
اخي الطيب خطاط الكلمات
جبار عوده الخطاط ..
وجدت مكاني يضج بأسراب نوارس تغني لأمتزاج الوان السماء عندمــا استكانت حروفك النقيه على عتبة سكون المكان هنا اضفت لي لوحة جديده الوانها غيوم ومطر
ممتن لك كثيرا
دمت نقيا كحرفك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 15:57:39
الاخ النبيل
عبد الجبار ال حمدي ..
ممتنة لمرورك البهي
منحني القدرة على التواصل
دمت بسلام

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 15:28:40
الاخ والصديق الرائع
زمن عبد زيد ..
تنفسك على افاق الواني
منحها باقات ورود عطرة
ممتنة لك كثيرا
سلاما ومودة

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 2009-06-04 15:26:58
مبدعتنا الکبيرة ايمان الوائلي حياک الله اوقفني هذا النص کثيرا للتذکر والتفکر والخيال..ولم انتبه الی النفس إلا عندما يواجهني الانزياح الرائع فيسحبني الی بؤرة ثانية للتأمل بحق انه نص مثقل بمعني الرموز التي تعکس الواقع باجمل الصور الشعرية الجذابة دمت وسلمت لنا اختنا ايمان

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 15:23:34
الرقيقه الجميلة
شادية حامد ..
لكلماتك الرقيقه ايتها الغاليه
اشرقت سنابل المحبة والامتنان
ممتنة لك عذب حروفك
وهي تمطرني ورودا ورياحين
دمت بمحبة وألق

الاسم: سلام محمد البناي
التاريخ: 2009-06-04 15:11:09
العزيزة ايمان الوائلي ..هي روحك في النص او في اللوحة روحان يتحدان في جسد واحد ..كنت دائما أقول لاصدقائي أن أصابتني القشعريرة وأنا أقرأ نصا فمعنى ذلك أن النص قد تغلغل في اعماقي ووصل الى ذائقتي .وها هو يفعلها ..دمت مبدعة بصدق ..
سلام محمد البناي

الاسم: د هناء القاضي
التاريخ: 2009-06-04 14:22:58
تحملين هموم الوقت..مثل كل الناس...ولا تعرفين كيف يتسربل الزمان ..وكل مايدور حوالنا يشبه الدوامة.سلمت يداك

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 2009-06-04 13:36:53
الاخ المحترم
جواد كاظم اسماعيل ..
يسعدني جدا ان اكون وفقت بشهادتكم ليكون مااقدمه
يحمل افكارا بحجم الانسان فهو فكرتي واصراري وغايتي
ممتنة لمروركم المضيء
اسعدني جدا

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 2009-06-04 13:29:04
لازالَ الوقتُ

يناقضُ نفسَه

أَحلامُ العام القادم

صارَتْ

كابوسٌ ومَرايا

تَتَكسَرُ

في اعماق الوديانِ

وانا ..

همي يعاني

مَوت الانسان

بلا مهله

حزني يسألُ

حزناً آخر

هل للروح نعيش..؟

أم تراه

الجسد الفاني ..؟!


لاخت العزيزة ام حمزة
رائعة في اسئلتك
وحروف الوجع لاتفارقنا ابدا
سلمت
ا

الاسم: رعد الرسام
التاريخ: 2009-06-04 12:59:04
رائعة يا ايمان بوح شفيف، وحروف أنيقه


محبَّتي واحترامي الى شخصك الكريم رعد الرسام

الاسم: عزيز الخيكاني
التاريخ: 2009-06-04 12:44:23
الاخت ايمان
تحية صادقة
تخطين باناملك الجميلة لوحاتك وتعززينها بروح جياشة مليئة بالشفافية والشعر المتدفق لوعة وحنان
احييك واتمنى لك التوفيق
عزيز الخيكاني

الاسم: عبد الوهاب المطلبي
التاريخ: 2009-06-04 12:33:20
الاخت ارائعه التشكيلية في الادب والفن دمت رمزا ابداعيا يا سيدتي ايمان الوائلي الموقرة....اليك ارق تحايا
ممممممممممممممممممم
لازالَ الوقتُ

يناقضُ نفسَه

أَحلامُ العام القادم

صارَتْ

كابوسٌ ومَرايا

تَتَكسَرُ

في اعماق الوديانِ

وانا ..

همي يعاني

مَوت الانسان

بلا مهله

دام تألقك وابداعك

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 2009-06-04 12:16:50
العزيزة المبدعه
التشكيلية00الشاعرة
ايمان الوائلي
لا ادري ااعلق على اللوحة التشكيلية الجميلة
ام على اللوحة الشعرية العذبه
ساطلق العنان لعيني
لتصافح الوانك الضاجة بالجمال
اما انا فلا املك سوى التشبث بفضيلة الصمت
فالصمت في عمق الجمال جمال

جبار عودة الخطاط

الاسم: عبد الجبار الحمدي
التاريخ: 2009-06-04 11:41:42
الاخت الفنانة ايمان الوائلي
لايمهلني

لحظةَ صَمتْ

وبعضُ ضجيجٍٍ

لا يغني

عن ما تشهده العينان

وحياتي ..

خجلى نائمةٌ ..!

وستار تملقنا

يكمن ..

تحت ..

بقايـا الانسان ...!!

صور متعددة تجسد معاناة لوحة بقايا انسان ... سلمتَ اناملك ...

الاسم: زمن عبد زيد
التاريخ: 2009-06-04 10:50:23
الرائعة ايمان
نص عميق يتوسد اخاديد الروح كلوحاتك التي تمثل ترانيم السماء

الاسم: شاديه حامد
التاريخ: 2009-06-04 10:44:30
الجميله ايمان الوائلي....

ايتها الشاعره التي..... ترسم حروفها بابهى الالوان والعبر ...وتبلل عطش الفؤاد كالمطر...
وتجملها بمشاعرها الرقيقه التي تلج الى قلب كل من يتذوق الشعر...
ابداعك با عزيزتي... كريشتك متعدد الالوان والصور....
دمت على الق

شاديه

الاسم: جواد كاظم اسماعيل
التاريخ: 2009-06-04 08:46:38
المبدعة الرائعة ايمان

دائما لوحاتك ونصوصك تحمل افكارا بحجم الأنسان لذلك هي قريبة وتلامس ارواحنا بعذوبة لانها صداقة بصدقك.. دمت ودامت عافيتك مع ارق المنى.




5000