هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


دمعُ قصائدي

فائق الربيعي

القيت القصيدة في الحفل التأبيني الذي أقامته  الجمعية الثقافية اللبنانية

بمناسبة مرور أربعين يوما على وفاة الشاب المؤمن

المغفور له بأذن الله عبد الكريم شعيب الذي وافته المنية

في مدينة مالمو /  السويد .


 

دعيني قوافي الشعرِ حرفاً معذبا

 

تنوحُ على ذكراكَ نجماً مغيّبا

 

 

دعيني لهُ حزناً ودمعَ قصائدي

 

حروفاً من الآهاتِ شعراً توثبا

 

 

وَصُبَّي بما أبقى مِنَ الدمع أحرفاً

 

مداداً لعينِ الصبرِ مني سواكبا

 

 

صبرنا وأفواهُ الحروفِ  بلوعةٍ

 

قياماً إلى  قبرِ الملاكِ نوادبا

 

 

فلا تحسبنْ  , عبدَ الكريم ِبميتٍ

 

فكيف يموت المرءُ في الله ذائبا

 

 

تعجبتُ مني إذ ْ تقول سريرتي

 

لقد رتل الآياتِ فجرا ومغربا

 

 

وإن تنكروا للحرفِ سرَّ سنائهِ

 

فكيف يُضئُ الحرفُ غصناً مذهبا

 

 

أبا العبد * قد جاءتْ حروفي حزينة ً

 

تـُقبِّـلُ  مصحوبَ النوالِ  مُقرَّبا

 

 

حلفتُ بدين الله يوم  تمامهِ

 

رأيتُ زواج الحور منهُ مَواكبا

 

 

أعاتبها والعينُ منها خجولة ً

 

وقد رقَّ قلبي للحبيب مخاطبا

 

 

وصغتُ جهازَ العرس من بين أضلعي

 

وقدمتُ قلبي للعريس مراكبا

 

 

وطافتْ  بهِ الأكوانُ حفلة َعرسهِ

 

وغنتْ لهُ الإصباحُ شرقا ومغربا

 

 

وكبَّرَ  صوتُ الكون يومَ لقائهِ

 

فصلتْ لهُ الأملاكُ صفاً مُواكبا

 

 

دَعَوهُ إلي الفردوس بيت بقائهِ

 

جنانٌ رهيف الخلد ضيفا وصاحبا

 

 

 

نِداهُ إلى الأقران ِدينَ محمدٍ

 

فهبوا إلي دين السلام  كتائبا

 

 

*  أبا العبد  هي كنية يُنادى بها والد  الشاب المرحوم  عبد الكريم

 

  السويد

2009-05-31

 

 

فائق الربيعي


التعليقات

الاسم: عاصم إسماعيل
التاريخ: 2010-01-15 18:05:14
طيور الجنِّي بكير غابُوا،،، ومن وجَع هالدّيني طابوا
عبدالكريم يا زهرة ربيع،،، حبِّت الوطن وعانئِت ترابوا
R.I.P ABDUL KARIM

الاسم: افراح الكبيسي
التاريخ: 2009-09-10 19:16:16
استاذي القصيدة سرقها منك الدي سارق الكلمة علي الهنداوي في الرابط التالي:
http://www.radiodijla.com/forums/showthread.php?t=31065

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:05:29
الأخت العزيزة والشاعرة الرائعة ياسمين الطائي

ابتدأتِ بالصدق يا سيدتي وجعلني ربي معكِ ومع الجميع من الصادقين
وكم كان بودي أن أتجاوز الحديث عن هذا الموضوع لكنها رغبة امتلكتني
وليس منها فرار رغم الحزن والآسي المسيطر على نفسي , ولا بأس أن اصف
الشاعر عندما يعبر عن خياله وليس عن تخيلاته , لأنه في حالة الخيال ينطلق
من الذهن والعقل ليحاكي الصورة الوجدانية والعاطفية فيصيغها عبر إحساسه
ومَلـَكـَتـَهُ الشعرية ليشكل حركة داخلية يلتهب كل كيانه ووجوده ليعبر بانفعال وقلق من خلال المخزون الثقافي المكتنز , ويحاول جاهدا أن يُسقي شجرة
الذات الأدبية بطاقة مهولة لتثمر ذلك الغصن الوارف بالخضرة واليانع بالحياة ليكون هذا الغصن شعرا يُطيب عطره وتـُسمع موسيقى وريقاته اليانعة كلماتٍ تهز وجدان النفوس ويطمئن ويصحو بها الضمير , وربما ستقولين سيدتي إلى أين تريد أن تصل بنا , نعم , تعبيرك وكلماتك المضيئة جعلتني اسرد كل هذه التفاصيل لأقول
أنى أشاطرك الرأي بالوفاء والصدق والبراءة وأتمنى أن اصل إليها بأذن الله بفضل دعائك آيتها الأخت الفاضلة وارفع يدي معك بالدعاء أيضا بالرحمة والمغفرة والجنات النعيم للفقيد ولأهله الصبر والسلوان .

بوركتِ وسلمت وحفظكِ الرحمن لنا أختا في الله نعتز بها

ولكم منا التحية والتقدير

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:04:58
أخي العزيز والصديق الأديب صباح محسن كاظم

دعائك وكلماتك الطيبة في المواساة مشاركة نبيلة
جزاك الله خيرا
وتقبل التحية ولتقدير

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:04:23
العزيز الصديق والأديب الشاعر عبد الرزاق داغر الرشيد

استهلال التعبير بكلمة استذكار , رائعة منك يا أستاذي الكريم , لأنها التصور الكامل عن الحلم الذي يتساءل عن خطوات الرحلة الطويلة دون أن يلف النسيان هدفها ,
تقبل مني التحية والتقدير

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:03:31
أخي العزيز والصديق الشاعر سلام نوري

كلماتك الطيبة في ميزان المحبة لا يعادلها
إلا الدعاء لكم بالتوفيق والخير الدائم

وتقبل التحية والتقدير

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:02:23
الأخ العزيز والصديق الأديب جواد الشمري

آه يا عزيزي جواد الذين رحلوا وذهبوا بعيدا وقريبا عنا وقوافل ذكرياتهم
تستقبل ضوء الشمس فتشع صباحا ومساءً ونقف منها وعنها غرباء
على أبواب الحقائق الروحية والإنسانية , لتفتح المجال للتغير وعدم الثبات
لتكون الحقيقة القائلة دوام الحال من المحال

سلمت وبورك وجزاك الله خير
وتقبل التحية والتقدير والدعاء

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 18:01:28
أخي الأعز وصديقي علي سيد وساف

اقف بتأمل أمام تعبيرك في المقاطع الشعرية التي تجود بها علينا
ولها تقاسيم منغمة في أجواء الحزن والمواساة فيمتلكني إحساس عجيب
حيث يعيدني إلى حلم وجه صبوح غادرنا ذات مساء
جزاك الله خيرا
وتقبل التحية والتقدير

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 17:59:58

الأخت العزيزة الشاعرة ثائرة شمعون البازي

دموعك ومواساتك وتعبيراتك كلها سلام ومحبة للناس

دمت لنا في رعاية الله وحفظه

تحياتي وتقديري

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-03 17:58:37
دمت لنا بحفظ الرحمن

أخي الصديق الشاعر سجاد سيد محسن

وتقبل التحية والتقدير

فائق الربيعي

الاسم: ياسمين الطائي
التاريخ: 2009-06-03 08:37:15
الاخ الشاعر فائق الربيعي

صدق المشاعر والاحاسيس عنوان كل كتاباتك
ولذلك تجذب القاري ويذهب مع كلماتك في ذلك العالم الفسيح من الصدق والوفاء والبراءة.
الفقيد المرحوم عبد الكريم شعيب واحد من بين مثات
الشباب العرب الذين اصبحوا ضحايا للعنف في اروربا.
للفقيد الرحمة وجنات النعيم ولاهله الصبر والسلوان .

دمت مبدعا ولك ارق التحايا

ياسمين الطائي

الاسم: سلام نوري
التاريخ: 2009-06-02 22:27:31
صديقق الشاعر فائق الربيعي
سلاما لروعة حروفك

الاسم: جواد الشمري
التاريخ: 2009-06-02 22:23:37
فائق الحب وفائق العراق الف تحية لكم
انت تكتب للاحياء فتأسرهم وللاموات فتطربهم وتخفف عنهم الم الغربة بعد الاهل والاحبة
دمت متألقا وسلام على الغرباء الذين يجيدون الشعر وطنا
محبتي....

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 2009-06-02 20:28:59
الرحمة والغفران للراحل الشاب ؛
الاستاذ فائق الربيعي صدق الاحاسيس سر جاذبية قصائدك..

الاسم: عبد الرزاق داغر الرشيد
التاريخ: 2009-06-02 18:42:08
الاستاذ الربيعي
تحية ابتدأ بها
استذكار و كلمات توحي بالوفاء رغم شكل المأساة
تعابير رائعة
(وإن تنكروا للحرفِ سرّ سناءه

فكيف يُضئُ الحرف غصنا مذهبا)


اختتم معك بخالص الود و التقدير

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 17:50:26
الأخ العزيز والصديق الباحث د. خالد يونس خالد

كلماتك وتعبيراتك تصافحني وتهدأ من روعي وتجعلني أشعر
بأن لي أخا وصديقا يجاورني من دون أن يكون هناك حائط للمجاملات
ويشاركني ويعاضدني في آلمي وفرحي لذلك يأخذني إليك المثل القائل رب أخ لم تلده أمك , بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وتقبل منا التحية والتقدير والدعاء

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 17:29:06
الأخ العزيز والشاعر عبد الرحمن سالم

تعبيرك في مختصر القول يحمل من المعاني الكثير
ويخفف من شدة الحزن وآلم الفراق
تحياتي وتقديري ودعائي لكم
ودمت لنا أخا وصديقا

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 17:16:41
أستاذي وأخي الصديق الشاعر خزعل طاهر المفرجي

قد تكون الكلمات تخفف بعضا من الحزن وآلم ولكن يا أخي المفرجي
فأن والد الشاب المرحوم هو شاعر لبناني رائع له قصائد زجل كثيرة في حب أهل البيت ع وفي حب الوطن ويشارك في كل المناسبات الوطنية والدينية وكانت له مشارك وقصيدة في تأبين ولده الشاب وصدقني لقد أجهش الجميع بالبكاء لما تحمل قصيدته من آلم الفراق
والحزن واللوعة أقول عظم الله له الآجر والثواب
وآنا لله وآنا إليه راجعون
وتقبل منا أخي المفرجي التحية والشكر لمواساتك
في هذا المصاب الجلل
ودمت لنا أخا وصديقا

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 17:00:13
الصديق العزيز سامي العامري
دائما تغمرنا بلطفك الرائع وأسمح لي أن أقول في صدد
ملاحظاتك . الأولى أعتقد أن القصيدة بحزنها وألمها كفتك مؤونة
التعريف بالمرحوم الشاب ,
وأما ملاحظتك الثانية فليس لك الحق فيها وهذا شعر المتنبي وأبى العلا المعري الذين اعتمدوا القوافي صفة واسما وحالا ماذا تقول لهم فهل ستؤاخذ المعري وقصيدته أيضا يا أستاذنا العامري ؟؟ ونسوق هذا المثال للتوضيح من شعر أبي العلاء المعري

غدوت مريض العقل والدين فالقني
لتسمع أنباء الأمور الصحائح

فلا تأكلن ما أخرج الـماء ظالـما
ولا تبغ قوتا من غريض الذبائح

وأبيض أـــمات أرادت صريحة
لأطفالها دون الغواني الصرائح

ولا تفجعن الـطـير وهي غوافل
بما وضعت فالظلم شر القبائح

ودع ضرب النحل الذي بكرت
له كواسب من أزهار نبت فوائح

فما أحـــرزته كي يكون لغيرها
ولا جمعتـــه للندي والمنائح

مسحت يدي من كل هذا فليــتني
أبهت لشأني قبل شيب المسائح

وأما ملاحظتك حول التكرار فليس هناك تكرار لو أعطيت لتشكيل الحركة حقها ,
عموما شكرا جزيلا للمشاركة الوجدانية والمشاطرة العاطفية الجليلة

ودمت لنا أخا وصديقا

فائق الربيعي


الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 16:41:58
الأخ العزيز و الصديق الشاعر جبار عودة الخطاط

العبرات التي سكبتها حروفك بالأمس آلما وحزنا في حفل تأبين المرحوم صادق بشاره الدبي كانت وفاء رائع وفضلا جميلا وهذا ليس بغريب ولا ببعيد عن طبعك وشيمتك وأخلاقك يا أبن العراق الكريم
جزاك الله عنا خير الجزاء واحسن الجزاء
ودمت لنا أخا وصديقا

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 16:41:31

الصديق العزيز والأديب الرائع عقيل العبود

كلماتك المعبرة عن المواساة وإحساسك ولطفك نقلني إلى عالم يتطهر فيه العقل والقلب وسرحت في ذهني اسرد ما تبقى لي وأسجل ملاحظاتي وتجربتي حتى خلصت إلى نتيجة مفادها بأني أسير باتجاه واحد لعلي اصل فيه إلى رضا ربي
جمعنا وإياكم تحت ظلال رضا الله ودمت محروسا برعاية الله وحفظه
وتحياتي وتقديري

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 14:20:49
الأخت العزيزة والشاعرة شادية حامد

سيدتي الشاعرة شاديه كنت جالسا على كرسي الحزن والألم وتهزني سنين الذكريات وتأخذني الغفوة إلى مرامي دواخل النفس فتراءت
لي النجوم والكواكب سارحات في فضاء القبة الزرقاء تتمايز ألوانها أتطلع إليها وادقق النظر في جمال المبدع الخلاق وأتجاور معها في القريب
والبعيد فيطل ذلك الشاب المؤمن مكلل بالرياحين والزهور وبوجهه المستبشر ما بين النهار والليل وارى الحور العين تمسح جبينه من رقاد السنين ,
وصدقيني أيتها الأخت العزيزة
هذا ما رأيته في عالم الرؤيا لذلك كانت كلماتك وتوصيفك قريبا
جدا لأجواء كتابة القصيدة , وهذا يا سيدتي كما اعتقد من الآيات التي تـُنبأ بأن
هذا الشاب المؤمن كان ملاك طاهرا تقيا نقيا

شكرا للمشاركة والمشاطرة والمواساة
ابعد الله عنك الحزن والألم وحفظكم الله من كل مكره وسوء

فائق الربيعي



الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 14:09:26
الصديق العزيز والأديب الرائع عقيل العبود

كلماتك المعبرة عن المواساة وإحساسك ولطفك نقلني إلى عالم يتطهر فيه العقل والقلب وسرحت في ذهني اسرد ما تبقى لي وأسجل ملاحظاتي وتجربتي حتى خلصت إلى نتيجة مفادها بأني أسير باتجاه واحد لعلي اصل فيه إلى رضا ربي
جمعنا وإياكم تحت ظلال رضا الله ودمت محروسا برعاية الله وحفظه
وتحياتي وتقديري

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 13:45:28
نعم أخي العزيز والصديق الأديب حمودي الكناني

الخمسون عاما التي مضت من عمري كنت فيها متابعا لحركة هذا العالم
وشاهدا على قوافل الراحلين نحو وادٍ لا يشبع ولا يرتوي ونكون فيه ذرات
لا تعد ولا تحصى ومع هذا كله يبقى النداء الخالد للطيبين الذين نفارقهم
المحبة والسلام هي أجنحة الحياة , وكأن الحياة تجبرنا في كل لحظة أن
ندخل صفوف الدرس لنتعلم فيها ونتزود منها إلى سفر طويل
جزاك الله خيرا وبوركت وسلمت
وتحياتي وتقديري

فائق الربيعي

الاسم: علي السيد وساف
التاريخ: 2009-06-02 13:31:18
حبيبي ابا حوراء
صح للسانك
وصغتُ جهازَ العرس من بين أضلعي

سلمت ضلوعك يالصغت منه جهازه
+++++++++

يمتحن ربك عباده شلون عدهم مقدره
ابو العبد صبور طيب وفي حلو معشره

معشره طيب يلوك الوصف بيه
اصحاب واخوة زفت وحزنة عليه

عليه اخلاق صعبه تنوصف ياناس
محبة بالكلب مثل الهو النسناس
ضلت صواني الحنه والشمع والياس
تنعاك وحسام وياه

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 13:10:44

أخي الأستاذ القدير حليم كريم السماوي

بارك الله فيك وشكرا لهذه العواطف الكريمة , وكما قلت يا عزيزي بأنك رأيت صورة الشاب المرحوم وتأثرت فكيف بوالده ووالدته وأخوته وأقرانه وكيف سيكون حالنا وتأثرنا وحزننا على الشاب المرحوم عبد الكريم الذي عشنا معه تفاصيل حياته وصدقه وتدينه وعفت لسانه وتمسكه بدينه وبعلاقته الحميمة وطيبة المعهودة مع زملائه وأقرانه وكل من يحط به .

لكم التحية والتقدير والسلام

فائق الربيعي

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 13:09:52
الأخ والصديق العزيز سيد حيدر الحبوبي

وكما تعلم وتشهد ويشهد كل من عرفه عن قرب بأنه كان مثال الأخلاق الحميدة والرفيعة , ورغم كل المغريات الحياتية في بلد مثل السويد إلا أن هذا الشاب رحمه الله كان متوجها إلى الله بكل كيانه ووجوده وكنا نراه في حركة دائبة ومباركة بين أقرانه وزملائه يحثهم على العلم والتعلم والدين والأيمان , وقد حباه الله صوتا ملائكيا وكان حين يرتل القران في اغلب المناسبات الدينية والدروس القرآنية مميزا بذلك الصوت الرخيم والجميل , تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته
وأنا لله وأنا إليه راجعون
ولا أراكم الله مكره وحفظكم الله


فائق الربيعي

الاسم: ثائرة شمعون البازي/ السويد
التاريخ: 2009-06-02 12:31:25
الأخ العزيز فائق

قرات وقرات واعدت القراءة وجدت دموع تسقط من القلب وليس من العيون
لم اكن معكم ولكني تخيلتك تلقيها امام اهل واقارب الفقيد وورغم المرارة والألم احسسوا بطبطبة كفيك على اكتافهم لتقول لهم الله يرحمه ويصبركم على فراقه.

ربي يحفظك من اي مكروه ويحميك من اي ألم

ربي يرحم الفقيد ويصبر اهله على فراقه

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2009-06-02 11:38:44
رائع ياسفير الابداع في الغربة

الاسم: د. خالد يونس خالد
التاريخ: 2009-06-02 10:22:39
الشاعر المبدع فائق الربيعي

عشت شاعرا وفيا

وصديقا أمينا

بوح صادق

وأخلاق عالية

قصيدة مؤثرة تستحق التكريم

أعزك الله تعالى وأكرمك

الاسم: عبد الرحمن سالم
التاريخ: 2009-06-02 09:34:36
الحزن شعاع حارق يخرج من فوهة الكلمات
..........
تحية لك ولحزنك المرسوم كلماتٍ من دموع

الاسم: فائق الربيعي
التاريخ: 2009-06-02 09:28:54
الصديق العزيز سامي العامري
دائما تغمرنا بلطفك الرائع وأسمح لي أن أقول في صدد
ملاحظاتك . الأولى أعتقد أن القصيدة بحزنها وألمها كفتك مؤونة
التعريف بالمرحوم الشاب ,
وأما ملاحظتك الثانية فليس لك الحق فيها وشعر المتنبي وغيره
الذين ساروا وانتهجوا هذا الطريق وهناك الأمثلة الكثيرة والشعر العربي مليء بذلك

وأما ملاحظتك حول التكرار فليس هناك تكرار لو أعطيت لتشكيل الحركة حقها ,
عموما شكرا للمشاطرة الوجدانية والمشاركة العاطفية الجليلة
دمت لنا أخا وصديقا
فائق الربيعي

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 2009-06-02 08:28:07
فائق الربيعي العذب
تحايا صباحية ندية وعبير شموس
في قصيدتك التأبينية الوفية من الجزالة والصدق ما يستحق التقدير والإعجاب
لديَّ ثلاث ملاحظات ودية مخلصة وبسيطة
1- كان من المستحسن التوسعُ في تعريفنا بالراحل رحمه الله والهمكم الصبر على فراقهِ المحزن .
2- كانت العرب تَعتبر القوافي التي لا تعتمد غير الصفة والأسم والحال والمفعول المطلق ولا تتضمن الأفعال , كانت تعتبرها من المؤاخذات على الشاعر وقصيدته أي أنك لو ختمتَ بعض الأبيات بالشكل التالي مثلاً كتنويع لكان أفصح وأمتن ولأنه يبعدها عن بعض التكرار :
..... وعاد ليكتبا ....
..... وأنْ يتعجّبا ....
..... لكي تتغرّبا.... وهكذا ...
3- حول الهمزة فهي لا تُرسَم هكذا كما رسمتَها إلا في حالة النصب أما في حالة الجر فتجلس على التختة !!!
لذا فالصحيح : سرّ سنائهِ
و : يومَ لقائهِ
و : بيت بقائهِ
-----
طبعاً هذه ملاحظات كما أسلفت لا تحمل أهمية كبيرة وأنا أنسبها الى تأثير الحدث المؤلم على روحك وعدا هذا فقصيدتك تشعَّ نبالةً وتمكنك من الوزن الشعري واضحٌ كل الوضوح خاصة وأنَّ هذا البحر - الطويل - هو واحد من البحور التي كثيراً ما يُقاس على ضوئها مدى إحاطة الشاعر بالذائقة العربية التراثية من جهة الموسيقى واللغة بدءاً من : قفا نبكِ !!!
مودتي ودعائي بالصحة لك وكل التقدير

الاسم: خزعل طاهر المفرجي
التاريخ: 2009-06-02 05:51:00
استاذنا الکبير فائق الربيعي حياک الله اي قلب تحمل بين حناياک ايها الطيب الاصيل ممتلئ بالوفاء والصدق اتمنی لک
العمر المديد مصحوبا بالصح] والعافية دمت وسلمت لنا رعاک الله

الاسم: جبار عودة الخطاط
التاريخ: 2009-06-02 05:48:44
دعيني قوافي الشعرِ حرفاً معذبا



ينوحُ على ذكراكَ نجماً مغيّبا





دعيني لهُ حزناً ودمعُ قصائدي



حروفاً من الآهاتِ شعراً توثبا

000000

الاخ الكبير والشاعر القدير فائق الربيعي
اقف امام حروفك باجلال ومحية
دامت قوافيك مترعة بالجمال والتجدد والقدرة على التقاط المفردات المضيئة مع كل الود

الاسم: عقيل العبود
التاريخ: 2009-06-02 05:45:49
أستاذنا الفاضل الشاعر والأديب ،الكاتب والإنسان فائق الربيعي :
أقسم بالحق أن للحروف رموش وللقصيدة كما للقلب دمع ينزف للحزن بكاءاً ونحيبا ..أدامكم الله وأسأله ان يلهمنا واياكم الصبر ..دمتم ذخراً للإدب الرفيع .

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2009-06-02 03:26:00
نِداهُ إلى الأقران ِدينَ محمدٍ



فهبوا إلي دين السلام كتائبا
-------------------------------- من هذا نداه يا سيدي ليس بميتٍ ولكن مر بنا على أوعية الدمع لنكتال منها لان ما عاد في المئاقي دموع . أحسنت ايها الربيعي العملاق .



الاسم: السيد جيدر الحبوبي
التاريخ: 2009-06-01 22:53:18
الاخ الشاعر فائق الربيعي
بوركت وبوركة ايامك بالنور والجزاء الجزيل عن كل هذه المشاعر الجياشه التي جسدتها شعرا مواسيا بها اخينا ابا العبد وكل من فقد شابا مطيعا لله ورسوله بارا بوالديه اسال الله ان يحفظ ابناء الجميع

الاسم: شاديه حامد
التاريخ: 2009-06-01 22:51:48
الشاعر الرائع فائق الربيعي....

حروف من ذهب وماس....ومشاعر صادقه...مفعمه بالاحاسيس النبيله....ممزوجه باسى الفراق واللوعه...بوح في منتهى الاصاله ياسيدي....امامه تخونني مفرداتي....
دمت مبدعا نبيلا...
محبتي

شاديه

الاسم: حليم كريم السماوي
التاريخ: 2009-06-01 22:04:30
الاستاذ فائق الربيعي
يارفيق غربيتي
وانا ارى صورة المغفور وتذكرت ابني حين تقبع مزهوا بتخرجه
وقد تالمت كثيرا لرحيل هذا الشاب وكانت قصيدتك مفعمة بالايمان خففت عني هول الحزن
احسنت ياصيديقي
وصاحب غربتي
اسال الله ان يحفظ ابناءنا وجميع المسلمين

حليم كريم السماوي
السويد




5000