.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الى الدكتور عبدالمنعم نايف العبوش

ابراهيم المحجوب

جواباً على كلماتك المنشورة قبل ساعات (( مواقفي تتغير ومبادئي لن تتغير))...

كلنا خَلقُ الله من تراب والتراب في العلم الحديث عدة معادن... فالذهب يبقى في المرتبه الاولى وتأتي بعده بقية المعادن الاخرى... وانتم من المعدن الاول وبدون مجاملة فمن اين ماملتم غرفتم كما يقول المثل الشعبي فملا عبوش جدكم من الاب صاحب اول مدرسة تحليل وتحريم في منطقة جنوب الموصل. من القلة الأوائل الذين علموا حروف القرآن في تلك المناطق....وهذا من فضل الله عليه وليبارك له في دينه ودنياه... خاصة وان الجهل كان مهيمن على اغلب مفاصل الحياة في تلك الفترة الزمنية لعدم وجود مدارس ووسائل تعليم وتثقيف اخرى... وعَقب الملا عبوش في ذريته والدكم ابنه نايف الشخصية الاكاديمية المعروفة على مستوى محافظة نينوى خصوصاً والعراق عموماً يحمل في طيات قلبه المحبة والطيب لكل المكونات البشريه وفي فكره المتجدد دوماً مكتبة ادبية متكامله من الادب والمعرفة والعلم الحديث وله في حقل كبريت المشراق وفي صناعة الكبريت واستخراجه باع طويل مداه اكثر من ثلاثين عام متواصل.. ممزوج هذا العلم الحديث بالادب والتراث الريفي مجسدة بعدد من الكتب والمؤلفات المنتشرة في عموم دول الوطن العربي والحديث طويل عن مسيرة وتاريخ هكذا شخصية ريفيه واصل حياته بطلب العلم في عهد العصرنه مع التراث والعادات والتقاليد في ماضي سلفنا الصالح......

اما يادكتور عبدالمنعم واسف عن اطالة الحديث لك ولمتابعينا الكرام وكما يقول الشاعر البدوي عن الانساب ((  لوعيروني بخالي ماني معير  )) عندما ذكر خواله تمجيدا لمكانتهم الاجتماعية فانتم من جهة الخوال رغم صلة الرحم بينهم وبين عمومتكم الا ان جدك من ناحية الام 

الشيخ محمد العلي الضاحي ابو حازم ابن الحمولة وراعي الجود والملقب راعي الاولة لكونه كان يسابق على الكرم في اقامة المآدب في الافراح والاحزان في تلك المنطقة صاحب المضيف المعروف ودلال القهوة في ديوانه لم تنقطع ومجد صيته عبر نهر دجله بجانبيه الايمن والايسر صاحب الجود والكرم ووالدتكم الخالة الكريمة ام البشير المعروفة بكلمة ((ماتعرف تگول مامش)) من جودها وكرمها..

كل هذه المواصفات والانساب الطيبة وتربيتكم في هذه البيئة الخصبة الراقية والعالية بكل معاني العلو والسمو ولما تحملونه من خلق واخلاق وتواضع وصفات وخصال الطيب التي يعرفها عنكم القاصي والداني وجميع المقربين منكم ومعرفة الجميع بانكم الشخص المناسب في المكان المناسب  لاستلام المركز الوظيفي الاول في الشركة العامة لكبريت المشراق وكلنا يعرف انكم لاتساومون على مبادئكم وان الحليب الطاهر الذي رضعتموه في طفولتكم لن ولم يكون يوماً احد المشتركين في اي جانب من جوانب الفساد الاداري....

هكذا عرفناك يادكتور عبدالمنعم العبوش وهكذا نعرف تفاصيل نسبكم بكل مفرداته وكونك ابن منطقة جنوب الموصل اضاف لكم خبرة متراكمة في ادارة هذا المشروع الحيوي المهم والذي نأمل ان يكون له مستقبل واعد وتعاد ثروة الكبريت الى الثروات الوطنية لتساهم برفع الاقتصاد العراقي اسوةً بالنفط والغاز..

فتحية لكم  لنزاهتكم وتحية لمن يساندكم اليوم من كل الجمع الطيب للازدهار والبناء الصحيح...

ومن الله السداد والتوفيق...

ابراهيم المحجوب


التعليقات




5000