هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


حازم الوائلي .. حازمٌ ورَحُوم

عباس ساجت الغزي

القيادة الناجحة كفيلة بأن تمنح الثقة للأفراد وتضيف أجواء من الراحة في العمل مهما كانت الظروف صعبة وقاسية, والقائد الناجح قادر على تحمل المسؤولية وخلق روح من التفاؤل والتعاون بين الرعية.

دليل النجاح لا يأتي متأخراً كما يظن البعض, فالقيادة موهبة تولد مع الانسان ويبدأ بتسخيرها تبعاً لمراحل العمر والمسؤوليات المناطة طيلة صعود سلم القيادة, والمثل يقول (الكتابُ واضحٌ من عنوانهِ), فمن يتميز بصفات ومعايير أخلاقية وانسانية صادقة يتمكن من كسب قلوب المحبين وترويض المتمردين ودفعهم على العمل في صفه لتحقيق النجاح.

وقع الاختيار قبل أيام على العميد حازم الوائلي ليكون قائداً لشرطة ذي قار بعد جملة من التغييرات في منصب القائد رافقتها ظروف أمنية غير اعتيادية تسببت بسقوط عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المتظاهرين والقوات الامنية, وكانت ردود الافعال ازاء أختيار الوائلي تبشر بانفراج الأزمة وشعور المواطنين بالطمأنينة مما يدل على حسن الاختيار كما قال البعض: "الرجل المناسب في المكان المناسب".

أعرفُ مسبقاً كما يعرف الجميع مدى اخلاص الرجل وما يملك من مهنية عالية وقدرة على القيادة جعلته مؤهلاً لنيل الثقة ولعب دور متقدم على هرم المؤسسة الامنية, فالرجل لديه القدرة على التخطيط ورسم استراتيجية بفكر متجدد وعمق بشهادة من عمل معه من الضباط, ويملك الجرأة على أتخاذ القرارات السريعة بما يملك من رؤية وخبرة وثقة عالية بفريق العمل.

العمل الميداني وتفقد القوات الامنية المرابطة في الشارع والوقوف على مدى تطبيقهم للواجبات والتزامهم بالتعليمات وتقديمهم افضل الخدمات للمواطنين, واللقاء بالمواطنين والاستماع بأصغاء اليهم دليل آخر على تجلي صفات القيادة, والرغبة واضحة لدى الرجل في مد جسور التعاون والتواصل بالمواطنين للمضي قدماً بجعل المحافظة آمنة مستقرة أمنياً ليتيح للحكومة المحلية فرصة تقديم خدماتها من خلال اعادة الاعمار والاستثمار.

زيارة الوائلي لمقهى البدري في شارع بغداد صوب الشامية, واللقاء بالنخب وابناء المدينة من رواد المقهى رسالة وطنية وانسانية كبيرة للتذكير بدور الادباء والفنانين والصحفيين والمثقفين ووجهاء المدينة في تهدئة الشارع وتوعية أبناء المدينة لأهمية ودور رجل الامن في الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم ومؤسساتهم ودوائرهم الحكومية والحفاظ على السلم المجتمعي بتطبيق القانون ومحاسبة الخارجين عن القانون, فالحفاظ على الامن مسؤولية الجميع.

في تلك الزيارة التفقدية جانب انساني يتجسد بالتواصل والاستماع, وآخر وطني ينم عن الحرص في اشراك المواطن بالتعاون مع الاجهزة الامنية, ومهني بتوزيع الادوار الامنية وفق المشاهدات وتقديم الضرورة أثناء التفقد, ونجح الرجل بنظرته الثاقبة في توجيه مسؤول القاطع على ضرورة توفير عجلة للمرابطة بالمنطقة لأهميتها في حماية المواطنين وتقديم المساعدة لهم عند الضرورة الامنية, وكانت الاستجابة سريعة بتنفيذ الاوامر وقدوم العجلة بنداء استغرق دقائق معدودة لنجد العجلة في موقعها قبل مغادرة القائد المكان.


عباس ساجت الغزي


التعليقات




5000