هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


لم اكره احداً ... فلماذا يريدون عداوتي؟!!!!!

أحمد الصائغ

المئات من المقالات والنصوص التي تصل الينا لغرض النشر اضافة الى مئات التعليقات على المواضيع والتي تستغرق منا وقتا وجهداً مضاعفا خوفا من ان تتسرب كلمة هنا او هناك غير لائقة تجرح الكاتب  وايضا هناك عشرات الرسائل الخاصة تصل الى بريدي يوميا من الاحبة الاخوة والاخوات كتـّاب وقراء مركز النور  منها مايفرح القلب من كلمات محبة  واخرى تزيد من هموم القلب وحزنه ومنها ايضا مايحمل لنا اقتراحات وتوصيات لتصحيح مسار معين اومعالجة خطأ ما .... وبين هذه المسؤليات وغيرها قد لانجد وقتا للرد على اغلب الاخوة الذين يحملون استفسارات معينة  فلذلك قد يتاخر عنهم الجواب

ولكن هناك بعض الرسائل اتوقف عندها كثيرا ومنها هاتين الرسالتين اللتين وصلتا من صديقين عزيزين علينا وسوف لااعلق عليهما بقدر حاجتي لاطلاع اخوتي واحبتي الكتاب عليها ليشاركوا بعض مانحن فيه واعتذر سلفا لاني لربما اخذت من وقتكم لقراءة هذا الموضوع ولكني اعتبركم انتم من اسس النور ولكم الحق بالاطلاع على بعض مايجري بين اروقته .

ولايفوتني هنا ان اشكر صديقي الرائع الاستاذ تحسين كرمياني على محبته وكرم اخلاقه

 

الرسالة الاولى من الصديق تحسين كرمياني   وقد تم حذف اسم الموقع المشار اليه من قبلنا احتراما منا للاخوة في ذلك الموقع

 

تحية لا تنتهي
أيها السادة
السلام عليكم
موقع ((.................. )) أخطرتني برسالة وتم حذف كتاباتي من موقعهم متهمين (مركز النور) من المواقع التي تشجع(البعثيّة)
ما هو رأيكم
ما هو ردكم
تحياتي
تحسين كرمياني

 


 

ردي احمد الصائغ


صديقي الفاضل تحسين كرمياني

تحية ومحبة

للاخرين الحق فيما يقولون فهم احرار في آرائهم

ولكن الذي يهمنا اولا هو ابتغاء وجه الله اولا وحب العراق ثانيا

فنحن نحب الجميع ونحترم الجميع نساهم ببناء ثقافة الحوار والابتعاد عن الصاق التهم الجاهزة بمن نختلف معهم

نبتعد عن رفع الشعارات الرنانة التي مللنا منها وتعبنا نحاول أن نلم كافة اطياف الشعب العراقي تحت خيمة ابداع واحدة بغض النظر عن توجهاتهم السياسية والقومية والمذهبية

فهل في هذا مايتماشى مع طروحات حزب البعث المنحل الذي جلدنا بفترة بقائه جاثما على صدورنا بمقابره الجماعية وانفالاته التي اخذت منا خيرة شباب الوطن ناهيك من مطاحن حروبه الرعناء .... لنتتهم به الان وبعد ان زالت شروره عنا ومن موقع اليكتروني ثقافي يجب ان يترفع عن هذه اللغة في التعامل مع كتابه ومع المواقع الاليكترونية الاخرى  

ولكن ايها الصديق العزيز للنجاح ضريبة يجب ان ندفعها وها هنا ندفعها معا بهدوء  

صديقي العزيز هل تسمح لي بنشر رسالتك هذه كي نستطلع بها أراء الكتاب والقراء فهم اعرف بالنور منا فهم من شهد ولادته وعايش جميع مراحله  

شكرا لك مرة اخرى لانك اهديت لي شهادة اعتز بها بان موقع النور اصبح من الاهمية بحيث  يخشى بعض من عشق الظلام نور صدقه  

محبتي الدائمة    

 

 اخوكم

احمد الصائغ     

فلاح حدائق النور

        
 


رد العزيز كرمياني 

دائماً يأتيني الثلج كلما أشعر بلهيب الحياة وهي تكاد تحرقني،هذه المرة جاءني الثلج من النور،لكم الخيار التام لطرح القضية على كل زملاء الحب والنور والسلام والكلمة النبيلة
تحياتي التي لا تنتهي
من أجل النور ألقيت بموقع (( ........  )) في سلة النسيان
تحيات
تحسين كرمياني
 

 

 

الرسالة الثانية من الصديق سجاد السيد محسن جاءت بعد ان تم حذف احد نصوصه بعد ساعات من نشره لاكتشافنا ان به بعض مايخالف شروط النشر في الموقع ( وهذا حق طبيعي لكل ادارات المواقع الاليكترونية  والصحف ) ونورد رسالته كما هي

 

رسالة سجاد الاولى

 لماذا مسحتم موضوعي اللي يتكلم عن المولى المقدس الاخير ليش لان بيه حقائق انا اللي جنت اعزكم واودكم يامركز النور واقترحت عليكم مشاريع جديدة واهتميت بيكم وجبت الكم كتاب بسيطة

استاذ احمد الصائغ انا اللي احبك


بس لان موضوعي بيه حقيقة انمسح

بعد سقطتوا من نظري وحتى اشتاراكاتي راح امسحهة منكم والا افضحكم بسيطة وسهلة جدا يامركز النور

انتم بعد اعداء مو اعزاء وسقطتوا من نظري مع العلم انا ماجنت ادخل لغير موقعكم


خلي يفيدونكم اللي ينافقون وينشرون تفاهات ومواضيع كلهة جذب بجذب

سهلة والحسين ماراح اسكت الا افضحكم فضيحة واذا انتم بيكم خير انشرو هاي رسالتي للناس

 

 

رسالة سجاد الثانية

لان الحقيقة تتأرجح بين كفتي الترك والنسيان افتخر ان موضوعي انمسح


بعد ان كان سجاد القلب ومركز النور الجسم والدم

صار عدوي الاول مركز النور الان

امسحوا ماشئتم انا سوف لن اسكت وافضحكم

 

 

 

رد احمد الصائغ

العزيز سجاد

السلام عليكم

لكل موقع سياسته الخاصة

وسياسة موقع النور هي الابتعاد عن كل مايسئ للاخر مهما كانت هوية هذا الاخر

لربما نختلف او لربما نتفق ولكن يجب ان تكون بيننا لغة حوار جميلة نستطيع ان نبني من خلالها بلدنا العراق الذي هو بحاجة منا الان لكل كلمة محبة

عزيزي

تصل الينا عشرات المقالات يوميا الغير صالحة للنشر بنظرنا ولكنها تنشر في مواقع اخرى وارسل اليك هذه المادة وهي مقالة واحدة من عشرات المقالات المشابهة لها ولكننا لاننشرها لان بها اساءات للاخر

ارجو ان تكون قد فهمت قصدي

اليك محبتي

 

اخوكم

احمد الصائغ

 

 

ملاحظة : ارسلت مع رسالتي للاخ سجاد احدى المقالات التي تسيء لما يومن به والتي تصلنا منها العشرات يوميا ولكننا لاننشرها

 

 

أحمد الصائغ


التعليقات

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2009-02-25 18:17:04
حبيبي احمد الصائغ

احبائي النور الطيبين

الرسالة وصلت

شكرا جزيلا لكم جميعا

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2009-02-25 18:13:46
شكرا جزيلا


الفكرة وصلت

الاسم: فارس حامد عبد الكريم
التاريخ: 2008-12-03 11:43:10
الاستاذ الفاضل احمد الصائغ المحترم

كل عام وانتم بخير ..
كل عام وانتم بصحة وعافية ..
كل عام وانت ابن العراق الاصيل ..

كل عام وانت تعمل من اجل وطنك وشعبك بكل تفان واخلاص ...

خالص مودتي واحترامي

فارس حامد عبد الكريم
نائب رئيس هيئة النزاهة
بغداد

الاسم: حسين القاصد
التاريخ: 2008-11-13 19:25:11
ومن الغباوة عذل من لايرعوي
عن جهله وخطاب من لايفهم

الاسم: محمد عمر حمزه لي - كركوك
التاريخ: 2008-11-11 20:29:35
الأستاذ القدير احمد الصائغ..
تحية مجبة وتقدير.
كان أملي اَلا يأخذ أمراً كهذا حيزا بهذا الحجم من وقتكم الثمين ولا يلهكم وأحبّتي القراء عن درب النور (قيدشعره).. حفظكم الله و(النور)وأهله ومتابعيه لما فيه خير العباد والبلاد.

الاسم: سيد صباح بهبهاني
التاريخ: 2008-11-11 19:42:23



أخي الكريم أحمد الصائغ
تحياتي لكم، وارى فيك يا عزيزي الأستاذ أحمد الحلم ،وعلماً أن الصمت والعلم ردا لمن يكون حليماً.
أخي الكريم أنت من ذوي الحكمة والحنكة وعندنا قاعدتين تربويتين ، هما : السكوت عن الجاهل ، وعدم عتاب الصديق ، فكثيراً ما تكون البيئة التي تربى فيها أو التربية الخاطئة التي تلقاها ، هي السبب في بعض تصرفاته غير السليمة ، وهنا يا أستاذي العزيز أحمد الصائغ لابدّ من السكوت وغض النظر عن الهفوات غير المهمة التي تصدر منه بصورة عفوية ، وعدم معاتبته عليها ، لأن العتاب قد يتطور إلى جدال بالباطل ، الأمر الذي قد يتسبب في قطع عروق العلائق بين الجانبين ( وقرأت من جملة التعليقات وكان فيه روح الحب والصفاء وجمع الكلمة ورغم بساطة التعبير ولكن فيه التأثير الروحي هي للدكتورة هناء القاضي والأخت الفاضلة الأديبة أسماء محمد مصطفي ، وكان عين العقل ). لذي قال الأمام الرضا رضوان الله عليه :
إذا كان دوني من بليت بجهله ........... أبيت لنفسي أن تقابل بالجهل
وإن كان مثلي في محلي من النهى .... أخذت بحلمي كي أجل عن المثل
والمرجو من صفة الأخ أحمد بعث روح المحبة والتسامح بين الأحبة كما تصف قولك أحبتي ، وبارك الله في كرم أخلاقك الصبيب ، وعليك يا أستاذي تكثر في هذا الإحسان وتطيل البال بين أحبة النور وعدم السامح لأحد التطاول على زميل وزميل ومهما كانت الأسباب ، وأن الكلام ياسيدي صفة المتكلم ( بما ما معناه حتى لو كان تحريك اجتماعي أو حضاري أو قبلي ومن بعض الذين يسعون توسيع رقعة النطاق كما فهمة من تعليق الفاضلة الدكتورة ميسون الموسوي وكان تعبيرها سديد ) لتوسيع الرقعة المظلمة على أبناء الوطن الواحد الذين هم اليوم في غربة المهجر ، ويا أخي الكريم أحمد يجب على الرأس أن يكون أكثر مسامح وزد في حلمك لتحقيق التآخي بين الجميع من مختلف المنابت والاتجاهات لتحقيق الهدف لجمع العراقيين والأقلام الشريفة وكسر شوكة الغاصب المعتدي ، وإعلاء شأن النور لمناهضة لأحياء التراث وإعادة جمع الشمل المتكامل في الوطن والمهجر وشوكت في أعين المتربصين وأهديك هذه الأبيات للإمام الرضا رضوان الله عليه :
إني ليهجرني الصديق تجنبا ً ..... فأريه أن لهجره أسبابا
وأراه إن عاتبته أغريته ........ فأرى له ترك العتاب عتابا
وإذا بليت بجاهل مستحكم ........ يجد المحال من الأمور صوابا
أوليته مني السكوت وربما ........ كان السكوت عن الجواب عتابا.
وارى أن في مجمع النور متفوقين في الحكمة والخصال الحميدة ، وأنت أيضاً واصل المروءة وأن المروءة والحياء وثيقة معاً وتدل على مدى عمق إيمان الإنسان ، ولذا يقول خير الثقلين حبيب رب العالمين أبو الزهراء محمد صلى الله عليه وآله وعلى أصحابه السلام : (( الحياء والإيمان مقرونان في قرن ، فإذا ذهب أحدهما تبعه صاحبه)). وياسيدي أحمد الصائغ بطيب قلبك وسعة صدرك وتسامحك وتواضع تجمع الشمل كما قال الرضا رضوان الله عليه ((( التواضع درجات ، منها أن يعرف المرء قدر نفسه فينزلها منزلتها بقلب سليم ، لا يحب أن يأتي إلى أحد إلا مثل ما يؤتى إليه ، رأى سيئة درأها بالحسنة ، كاظم الغيظ عافٍ عن الناس ، والله يحب المحسنين))).
المحب للجميع
سيد صباح بهبهاني
behbahani@t-online.de

الاسم: abo.mohammad al-hassan
التاريخ: 2008-11-11 13:37:08
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ
ان الدين حركة شاملة فى الحياة ، اذ الامر لا ينحصر ببعض الطقوس والاذكار اللفظية - وان كان الامر مهما فى محله - ولكن الدين المعاملة !!.. اوهل فكرنا ان نرضى كل من حولنا بحق ، وذلك من خلال اعطاء كل ذى حق حقه ، ولو كان خارجا عن ملتنا ، فاننا مدعوون لأن نكون دعاة الى الله تعالى بغير الستنا ، اوليس هذا من افضل سبل القرب اليه ؟!

الى الأخ سيد صباح بهبهاني
بعد التحية والسلام لك والى جميع القراء والى فلاح النور.
اوضح لكم بعض المعلومات ربما لايعرفها الكثير. حتى لايضلم كل من دخل سلك التعليم من خلال كلية التربية.
كلية التربية وخلال السبعينات كانت مقفلة للبعثيين والتقديم خاص عن طريق حزب البعث العفلقي الكافر. الى هنا نحن مع ماكتبته بتعليقك.
ولكن في الثمانينات تحولت كلية التربية ضمن القبول المركزي وتمكن الكثير من الطلبة وباساليب مختلفة من تجاوز العفالقة وحصلو على الشهادة الجامعية وكذلك عملو في مجال التعليم بدون انتماء للحزب, وهذا العدد قليل جدا جدا ولكن بعداحداث الأنتفاظة لميتمكنو من الأستمرار مما اجبرهم الوضع للهجرة من العراق وما زالو يعانون الغربة, لأن الكثير الآن من الكادر المتقدم من حزب البعث تسلم مناصب بالجيش والشرطة والأدارة, وكان هذا نتيجة ولائهم لأحد الأحزاب الحاكمة بالعراق.هناك شخص كان عضو قيادة فرقة بالحزب الكافر وهو عسكري والآن هو احد وزراء قائمتنا الأتلاف??? فما هو الجواب مثال فقط.

روي عن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) : فمَن اشتبه عليكم أمره ولم تعرفوا دينه ، فانظروا إلى خلطائه ، فإن كانوا أهل دين الله فهو على دين الله ، وإن كانوا على غير دين الله فلا حظّ له من دين الله ، إنّ رسول الله (ص) كان يقول : مَن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يواخينّ كافراً ، ولا يخالطنّ فاجراً ، ومَن آخى كافراً أو خالط فاجراً كان كافراً فاجراً . جواهر البحار

الاسم: سيد صباح بهبهاني
التاريخ: 2008-11-10 18:59:08
أستاذ أحمد الصائغ جزاك الله خيراً . وارسل لكم فقط للقراءة
- ألى متى يبقى البعير على التل ياقرضاوي؟
سيد صباح بهبهاني | المانيا - السبت 08 نوفمبر 2008 02:32:00 م
بارك الله بجهود العلامة السيد المهري حول هذه التصريحات ، ضد القرضاوى ،وأنا شخصياً أوكد لو كان المرحوم المغفور له بأذن الله الشيخ السعيد زايد بن سلطان على قيد الحياة وسمع تصريحات القرضاوي لكان من السباقين بسحب جنسيته ، وأن الأزهر الشريف ومولانا السيد الطنطاوي والمشياخ الكرام في الأزهر لا يسمحوا لمثل هذه التصريحات الطائفية أن لا يكون ورائها جزاء ، وأن الذي يضع العمة ويلبس الجبة لابد أن يعطي حقهما ،وإلا فخلع هذا الباس من الحكمة ومرة أخرى شكراً لما أبداه السيد المهري ،ولي رسالة عتاب للقرضاوي وكنت أحب أن أجلس معه للتحدث وعلى الفضائيات وأمام أعين ومسامع الناس بأن القرضاوي فارغ من العلم وأنه فقط درس الحديث واللغة العربية وأنه ليس من الذين يقولون أو يفتوا ، وأن رجال الفتوى هم الذين سوف يضعوا للقرضاوي وامثاله حد .

المحب المربي
سيد صباح بهبهاني
behbahani@t-online.de
Postfach 240122 – 85039 – Ingolstadt – Germany

الاسم: سيد صباح بهبهاني
التاريخ: 2008-11-10 18:14:35
الاخ احمد عفوا بنظري أنت لم تكن أهلن لحمل المسؤولية ، لأنك لم تنشر النقد الذي كتبته عن موقع (..... ) والدجال (.........)
، وحول ما يكتبون اليوم في صوت العراق لأثارة الفتنة. أنا لا أخاف سوى من الله وأقول الحق ، ولم تغرينا الخضر أو غيرها هدفي هو أن يعيش العراق والعراقين بأمان وسلام ويكون العراق مستقلن،من ؟ وإذا لم تنشر ما كتبت لمصلحة هذا شيء وبحث آخر. وأما أنا لا أحتاج سوي الله الذي سوف ارجع له ،وأترك ما للحياة للحياة ، ومخلفاً ورائي حساب قلياها حساب وكثيرها عقاب.
أستاذ احمد كن مع الله لأن مردنا إليه. ونصيحتي أن تجعلوا تقوى الله أساس أعمالكم ورصيدكم نهجه.والسلام على من أتبع الهدى.
المحب المكروه المربي
سيد صباح بهبهاني



ملاحظة من مركز النور : تم حذف اسم الموقع المشار اليه واسم الشخص من قبلنا لايماننا بان احترام الاخر هو من جوهر الدين مع شديد اعتذارنا للاخ كاتب التعليق

الاسم: عبدالكريم خليفة جابر
التاريخ: 2008-11-09 22:15:33
بسم الله الرحمن الرحيم
لتبقى النور على خطها ونهجها صحيفة بيضاء لاتمثل اي جهة او كيان وانما تمثل العراق والعراقيين جميعا .
الأستاذ احمد الصائغ .. ساعدك الله تعالى على اختلاف المزاجات والآراء والمطالب والأهواء .

الاسم: د نجاح العطيه العراق
التاريخ: 2008-11-09 20:22:43
بسم الله الرحمن الرحيم
ألأخ العزيز الأستاذ أحمد الصائغ
تحية عراقية طيبة مفعمة بالود
طالما عودتنا على سعة الصدر وقبول الرأي الآخر والتحلي بالصبر والحكمة ومن هذا المنطلق أطلب منك أن يتسع صدرك لقبول ردود الافعال من قبل بعض الأخوة الذين يرسلون مقالاتهم أليك وأعتقد أن الأخ السيد سجاد كان ممتعضابسبب حذف موضوعه بعد أن تم نشره وقد أوضحت له ياأستاذناالطيب مبررات وأسباب حذف الموضوع ألا أنه ومن خلال رده الأنفعالي بدا وكأنه لم يقتنع يا حبذا لو يبتعد الأخوة المشاركون في الكتابة للموقع عن التشنج الأنفعالي واستخدام لغة التهديد واللجوء الى اسلوب العتب الأخوي ومناقشة الأخطاء بنفس يملؤه الأخاء والحب
قد يكون هنالك خطأ ما يحدث فنحن لسنا معصومين عن الخطأ ولكن من واجب الكاتب التنبيه والتنويه والأشارة والتوضيح دون الهبوط في لغة الحوار الى مستويات التهديد والوعيد فهذا ليس من سمات المثقف الواعي كما أن الانسان الذي تربى على أفكار السيد الشهيد محمد الصدر قدس سره الشريف عليه أن يكون مثالا للحكمة والتروي حتى الوصول الى شاطيء الحقيقة وأنا يا أخي العزيز الأستاذ أحمد الصائغ أتفق مع الأستاذ خالد القطان في الكثير من وجهات نظره التي سوقها أليكم لاسيما في موضوعة أختراق ذيول صدام لموقعنا المميز الذي سعيت بجهدك الرائع لكي يكون منبرا لنور الكلمة الأمينة وسطوع الحق ونبراس الحقيقة الساطعة فلا تدع المجال يا سيدي الكريم لأدعياء الأفك الصدامي أن يشوهوا صورة هذا المحفل الرائع الذي يعتبر خيمة الثقافة العراقية والكلمة الحرة في هذاالمقطع الزمني الذي عج بكل الغرائب والعجائب والتداعيات المرة التي تحتاج منا الى الحذر والفطنة مع سعة الصدر ووحدة الكلمة ونبذ الأحقاد فيما بين الأخوة واعتقد ان علينا بذل المزيد من الجهود لكي نثقف اخواننا وانفسنا على التحاور والنقاش دون أن نلغي ألآخر ودون أن نهضمه حقه وهذا ما لمسته فيك يا استاذي الكريم وكما قال المتنبي في بيت شعري له:

وأذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الأجسام

فأرجو منك يا صديقي وأخي أن تتقبل من أحبائك ما يريدون به أعلاء شأن موقع النور والحقيقة وكما جاء في الحديث النبوي الشريف (المؤمن مرآة أخيه) وأسأل الله جل وعلا أن نكون المرآة الصافية التي ترى من خلالها كي يستمر تدفق النور أحلى وأروع وأسطع والله ولي التوفيق مع أعطر وأزكى تحياتي القلبية وأمنياتي ونحو المزيد من التقدم في سبيل أعلاء كلمة الحق وأزهاق الباطل والله ولي التوفيق

الاسم: فاديا سعد
التاريخ: 2008-11-09 17:58:04

بانتقالي بين مواقع كثيرة تعلمت أن الكثير من الالتباس يحصل بين الموقع الناشر وبين الكاتب، لكني تعلمت أن الحقد أسوأ ردود الأفعال.المصداقية في التوجه لا تحددها رسالة، وإنما مجموع ما ينشر من مقالات.

الاسم: أحمد مزاحم البلداوي
التاريخ: 2008-11-09 09:41:21
تحية أوجهها للقائمين والساهرين على ادامة هذا الموقع الرائع
الى الأستاذ أحمد الصائغ مع الود

لأنك لم تكره أحدا فلابد لأحد ما أن يفتعل لك كرها
ولأنك لم تؤذ أحدا فلابد لأحد ما أن يفتعل لك الأذى
النجاح . سبب
الشفافية . سبب
الحيادية . سبب
واحترام الانسان سبب أهم لافتعال العداوة
منبر النور نور لمن يقرأ ولمن يعي ما يقرأ
http://www.alnoor.se/author.asp?id=1207

الاسم: سمرقند الجابري
التاريخ: 2008-11-09 08:41:59
والله انك ما استطعت ان تغير انسان لا يعرف معنى الديمقارطية والحوار وهذه احدى اهم مشاكلنا كمثقفين لقد حضرت ندوة مهمة في الكويت شارك فيها كبار الاساتذة ولاكتاب تطرقت الى مشاكلنا في عدم القدرة على الحوار وتفهم الاخر لذا فهي ايها الاستاذ العزيز ليست مشكلتك وحدك بل معانهاة وطن بكامله وامه باكملها وهي معضلة العصر فلا يهمك منهم ولكن طبيتك وحرصك هما ما يميزانك عن غيرك ويكفينا سعادة وشرفا اننا تجمعنا بفضل موقع النور الحبيب

الاسم: د. عادل عزام سقف الحيط
التاريخ: 2008-11-09 08:06:02
موقعكم منارة للمفكرين والباحثين عن الحقيقة، لا تحزن للعداواتK فمن الناس من يضيق أفقه عن فهم حقوق النشر ومنهم سيء النية والمأجور للتخريب العقائدي في مجتمعات الإنتلجنستياالمثقفة، فلا تبالي لكل هذه التراهات. إذا لم يكن لديك أعداء فأنت غير ناجح وغير منتج، المهم من هم أصدقاء النور؟ تحية بعبق العروبة من الأردن

الاسم: سناء
التاريخ: 2008-11-09 06:37:32
الاخ الاستاذ احمد الصائغ
تحياتنا لك...وحبنا لك...وشكرنا وامتناننا لهذا الموقع الجميل الذي جمع العراقيين ليقولوا كلمتهم للعراق الجريح لوقف نزفه...هل هذه مكافأة من الاخ سجاد؟؟
اقول للاخ سجاد يجب ان يحترم كتاب وقراء النور ومؤسس النور الذي اهدانا نحن القراء هذه الحديقة الجميلةواقترح عليه ان يعمل له موقعا شخصيا من المواقع الجاهزة لينشر به كل ما يريد وبدون رقيب ....
واخيرا استاذنا احمد تقبل تقديري ومعزتي

الاسم: ماجد ايليا
التاريخ: 2008-11-09 06:25:18
سلام الله عليكم
تحية معطرة باريج الياسمين على جميع محبي وقراء وكتاب مركز النور الرائد.. وبعد
يا ابا شهاب العزيز، لقد سبق وان اتهموا الانبياء بالكذب والنفاق ، كما وسبق ان اتهموا الخيرين فليس بالغريب ان يتهموكم وموقعكم الرائد ببعض التفاهات التي لا تاتي الا من ذوي ضعيفي النفوس ومثل هذه الادعاءات لا احتاج لتصديقها لاني على درايا كاملة مع من اتعامل ومصداقيتي بوطنية شخصكم وموقعكم الرائد فسر يا ابا شهاب على هذا النهج الذي ارضعه لك حب وطنك وقوميتك وليباركك الله.. اخوك / ماجد ايليا - مدير تحرير مجلة عشتار الالكترونية - دهوك - العراق

الاسم: أحمد الصائغ
التاريخ: 2008-11-09 00:22:09
الاحبة جميعا
محبتي الدائمة لكم
شكرا على عطور كلماتكم التي بللت سماء القلب
شكرا لان لي اخوة واحبة واخوات بهذا الحجم الذي يشعرني بالفخر والاعتزاز
انتم الثروة الحقيقة التي يحسدني عليها الجميع
معا ايها الاحبة نبني بيت النور الذي يجمعنا

معا نساهم في تأسيس ثقافة الحوار والاستماع الى الرأي الآخر

لكم ايها الاحبة تنحني كلماتي احترما ومودة

اخوكم
فلاح حدائق النور
احمد الصئغ

الاسم: واثق جبار عوده-السويد
التاريخ: 2008-11-08 22:12:37
ان رضا الناس غايه لاتدرك
وهذا امر طبيعي ان يواجهه الناس في مشوارهم.
اعتقد ان الامر مبالغ به من قبل الاخ سجاد الذي يفترض به ان يكون صبورا قليلا. واعتقد ان الامر كله لايحتاج منه ذلك الانفعال بل عتب الاخ الى الاخ واعتقد ان المقابل سوف يتقبل العتب ولكن اطلاقا لايتقبل الاتهام وخاصه ان الساحه العراقيه اليوم مليئه بالالوان المختلفه. فالمقابل الذي يرغب بالاستمرار عليه ان يحترم الالوان ويسمح بتداخلها البناء لا بالتصادم الهدام.
انا شخصيا اصاب بانفعال شديد حينما اتصفح بعض المقالات التي اجد فيها اختلافا مع لوني المفضل فاعلق منفعلا الا اني اجد تعليقي غير منشور. لا اصاب بالاهانه او الاحباط كون الاخ احمد الصائغ يحاول ان ينسق الالوان المختلفه ويجمعها في لوحه واحده.

الاسم: راضي المترفي
التاريخ: 2008-11-08 20:06:31
سلاما يا حارث النور بالنور
يا فلاحه الطيب ..
يا من يصوغ الذهب غيرك
وتصوغ انت عقود المحبة
وقلائد الحنين للوطن ..
للاخوة .. للتسامح .. للوفاء
وتغرس شتلات المحبة
على اديم ( نورك ) الوضاء
سلاما احمد الصائغ
وعفوك منا العناء
ومنا الاذى
ومنك التسامح وفيك الحياء
وفينا التطاول
وفيك على اصلاحنا الرجاء
سلاما احمد الصائغ
فانت اب بقلب ودود عطوف
ونحن صبيتك الاشقياء
ويوم تقفل ابواب ..
المودة
والتسامح
لمن ننظر بعين الرجاء
واين يذهب ..
ابناؤك
اخوانك
زملائك
ومن يستقبل مانكتب بترحاب ؟

الاسم: حيدر الصافي
التاريخ: 2008-11-08 19:36:28
الاستاذ الفاضل
ارادوا ان يذموك فمدحوك ارضاء الناس غايه لاتدرك

الاسم: abo.mohammad al-hassan
التاريخ: 2008-11-08 15:17:07
الى الأخ السيد سجاد
ان تعليقنا السابق عام وليس موجه لشخصكم, بل بالعكس نحن نتمنى من الأخ فلاح النور , ان يتانى ويدقق قبل النشر ولاينسى الموقف الذي حدث بنشر قصيدة للشاعر ابو حوراء الربيعي والذي حدثت مشكلة للشاعر بمدينة مالمو

كلامنا للجميع
وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ

لا تنس ان للذنوب آثار وضعية فى الدنيا قبل الاخرة : ضيقا فى المزاج ، وحرمانا من الرزق ، وكآبة فى النفس ، بل وحتى سقما فى البدن .. فمن اراد الخلاص من المشاكل الدنيوية - وما اكثرها هذه الايام - فليحسن علاقته بمسبب الاسباب

الاسم: الشيخ محمد الدوسري
التاريخ: 2008-11-08 15:07:53
كل هذا الكلام ليس له قيمة فانت اخ كريم تعمل لاجل العراق واهله وهذا واضح من خلال طرحكم السامي فلا يضرك كيد الحاقدين سر ونحن معك

الاسم: غازي الكناني
التاريخ: 2008-11-08 14:53:03
أخي الكريم و العزيز أحمد المحترم :
(مركزالنور) هذا الجدار الحر الصلد, الذي لم ولن ينهار أو يخدش مهما حاولت ,بعض الابواق المبحوبة ان تنال منه او توجه له الاتهامات الباطلة .... سبقني الكثير من الزملاء بقول الاشجار المثمرة دائما ترمى بالحجر .. خط مركز النور الثقافي واضح ووجد لخدمة الجميع دون تمييز او انحياز ... شكرا لجهودكم المتفانية من اجل خدمة الجميع .

أخوكم الفنان
غازي الكناني
رئيس جمعية الصداقة الاسترالية العراقية في استراليا
ورئيس (فرقة ناهدة الرماح المسرحية)

الاسم: سيد صباح بهبهاني
التاريخ: 2008-11-08 14:02:17
عيني أستاذ أحمد الصائغ ، أن المعترفه به في عالم الصحافة هوالنقد ومرة يكون قاسياً ومرة يكون قد وصل الصواب ، وشخصياً أحب أن أقرأ ما قاله الناقد في التعليق حتو ولو كان قاسياً لأرى ما هو السبب الذي دعاه للتهجم أو ما شابه ذلك . والمثل العراقي الشعبي يقول لا صير حلوا تنوكل ، ولا تصير مر تنتفل . وأنت يا أستاذ أحمد عليك التحلى بالصبر لأنك سهيم في مؤسة النور ، واأن الذين يدعون بأن النور توكر البعثين فهذا مردود ، ولعلمي أن الشعب العراقي لحد يوم 19 من شهر كانون الأول سنة 1999م كانوا 90بالمية من البعثين الموئيدين وقسم كبير شيوعين بعثين ، والنماذ موجود اليوم في .......
. وللعلم أنا شخصياً أعرف عن هؤلاء البعثين وما عملوا ضد أبناء العراق من دمار يكفيني أن أكون بعيداص عنهم اليوم ، ويا أخ أحمد طول بالك عليهم ولا تنسى أن جميع خريجي كلية التربية ومنذ سنة 1975م هم من البعثيين لأن الذي يدخلها يجب أن يكون نصير متقدم ، وهذه شهادة لك يا سيد أحمد بأنك لا تتستر على البعثين ، وبعداً من تاب تاب الله عليه ، شلون يعني يريدون يبدون العراق بهذه العبارات .يا نور نورت الصحيفة بشر هموم الشعب الذي في البلد وما كوا من يجيبه.
المحب المربي
سيد صباح بهبهاني

الاسم: خالد القطان
التاريخ: 2008-11-08 13:43:34
الاخ الصديق المبدع العراقي الاصيل احمد الصائغ المحترم ..

تحاتي الخالصة ..
لا احد يشك بوطنيتك وعراقيتك الاصيلة .. وانكم تنفقون الكثير من وقتكم من اجل الثقافة ومن اجل ترسيخ قيم ثقافية ديموقراطية فاعلة ومؤثرة في بناء مجتمع عراقي متحضر .. ولا احد يشك ايضا بمدى رفضكم لحكم البعث الدموي الفاشي الذي كان يخنق الشعب العراقي حد الموت .. ذلك النظام السلطوي الديكتاتوري الذي ولى واندثر في مقبرة ومزبلة التاريخ الى غير رجعة .. واعلم ان للنجاح ضريبته ندفعها من عرقنا وجهدنا واعصابنا وتحملنا لكلام الآخرين الذي ينفث سما زعافا .
ولكن لدي ملاحظات على ما ينشر في موقع ( مركز النور ) الذي هو خيمة المثقفين العراقيين والعرب جميعا، هذه الملاحظات سبق وان ارسلتها لك ، الا انك لم تأخذ بها وللاسف الشديد ، وهي ان هنالك نصوص ومقالات تنشر على صفحات الموقع لما يسمى بأدباء وكتاب هم مبتدؤون في الكتابة ولا يعون ما يكتبون من ( ترهات ) مع احترامي لهم ولموقع ( مركز النور ) وهي كتابات مترهلة حد الغثيان وتمثل كتابات ساذجة جدا ولا ترتقي بأدنى درجة الى موقع ( مركز النور ) في نفوس كتابه ومن كلا الجنسين .. الى جانب ان هنالك نصوصا ومقالات رصينة ولادباء وكتاب لهم اسماء راسخة في الادب والثقافة .. وسبق وان اقترحت عليكم ان يكون للكتاب المبتدئين حقلا خاصا بهم من اجل تشجيعهم على مواصلة الكتابة وليرتقون بكتاباتهم الى الاجود والافضل . الا انك لم تأخذ باقتراحي هذا .
هذا جانب، من جانب آخر .. فقد نشر ( مركز النور ) نصوصا وكتابات لكتاب بعثيين ومنهم من مخابرات نظام صدام المقبور بالرغم من قلتهم ولا يتجاوزون في عددهم عدد اصابع اليد الواحدة .. واعتقد ان الجميع يعرف هؤلاء ولا نريد ان نسميهم بالاسماء منعا لاحراجك .. وقد حذرتك يا اخ احمد من اختراق هؤلاء المخابراتيين الصداميين ( لمركز النور ) ذو الصفحات الثقافية الناصعة البياض، حتى لا يلوثونه بسمومهم . الا انك ايضا لم تأخذ بتحذيري هذا وللاسف الشديد . وللحق اقول انك رفعت صورة احد هؤلاء ومعها الخبر بعد نشره، وهذا عمل ايجابي يحسب لك .
هؤلاء البعثيون والمخابراتيون الصداميون كانوا هم من يشغّل الماكينة الاعلامية والثقافية المقيتة لنظام صدام آنذاك ، وهم من استقوى بهم النظام الصدامي الفاشي على رقاب الشعب العراقي المظلوم .. وهم من كانوا يمدحونه ويزمرون ويطبلون له ولسياساته الرعناء الحمقاء ..
الكلام كثير يا اخي احمد الصائغ الرائع الاصيل .. والجرح عميق لم يندمل بعد .. فكيف تريدنا ان نغض الطرف عن من كان يسومنا سوء العذاب والذل ؟ ومن خلّف لنا المقابر الجماعية في حلبجة والانفال والسماوة والنجف وفي كل بقعة من ارض العراق ، وكيف نغض الطرف عن من خلّف لنا جيشا جرارا من الثكالى والارامل والايتام والمعوقين جسديا ونفسيا ؟ ونراهم اليوم يسرحون ويمرحون بكتاباتهم على بعض صفحات الصحف والمواقع الالكترونية .. ومازالوا يتكلمون بألسنة طويلة - بحاجة الى القطع – ويتبجحون في الدفاع عن ادوارهم مع نظام صدام !! بل مازالوا الى الان يدافعون عن المرحلة الصدامية الخسيسة !! حتى انهم وصلوا الى موقع ( مركز النور ) الذي كان ومازال له خصوصية ومحبة دائمة في نفوسنا .

دمت لنا اخا وصديقا عزيزا ..

خالد القطان - بغداد

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2008-11-08 11:41:28
والله يا عاشق الصدر حبيبي مفائدة الخصوبة والبذرة حجارة


حبيبي انا ماراح احجي كلشي لان على هاي الردود العضيمة اللي تشبه تصريحات السياسيين جيبلك علاكة ولم التريدة لكط وكرف

جاي تشوف التعليقات يعقلون ويهتفون لاحمد الصائغ وهم مايعرفون شنو الحقيقة اللي خفاها النور

لكن مايصح الا اصلحيح انشاء الله وماطول مع الحق انا ما يروح حقي والله معاي اذا اندفاعهم وياي

الاسم: د.محمد الحسوني
التاريخ: 2008-11-08 11:16:01
أوجّه حديثي أوّلاً الى الأخ سجّاد
ياعزيزي ليس بالضروره أن يكون رأي الشخص صحيحاً وآراء الآخرين خطأ وليس هناك ضروره لتبني موقف متطرف بسبب عدم نشر مقال لك فلقد سبق وأن لم تُنشر تعليقات لنا أو قصائد وهذا لا يعني أنّ هناك عداء شخصي بين موقع النور وبيننا على العكس فلقد وفّر مركز النور لنا ملجأً ثقافياً ومكاناً نلتقي فيه نحن أصحاب الأفكار المختلفه والنور من المواقع الفريده بأحتوائها على تعدديه جمعت العراقيين بكافة أطيافهم فهم ينشرون للمتدين والعلماني والمسلم والمسيحي والسني والشيعي بدون ضجه وإساءه للآخر
ثانياً ياعزيزي ياسجاد أنا لاأتفق معك إطلاقاً أن ترسل التهديدات بهذه الطريقه وإذا بحثنا لك عن عذر في ذلك فلربما يكون حماس الشباب الذي أو قعنا في مطبات مواقف عندما كنّا شباباً وإن تربيتنا العربيه والإسلاميه تُحتّم علينا أن لانكون ناكرين للمعروف لأن النور قد اإستضافنا عنده وكان سبباً في التعرف على ثقافة الآخرين وتعرف الآخرين على ثقافتنا.
أرجو تفضلك بقبول نصيحه من أخ عراقي أكبر منك سنّاً ولربما تجربة:تعرّف على ثقافات الآخرين أكثر حتى لو كنت مؤمناً بثقافه واحده أو بشخص واحد وأنظر دائماً الى الوجه المشرق في كل شخص وفي كل شيء ولكي تستطيع التواصل مع الآخر هناك حكمه وهي. التمس لصاحبك ألف عذر
وختاماً أرفع شكري وتمنياتي بالتوفيق لمركز النور والأخ أحمد الصائغ لإشراكه لنا في مناقشة مثل هذه المشاكل وأنا أدعو الأخ سجاد الى الإستمرار بالكتابة في مركز النور فهو لجميع العراقيين والأخوه من المهتمين بلأدب العربي

الاسم: رحاب الهندي
التاريخ: 2008-11-08 10:42:49
أستاذ أحمد بعد تحياتي وتقديري لك ولشخصك الكريم أعتقد أننا قد تحدثنا في مرة سابقه عن أن هناك من يهاجم النجاح لمجرد الهجوم وأن هناك من يتهم البعض بلا جنحه أو جناية
قلت لي ذات مرة إستمري ولاتصغي لأحد وها أنا اقولها لك إستمر ولاتصغى لأحد كل تحياتي

الاسم: علي حيدر
التاريخ: 2008-11-08 09:26:38
السلام عليكم
الاستاذ احمد الصائغ اقول شتموا امير المؤمنين لثمانين سنةوهو هو عملاق حق وجبل اشم تذود به الدنيا كلما حل بها خطب... وانت تريد ان ترضى عنك الناس مع فارق القياس طبعا..ثم بعد ذلك يظهر ان الاخوة سجاد محسن وجماعته يريدون ان يفرضوا فكرهم وافكار غيرهم علينا عنوة انهم يعبدون الاشخاص ويرون لابد من ان تشيع تلك الثقافة في كل الدنيا ان تقديس الاشخاص بات سمة مميزة لكثير من الناس في الوقت الحاضر؟ثم ماهي الادلة والتهم التي يمتلكها الاخ؟الى متى يبقى هؤلاء في سياسة الترهيب للاخرين؟لو فكرهم لو ماتمشي الدنيا

الاسم: عدي المختار
التاريخ: 2008-11-08 09:05:21
ايها الصائغ الكبير ...بحبه للاخرين...بقلبه الذي يسع الجميع ...تواصل واياك ان تكل او تمل من هذا الطريق .....اما من لا يريد ان يتعلم فليضرب راسه باقرب حائط
الموقع موقع الجميع والحفاظ عليه مسؤوليتنا جميعا ....ونحن نخولك بالتصرف باي شيء تراه رائعا ومختلفا
انت كبير ياصائغ فلا تلتفت لصغائر الامور
مع حبي لك ايها المبدع الحنون

الاسم: عمادعلي
التاريخ: 2008-11-08 07:35:00
اخي العزيز انك تعلم ان الشجرة المثمرة ترمى بالحجر كونو محايدين ولا يهمكم النقد نحن في عصر الحوار و تقبل الارء الاخرى و حتى ان كان راي موقع ما لكل منا اسلوبه و ارائه في المواضيع و لايجد تقييم مطلق و الحياة تسير على النسبية ولكم التقدم عمادعلي

الاسم: عادل فليح الخياط
التاريخ: 2008-11-08 07:06:29
الاخ احمد المحترم
تحياتس
ارجو عدم الاهتمام لبعض الاقلام الفارغة فالنور موقع الاقلام الشريفة والمتميزة فالى المزيد في نشر الثقافة الحرة
عادل فليح الخياط

الاسم: علي عبد النبي الزيدي
التاريخ: 2008-11-08 04:40:11
على العكس تماما ..
موقع النور بدون مجاملة موقع متزن وموضوعي ،
واغلب ما ينشر فيه مقترن بحب العراق .
شكرا لجهودكم الطيبة .

الاسم: بهاء الموسوي
التاريخ: 2008-11-08 02:52:09
الرائع احمد الصائغ
محبة وشوق لا ينتهي
هكذا هو العراقي عنيف حتى في حبه . . لا تبالي ... تعرضنا من قبل على مدة تسع سنوات في موقع الارشيف العراقي في الدنمارك الى موجات من اعنف ماتكون وليس من اعدائنا بل من كنا نضن انهم معنا في خندق واحد .... سيملئون قلبك قيحا . . خالص الود

الاسم: د. خالد يونس خالد
التاريخ: 2008-11-07 23:58:32
صديقي فلاح النور

إذا ركلك شخص من خلفك فاعلم أنك في المقدمة!

اقرأ معي هذه الحكمة:
ما فائدة القلم اذا لم يفتح فكرا أو يضمد جرحا أو يرقأ دمعة أو يطهر قلبا أو يكشف زيفا أو يبني صرحا يسعد الإنسان في ضلاله

الكلمة مسؤولية يخطهامركز النور بقلم عراقي يكتب للعراق كله
مع الود

الاسم: شبعاد جبار
التاريخ: 2008-11-07 23:24:37
اخي وصديقي احمد الصائغ وددت ان اتصل بك تليفونيا لاقول لك الله يعينك عليناجميعا لكني لم افلح وحيث وجدت انني لن اضيف اكثر مما كتبه الاخوة الزملاء صمتت طويلا .. لكن لغة التهديد مااستفزني في رسالة الاخ سجادالله يعينك
اتمنى على الجميع وخصوصا ونحن كتاب او قراء نعتبر شريحة مثقفة من الشعب الا نلجا الى مثل تلك العبارات ..نحن نملك الكلمة ونملك مفاتيح اللغة كيف يعجز من يملك الكلمات ان يفحم خصمه بالكلمات وخصوصا الكلمة الطيبة..تمنياتي على الاخ احمد ان يغلق الباب نهائيا حتى على التعليق وها انت عرفت مدى تقديرنا ومحبتنا لك

الاسم: بان ضياء حبيب الخيالي
التاريخ: 2008-11-07 22:29:09
السيد الفاضل الأستاذ أحمد الصائغ الأخوة الكرام كتاب مركز النور تحية طيبة وبعد
صحيح أننا عانينا من كبت أصواتنا وأرائنا حتى أضحينا كالأصنام نعجز عن القيام باي محاولة لأبداء آرائنا بتصرفات الكبار ...! الا ان هذا ليس مبررا للتجاوز أو التجريح أو التهديد لمن لايشاركنا الرأي أو يرفضة لسبب ما...فحرية ابداء الرأي يجب أن تكون ضمن حدود العقلانية والضوابط العامة المقبولة ف(الكلمة الطيبة صدقة) وانتقاد مرحلة سوداء في تاريخ العراق أو تصرفات أشخاص معينين لاتعني أن نخرج عن طورنا ونجرح الآخرين وأكمل المسلمين ايمانا احسنهم أخلاقاً

الاسم: abo.mohammad al-hassan
التاريخ: 2008-11-07 21:45:00
الحكمة والموعظة الحسنة..!!!
إن البعض يريد أن يرسم للدين، أو يجعل للدين مسطرة ثابتة، يقيس بها الناس.. فمن خرج عن هذه المسطرة، حُكم عليه بالطرد من الدين!.. فالدين ليس كذلك، النبي الأكرم –صلى الله عليه وآله وسلم– جاء بالشريعة السمحاء، ورب العالمين أنزل الشريعة على مراحل، لم يأت بالمناهي في أول يوم!.. إذ أن أغلب المناهي الشرعية في باب شرب الخمر وغير ذلك، نزلت في المدينة لا في مكة!.. أي هنالك تدرج!.. وعليه، فإن على الإنسان أن يلتفت في هذا المجال لأن (من كسر مؤمناً، فعليه جبره)، ما هو موقع هذه الآية المعروفة في حياتنا اليومية: {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ}؟.. فالذي لا يتقن العمل بهذه الآية، لا يدعو إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة!.. فالحكمة في مجال التنظير، والموعظة الحسنة في مقام التعامل المباشر.. والذي لا يراعي هذه القاعدة، فعليه تحمل تبعات ومسؤولية عدم العمل بهذه القاعدة

روي عن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) : فمَن اشتبه عليكم أمره ولم تعرفوا دينه ، فانظروا إلى خلطائه ، فإن كانوا أهل دين الله فهو على دين الله ، وإن كانوا على غير دين الله فلا حظّ له من دين الله ، إنّ رسول الله (ص) كان يقول : مَن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يواخينّ كافراً ، ولا يخالطنّ فاجراً ، ومَن آخى كافراً أو خالط فاجراً كان كافراً فاجراً . جواهر البحار

الاسم: عزيز عبد الواحد
التاريخ: 2008-11-07 21:29:03
السيد الصائغ المحترم
السلام عليكم
ساعدك المولى, وصبر جميل, والذين يعملون بدون تعب, قليل.

الاسم: جعفر
التاريخ: 2008-11-07 21:15:24
الانقلاب بين قطبين ولاء مفرط وعداء مفرط وقد يتكرر ( وسوف يتكرر ! ولاء اشد من سابقه يليه عداء اسوء) !!!
اليست ظاهرة باتت واقعاً وهوية جديدة يحملهاالكثير منهم اليوم؟
من يتحمل مسؤليةمسخ وتشويه الهوية الانسانية وابدالها بالرحيق المقدّس !!؟
فلتهنأ الالهة بدعات التغيير الجدد

الاسم: الشاعر حسن رحيم الخرساني
التاريخ: 2008-11-07 20:44:36
يجب قبل نشر المواضيع التطلع إليها وفحصها
أتمنى من الجميع التعاون من أجل النور
نور القلب والمحبة

الاسم: صباح محسن جاسم
التاريخ: 2008-11-07 20:37:57
العراقي فلاح حدائق النور
طيبة ومحبة
يبدو لي انك تتوق للقاء محبيك بين الفينة والأخرى وهو حق مشروع تناولته بطريقة - برختية - لإشراك زراع الورد بذائقتك وهو اقرب لمن يشكي همه وثقل ما يؤديه من مسؤولية اجترعتها حبا بالوطن الواحد العراق. كما أني أفهم مقصدك في تكثيف العبرة بمرتكزاتها المجتمعية وصولا إلى التهذيب المطلوب ليتماشى مع الوطنية العراقية التي هي فوق كل اعتبار.
بتجرد ، وطالما نشرت للأخ سجاد موضوعه الذي اختفى دون إعلامه أولا ومن ثم دون تبرير ذلك عند سؤاله - فمن حقه أن يزعل .. تقضي الحال أن يتم إعلامه في حال سؤاله أما إذا لم يسأل فذلك شأنه.
نعم التعلم يأتي بطرائق مختلفة وحتى هذا الذي جرى سيستفيد منه الأخ سجاد حتما( رغم أني استغرب من طريقة مخاطبته وتهديده لك وكأن هناك ممن يلقنه من وراء الكواليس فلغته لا تمت للغة المقال بصلة ) .. لكن برأيي ليست تلك الفائدة ( الأجمل) فيما لو توضح له السبب سيما وقد أرسل رسالته على بريدك الشخصي - حسب ما يدعي- وانك نشرتها دون أخذ موافقته.
ولطالما فتحت بوابات حديقة النور بكل حرية تقضي الضرورة الاهتمام بالطريقة الفنية في التعامل مع الزائرين بما يفيدهم دونما زعل.
أما ما يتعلق برسالة الزميل القاص تحسين كرمياني فلا أرى من موجب لإثارة هكذا مواضيع سيما والزميل يعرف تماما ماهية مركز النور والمسار العام للمواضيع المتاحة على صفحات روضه .وحسن فعل ذلك الموقع بعينه إن كشف عن سطحيته وهزاله أمام مسن مركز النور.
وأخيرا لا أتفق - وهو رأي لا أكثر - مع ما ذهب إليه بعض الزملاء من استمالة الأدب النخبوي - بل على العكس نريد فسح مساحة للشباب الذي لم يمنح فرصة التعرف على أدباء أرومته سواء من تغربوا بسبب قهر النظام الدكتاتوري أم أولئك الذين ظلوا ينحتون الصخر في الداخل.. هؤلاء الشباب هم من يعوّل عليهم بما يملكون من طاقة كامنة ستستلم عصارة الرواد ليواصلوا المسيرة صوب غدهم الأفضل. تجدر الإشارة إلى أن طبيعة ما ينشر من مواضيع في النور هي بحد ذاتها عامل موجه لطرائق الكتابة – ذلك ما سيساعدك في غائلة الفرز حتما -
إضافة أخرى متأكد إن أغلب من يكتب في النور لا يستطيع أن يقرأ كل ما ينشر.. وإذن هناك آلية انتقائية بحسب معرفية المهتم في أن يتابع من اصطفاهم كأقرب إلى ذائقته وفيما هو في سفره يتعرف على كتاب جدد فيكتشف فيهم ويا للهول أن لديهم من الإبداع ما هو جدير بالاهتمام أيضا. وهكذا بالإمكان المحافظة على تلك الفسحة الشبابية لتجرب حراكها بين طاقات مجربة من بناة عراقها الممتد.
من هنا يستحق منا راعي البستان الامتنان والمحبة.. ومن هنا ايضا أنصح ( المتطفلين) ممن يتصيدون في الماء العكر أن يجربوا حظهم في (مراكز) غير مركز النور ..فما لا يريده الصائغ لنا نحترمه بود فالضياء هنا ساطع تماما.

الاسم: خليل سعيد الشويلي
التاريخ: 2008-11-07 20:34:09
الأخ والأستاذ الكبير احمد الصائغ المحترم
بعض كلمات الاخرين وعتابهم قد يفسد للود قضية لكنه لايفلح ولم يفلح بان يزعزع الجبال الراسية من مكانها
وستبقى القمم الشامخة كالقيم النبيلة التي لايفرط بها الشرفاء والاصلاء ممن كرس جل وقته لخدمة وطنه وأبناء
وطنه في هذا الزمن الصعب الذي نحتاج فيه إلى الكلمة والصادقة التي تعبر عن معاناتنا وتخفف عن آهاتنا
لكي تتحف بها عقولنا بكنوز المعرفة والأدب الحقيقي ولسنا مجبرين على قراءة كلمات لاتمت لواقعنا وأفكارنا بصله ، تلك الكلمات التي يتداولها البعض في الشوارع العامة ، النور قمة شامخة فمن الذي يجرؤ ويرمي القمة بحجر دون ان يتدحرج ويسقط على رأسه وشكرا

الاسم: حبيب النايف
التاريخ: 2008-11-07 20:09:45
الاخ العزيز احمد الصائغ
الاخوة الاعزاء في مركز النور كتابا وقراء
احييكم جميعا
((الاختلاف في الراي لايفسد للود قضية))وبما انه للكل الحرية الكاملة بطرح مايريد على شرط ان لاتحمل اساءة او تجريح لاي طرف كان مهما كان معتقده او مذهبة او فكرة وانما الجميع متساوون في التعبير عن ارائهم وهذا ماجعل مركز النور هو الخيمة التي استظل تحتها الجميع وتلاقحت ارائهم وافكارهم لتنتج هذا التنوع الرائع من والمقالات والكتابات التي في النهاية تصب في خدمة العراق العظيم الهدف الاسمى لنا مما يتطلب منا ان نكون بعيدين عن التناحرات والحساسيات وكل مايسيء لشرف الكلمة التي نمثلنا لنكون من خلالها حاملي الرسالة التي تنير الطريق للاخرين
ان مركز النور الرائع والجهد الكبير الذي يبذل من قبل القائمين عليه يستحق الثناء والتقدير وان الافتراءات والادعاءات الكاذبة التي تطال هذا الشخص او ذاك فانها تصب في خانة الحقد والعداء على كل ماهو مبدع ومنتج من اجل ايفافه لعدم التمكن من الوصول اليه لذا تستعمل تلك الحيل والمكائد من اجل دق اسفين الفرقة بين الناس الذين انضموا تحت لواءه تدفعهم الغيرة العراقية والشهادة الاصيلة التي لاتلين من اجل الوصول الى بناء عراق امن تسوده الديمقراطية والمحبة ويعيش الجميع متساوين فية بالحقوق والواجبات

الاسم: د هناء القاضي
التاريخ: 2008-11-07 20:04:40
نحن ابناء وطن واحد ونشترك بحب العراق ونمتلك أصالة العراقيين وطيبتهم..ونملك لغة الحب والتسامح..,ولا يجب أن نعلن الحرب والهجوم على بعضنا مع أول تصادم أو أختلاف وجهات نظرتنا..,إذا كانت النخبة المثقفة منا تلجأ لهذا الأسلوب..فكيف نعاتب الأخرين؟؟,..ولنتذكر حسناتنا قبل السيئات,..ولنتذكر اننا تجمعنا في النور وتخاطبنا أخوة وأخوات..,أما آن لحروبنا أن تنتهي!!!!

الاسم: مؤيد نجرس
التاريخ: 2008-11-07 19:51:47
للاخ الصائغ اقول ا ن النخلة ترمى بالحجر فتعطي اطيب الثمر ..

ومثلما تفضلت لكل موقع سياسته ولااعتقد ان احدمكرها على النشر في موقع معين .. وله ان ينتقد شريطة ان لاينتقص من اي شخص مهما كان مذهبه او طائفته او مكانته .. لااريد الخوض اكثر في الموضوع بقدر مااحاول تقريب وجهات النظر .. واتمنى للجميع الموفقية . ولابد ان اذكر ان مركز النور للجميع دون معرفة اي كاتب سوى انه كاتب ليس الا.

الاسم: عبد اللطيف التجكاني
التاريخ: 2008-11-07 18:38:17


الأن ازددت يقينا من أن أرض النور يحرثها فلاح ، يزرع فيها بذور ثمار لا تتعرض في وقت لاحق لعصافير بواسطة ناطور حكيم
الأستاذ أحمد الصائغ
تحية لك

الاسم: حسين عبد الخضر
التاريخ: 2008-11-07 18:28:22
الاستاذ الفاضل احمد الصائغ

من حق اي موقع الكتروني ان تكون له سياسته الخاصة في النشر، وان ادعاء ان موقع مامفتوحة ابوابه للجميع،هو ادعاء منافي للحقيقة، واتصور ان عدم نشر موضوع في موقع مالايوجب اي نوع من الضغينة،او كما ارى في هذه الحالة ( عراك غير لائق بالمثقف العراقي ) . من واجب الكاتب ان يحترم سياسة الموقع ، كما انه من واجب الموقع ان يحترم قلم الكاتب ، ومشاعره ايضا . قداكون مماريافي ما قلته لأن هناك الكثير مما هو جارح من الكلام يمكن ان يقال في الموضوع المطروح . في الحقيقةهناك استسهال بصنعةالقلم ادى الى اختراق الواقع الثقافي بشكل يدعو الى الاسف ، واصبحت مقالاتناالثقافية خالية من الطرح المعرفي ، لأن كتابها ليسوا اكثر مستوى من الوعي الشعبي ، فهناك الكثير مما اسمعه في الشارع واجده مسطرا بركة على صفحاتنا الثقافية . لا اقصد بكلامي هذا احدا من اطراف القضية المطروحة امامنا، بل انني اتكلم بشكل عام. اما رايي في الموضوع ، فانه ما كان ليحدث لو اننا كنا نتحلى بنصف وعي المثقف . . اقول المثقف واعتذر .

الاسم: عاشق الصدر
التاريخ: 2008-11-07 18:02:41
السلام عليكم
ارجو من الاخ سجاد فضح مركز النور وتبيان شنو اللي مخفي
وشنو الحقيقية اللي ماراد يظهرها النور
خلي الوادم تعرف حقيقة هذا الموقع
بارك الله بك اخي سجاد

الاسم: بشرى الخزرجي
التاريخ: 2008-11-07 17:06:38
السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته
التنوع في الآراء والافكار شيء مطلوب من أجل خلق حالة من التواصل والانفتاح على الآخر الذي قد نختلف معه في العقيدة أوالمنهج،فديننا الإسلامي الحنيف يدعونا بل ويحثنا على التعارف والإنفتاح على الاديان والمعتقدات والشعوب الأخرى ،إذ جعل من التنوع والتعارف سببا للحياة وديمومتها حين قال عز وجل في سورة الحجرات (يا أيها الذين أمنوا إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله أتقاكم)فليس من الحكمة والعقل إذاًالانغلاق على الذات وعدم التعريف ثم التعرف على أفكار ومعتقدات الآخرين وكسب المعارف والثقافات الجيدة والمفيدة في عملية البناء والإصلاح التي يحتاجها عراقنا اليوم.
أما موقع النور الذي أقرأ فيه هذا التنوع والتعدد في الافكار وكل ماهو راقي وجميل، يعد ودون مجاملة صرح إعلامي مهم وضروري يحتاج اليه الجميع. وعلى أعتباري مشاركة جديدة في الموقع أود أن أنتهز الفرصة لأقدم شكري وتقدير لهذا المنجر الثقافي ..دمتم
بشرى الخزرجي.. تكتب من لندن

الاسم: د. سهام جبار
التاريخ: 2008-11-07 16:50:21
أخي الكريم الاستاذ الفاضل الدكتور أحمد الصائغ المحترم
أشيد بخلقكم العالي وحلمكم الجميل وأعتز بالذوق الذي يمنع من نشر الردود والتعليقات غير الطيبة في الموقع..
ومن جهة أخرى أوصي بالردود المنطقية والعقلانية والموضوعية غير الممالئة أو غير المجانية مما هو مبالغ فيه أو غير صحيح
إن اهم ما يمكن أن ينجزه المرء هو نشر الإبداع والمعرفة والقيم الأنسانية
هذا ما يجب التاكيد عليه لكي نسترد دوراً ثقافياً مفيداً ولاسيما في هذه المرحلة
أتمنى لك كل الخير والموفقية في مهمتك الصعبة التي تقوم بها وأشد على يديك
د. سهام جبار

الاسم: داريوس داري - و زاكروس عثمان
التاريخ: 2008-11-07 16:45:12
نحن من خلال علاقتنا مع مركز النور الرصين كقراء وكتاب مساهمين في صفحاته لم نلمس فيه اي تحيز قومي أو ديني أو ايدلوجي ,
بل هو موقع متزن موضوعي حر ديمقراطي انساني , لذلك نرجوا من الذين يلقون التهم على المركز مراجعة ضمائرهم
الكاتبان :
زاكروس عثمان. داريوس داري

الاسم: ابراهيم خليل العلاف
التاريخ: 2008-11-07 16:20:22
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الاستاذ الفاضل احمد الصائغ المحترم
تحية طيبة وبعد
نقر ونعترف بان موقع النور موقع عراقي وطني يهدف الى نشر قيم الاخوة والتسامح والوحدة ورفعة شأن العراق وان محرره غير متعصب بل متسامح ومحب للعراقيين كل العراقيين وكل همه ان يظهر الكتاب العراقيين على صورة لائقة بهم ومن طرفي اشدد على ضرورة ترك الحقد والسير باتجاه الحب والتسامح وكفانا تفرقة تضر بمستقبل وطننا واجيالنا القادمة ...تحية للاستاذ الصائغ ودعاءنا له بالتوفيق والنجاح المستمر .عاش العراق ..عاش العراق حرا مستقلا وليوفق الله ابناءه في نضالهم من اجل حرية واستقلال وسيادة ووحدة بلدهمم .

الاسم: سامي العامري
التاريخ: 2008-11-07 16:12:52
عزيزي أحمد الصائغ
تحيات عابقة
لا أضيف جديداً حين أشير الى سمو روحك وحرصك على المساهمة الفاعلة والمشهودة في بناء ثقافة متميزة وعراق عزيز ديمقراطي متقدم متحضر
لك التحية وللزملاء الأعزاء الذين يقفون جنبك في تحرير موقعك المرموق

ودمت علما خافقاً لسماء الإبداع والأصالة

الاسم: د.ميسون الموسوي
التاريخ: 2008-11-07 15:46:19
الاخ والاستاذ النبيل بامتياز احمد الصائغ جميعنا يرفع لك القبعة ... وان ابتعدت عن النور لانشغالي بحرب ضروس اخوضها ضد عشاق الظلام عبدة الاصنام الذي تجدهم في كل مكان حتى هنا في امريكا عبروا المحيطات ليلوثوا هواء شعب يعشق المحبة والسلام والحضارة والحرية والشعب الامريكي الحر بريء من سياسة بوش الهمجية واكبر دليل ترشيحه لابوما نكاية بالجمهوريين ... المهم يااخي تاج راس النور انت تعرف ان الفاشلين والمؤجوريين يقودون حملة قذرة شعواء ضد الشرفاءوالوطنيين لان هؤلاء الاخيار امثالكم يعرون ويفضحون السفلة والقتلة والماجورين لذا لاتستغرب من التهم الرخيصة الجاهزة ولاتستبعد تنامي وتصاعد الحرب القذرة عليك لانك وموقعك يمثل اليوم قامة شامخة تتقزم قاماتهم امامها
لك النصر والرفعة ايها النبيل الغالي بارك الله بك وبموقعك وبكتابك الاخيار

الاسم: ويصا لبنا
التاريخ: 2008-11-07 15:41:33
اولا انا لست عراقى واكتب فى مركز النور لانة حقا منارة لكل عربى وليس فقط للعراقيين
انا احب العراق واتمنى لها الاستقلال والامن والامان
وجدت فى مركز النور ترحيبا وحبا لم اجدة فى مكان اخر
ورغم امتلاكى لموقع جريدة تدعم الحريات الا انى لابد ان ارسل كل مقالاتى لمركز النور ولم اعترض يوما لعدم نشر مقال حيث ان لكل موقع وجريدة خطوط وسياسة للنشر لذا اقول لا تهتموا بالنقد فلابد ان ياتى النقد والاختلاف والتهديد ايضا فالنخلة المثمرة هى التى تقذف بالاحجار وعندما تقذف بالحجر تعطى ثمرا
فالى الامام والرب معكم

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2008-11-07 15:27:16
مازال صارت الردود بالعشرات وكلهة هبت مع ريح احمد الصائغ انا مستعد اي شخص يريد يعرف الحقيقة يدخل على ايميلي وانا بالخدمة من اجل الحقيقة مستعد عمري اطيه

افضل من الردود وكلشي ماعارفين بس المنشور اقرئوا الموضوع بالاول يلة تكتبون هذه الردود العضيمة


امير المؤمنين روحي لتراب نعليه فداء يقول

لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه


كل من هب ودب يرددها ولا يدركها

مستعد للنقاش واللي يحب يعرف الحقيقة ايميلي موجود وخلي يدخل وانا بالخدمة واذا طلعت انا الغلطان فاوعدكم بعد اسمي ماتشوفونه ولاول مرة استعمل هكذا اسلوب

الاسم: محمود الربيعي
التاريخ: 2008-11-07 14:42:41
ليكن الاعتدال منهجا للجميع، ولتكن منا امة من الناس يدعون الى الخير ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر.. ولتكن لغة المخاطبةبين ابناء البلد الواحد لغة الاخوة والمحبة، وليكن شعار الجميع خدمة مجتمعنا المرهق بثقل الازمات، ولنتعاون من اجل ان نخرج بلدنا من المتاعب،وان الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون" والذين يرؤون بالحسنة السيئة"، والذين يدرؤون السيئة بالحسنة" و "كلمة طيبة كشجرة طيبة" وفق الله العراقيين جميعا الى مايحب ويرضى من السلام والعدل والمحبة والاخاء.

الاسم: د.فلاح محمد حافظ الساعدي
التاريخ: 2008-11-07 14:25:50
الاخ احمد الصائغ المحترم....ارجو ان لا تقلل من همتك بعض المغرديين خارج السرب فهؤلاء يبقون هكذا مهما عملت لهم.. ولكن املنا ان يكونو الاقليه, وهم كذلك لان الانضباط والتروي وحسن الاصغاء واحترام اراء الاخريين قيم تربويه عليا للفرد والمجتمع,فاذا كانت لغه التخاطب للفرد رديئه ومتدنيه فهي بالضرورة تعبر الكثير عن جوانب تكوين تلك الشخصيه....اما الان وبعد ان عارضت البعث كل حياتي لم اجد من هو ارقى لحد الان وعلى الجميع ان ينتضر فالبعثي والاسلامي والشيوعي والكردي والمسيحي والسني والشيعي وكل الالون الان في المختبر ,صحيح اننا جربنا تعاسه حكم البعث الصدامي وغير الصدامي ولكننالانزال في طور البحث عن ماهو افضل من البعث وعمليه البحث لاتزال جاريه ....وفي الختام فأن البقاء سيكون لمن هو اصلح للناس

الاسم: علي كركوكي
التاريخ: 2008-11-07 14:23:35
اخي واستاذي احمد الصائغ
بداية من تجربتي الخاصة معكم(لانني عاتبتكم وكنت متسرعا في عتابي معكم ولكنكم باخلاقكم العالية اجبتمونني واحرجتمونني بصدقكم ونبل اخلاقكم) ،انكم اهل لهكذا مواقع ثرية باشخاصهاوكتابها واقلامها ،فيا اخي الصائغ هل تريد ان تعبر محيط الاخلاق بدون ان يمازحك احد بهكذا مزاحّّّ!!!!؟؟؟ فهولاء اخوتنا يمازحوننا
فعليك التسلح بسلاح دفع الضريبة والا فانك لست باستاذ احمد الصائغ .وشكرا

الاسم: خدر خلات بحزاني
التاريخ: 2008-11-07 14:12:12
الاستاذ احمد الصائغ
احيي فيك سعة صدرك وهدوئك.. ولا بأس ان يصلك اتهام من هنا او هناك، فهذه ضريبة التمسك بنهج (النور)..
اقول هذا مع ثقتي المطلقة ان ليس كل ما نكتبه يصلح للنشر في جميع المواقع، ومن حق ادارات المواقع حذف عبارة او عبارتين، او عدم النشر اساسا، ومن حقها مسح المواد اذا تبين انه فيها ما يسيء لاحد ما، ولكن هنا اقول (الوقاية خير من العلاج) حيث كان ينبغي قراءة المادة بتاني قبل نشرها ومسحها لاحقا..
لكم محبتي

الاسم: صفاء الشيخ حمد
التاريخ: 2008-11-07 14:04:25
سيدي الكريم ....

حسبك ان تعلم ان الشجرة التي لا تثمر لا ترمى بحجر.


تحياتي لك وللنور ...

صفاء الشيخ حمد
طالب ماجستير ادب انكليزي
جامعة بونا , الهند

الاسم: عباس البدرى
التاريخ: 2008-11-07 13:58:51
صديقى د.أحمد الصائغ ،سألوا الملائكة:أين الجنة؟ فقالوا:هى فى القلوب التى تحب .، وسألوهم ثانية:وأين
جهنم؟ فأجابوا:هى فى القلوب الطافحة بالغيظ والبغضاء
.وفى أحلك أيامنا فى الجبال،عندما( كانوا) يمطروننا
بصواريخ وراجمات ومدفعية الغيظ والبغضاء،كان رفيق لنا
،هو الآن أبرز شخصية سياسية فى وطنناالعراق ،يحدثناوسط
كل ذلك الدمار والمعاناة :الربيع بأنتظارنا!،ودمت أنت
لربيع (النور) تحياتى .

الاسم: علي الحسني
التاريخ: 2008-11-07 13:43:46
تحيه طيبه
بعد كل هذه الجهود الجباره والاداء الرائع تظهر هكذا هنات لكن لو سلمنا ان هناك ضعف هل جُبِلنا على النظر الى الشطر الفارغ من الكاس ولا نتطلع الى الجزء المملوء ام هي ضريبة النجاح كما عبَّرَ فلاح النور الدؤوب على كلِ حال هذا ايضاً نراهُ طبيعيا من وجهةِ نظرنا
دمتم موفقين

الاسم: لطيف القصاب
التاريخ: 2008-11-07 13:30:26
"رضا الناس غاية لاتدرك" ام انك تريد ان تكسر هذه القاعدة استاذ احمد...؟ ,وقد قيل في الشعر الحكيم كما تعرف ذلك جيدا : "...وليس يرجم الا من به ثمر ..." تحياتي ومحبتي لك ايهاالعزيز

الاسم: الدكتور ابراهيم الخزعلي
التاريخ: 2008-11-07 13:25:30



الأخ العزيز أحمد الصائغ ‘ فلاح رياض النور :
تحياتي القلبية ..
انت تعلم ايها الغالي بأن في الحدائق والرياض
يوجد فيها ما يخدش احيانا وعلى سبيل المثال
بعض الورود والأزهار ذات الأشواك الجارحة ‘
ولكن الأزهار جميلة على الرغم من أشواكها أو خدشها ‘
فالفلاح دائما يبقى هو الأقوى والأكرم والمعطاء ‘
ولاتثنيه عن عمله خدشة وردة أو لسعة نحلة ..
والحدائق يكمن سر جمالها وسحرها في الورود
ذات الأشواك أو بدونها ‘ وبالأشجار المثمرة أو
غير المثمرة ‘ وبالنحل ودويها ‘ وبالعصافير
وزقزقتها ‘ وبالفلاح حارثها وساقيها وراعيها..
لك الود ايها الفلاح القوي المعطاء
ايها الأخ أحمد الصائغ
دمت لنا عزيزا
أخوكم د. ابراهيم الخزعلي




الاسم: ابتسام يوسف الطاهر
التاريخ: 2008-11-07 13:24:27
"وهل هناك من يستحق التمجيد غير العراق ؟ وهل في حياتنا من يستحق أن نزعل لأجله غير الوطن؟ كل شيء زائل .. كل شيء .. الا العراق فدعونا نكون أهلا لحبه وأهلا للكتابة عنه" سلم قلمك وتفكيرك عزيزتي حذام..هذا هو الهدف المفروض ان نسعى له من كتابتنا.. خاصة الكتابة للمواقع الالكترونية فلا نسعى من خلالها للشهرة ولا المال، فقط لايصال صوتنا الجريح للدفاع عن القيم الجميلة عن الوطن عن الانسان هناك.
احيي الاستاذ احمد الصائغ على جهده بانتقاء مايخدم ذلك الهدف وحذف كل مايخدش الحياء او يخدش الذوق او كل من يبث معلومات خاطئة او سطحية او طائفية او حزبية فكل ذلك يؤثر على ذائقة القارئ ورؤياه ويؤكد تخلفه وسطحيته..وهذا المنهج تتخذه اكثر المواقع الثقافية والعلمية فليبقى مركز النور متمسكا بمبدأه ذاك وهذا هو المرجو وهو مايشجع على الاستمرار بالكتابة للموقع.
تعودنا ان لانقبل الملاحظة او النقد وهي تربية متاصلة بسبب حالة التعالي الهرمي، فمازال امامنا قرون وعقود لنصل للروح الشفافة التي تتقبل النقد وكذلك لتنتقد من اجل البناء لا الهدم، فمن نتفق معه نمطره مديحا وتبجيلا بمبالغة واحيانا بعيدة عن الواقع حتى، والذي نختلف معه نكيل له الشتائم والعبارات الجارحة بروح انهزامية ضيقة بعيدة عن المنطق وعن الادب والتهذيب ..وكلا الحالتين لاتمت للحضارة او الرقي او الوعي بشئ. لذا ان حالة النقد عندنا راكدة او غير موجودة بالمرة.
فاحيي الاستاذ احمد على الروح الرياضية وتقبل النقد واقول كان بامكانه الاشارة لمضامين الرسالتين دون الاشارة للاسم لكي يكون الموضوع اكثر عمومية فلاشك هناك الكثير من الكتاب او الكتاتيب لهم نفس الرؤيا والهم ازاء مايكتبوه. لننفعل من اجل العراق والكلمة الصادقة .

الاسم: عدنان طعمة الشطري
التاريخ: 2008-11-07 13:17:26
الزميل احمد الصائغ
مع تيقني ان الشجرة الابداعية المثمرة دائما ترمى بحجر الا ان هذا لايعفي سيزيف مركز النور من تحمل المسؤولية الابداعية الثقافية والاعلامية التي نجح فيها نجاحا منقطع النظير .. يقول سبينوزا يا استاذنا الصائغ ( لو علمت لغفرت ) وانا على يقين انك واع وتعلم ان للبشر نوازع ربماتميل الى اقتراف الخطىء بادرية ساذجة , وهناك من تقمصه ناركيس فاصبح يعشق ذاته عشقا مرضيا ويرى في المقالات التي يكتبها بانها هزت الفكر البشري ودخلت الى قاموس المعرفة العالمية .. ولكن بالمحصلة النهائية الكل يخطىء ولكن بنسب متفاوته .. اعتقد ان سعة افقك الفكري ودماثة اخلاقك ترغمك ان تنفذ وصية سبينوزا وتغفر للاخريين شطحاتهم لان من ارخ تاريخ جديد لمعرفة الراي هو اكبر من رسالة هنا ورسالة هناك لاتتفق والمعايير الاخلافية المعتادة مع الامتنان

الاسم: دجلة احمد السماوي \ أمريكا \ باحثة
التاريخ: 2008-11-07 13:12:09
الاستاذ العزيز أحمد الصائغ

تحية طيبة

النجاح له ضريبة وضربيتك هولاء الذين تفقدهم السيطرة على أنفسهم وردك جميل ( الحلم عند الغضب )

دجلة احمد السماوي

الاسم: حسين ابو سعود
التاريخ: 2008-11-07 13:06:52
الاخ الاستاذ احمد الصائغ حفظه الله
مازال امامك الكثير سيدي فاصمد ولكن بلطفك المعهود والطريق الذي اخترته شيق وجميل ولكنه لا يخلو من متاعب والصحافة اصلا مهنة المتاعب ولكن المؤسف ان تاتي الاساءة وسوء الفهم من ارباب القلم اعني ارباب الثقافة
ساعدك الله اخي العزيز
قلوبنا معك

الاسم: محمد علي محيي الدين
التاريخ: 2008-11-07 12:57:44
الاستاذ الكريم احمد الصائغ

ارضاء الناس غاية لا تدرك والاتهام بالبعثية من الاتهامات الرخيصة التي اصبحت رائجة وتوجه لكل احد وانا شخصيا اتهمت بهذا الانتماء رغم معرفة الجميع بحقيقة انتمائي لان بعض طروحاتي انسجمت مع طروحات بعض البعثيين والجميع يعلم اني قد كتبت عشرات المقالات ضد البعثيين مطالبا بجتثاثهم لانهم جرثومة الفساد في الارض

وشكرا لكم على سعة البال وتقبل الراي الاخر بهذه الروح الشفافة
مع احترامي الشديد

الاسم: اياد البلداوي
التاريخ: 2008-11-07 12:50:17
عزيزي احمد
منذ زمن انا لم اعد اكتب ولا حتى تعليق لاسباب خاصه وذلك بسبب حالتي الصحيه وانشغالي ببعض الامور ولكني هذه المره شدني ما وصلني منكم حول بعض ما يرسل اليكم من رسائل سواء تلك التي نشرتم جزءا منها ام التي تحتفظون بها وبكل الاحوال اقول .... للأسف الشديد لازلنا لم نترفع عما كنا نعيشه سابقا وما زال البعض يعتقد انه ما زال يعيش زمن العنجهية انا اعتقد ان المثقف والكاتب والاديب والفنان ارفع بكثير من تلك الحالات وان كان البعض يمر او مازالت لديه بعض الترسبات اعتقد عليه مراجعة النفس والعودة الى معالم الثقافه واخلاقها وادابها العالم يتطور بشكل مطرد ونحن مانزال ندور في نفس الدوائر التي اكل عليها الدهر وشرب وكاننا في القرن التاسع عشراو ماقبله حتى ... كلمات اوجهها الى جميع اخواني واخواتي المقثفين والفنانيين وكل من له علاقة بالثقافة والكتابة من قريب او بعيد ارجوكم اصدقائي ترفعوا عن كل الماضي اللئيم وعيشوا الحاضر من اجل المستقبل اهتموا بكلمتكم وثقافتكم ماعاد هناك متسع من الوقت لمثل هذه الاساليب العقيمه
تقبلوا تحياتي
وانت ايها العزيز اخلص تحيه ابعث بها اليك واشكرك على السؤال عني باستمرار

الاسم: جاسم خلف الياس
التاريخ: 2008-11-07 12:15:42
الاستاذ احمد الصائغ
تحيةمودة واحترام
قطعا لن اضيف الى ما قالوه الاخوة والاخوات في تعليقاتهم
ولكن الواجب الاخلاقي يحتم علينا التعليق بقدر حبنا للعراق ولمركز النور
وسأختصر تعليقي بمحبتي للعراق ولمركز النور وباقات ورد معطرة بكل الامنيات الحلوة لكل العاملين في مركز النور وكتابه

الاسم: ياقو بلو
التاريخ: 2008-11-07 12:11:19
لقد قلتها يا سيدي:إن للنجاح ضريبة.اجل سيدي،وضريبة النجاح في هذا الزمان الصعب يجب ان تدفع مع الاسف لمن لا يستحقها في الكثير من الاحيان.
ليس هناك كامل،لان الكمال يعني التوقف،وهذا بعني ان الجميع معرض الى الخطأ وموقع النور الموقر ليس استثناءً من هذه البديهية هذا اذا كان هناك ما يستحق العتاب وليس التجريح غير اللائق ادبيا.
خالص مودتي واحترامي وتمنياتي بالارتقاء والزهو

الاسم: داود الحسيني
التاريخ: 2008-11-07 12:11:02
الأستاذ والسيد الكريم احمد الصائغ
للشمس أعداء أيضا وللزهور حساد وللعشق غرماء ولليأس مريدون ، والبكائون أصناف هكذا أرادت الحياة لنا ، تزاحم الأضداد يجعلنا نسيئ الأختيار أحيانا . وربما أشتبهت على أحدناالأمور . لكن قلبكم الكبير يسع تلك الشقشقات الهادرة ويلوي عنان الحقيقة الى المسرب الواضح
شكرا لصبركم . لابد من التنويه أن لي مقالاَ لم ينشر وشعرت يومئذ بالحب يغمرني تصور أحببتكم أكثر . يا لها من روح هيماء . أحس بأنكم تتفهمون قصدي وأطلب العذر مع شكري وبالغ شوقي.

داود الحسيني

الاسم: علي الاسكندري
التاريخ: 2008-11-07 11:53:29
العزيز على قلوبنا الاستاذ احمد
موقع النور من المواقع المتميزة لذلك فقد استقطب هذا العدد من المبدعين وارى انه من الواجب السعي الى غربلة و(فلترة) بعض المواد وربما اصابني الاسى احيانا عندما اراكم تتساهلون في نشر بعض هذه المواد الى جانب اسماء كبيرة لمبدعين كبار
اتمنى عليكم ان تضعوا شروطا اكثر انضباطا لكي يبقى حقل النور مشرقا ومعرفيا رفيعا في وجدان جمهوره ومحبيه
ادامكم الله لفعل الخير ونشر الثقافة

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 2008-11-07 11:49:52
الأستاذ الصائغ بارك الله بك وأدامك هكذا محباً للجميع
حقاً أنها ضريبة النجاح ولكنك سيدي محاط بأصدقاء وأحباب كثيرين فلا تبالي والى المزيد من العطاء والنجاح طوبى

فاروق

الاسم: محمود جبار
التاريخ: 2008-11-07 11:44:07
أنا على يقين أن النور ليس موقعا كغيره من المواقع حيث لم أشم فيه النتن الطائفي كما في كثير غيره .
تحية من القلب الى الموقع النوراني وأتمنى ياسيدي الصائغ أن لاتهتم بالأحجار حين تعترض طريقك وأن تجتازها وتواصل مسيرك البناء ، ياسيدي الصائغ ان للنجاح ضريبة مستمرة وانت خير العارفين ...
تحية من القلب الى كل قلب ينبض بحب العراق ...
تحية الى مركزنا النوراني ...
تحية لأستاذنا صائغ الحب الوطني ...

الاسم: وداد فاخر
التاريخ: 2008-11-07 11:36:34
اخي الاستاذ احمد الصائغ
مشكلة البعض انه وضع نفسه حكما وقاضيا في نفس الوقت ووزع الاتهامات كما يشاء وتهمة الزندقة كانت اللبنة الاولى لمحاربة الافكار النيرة ثم تحولت مع الزمن لتاخذ اشكالا عدة وها هي كما اتهمت جريدة السيمر من قبل البعض بانها تنشر لبعض البعثيين واخذت اتجاها مضادا لطرف قومي عراقي حتى وصل بهم الوضع بعد توجيه تلك الاتهامات ان باعوا الاسم للشركة المضيفه للسيمر في ( بطولة ) نادرة الحدوث وها هم يسيرون على نفس النهج فهل هم قادرون على تحجيم الفكر النير ؟؟
لا اعتقد ذلك .

الاسم: عبدالله علي الأقزم
التاريخ: 2008-11-07 11:33:44
أستاذي العزيز أحمد الصائغ

السلام على قلبك العذب الذي يُنافس

نهري دجلة و الفرات عذوبة و رقة و جمالا

أدعو الله أن يُلهمكَ الصبر الكبير دائماً و أبداً

صبرك أخلاقك كرم نفسك جواهر في تاج العراق المرصَّع

بالعظماء العباقرة الأفذاذ و أنتَ منهم

ما تلقاه من ردود بعض الزملاء ما هو إلا ضريبة النجاح

في مشوارك المتألِّق تفوَّقـاًفي حدائق بابل و في محراب

أمير المؤمنين الساطع بالجَمَال.

أخوك المحب

عبدالله علي الأقزم

الاسم: مظفر العوادي
التاريخ: 2008-11-07 11:16:08
الغالي ابا النور وحادي عائلته الكبيرة
استاذي العزيز تحية لك ولكل اخواني الكبار في بيت النور ,
اتعجب من استغرابك في مرات عديدة لوجود مثل هذا الاسلوب للتعامل مع الآخرين بل ان هذا اهون الامراض الاجتماعية التي تنهش بجسد المجتمع ولو اطلعت على الكثير لملئت خوفاً على مسؤولية الكلمة وامانة الموقف ,
نحن هنا نعيش في مجتمع مع الاسف واقولها بكل الم مع الاسف لان فيه امراض اجتماعية تنتشر كالوباء دون شعور منا واعتقد ان من العيب ان تستخدم مثل هذه الكلمات من التهديد والوعيد في مجال عمل قد يدعي من يستخدمها انه يؤدي رساله نبيلة الاخلاق والموقف ,

وتحياتي اليكم كلكم يا عائلة النور من اخوكم الاصغر واقول (( هذا اهون ما رأيتم من كثير اسأل الله ان لايريه لكم ))

الاسم: كريمة الشمري
التاريخ: 2008-11-07 11:10:52
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ الفاضل احمد الصائغ أسال الله ان يحفظك ويرعاك ويجعلك سند لنا جميعا. اسمح لي ان اقول لك اني اؤيدك بنشر الاختيار الصح والانسب لبناء العراق والانسان العراقي لانك أسست هذا المركز من اجل نصرة العراق والحفاظ علي هوته واثبت حضرتك انك اصلا قلب العراق لانك لم تفرق بين كل الطوائف وهذا ما جعلني اتمسك بموقعكم الموقر ان الهدف من الكتابه ليس شخص يحلم بالليل ويكتب حلمه بالصباح وننشره له اي ما كان بل الهدف هو نشر ما ينفع العراق وشعبه نحن في شده يا اخوان بلدنا محتل علينا ان نوسع صدورنا للمحبه ونحترم راى من يقول اكتب ما يفيد العراق الثقافه الان هي الوجه المشرق والكلمه الصادقه هي لسان المحبه من لا يجد غيرها اعتقد هو حر ليس لديه مكان بين السطور والاقلام استاذنا الفاضل شكرآ للنصحيه الني قدمتها للاخ احمد وسجاد ارجو ان يعيدوا النظر بكل كلمه كتبوها او قالوها لانه من الجميل ان نتعلم النقد البناء منك يا استاذنا العزيز اكرمك الله لخدمة العراق وهو الان اقل واجب نفعله من اجل العراق.
مع تحياتي كريمة الشمري

الاسم: ]د. هاشم عبود الموسوي
التاريخ: 2008-11-07 11:08:41
الغالي الأستاذ احمد ...قال احد العقلاء سابقاا:[من لا يعمل لا يخطأ] وأنا ابدلها حاليا بتعقيدات شخصياتنا الحاليه ب[من لا يعمل لا يشتم]..أتعتقد و أنت تقوم بعمل كبير ألأ تواجه بمنتقدين و معاندبن و و ؟-نحن نريد منك أن تبقى متوازنا، فأنت ربان السفينةالمشعة بالنور و التي تومأاليها كل الاكف المبدعة وهي تتجول في احلى المرافئ والخلجان دعوتنا لك بالصحة و عدم الأنفعال،كي لا نتبه في عرض البجار ... د.هاشم

الاسم: وهاب شريف
التاريخ: 2008-11-07 10:57:14
الاخ الاستاذ الغالي احمد الصائغ
ساعدك الله ايها الرائع الجميل
هذه ضريبة الكفاح وخدمة الثقافة على ما يبدو
محبتي وتضامني معك
=======================
الاخ سجاد
سامحك الله
لماذا تتعجل في اصدار الاحكام
ارجو ان تغلق باب النقاش وتعتذر وانت سيدلايجوز لك ان تتعامل هكذا ومن حق الصحافة والمواقع ان تفعل وفق سياساتها والتزامها وشروطها كما ان من حقك ان تنشر ماتريد
محبتي
===========
وهاب شريف

الاسم: رنا جعفر ياسين
التاريخ: 2008-11-07 10:56:54
الاخ العزيز احمد الصائغ
تحية طيبة
ما يحدث الان في العراق خاصة وفي العالم العربي على وجه العموم هو عدم قدرة البعض ( الاصح الاغلبية ) على فهم الاختلاف و ضرورة التعاطي مع ما نختلف معه بشكل اكثر حضارية و انفتاح على قبول الاخر و التعامل معه بشكل انساني لا يعتمد الالغاء و الاقصاء و التطرف و الفرقة و يؤكد على نبذها
فلا حقيقة مطلقة على وجه هذا الكون , و ما نحتاجه فقط هو ان نتعلم محبة بعضناو تقبل بعضنا و فهم وجهات النظر المتباينة و بالتالي فهم اسباب الاخرين في قبول او رفض ما نفكر به نحن, بل و احترامها ايضا, و بالتأكيد لا يعني افسادا للود
الى الامام اخي ,
و لك تحيات دائمة

الاسم: الهام زكي خابط
التاريخ: 2008-11-07 10:51:28
الى راعي الحديقة الاستاذ احمد الصائغ الشامخ بعطاءه الشامخ بحبه لبلاده اقول له :
لاتزعل ان خالفك احد او اتهمك بشئ من دون سابق معرفة
يكفيك حب الباقين لك وها انت تسمو بالنور الى العلاء وبشهادة الجميع ، فكن كما عهدناك شامخا معطاءا

تمنياتي لك بدوام النجاح الذي شرف العراقين

الاسم: جواد كاظم الصالح
التاريخ: 2008-11-07 10:40:49
احمد الصائغ هذه هي الضريبة.... لابد ان تتحمل الاكثر من ذلك انت تصديت لهذا العمل الكبير ولممت شمل الكتاب والادباء العراقيين في الداخل والخارج لاتريد جزاءا ولاشكورا ولم تطبل لاحد ولم تمدح جهة او حزبا او توجها معينا بل كان هدفك العراق كل العراق بكل اطيافه وهذا مالمسناه من وجود الكتاب من كل الاطياف والمذاهب والاديان والتنوعات العراقية الرائعة الف تحية للجميع ولكل الادباء والكتاب وتحية للعاملين في مركز النور الرائع ولك انت شخصيا ابا حسام والى الامام والى مزيد من التوفيق والنجاح
جواد كاظم الصالح قناة الفرات الفضائية

الاسم: رحيم الغالبي
التاريخ: 2008-11-07 10:39:45
مركز النور موقع ثقافي جدير بنا ان نحترم طروحاته الوطنيه والثقافيه ونحترم شروط النشر ونحترم المقابل

الاسم: جعفر المهاجر
التاريخ: 2008-11-07 10:33:24
أخي وعزيزي وأستاذي فلاح النور البهي أحمد الصائغ
السلام عليكم.
يازارع أجمل الزهور العبقه الفواحه الملونه بقيم الخير والفضيلة والعطاء في حديقة النور المعطاء.
أقول هذا الكلام لاملقا ولا تزلفا ولا رغبة في نشر ما أكتبه وأنما خدمة للحق والحقيقه وليس غير ذلك والله يشهد على قولي .
أقول لك ياصاحب القلب الكبير العامر بحب كل العراقيين على اختلاف قومياتهم ومذاهبهم وكما فلت أنت قبلي وأدركت تلك الحقيقه بكل أبعادها. أن للنجاح ضريبه لابد أن تدفعها من دمك وعرقك وراحة أعصابك وهذه مسيره طويله منذ أن خلق الله البشريه ولغاية يومنا هذا والشواهد لاتعد ولا تحصى . وعندما تدفع هذه الأساءات بعقلك النير وبروحك المتسامحه وبقلبك الكبير المتطلع للخير والحب والفضيله تكبر وتكبر وتكبر في أعين كل الذين يقدرون رسالتك الأنسانيه الكبرى التي حملتها على عاتقك مادام قلبك ينبض بالحياة .
أن الكلام الجارح الذي قرأته من البعض لايستحق حتى الرد لانه يبتعده كل البعد عن النقد الموضوعي السليم الذي هو أهم صفات الشخص الذي يطلق على نفسه أسم شاعر أو كاتب أو أديب.
ان البعض قد لايفهمون لغة الحوار سوى أن تنشروا لهم مايكتبون على حساب أعصاب القارئ وراحته حتى أنهم لايستطيعون كتابة جمله مفيده في اللغه العربيه وسيطر عليهم هوس الكتابه بدون فهم أى شرط من شروطها وقيمها الأنسانية الخلاقه. وتصوروا أنها أسهل الطرق للشهره !!!
لاأريد أن أكتب أكثر مما صرحت به وأقول لك أخيرا صبرا ياسيدي و دعك من البعض الذين لاوزن لهم. وكل قلوب الكتاب المؤمين بدور الكلمه الصادقه وأخلاقياتها وقيمهاهم معك يشدون من أزرك ألى نهاية الشوط .
بسم الله الرحمن الرحيم ( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال )الآيه 17 من سورة الرعد صدق الله العلي العظيم.
جعفر المهاجر.

الاسم: ثائرة شمعون البازي
التاريخ: 2008-11-07 10:29:23
اعزائي
لا اعرف لماذا اعجز ان اوصف مشاعري عندمااقراء هكذا مواقف واحس بألم يعتصر قلبي فكلما حاولنا نخطوا خطوة الى الأمام نرى هنك من يريد ان يجبرنا ان نرجع بعشرة منها.
سيدي أحمد الصائغ لقد عملت هنا في الغربة ومنذ دخولي للسويد في نشاطات متنوعة وجمعيات عراقية متنوعة وهذا كان يأخذ من وقتي وطاقتي وبما اني كنت مؤمنة بما أفعله لصالح ابناء شعبي العراقي وواثقة من خطواتي فلم اكن انتظر ان يمدحني او يذمني احد وانت تعلم وسبق ان قلت ان الشجرة المثمرة تضرب بالحجارة فلا تتوقع الكل معك او ضدك ولكن مادامت خطواتك واضحة فأكيد محبيك كثر واعلم انك ستتعب من البعض ولكن هاي هي ضريبة لمجتهد فلا تتصور ان ترتاح واقول لك عندما حوربت قررت الانسحاب وتركت الساحة لهم لاجلس واتفرج ماذا سيقدمون وبعد فترة وجدتهم فشلوا ولم حتى يستطيعوا اكمال سنة في قيادة الجمعية. نعم هناك من يحطم المعنويات وهناك من يرفعها ولكن بما انك اخترت هذا الدور فعليك ان تتحمل لأن هذا هو واقعنا هذ من ناحية واما الناحية الأخرى فأنااتصور ان من حق اي كاتب ان يسالك ماذا حصل او ابلغك عن تقصير حصل ولكن الغير مقبول هو التهجم والتهديد وان انفعل اخونا وهدد فعليك ان تتقبل الامر او تشرح له ليفهم اما انه حذف موضوعه من صفحة ما فاقول اني انشر في عشرات الصفحات ولم اسمع في يوم ما ان احدهم لا يريد نشر كتابتي لاني اكتب عندكم وان حصل ماذا يعني فهناك المئات من الصفحات الالكترونية تقبلني .
أماعن صفحتكم للي يفتهم ويدخل ويقراء لكل للكتاب جميهم سيرى وسيتعرف على شرائح مختلفة في لتفكير والأعتقاد وايضا اختلاف الخلفية الثقافية لكل فرد وايضا على اختاصات علمية وتربوية مختلفة وايضا يتعرف على اطياف واتجاهات سياسية ودينية وحتى الميل للقومية والذي افتقدناه في السنوات التي ولت. اما عن ان هناك صفحة تتهمكم فهذا يعني النجاح الكبير الذي حققتموهم
بوجودكم وبوجود جمع الكتاب
واخيرا احب ان اقول لك الكثير من الصبر والتحمل والاستماع لشكوانا وبالحقيقة شئ جميل انك تشاطرنا همومك بين حين والأخر حتى تنقذ الموقف بمساعدة احبتك.
تحياتي واعتذر للأطالة
ثائرة

الاسم: عبد الجبار الحمدي
التاريخ: 2008-11-07 10:25:03
تحية وسلام من يزرع الورد لابد ان ينتظر وخز الشوك والذي يسعى لنقاء الكلمة فلا بد يجد من يعكرها ومن يعبد الطريق لابد ان يجد من يضع الحواجز فيه لذا استاذ أحمد أضاف موقفك هذا نجما ساطعا في سموء موقع النور والانسان موقف ودمت اخا واستاذا ... مع الاعتزاز

الاسم: احمد الصائغ
التاريخ: 2008-11-07 10:23:30
محبتي لجميع من مرّ على هذه المساحة من الالم
ومحبتي لكل من ترك بصمته الكريمة هنا
ومحبتي لاخي الاستاذ تحسين كرمياني الذي تمسك بحبه للنور
ومحبتي لولدي العزيز سجاد وقد تم نشر رسالته بناء على طلب منه ولم ارتضي لنفسي ان ارفض له طلبا مشروعا

معا ايها الاحبة على درب العراق

الاسم: مروة العميدي
التاريخ: 2008-11-07 10:15:31
الإخوة الأعزاء في مركز النور جمعة مباركة علينا وعليكم وعلى القلب الكبير الأستاذ احمد الصائغ على الرغم من حداثة تجربتي في الكتابة لكن مركز النور والأستاذ احمد الصائغ منحني فرصة كبيرة لكي أحقق طموحي وانجح رغم كل شيء ورغم حداثة التجربة التي لم تتجاوز ثلاثة أعوام
وبينما أتصفح احد المواقع العراقية قراءة ان مركز النور بعثي ومركز النور يتبع سياسة معينة ليس فقط من خلال رسائل الإخوة وكنا قبل أيام نتناقش إنا وإحدى الأخوات العزيزات أخبرتها إنا امتلك مقال ضد البعث وضد صدام وجرائمه في العراق وأول موقع نشره لي هو مركز النور فكيف ذالك ناهيك عن المقالات التي نطالعها باستمرار بهذا الخصوص وسوف أقول شيء أخر لو كان مركز النور يتبع سياسة معينة لكان ذاك واضح جدا ولكن كما يقال دائما أعداء النجاح كثر لذالك دعونا إخوتي الأعزاء نوقع للأستاذ الصائغ في هذه الصفحة ولمركزنا المتميز الذي يصل الى مشارق الارض ومغاربها هذا فخر لنا وللعراق فالأصوات الخرساء سوف يسكتها شعاع الشمس
هذه دعوه للإخوة والأخوات ان يدعموا مركز النور ولو بكلمات بسيطة
مركز النور بيتنا وملاذ أقلامنا بارك الله فيكم جميعا

الاسم: مهند الليلي
التاريخ: 2008-11-07 10:00:33
السلام عليكم..
تحياتي لك استاذ احمد الصائغ..
ارضاء الناس غاية لا تدرك....
انا احد الذين حجبت الكثير من تعليقاتي وقد تالمت جدا لذلك خاصة واني لم اكتب ما يسيء للاخر بالمقارنة مع الكثير من التعليقات والمقالات التي تحمل كلاماواساءات اكبر واستغرب من نشرها.. فتالمت لاحساسي بالظلم والتفرقة وقد قاطعت النور فترة وعرضت على بعض الاصدقاء الكتاب موضوعي وكلهم وقفوا الى جانبي وطالبوني بالعودة وفعلا عدت للنور..
استاذي احمد الصائغ.. انت صاحب فضل علي لا انكره وموضوعك هذا ذكي جدا..اشكرك عليه.. وانا لا اخفي عليك ما في قلبي انت مزاجي في النشر.. ومتحيز للكاتبات..
ارجوك لا تزعل مني..

الكاتب والكاريكاتيرست
مهند الليلي

الاسم: د. مازن حمدونه
التاريخ: 2008-11-07 09:57:10
الاخوة الاكارم
تحياتي لكم جميعا
دئما تواجه كتاب واقلام الرأى مصادمات لا حصر لها
ما بين اهل الدين والسياسة مع الادب
الغريب ان تجد جهة ما تريد فرض آراء لها على الجميع
فمنهم من ينصب من نفسه داعية الله في الارض واخر ولي واخر والي وسلطان
انا ادعو لان يتحرروا من عبودية تضخم الانا والذاتوية
انا تدع الناس تعبر عن افكارها وامالها وطموحاتها .. ام هم يريدون مقاييس لا تخرج عن غرف الظلام
انا لا اتوجه باحترام شخصي لفرد ما قدر احترامي للجميع
لذا اتمنى على الاخر وعلى الفرد ان يحترم موقع النور كصرح ثقافي واعلامي
واذا وجد شخص ما عدم توافقه معه .. فليرحل الى مواقع تتوافق واحلامه السادية والسوداوية
ودع الموقع يقدم بساتينه الوردية واريجه لرواده
ندعو الله ان يهدى من صنعوا عبودية لانفسهم ويظلمون الناس كى يعبدونهم ان يهدي القوم الضالين والظالمين
تحياتي للجميع
د. مازن حمدونه

الاسم: فاطمة العراقية
التاريخ: 2008-11-07 09:52:43
اهلا اخي الاستاذ احمد الصائغ انني من المواضبات على النشر عندكم وليست لدي اية ملاحظة لانكم في خدمة الفكر والقلم القلم الشريف ..من هنا انا اقول يجب ان نغادر هذه الامور البسيطة ونتفق على وضع افكارنا في بودقة واحدة هي خدمة العراق الجريح ونحاول جاهدين بوضع ملفات تعالج رؤى جميلة وفاعلة لخدمة الجميع .بعيد عن الاشياء التي تسيء الى اخوتنا امام الملأ وحتى لانعطي فرصة للصيد في المياه العكرة من قبل جهات تترصد العراقين وفكرهم وايمانهم بتغير عراقهم نحو الافضل .اخوان بدون محاضرات او نصائح قد تزعج .لكن صدقوا الهدف هو ان نضع ايدينا بيد البعض من الخير ين ان المثقفين اكبر من اية صغيرة تحدث هنا وهناك
كل الاحترام والتبجيل لاخوتي احمد وسجاد وكل الطيبين من حملة الفكر الذي يتوثب في الاشتراك كي نغير عراقنا الجديد نحو الازدهار ونرتقي الى الحوار الحضاري .دمتم اعزاء وخيرين.

الاسم: عبد الوهاب المطلبي
التاريخ: 2008-11-07 09:49:28
الاستاذ العزيز الاديب احمد الصائغ المحترم
ارق التحايا اليك والى اسرة النور
ليس غريبا على موقع الكتروني للنشر ترده هذه الرسائل وربما حصل سوء فهم بينكم وبين من ذكرتموهما ربما عدم معرفة آاليات النشر لديكم ولكن ماذا تقولون بانسانين وهما من كتابكم ويكتبون في مواقع اخرى وصلتني منهما ما يقرف الروح احدهما استاذ جامعي وقرأت له ردا هنا مستنكرا ووصلتني عن طريق زميله ما يشين والاخر يدعي انه شاعر ويعيش في المانيا مع العلم ان الاول كان يحادثني((( حبيبي المطلبي متى تأتي الينا لنقدم لك الضيافه في.....!!!)) والاخر الذي في المانيا 23 سنه لم تستطع اوربا غسل ادرانه علما لم يسبق لي ان احادثه او اعلق على نصوصه او اذكرهما بسؤء فما ذا تقول يا استاذ احمد الصائغ وكيف تفسر الامر او تعلم حين سألته المحاورة عن كرهك للمطلبي بماذا اجاب: قال لها انه لا يحترم نفسه فقالت له كيف؟؟ وهو لم يسيء اليكولا يسيء الى الاخرين كيف لم يحترم نفسه؟ قال لها انه يكتب قصائد كاذبه الى النساء؟؟ وكيف عرفت انه كان يكتب هكذا انه يكتب قصائد غزليه لم يسيء الى اي امرأة حسب ظني فما كان منه الا شتمها وبصق عليها مع العلم كانت تحاوره على الماسنجر بكل ادب؟؟ أريت يا استاذنا الجليل يا ابو نور؟؟ ان مصيبتك تهون اذا قورنت بما لقيت والقاه وفوق هذا كان هذان الممسوسان يراسلان اي زميلة تعلق على قصائدي برسائل تحتوي على كلام لا يرضاه لا الله ولا رسوله ولكن الى الان ومع ما وصلني بالكتابه والصورة موثقة لدي لم ارد عليهما ولم اذكر اسميهما يا استاذي اخلاقي لا تسمح اولا بالتشهير بهما وهما لا يستحقان الرد واعتقد ان زميلة واحدة من كتابكم فقط تعرف عن هذين الممسوسين.. انك صاحب موقع ويحدث هذا كثيرا ولكن ما حصل لي وهو موثق يخالف كل الاخلاق والمسميات
ختاما يا ابو نور عليك ان تفتح صدرك فمهما يكونون فهم ابناء بلدك
ارجو ان نفتح صفحة للود والاخاء بننا ولا حاجة لنا بهذه
دمتم شموعا مضيئة للادب وتقبلوا تحياتي وارجو ان لا يحذف تعليقي لاني لم اذكر اسميهما لعلهما .....؟
احب الجميع
المطلبي عبد الوهاب

الاسم: زينب بابان
التاريخ: 2008-11-07 09:47:57
الاستاذ احمد الصائغ
بارك الله بجهودك وسعة صدرك لانني الاحظ هذا الشيء عندك كم من الملاحظات اقولا اليك وتجدك متفهما وصائب الراي وكتفهم لانابه لكل ماسقال فنحن معك نبقى متواصلين مع النور .. وبيثوا عنا مايقولوا
وسجاد اعرفه متسرع بافكاره وكلامه ولكن قلبه طيب واعتبره ابنك الصغير الذي اخطا فقومه وعدل اراءه بالنصيحة ومن الله النوفيق
تحياتي
زينب بابان

الاسم: رؤيا رؤوف
التاريخ: 2008-11-07 09:46:13
الزمن بطئ لمن ينتظر.. وسريع لمن يخشى.. وطويل لمن يتألم.. وقصير لمن يحتفل,,, ولكنه الأبديه لمن يحب .. أجمل شئ في الكون هو ا لحب .. العراقيون مشتتون على الأرض يجب أن يسودهم الحب والود ويجمعهم الإنتماء الصادق لوطنهم .. لماذا ؟؟ لماذا هذه العدائيه ؟؟ الكراهيه لا تقتل إلا أصحابها .. والأحقاد سهام جمر مشتعله تحرق من يطلقها.. يجب يسود الحب بيننا وينسج حبال نور تغذي قلوبنا ونفوسنا كي تحلق أرواحنا عبر فضاءات العالم و نتعانق بمحبه صادقه لنشم رائحة الوطن .. نعم بالحب نشم رائحة الوطن ونتفائل باللقاء على أرضه المقدسه .. تحية حب وإحترام لأخي الأستاذ أحمد الصائغ وتحيه حب واحترام لكل أبناء وطني أينما يكونوا..

الاسم: ناصرعمران الموسوي
التاريخ: 2008-11-07 09:38:54
الاستاذ الصائغ
تحية حب
رغم إني لست من محبي كتابات التعليقات وبخاصة التي (شطحت كثيرا) عن محتواها الموضوعي ،ولكون الموضوع يتعلق بمنبر مهم لابداء الراي ،ومن منطلق الشفافية والراي الاخر،اولا تقديري لمنبر النورودليله انني اكتب على صفحاته،اما ثانيا فارجو منك يااستاذالصائغ ان تتعامل مع الموضوع بحد ذاته وليس الاسماء حتى في تقديرك لتسلسل المواضيع،وما دامت الديمقراطية الالكترونية هي الحسنه الوحيدة التي نشعربانهارئتنا النقية،فلنترك الشخصنه جانبا،وهي ربما بدات تظهر في موقعك بشكل بسيط يمكن معالجته والعودة الى الارتقاء،وأاكد لك باننا نحبك لانك من تجتهد وتتعب من اجل ايصال الراي والفكرة وليس باعتبارك احمد الصائغ مع تقديرنا العالي لشخصك ،
مع محبتي

الاسم: أكرم التميمي
التاريخ: 2008-11-07 08:52:27

عزيزي الرائع احمد الصائغ
تحية لك ولكل قلم شريف وضع بصماته على منبر النور .
كن على ثقة ان الساحة الاعلامية هي منار واسع ولا مكان للظلمة فيه ... اتمنى من الجميع ان يتمسك بهذه الساحة لكي تكون هي الفيصل بجميع الاراء ..

بالامس هناك من كفر الاخرين وهذه ليس صفات حضاريةو رغم خلوها من مباديء الانسانية .

قلوبنا معكم يا اباحسام

أكرم التميمي

الاسم: غفار عفراوي
التاريخ: 2008-11-07 08:51:43
ارجو قراءة مقالي للرد

الاسم: محمد علوان جبر
التاريخ: 2008-11-07 08:50:51
الاستاذ احمد الصائغ
كنت اود ان اكتب اليكم قبل الاستاذ تحسين كرمياني عما حدث لي مع احد المواقع -....- التي نشرت لي قصة قصيرة وبعد نشرها بيوم وصلتني رسالة من الموقع مع حذف المادة لان هذا الموقع لاينشر لاي كاتب ينشر في موقع النور لانه طائفي او ... او .... ولااعلم على ماذا استند هذا الاتهام ... اثني على كلمة الاستاذ كرمياني واردد معه اني وضعت هذا الموقع في سلة لاداعي لاكمال البقية ... عموما انا اشد من ازرك ايها السيد الفاضل وكما قلت ربما هي ضريبة النجاح او ربما هي اجندات تحاول ان تسيء الى الكلمة الحرة والقلم الشريف

الاسم: قاسم طلاع
التاريخ: 2008-11-07 08:46:41
ان ما يهمناـ ومعنا الأستاذ أحمد الصائغ أيضاـ هو عراقنا وتلك الأفكار والاراء على اختلافهاالتي تصب في خدمة هذه الأرض الطيبة التي نزفت ولا زالت تنزف كثيرا من الدماء....
تحيتي واحترامي للأستاذأحمد الصائغ
قاسم طلاع

الاسم: سعد الحجّي
التاريخ: 2008-11-07 08:43:06
"أمّا الزبدُ فيذهبُ جفاءاً وأمّا ما ينفعُ الناسَ فيمكث"

وردكَ يفوحُ شذى يا بستانيّ.. وهو ما ينفع الناس.. وهو ما سيمكث..

الاسم: حسين بلاني
التاريخ: 2008-11-07 08:39:01
من ارقى الامور في مركز النور هي السيطرة على نشر المواضيع والتعليقات رغم الجهد الكبير الذي يبذل من قبل الاستاذ الصائغ في سبيل ذلك .

واقول للاخ سجاد ... اذا كانت مواضيعك بمستوى كتابتك كما في رسالتك هذه ... فهي حتما لا تصلح للنشر هنا .

الف تحية لفلاح النور على عمله وجهده النبيل .

الاسم: طارق عيسى طه
التاريخ: 2008-11-07 08:28:00
الاستاذ احمد الصائغ المحترم تحية طيبة
ان ما يميز مركز النور عن بعض اقولها مرة ثانية بعض المواقع التي تنشر السب والشتم والانحراف الذي لا يمت الى اصول الصحافة وصدق الكلمة هو ابتعادكم وترفعكم عن ذلك سيروا على بركة الله,عندي ملاحظة ربما تتعلق بعدد الناشطين في موقعكم ان المقالة تتاخر اكثر من عشرة ايام
حتى تنشر اي انها لا تواكب الاحداث عند نشرها حاولوا التغلب على ذلك وسيروا على بركة الله والحقيقة امامكم
طارق عيسى طه

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2008-11-07 08:24:48
انا اللي ادري بيه الحقيقة مرة مو مميته الى حد كلهة انقلبت ضدي

الاسم: إبتهال بليبل
التاريخ: 2008-11-07 08:19:54
سلام من ارض الوطن ....

يقال أن البحر بثورته سحق الآف السفن منذ بدء الخليقة إلى اليوم ، ومع ذلك ، فأن تكرار هذه الأمور جعل الإنسان يفقد إحساسه برهبة البحر وقوته ، تلك الرهبة التي تقترن باسم البحر منذ البدء ...
هناك تناقض غريب بين رغبة المواطن العراقي للآمن والاستقرار ونبذ العنف، وبين الهجومية وأسلوب الشراسة والحدة في تعاملهُ مع الآخرين ، وكثير من الشعوب ابتليت بالبؤس نتيجة فقدان العقل ، وقررت إن تؤذي نفسها بطريقة تعاملها وتفسح المجال لغيرها كي يسلط الأذى عليها ، لقد مُنح الإنسان أجمل مافي الوجود وأعظمه وهو العقل ، ومن العقل ولِدت الحكمة ، ومن العقل أيضا ولد الدمار والخراب ...
المواطن العراقي وريث الاندفاع . كيف يمكن أن نفسر كل الأشياء!، غطاء أرواحهم مزخرفٌ بكل آيات العنف ..!، والقسوة تتسلل إلى كل مكان تدخل إليه ليس في عتمه ، بل في الضوء .. كل شيء متواطئ مع هذا الضوء.. يمنحهم إرهاقاً يكفي حتى آخر العمر.. لو أنهم أرادوا ذلك !! ولنا، ولي ولهم ، في هذا الواقع مواسم ، نتغافل عن ذلك وننكره متى ما تحدثنا عنهُ ، ولكنه وقع ويقع ...تناسينا الرحمة والعواطف والطيبة ، بل انمحت فينا الحكمة ، أياما بلياليها، وليال دون نهار، نصرخ ونبكي وننام ونصحو ثم نعاود فلا نلتقي إلا بعنف وحدة طباعنا ، وعندما نلتقي فكأنما لم نعرف احدنا الآخر .. يتسألون عن الصحة، وعن الأحوال، وهي أسئلة نعرف أجوبتها، ولكننا نتبادلها باستمرار، كما في أيامنا ، فكلما التقينا انصرفنا بسرعة إلى المجادلة ، وكلانا متعجل ، نحن نعرف ذلك كلانا، وكلانا ساخط ويسخط الآخر، حزينين ، مستوحشين ، يكسونا غبار الجهل ، يمر بنا ولا نتأهب .. ولا نتوقف ، ولا أحد يعير أدنى اهتمام ، حتى الأطفال باتوا يسخرون من الكبار، ماذا حلَّ بهؤلاء القوم ؟ لم يلعنون أنفسهم ويقسون عليها ؟ كانوا فيما مضى يتقافزون بحب الضيف .. ينحرون الذبائح .. يقبلونه ، ربما هي روح خبيثة حلت في أرواحهم فباتت ضالة ، هذه الهجومية الذي نلمح بذورها وبداياتها في علاقة الأهل مع ألأولاد مع الأصدقاء ، في المدرسة والإعلام والشارع وعند الباعة وأصحاب المحلات ، وفي أحسن الأحول عندما يتم النظر إلى العنف بكل طرقهُ ، فإننا نراه ونقتفى أثره عند الآخرين ولا نلتفت إلى أنفسنا وكأننا معصومون من منهُ و لا يخصنا بل تعود إليهم


فلا تحزن ياسيدي هذه هي تصرفاتهم تكشف نواياهم ....
وهذا حال الشجرة المثمرة دائما ترمى بالحجر ..

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2008-11-07 08:19:26
واعتقد نحن ماعدايناك اجنه جاي نقول لك انه الموضوع ليش نشرته وليش مسحته من الاول ولاتنشره


انا نشرت الموضوع بعشرات الصحف والمواقع وما مسحوه شمعنه انتم

مع العلم انتم احد المراكز الاعلامية العربية العالمية وتنشرون الحقائق ليش هالتبديل؟؟

عموما كل من سكت عن الحق شيطان اخرس في ذاك الزمن ساكتين وهسة الف ساكتين الى متى السكوت

الاسم: موفق الرفاعي
التاريخ: 2008-11-07 08:18:47
الاخ احمد الصائغ
لكم تمنيت لو جميع المواقع العراقية حذت حذو النور، فلا الجسد العراقي فيه موضع لتلقى المزيد من السهام ولا الشخصية العراقية فيها هي الاخرى مكان لم تشوهه الديكتاتوريات المتعاقبة والحروب العبثية والانتقامات وطلب الثارات التي لا تنتهي ..
وللاخ احمد الصائغ ولجميع كتاب النور ومنهما الكاتبان المعنيان.. مودتي
موفق الرفاعي

الاسم: سجاد سيد محسن
التاريخ: 2008-11-07 08:06:31
اذا كانت هكذا لماذا نشرتم موضوعي ومن ثم مسحتوه


استاذ احمد الصائغ اعتقد الرسالة رسلتهة لايملك الخاص مو من الاخلاق تنشرهة عزيزي انت رسلتهة مو للنور لايميلك الخاص

مو لاائقة تنشرهة وكلهة تقراهة واتعقد انت واعي وكاتب واديب

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 2008-11-07 07:54:58
الاستاذ الطيب احمد الصائغ
يا والدنا وبرغم اننا لانفرق عنك بالعمر كثيرا...لكن مفردة الوالد فيما تعلمته واعرفه...هو من يلم شمل عائلته...ويجمع الاخوة برغم اختلاف توجهاتهم بكل الحب
فيا والدنا...لك الحب والامتنان والعرفان بجميل لمك شملنا تحت خيمة النور الرائعة...ولانك يافلاحها اروع ما فيها...سيشرفنا جميعا لو مسحت كل المواقع اسمائنا وبقينا معك...المهم ان نبقى اخوة مجتمعين على الحب والوفاق دوما وابدا...وتحية مني لكل اخوتي واخواتي في النور...

الاسم: ياسمين الطائي
التاريخ: 2008-11-07 07:53:51
فلاح حديقة النور وربان سفينتها احمد الصائغ..

اذا كانت ضريبة النجاح مؤلمة بالنسبة لك وهذا شي طبيعي فان الله عوضك بمحبة كل من عرف شخص احمد الصائغ
بطيبته وتسامحه وروحه الجميلة فانت هنا الاخ والاب والمعلم الذي يوجه ابناءه الى الطريق الصحيح فلا يحزنك قول صبي او مراهق.
نحن جميعا هنا نقدر مجهودك الكبير وتقف كلماتنا عاجزة عن شكرك على انك جمعت شملنا تحت خيمة النور التي ستظل تشع نورا بوجودك فيها .
كلنا يعلم توجهات النور وانه موقع مستقل وبعيد عن المذهبية والطائفية بدليل انه لايفرق بين جنسيات كتابها
فالكل له الحرية في طرح ارائه ووجهات نظره بعيدا عن التطرف والعنصرية وتجريح الاخرين والطعن بجهات اخرى .
ادعوا الله لك بدوام الصحة والعافية وادامك شمعة مضيئة تنير بيتنا وخيمتنا وملاذنا جميعا موقع النور الغالي على قلوبناجميعا...

تحياتي واحترامي لك

ياسمين الطائي... السويد

الاسم: ريسان الفهد
التاريخ: 2008-11-07 07:39:55
الاستاذاحمد الصائغ المحترم
تحية طيبة
وجدنا في موقع النور ما نصبوا اليه, وجدناه طبق شهي فيه كل الوان الغذاء وما على الاخرين الا ان ياكلوا او يتذوقوا ما يرغبون , ولكن ليس يرفضون كل الطبق ويريدون الاخرين معهم , وليس يلتهمون كل ما في الطبق ويحرمون الاخرين منه , نقول للجميع قليلا من الذوق العام وبعيدا عن التهديد والتهم الجاهزة التي شبعنا منها حد التخمة , فعليكم ان تستمتعوا بهذا الطبق اللذيذ ودعوا غيركم يستمتع .او تبحثون عن مكان اخر قد يوفر لكم ما يعجبكم بعيدا عن التهديدات مع محبتي للجميع
ريسان الفهد

الاسم: محفوظ فرج
التاريخ: 2008-11-07 07:39:32
بعد اطلاعي على الرسائل ورد الاستاذأحمد الصائغ عليها

احيي بتقدير واعزاز الاستاذ احمد الضائع لما لمسته من

ردوده الكريمة التي تتصف بروح المحب لوطنه وتفانيه من

اجل الاحتفاء بكل نص يخدم مسيرة الابداع في عراقنا

الصابر

تحية للأ ستاذ الكريم أحمد الصائغ

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 2008-11-07 07:09:25
الكلمة اما نبي او بغي..ترى البعض يمدح المنافق والصدامي ويسيء مبطنا لكل وطني ومخلص ونزيه يعمل لوطنه وشعبه، تتكرر الاساءة بين الحين والاخر !!..لماذاالنخلة المثمرة ترمى بحجر؟!!..اليس النور واحتنا الاجمل اليس النور صهرت الثقافة العربية والعراقية بتنوعها ببوتقة واحدة ،علينا يا أخوتي مسؤولية الحفاظ على ألق النور ،وإشعاعه الفكري،والثقافي ،والحضاري..لانضع العصي بعجلة تقدمه،اتعلمون الذي يسيء الى النور يسيء الى شعور واحاسيس الجميع،لان الاغلبية العظمى من الوطنيين هم يكتبون ويطالعون النور...كونوا سندا لفلاح النور الذي يقضي مايقارب 8-9 ساعات ليخرج النور بحلته القشيبة...

الاسم: [جبار عودة الخطاط
التاريخ: 2008-11-07 07:08:38
عزيزي الاستاذ احمد الصائغ
نحية وعرفان
لقد تألمت كثيرا لما نشر في هذه الصفحة المباركة ولما ورد بكلام استاذنا الصائغ الذي فتح قلبه منبرا للنور وجعله بساطا للريح يجوب بنا في فضاءات الابداع والمعرفة الانسانية
وللاخ سجاد اقول عزيزي انا واحد من محبي وعشاق الشهيد الخالد الصدر الحبيب واريد ان اقول لك بكل محبة ان رسالتك للاستاذ الصائغ هي مما يتنافى مع توجهات صدرنا الرائع الذي نذر نفسه للعراق 0فليس من المعقول ان يكون خطابنا بهذه الشاكلة ورغم انني لم اطلع على مقالك المحذوف اقول يا سيدي محمد الصدر يقول اياك ان تؤذي نملة فأن الشاهد بالمرصاد مع ودي
ولموقع النور اخشى اطراء النور على صفحات النور فاتهم بالتملق فاكتفي مع التقدير

الاسم: اسماء محمد مصطفى
التاريخ: 2008-11-07 07:03:36
تحية عراقية خالصة
موقع مركز النور ينشر لكتاب من مختلف الاتجاهات والافكار، شريطة الا تتضمن الموضوعات اساءات شخصية ، وهذا ينسحب الى التعليقات ايضا .
هذا ما لمسته في النور ، ومن اجله نشكرك ايها الصائغ ، بل نشكرك على كل شيء ، اما زعل البعض فهو زعل احباب ، يذهب بعد حين ، وبعد ان تتوضح لهم الامور ويزول سوء الفهم .
اما في ما يخص بعض المواقع الاخرى التي تسيء الى سواها ، فارى انه من الموضوعية عدم توجيه سهام الاتهامات جزافاً ، فالكثير من المواقع تتهم انها محسوبة على هذه الجهة او تلك ، لكن هناك تواصل من الكتاب معها ، فليتهموا وليقولوا ما يشاءون ، المهم ان الكاتب العراقي يقوم بايصال صوته للعالم ، والسفينة تواصل ابحارها، والقافلة تسير ..
اما موقع مركز النور ، فقد قيل مرة انه محسوب على جهة معينة على نقيض تماما مع البعثية ، وقد اوضحت لنا ايها الصائغ انه موقع مستقل ، والان يقال لك انه محسوب على البعثية ؟! معنى هذا ان الاتهامات تطلق جزافا!!
سواء اكانت مواقع بعثية او غير بعثية ، او محسوبة على هذا او ذاك ، او تدار لضربها اي اسطوانة مشروخة ، المهم انها تقدم خدمة للثقافة العراقية ..
لاتهتم
انت اخونا
ونحن معك

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2008-11-07 05:49:04
لأخ ابو نور حياك الله
وهو قرار صائب { الإبتعاد عن كل ما يسيء للآخر وللموقع ايضا }
ولكن من يحب يعاتب ......!!!
كل الود

الاسم: ضياء كامل
التاريخ: 2008-11-07 05:36:37
تحية ومحبة لجميع اسرتي في النور
واخص منهم (حدقجي ) النور الرائع الاخ احمد الصائغ والجميليين تحسين وسجاد الوردة
اقول لازمتني هنا حكمة عظيمة وقول كبير للامام وخليفة رسول ونبي الامة (ص ) علي بن ابي طالب (ع )
(دعهم في رايهم مالم يسفكوا دما او يغتصبوا مالا حلالا ).
مودتي وحبي لكل اخ واخت من افراد اسرتي الرائعيين في (النور ) البهي .

الاسم: ناصر الحلفي
التاريخ: 2008-11-07 04:33:03
موقع النور واقولها للأناته اصبح ببركة الأقلام الواعيه
مركز شعاع مهم شكل حضور ثقافي تهوى له القلوب
جميل ان نختلف بالعمل ولكن الأجمل ان نتفق
ورأي ان موقع النور ينشر الأجمل والمفيد
اتمنى من الذي لايستطيع زرع الورد عليه ان لايزرع الشوك
وانت يا فلاح النور أعلم ان بستانك تملئه الورود والأشجار والماء وهذه العناوين نقراء من خلالها الحياة

الاسم: حذام يوسف طاهر
التاريخ: 2008-11-07 02:55:06
يشرفني أن أكون اول الموقعين على هذه الصفحة .. لأقول للاستاذ احمد الصائغ حياك الله وبارك بجهودك وإستمر بتلك الروح الجميلة والقوية فخط النور واضح وصريح وليس من المعقول أن يفصّل على مزاج كل واحد منا .. جميعنا نكتب في النور ولكل منا توجهه فنحن مؤكد لانتشابه في طروحاتنا وتوجهاتنا وخطنا الفكري .. لكن مؤكد وانا واثقة من ذلك إن الذي جمعنا وقربنا لبعض هو حب العراق .. وهل هناك من يستحق التمجيد غيره ؟ وهل في حياتنا من يستحق أن نزعل لأجله غير الوطن؟ كل شيء زائل .. كل شيء .. الا العراق فدعونا نكون أهلا لحبه وأهلا للكتابة في موقع النور والشكر كل الشكر لك أستاذ أحمد .. نحن معك ومؤمنين بأن العراق اولى بحبنا وانفعالاتنا وفرحنا




5000