..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
د.عبد الجبار العبيدي
.
رفيف الفارس
امجد الدهامات
.......

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الحسين .... ايزابيل نائحة ثكلى ؟؟؟ ام روح قدس نطق ؟؟؟

ناصر سعيد البهادلي

تأخذني رجفة وترتعد اوصالي وتضطرب جوانحي ان رمت كتابة او حديثا عن الامام الحسين عليه السلام او احد من اهل البيت صلوات الله عليهم ، ولعل المرحوم الكعبي تنتابه القشعريرة ان قرأ المقتل فلا يستطيع قرائته الا في اليوم العاشر ، وانا قشعريرتي من دونيتي ان اراها تطمع او تطمح ذكرا للامام الحسين ع  فكيف للثرى ان تروم للثريا وصفا وقربا ....

تذهب السنوات وتتراكم الظلمات على القلب ، فتعشو عين النفس شيئا فشيئا حتى يكاد ان يصيبها العمى ولا تبصر النور ، تبكي على ماضيها حيث كانت الانوار تتلألأ في جوانحها من عطر ذكر انوار الوجود ال بيت الله جل جلاله....

ابحرت سفينتها وارتادت روضات النائحين والثكالى بشوقهم الى ال بيت الله صلوات الله عليهم فالفت الروضات فاذهبت الالفة سحر جمال احزان المصيبة العظمى ، فانكفأت النفس الى ذاتها تجود بنفسها حزنا وصمتا ودموع قلب تجري في داخلها على فقدان وشيجة او علقة الوصل بليلى ....

وكان ماكان مما فخرا اذكره ، رحمة رب تداركت نفسا لتثمل من عبق عطر الال العظام ، ثملت النفس بعدما اتاها كأس مصفى قراح من يد طاهرة الروح فارتادت مقامات الكشف اللاحب بانوار الاله الكريم المزجاة الى ال البيت العظيم صلوات الله عليهم .....

اتت يد الروح الطاهرة ايزابيل بنيامين ماما آشو بكأس الثمالة تزجينا سكرة الحب بمقام الحسين ع وال البيت الاطهار ، فزدناها كؤوسا فاغدقت علينا مودة ورحمة وكانت من الاسباب ، اسباب انوار الملكوت ...

قالت ايزابيل لنفسي خذي هذه الكأس : (( هأنذا آتي بهم من أرض الشمال، وأجمعهم من أطراف الأرض. بينهم الأعمى والأعرج، الحبلى والماخض معا. جمعٌ عظيمٌ يرجع إلى هنا بالبكاء يأتون، وبالتضرعات أقودهم. أسيّرهم إلى أنهار ماء في طريق مستقيمة لا يعثرون فيها . هكذا قال الرب: صوت، نوح، بكاء مرّ. راحيل تبكي على أولادها، وتأبى أن تتعزى عن أولادها لأنهم ليسوا بموجودين هكذا قال الرب: امنعي صوتك عن البكاء، وعينيك عن الدموع، لأنه يوجد جزاء لعملك، يقول الرب. ويوجد رجاء لآخرتك))

فاخذتها فسالت دموع الوله ورقصت على جراحها بكاء الطرب ، فذهبت غشاوة العين واذا بنور الحسين ع يشرق على جوانح النفس ليحيل ظلمتها افانين وروضات غناء بالحياة الابدية المتعالية على زمان الكون ومكانه فاذا هي بها روحي تعتق وترفرف محلقة الى اعالي واعالي وفوق اغلال الظلمات ....

هل هي نائحة ثكلى ؟؟؟ هيهات ... ان ايزابيل نطق على يراعها روح قدس بالحسين مثكول .....

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .................

ناصر سعيد البهادلي


التعليقات

الاسم: عادل الفيلي
التاريخ: 08/12/2015 12:04:44
وهب الحسيني . انا حين كتبت ردي على صاحبك الكيس (الفطن الموصلي) كتب لاجل الرد على سخافة الفاظ اتا بها ولاجل ان اوضح لصاحبك ولك ايضا سبب وجودنا على صفحة السيدة ايزابيل وليس لاجل (التاء الطويلة والمربوطة)واقول لك .انا لايهمني الاخطاء التي اقع فيها من املاء بقدر اهتمامي بان لا اقع باخطاء فكرية وعقائدية . ودفاعي عن السيدة ايزابيل . جاء من منطلق ايماني بها كانسانة من اهل الكتاب , مؤمنه بربها الواحد الاحد الذي لاشريك له وهي مصداق ما جاء به القراءن الكريم في سورة ال عمران (113 / 114 .المهم هنا انا لا اريد ان اجعل ردي عليك وعلى صاحبك (الكيس الفطن) مسألة شخصية بقد ما هو استنكار على ما اتيتم به من هجوم غير مبرر وغير علمي على شخص السيدة ايزابيل المحترمة واصدقائها المحترمين . ولعلك هنا ناقضة نفسك مرة اخرى كما هو حالك في كل تعليق . حين وصفت اصدقاء السيدة ايزابيل (أصدقاء محترمين حلماء مثقفين فيهم البركة) ومن جهة اخرى تصفهم (اقسى من نديم الباذنجان) ؟؟!! ماذا تقول عن تناقضك هذا !؟ هل يقال عن مثلك انسان يحترم نفسه وعقله , ام يقال عنك (احمق) يرى نفسه قد اصاب ولو اخطء ؟؟!!! انظر يا اخ وهب . ارجو ان لايكون مثلكم كمثل (النعام)!! اذا لديكم طرح او رد علمي على بحوث السيدة ايزابيل فتفضلوا على صفحتها الكريمة وطرحوا ما عندكم من اشكال او تسأل بأحترام وسوف تجدون الترحيب من السيدة ايزابيل واصدقائها . وان اردتم ان تستمروا بهذه الطريقة الاستفزازية فنقول لكم نحن نطلب العلم وليس لدينا وقت نضيعه على مثل هذا الكلام التافه الذي لايقدم ولايؤخر . ولو لسنا اناس نهزم من هذه الاساليب الوضيعة . ولاكن من الواجب ان يحترم هذا الموقع الكريم اي موقع النور الذين فسحو المشاركة لنا مشكورين . تحياتي

الاسم: وهب الحسيني
التاريخ: 07/12/2015 16:45:47
حبيبنا عادل الفيلي
تطوعت تكتب هكذا وليس كما كتبتها انت فتطوعة
وقلة تكتب بالتاء المربوطة وهكذا كلمة توراة وليس كما كتبتهما بالتاء الطويلة ؟!
واحذر استاذنا مهنا الموصلي المؤمن الكيس الفطن فهو وجدك احمق فلهى بلحيتك واستدرجك لتفضح نفسك انك المقصود بما قال ، وقد نجح تماما كعادة المواصلة الأذكياء وبجهد بسيط حيث أراك غباره وقال لك إلحق !!! لله دره ... من مثله أعليه يشخب مثلك ؟ ام بك تناطح وردة ام الربيعين ايزابيل العزيزة ؟ ما اعتقد ان ادارة موقع النور تحتاج ان تنزل مثل تعليقاتك لاثراء موضوع الاخ ناصر البهادلي التي مججناها على صفحة ايزابيلا في الفيسبوك وكنا نتمنى عليها حذفها ، فلديها أصدقاء محترمين حلماء مثقفين فيهم البركة كالأخ أثير الخزاعي الذي انزل تعليقه هنا باحترام ومنطق احيه وان كنت اختلف معه واقول ان النهي النبوي عن أخذ روايات اهل الكتاب هو واضح وصريح حتى تلك التي هي صحيحة ولو فعل ذلك المسلمون منذ البداية لما كان لدينا اليوم روايات فضيعة تنسب لكعب الاحبار او تميم الداري ونعاني منها الامرين !!! على كل الحديث ذو شجون معكم وربما يكون لي عودة هنا او مواقع اخرى ، وتقبلوا خالص تحياتي واسأل الله المغفرة والهداية لنا جميعا .

الاسم: عادل الفيلي
التاريخ: 06/12/2015 03:19:38
مهنا الموصلي . على ما يبدو ان صديقك وهب الحسيني افضل منك حالا فهو طرح اشكاله بأدب ولو الاشكالات التي طرحها غير علمية ولا منطقية وبعيده كل البعد من ان يصدر من (عملاق الفكر والتامل )كوهب الحسيني . على الاقل كنا نستفيد نحن اصدقاء السيدة ايزابيل من افكاره وتأملاته . وقد اخطء صاحبك المبجل ايضا حين استدعاك لتكون انت الاحمق محاميا وظهيرا له . فاتيت من فلتات ماكتبت من قبيح الفاظ تدل على سوء ورذيلة تربيتك وقلت عقلك وحيلتك . فانت تستحق ان تربط بالتاء الطويلة وان يضرب على فمك بالتاء المربوطة للتعلم ادب الحوار وعلم يا (الموصلي) ان دناءة الاخلاق هو قبح اللسان .اقول لك . نحن اصدقاء السيدة ايزابيل بنيامين المحترمة , حين طلبنا طلب الصداقة من السيدة ايزابيل على صفحتها كان الهدف من وراء ذلك هو الاستفادة من اطروحاتها العلمية وكتشافاتها لما خفي علينا من حقائق . فالكثير من الناس استفادوا بما قدمته من بحوث لم يسبق لاحد من الباحثين قد ذكره من قبل . فالاصدقاء على صفحتها من الشيعة والسنة والمسيح , جميعهم يشاركون ويطرحون افكارهم ويناقشون وكلا على قدر استيعابه بما يطرح من بحث . وان لم يجد شخص ما اضافة ليثري به البحث فيقدم لها الشكر والثناء بما تقدمه ايزابيل من جهد مضنن . فهل في هذاالامر (عيب) ليعاب الناس به ؟؟؟ اما السيدة ايزابيل , فهي مصداق الاية التي تقول (الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) وكونها مسيحية ومن اهل التورات والانجيل فتطوعة هي من نفسها وحيدة فريدة تخاطر بحياتها وتستكشف من التوارات والانجيل حقيقة رسول الاسلام واهل بيته الكرام وهنا توجد نقطة مهمه وهو اقرار القراءن بان التورات والانجيل فيه حق كما فيه باطل حين يقول (يجدونه)وفي حقيقة الامر ايزابيل دعمت صدق القراءن وهذا معناه اغلاق افواه اهل الكتاب على ادعائهم بان محمد ليس برسول . فهل مثل هذه السيدة تدان ام تشكر على ما تقدمه من جهود ؟؟؟ فأذا قلت بان هذا العمل مدان , فهنا عليك وعلى صاحبك ان تتشجعو وتقولو حقيقة ديانتكم فمن العيب ان تتخفو خلف هوية اسلامي دفاعا عن دينكم . وان قلتم هذا العمل ممدوح وتشكر ايزابيل عليه , فلماذا تنتقدونها وتحاولون تكذيبها وتتهمون اصدقائها ب(نديم البذنجان والسلطان)؟؟!! واذا كان لديكم رئي مخالف لما تقول ايزابيل , فطرحو اشكالكم على صفحتها بشكل علمي وليس كما جاء به صاحبك (صاحب الفكر التأملي)باقاويل لاتقدم ولاتؤخر ولاتغني من جوع . فهذه ايزابيل وما قدمته من بحوث من التوراة والانجيل ولننظر ما جاء به صاحبك المبجل (وهب الحسيني) معترضا على اصدقاء ايزابيل برواية عن فعل (عمر بن الخطاب) وهو يدرس عند اليهود ويتعلم دروسهم واخذه من عقائدهم حتى وبخه الرسول ووصفه ب(المتهوك) فاين عمل عمر من ما تقدمه ايزابيل ؟؟ ان قلت لا يوجد فرق , فهذا يدل على عيب في عقلك ووعيك . وان قلت يوجد فرق , فلماذا تتهموها وتتهمون اصدقائها ؟؟!! مهنا الموصلي . على فكرة . اتعلم ان صاحبك اوقع في فخ وانت لاتعلم . فقد اصبح (السلطان) وانت (النديم) دون ان تشعر !! الرواية التي اتا به صاحبك عن فعل (عمر) ولوى عنق الرواية على ابحاث ايزو وانت جئت لتأيده كما ايد النديم السلطان باكله الباذنجان !!

وجيء في الأكل بباذنجان ... فأكل السلطان منه ما أكل

وقال: هذا في المذاق كالعسل ... فأكل السلطان منه ما أكل ... قال النديم: صدق السلطان

ولعل على السلطان وهب . ان يشتري لنديمه الموصلي عصا ليتادب . ويضربه على ظهره كلما تملق وكذب .




الاسم: مهنا الموصلي
التاريخ: 05/12/2015 10:21:01
سيدي وشقيق الروح وعملاق الفكر التاملي وهب الحسيني...
كلفتني عسيرا بتعليقك هنا الذي تطلب به مني ان ارد على بعضهم في صفحة ايزابيل على الفيسبوك او من غادرها ووصل بحشوه الى هنا، ولا يفرق بين التاء الطويلة والمربوطة او ان وهب اسم شائع ليس فقط محصور بصاحب الحسين عليه السلام ، فحتى جد رسول الله صلى الله عليه واله والد امه آمنة اسمه وهب ، ومع هذا يريد ان يعلمك القران ويسقيك كأسا ! افرح وأبشر ايها الدعب اللعب المتبسم إيمانيا دوما كما عهدتك اجتمع لك الباذنجان مع كأسا دهاقا ، من يدري ؟ لعل الباذنجان يذهب بألف علة وعلة ، ويبرد الصدر ويشفي الغلة ... كما قال احمد شوقي نقلا عن نديم السلطان المحبب والمكره له الباذنجان في ان أراد ذلك وحان الاوان .... ويؤسفني جداً ان اسمع ان عجوز منطقتكم اصبحت ترطن بالدعاء كأي كنسية او عجماء باريسية ! وبدل ان تقول داعية لك : حفظك الله بحق ابن ( الزجية ) فاطمة الزكية صارت تستخدم عبارات انترنيتية يبدو قد نقلها لها اتباع الباحثة ايزابيل التي أوافقك الرأي انها لا تلام بقدر ما يلام من يحتاج لان تكون السياط على ظهره ليتفقه في الدين ولو بحد أدنى قبل ان يفتي او يتكلم كما كان يقول الامام الصادق عليه السلام ، فقد أتيت لهم بدليل واضح مرفوقا برواية عن رسول الله صلوات الله عليه واله في النهي عن أخذ أصول العقائد ( والإمامة لدى الشيعة من أصول الدين من اهل الكتاب ، والعجيب ان ايزابيل في متن موضوعها قد وافقتك على بعض وصحة ما طرحت وكاد النقاش بينكم ان يكون موضوعي وعلمي مفيد لولا ثلة ندماء الباذنجان مرة ثانية ان شاء الله يكون احسن .

الاسم: أثير الخزاعي .
التاريخ: 05/12/2015 08:38:22
مولاي العزيز وهب الحسيني ، حياكم الله.
أنا من قراء السيدة إيزابيل واتابعها منذ سنوات ، وعلى معرفة شخصية بها بسبب كوننا في السويد ونعمل في الترجمة معا وهي بنت مؤدبة جدا وذات شخصية محترمة وهي ترتدي الزي الآشوري الذي يشبه الحجاب الاسلامي ولكنها تعرضت لمحاولات تشويه متعمدة ثم محاولة لتصفيتها واسكاتها في عملية مشهورة تم فيها احراق بيتها. فهي بالنسبة لنا وللكثيرين أيضا شخصية معروفة. على كل حال ما اريد قوله ولكوني من قرائها هو وصفك لنا بأننا ( أنصارها أقسى من نديم البذنجان والسلطان). ثم تصف ردك بأنه كان مؤدبا ، ولا اعتقد انك لا تفهم معنى قولك (نديم الباذنجان) ولمن تعود هذه القصيدة وسل أحمد شوقي عن معنى ما اوردته من مثل الذي يُشير إلى المنافقين المتلونين.
وفي تعليقك الثاني تقول أن النبي (ص) رفض ان يكون المسلمون متهوكون . وانا اقول لك أن التهوك هو النقل الحرفي للتوراة وما جاء على لسان احبار اليهود وكهنتهم ، واما كشف الزيف في النصوص ونقدها وكشف اسرارها فلا اعتقد ينطبق على ما تفضلت به من (تهوك) ولو رجعت للروايات لرأيت ان عمرا هذا جاء بصحائف من التوراة حيث طلب ـــ والقول لعمر ــ من احد اليهود ان ينسخ له من التوراة. وهذا ما رفضه النبي بشدة.
اخي العزيز وهب . إيزابيل كتبت اكثر من اربعمائة موضوع في تنفيد الكثير من المعتقدات المسيحية وتسببت بأضرار جسيمة للكنيسة ويتبعها الآن عشرات الألوف من شباب المسيحية وهيا حالها حال (عدنان إبراهيم). (حسن فرحان المالكي) وغيرهم ممن لهم جمهور طويل عريض يعجب بهم ويستمع لهم ويتأثر بهم . إذن فالسيدة إيزابيل لم تكتب فقط للحسين عليه السلام ابدا ، بل كتبت حتى ضد الملاحدة ، ونشرت غسيل الكثير من العقائد المسيحية واليهودية الفاسدة وقد اخبرني عالم دين يهودي مقيم في السويد بأن إيزابيل في موضوعها (من اولئك الذين مسخهم الرب قردة وخنازير). قد اخترقت السدود ووصلت إلى ما لم يمكن الوصول إليه وقدمت للمسلمين تفسيرا لبعض آيات القرآن كانوا غافلين عنها طيلة قرون.
وانا شخصيا حملت بحث السيدة إيزابيل (الصلاة كما صلاها يسوع يا جناب الأب) حملت هذا البحث وذهبت إلى صديق مسيحي لي وسالته عنه وبعد قراءته قال : لم تترك لنا هذه السيدة شيئا .
علما أن هناك مواضيع أخرى تقحمت فيها السيدة آشوري السدود واظهرت المخفي وحطمت حتى اسوار الفاتيكان المنيعة ببحثها (صخرة بطرس ) الذي اثبتت فيه بطلان منصب البابا. فأوجعت بذلك الكنيسة الرومانية بشدة.
لا اريد كتابة المزيد اخي العزيز ففي جعبتي المزيد المزيد .
أتمنى مراجعة حساباتكم ولو على الاقل الاعتذار لعشرات الألوف من أصدقائها الذين وصفتهم بـ (ندماء البيذنجان) هذا إن كنت فعلا شيعيا لأن من خلق الشيعة كما اعلم أنهم ليسوا سبابين .
تحياتي

الاسم: إيزابيل بنيامين ماما آشوري.
التاريخ: 05/12/2015 08:07:56
سلام ونعمة وبركة على الاخوة في موقع النور .
لا أدري لماذا لم تقم ادارة الموقع بنشر ردي على الأخ وهب الحسيني والذي ارسلته قبل ثلاثة عشر يوما او اكثر ؟؟
تحياتي
ـــــــــــــــ
وهذا هو ردي اضعه للمرة الثانية وقد كتبته تحت عنوان ( ) ونشرته على صفحتي في الفيس بوك .

مقال ، واعتراض ، ورد .
هذا مقال نشره الأخ ناصر سعيد البهادلي تحت عنوان : ( الحسين .... ايزابيل نائحة ثكلى ؟؟؟ ام روح قدس نطق ؟؟؟) وقد قام احد الاخوة بالاعتراض على فحواه ، فكتبت ردا على نفس الموقع . شكري للاخ ناصر الذي كتب تساءله عن عفوية مثمنا بعض ما كتبته عن المقدس الحسين .
وهذا هو الرد الذي كتبته على مشاركة الاخ وهب الحسيني .

سلام ونعمة وبركة عليكم جميعا .
ما يقوله الاخ وهب الحسيني صحيح ولكن هناك اشكال يرد على بعض ما يقوله ، لأن في قوله هذا نسفٌ كامل لبعض أيات القرآن المقدس الذي ذكر واشار إلى اشياء كثيرة يجدونها في التوراة والانجيل واشار لها اشارات واضحة مثل قول الرب : (الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث). وكذلك قول الرب : (ذلك مثلهم في التوراة . ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه , فآزره , فاستغلظ , فاستوى على سوقه , يعجب الزراع , ليغيظ بهم الكفار ) أو قوله : (وإنه لفي زبر الأولين أولم يكن لهم آية أن يعلمه علماء بني إسرائيل).

آيات كثيرة اشار فيها القرآن إلى التوراة والانجيل وقال بانها زبر أي كتب الأولين. اثبت من خلالها أن في تلك الكتب ومنهما التوراة والانجيل على ما فيهما من علل فإن فيهما اشياء لا بد من الرجوع إليهما لمعرفة المزيد ومن هذه الاشياء هي الاشياء التي كتبتها على شكل بحوث حيث استخرجتها من بطون الكتب بعد ان كانت نائمة طيلة قرون متمادية تعمد فيها البعض اخفاء ذلك ، وما كتبته لو لم يكن كذلك لرأيت ردود من يعنيهم الامر عليها او نقضها او دحضها ، ولكنك لم تر ردا واحدا سوى التشكيك والشتائم والتهديد ، ثم تقول يا اخ وهب (وحتى رهبان واحبار وقساوسة اهل الكتاب لا يقرون لها بذلك ) نعم هم لا يقرون بذلك ولكن هل رأيت لأحدهم ردا او جوابا او تفنيدا لما ذكرت ؟؟
اضافة إلى ذلك فانك تقول : (ناهيك عن متعصبي غرف الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي من اهل الكتاب او المذاهب الاسلامية الغير شيعية) ومتى كان هؤلاء حجة علينا او عليكم ، وهل تحسب مهاتراتهم ردودا علمية.
المسألة ليست ليّ النصوص ، بل غربلة النصوص لا بل تنقيتها لفرز الصالح عن الطالح وهذا ما ذكرته في اكثر من بحث بأن هناك نصوص تداخلت بفعل فاعل ، او بفعل التدوين من الذاكرة ، فكم من اسطورة دخلت في نص مقدس لاخفاء معناه الحقيقي .

واما قولك انها شيعي متنكر باسم ايزابيل . وهل هذا جواب علمي على ما كتبته ايزابيل ؟؟ وانا اطلب منك اخ وهب أن تعطيني شيخا شيعي واحد قدم من اسرار الكتب السماوية ما قدمته ايزابيل آشوري. اعطني اسم واحد يرقى إلى مستوى ما كتبته ايزابيل وما كشفته من نصوص تاريخية من مخطوطات ونوادر الكتب التي لم يسمع بها احد . معلوماتي الشخصية كانت على صفحتي مع صورتي ولكني اخفيت كل ذلك بسبب الاذى الذي لحقني ، وهناك من أصدقائي القدامامن يحتفظ ببعض صوري ومعلوماتي التي اخذها عن سيرتي الذاتية .

ان الاديان يُكمل بعضها بعض لانها سلسلة مترابطة فلا وجود للاسلام إلا بوجود الانبياء السابقين ورسالاتهم والاديان السابقة على عللها لانها تشهد ان الرب واحد وان الدين واحد وان الانبياء اخوة بعضهم يعضد بعض .
خذو حبكم للحسين من المحجة البيضاء ولكن الحسين ليس لكم وحدكم هذا تحجيم لدور الحسين ومركز الحسين وثورة الحسين ولو كانت ثورة المقدس الحسين للمسلمين مالنا نرى استشهاد النصارى معهُ في المعركة . اضافة إلى ذلك أنا لم اأمر احد بأن يأخذ عقائده مما اكتبه إنما هو رأي تراه مسيحية وضفت اختصاصها في كشف الحقائق التي كانت مغيّبة. متى كانت الحقيقة حكرا على دين او شخص.
علما أني كتبت مئآت البحوث والمقالات في مواضيع شتى يُمكن مراجعتها على الانترنت او في كتابي : كشف الاسرار، أو على صفحتي تحت هذا الإسم : Izapilla Penijamin

الاسم: عادل الفيلي
التاريخ: 04/12/2015 13:03:36
الاخ وهب الحسيني . انا عادل الفيلي احد اصدقاء السيدة ايزابيل بنيامين المحترمة.اقول لك يا اخ وهب .انا كتبت تعليقا على ما جئت به من اشكالات واتهامات على شخص السيدة ايزابيل بن يامين على صفحتها واسقيتك متعمدا من نفس الكأس الذي اردت ان تسقيه للسيدة ايزابيل ولاثبت لاصدقائها بشكل غير مباشر , سهولت القاء التهم على الاخرين بدون اي دلليل اولعلك يااخ وهب .لك دوافع اخرى لايعلمهاالى الله حين القيت تهمك على اصدقائها من الشيعة حصرا دون ان تذكر اصدقائها الذين انصفوها من السنة والمسيح !!.والظاهر انت لم تقرأة القرأن او تقراء ولاكن تمر على كلاماته ومعانيه مرور الكرام !!الاسلام دين جميع الانبياء وهذا ما ذكره الله في كتابه الكريم . بسم الله الرحمن الرحيم{إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ }سورة البقرةالآية: 131 )وجاءفي سورة الاعراف 126 (وَمَا تَنْقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا ۚ رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِي) وجاء في سورة يونس 72 (فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ ۖ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ ۖ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ) وجاء في ال عمران 52 (فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ) الايات التي اوردتها هو القليل من الكثير لان المقام لايتسع لذكر جميع الايات التي تثبت بان دين جميع الانبياء والرسل هو دين (الاسلام) اذاً من هنا نفهم ان اتباع هذه الديانات في الحقيقة هم جميعهم (مسلمون) لانهم يتبعون انبياء مسلمون حسب الايات التي ذكرتها من القران . نعم ذم الله اليهود والنصارى في مواضع كثيرة وهذا بسبب الانحرافات التي وقعت في معتقداتهم كعبادة العجل وعبادة البعل وعبادة الثالوث وهذه عبادة شركية بلاشك ولاريب كما وقع الكثرين من المسلمين (السلفية) وشربو من نفس الكأس الذي شرب منه اليهود والنصارى لاشراكهم بالله الواحد حين جعلوا لله جسدا ولو انزل الله القراءن في هذا الزمان لكان يذم الله المسلمون كما ذم اليهود والنصارى من قبل ... ولاكن نجد الله يمتدح ببعض من اهل الكتاب من اليهود والنصارى الذين يقرون بان الله الواحد لاشريك له ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر وهذا ما جاء في سورة ال عمران {لَيْسُوا سَواءً مِنْ أَهْلِ الْكِتابِ أُمَّةٌ قائِمَةٌ يَتْلُونَ آياتِ الله آناءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (113) يُؤْمِنُونَ بِالله وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسارِعُونَ فِي الْخَيْراتِ وَأُولئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ (114)اذاًاهل الكتاب ليسوا سواء حسب ما ذكره الله في كتابه الكريم .اذاً فمن انت لتأتي هنا وتخلط الحابل بالنابل والرديئ بالجيد ؟؟!! انت تقول بما معناه . على (الشيعة)ان لايتخذوا ابحاث السيدة ايزابيل كحجة لاثبات معتقدهم اليس هذا هو المقصود من كلامك ؟؟ طيب ماذا تقول عن الكثيرين من اهل السنة الذين يتابعون ما تكتبه السيدة ايزابيل ويشجعوها وينصفوها كما انصفوها الشيعة وحين لم تجر النار الى قرصهم عندما كتبت عن (عمر واليهود) فر منهم الكثيرين فرارا كما فر عمر كالاروى . ولعلي اذكر هنا لقائي مع شخص مسيحي وطلبت منه ان يقراء لايزابيل بنيامين .فقال . انا اقراء ابحاثها بصمت واراجعها وهذه السيدة غيرت الكثير من مفاهيمي حول المعتقدات المسيحية التي اورثناها من الكنيسة . انت ذكرت قول النبي ص حين ذم (عمر بن الخطاب) عن الدروس التي كان يتلاقاها من اليهود وصببت فعل عمر على ابحاث السيدة ايزابيل !! اقول لك . عمر كان يتلقى دروس منحرفه من كتب اليهود واما ايزابيل تبحث عن الانحراف الذي في كتب اليهود والنصارى وتكشفه لاناس مؤمنين الحقائق التي اخفيت عنهم كما يفعله اي باحث منصف فشتان مابين ما قام به عمر من تعاليم منحرفه وما تقوم به ايزابيل من ابحاث حول الحق والحقيقة وطمس الباطل . اذاً اخي العزيز وهب . لاتخلط هذا بهذه وتظهر نفسك حريصا على الشيعة ومن ناحية اخرى تتهمهم بالجهل والتملق (لشقراء من قوم عيسى)!!!!! فهذا مردود عليك .

الاسم: وهب الحسيني
التاريخ: 03/12/2015 14:37:56
أستاذ معن ....
ما أنصفت في تصيدك بالماء العكر !
وجعلت من تدخلك وسيلة لمهاجمة إخوانك الشيعة ونهج ال بيت النبوة الذي يعتنقوه ، فها انت تجدني انا الشيعي ينتقد فعال بعض أولادنا ذوي الثقافة المحدودة ، المتهوكون الحائرون الباحثون عن زيادة اليقين في كتب الأولين الذي كان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم نهى عنها من سنها وكما معروف ان التهوك اول من أوجدوه هو عمر بن الخطاب كما في كتبكم فقال له رسول الله صلى الله عليه واله بغضب : امتهوكون يا عمر ؟! ثم افهمه مع بقية المسلمين انه اتى بها بيضاء ومحجة لا تقارع ناهيا عن سؤال اهل الكتاب عن صحة ما ورد في القران وعلل ذلك للمسلمين بان اهل الكتاب قد يخبرونهم بحق فيكذبوه او يخبرونهم بباطل فيصدقوه !
فكنت انا الشيعي الذي انتقد إخوته الشيعة على فعل مشابه محاولا التصويب ما وفقني الله غفر الله لي ولهم حتى من زعل علي منهم ويهاجمني على مواقع التواصل ....
واتعجب من قولك في الاخت ايزابيل بانها ذات كفر بواح ؟؟؟!! عجبي ...! انها امراة لا تدان على جهدها وبحثها ان وجه لها وأقومها وهي تشهد ان محمدا عبد االله ورسوله صلوات الله عليه واله ونسأل الله ان يتم لها نوره وهدايته ، فغير مقبول ما وجهت لها من اتهامات ..... واعتراضي كان على فعل بعض شيعتنا هداهم وإياك وإيانا الله ...... ومجرد نصيحة للآخت إيزابيلا اردت توجيها وإعلامها ان من خلال رسالة محمد صلى الله عليه واله يمكن ان يستدل بصورة افضل على صدق من سبقه من الأنبياء فالقران مصدقا لما بين يديه من كتب ، لابل بل من خلال الرسالة المحمدية وحملتها من ال بيت النبوة عليهم السلام يستدل على خلق الله لآدم واصطفائه ! فرسول الله صلى الله عليه واله رسول مجتبى وآدم يخلق بين الطين والماء ، وامرأة مثل ايزابيل ذات عقل نير قادرة على التوصل لذلك وفهمه، فالرجاء لا توزع علينا الاتهامات جزافا وتخرج الناس من دين الله أفواجا استغفر ربك ولا تعد لمثلها .

الاسم: معين
التاريخ: 03/12/2015 07:45:09
الباحث عن الشهره يختلف عن الباحث عن الحق ...فالباحث عن الشهره يحتاج أحيانا للكذب الممنهج لتصل نشوته غمارها وهذا خلل في الشخصيه فمثلا الكاتبه إيزابيلا عمدت للكذب في أحيانا كثيره كمخطوطه الحب الاوغرتيه وقالت هذه مخطوطه ماقبل التاريخ تذكر ( إيليا وإله سين ) ( علي والحسين ) وعندما أتيناها بترجمات المخطوطه من الموقع الأصلي وجدناها تتكلم عن الحب الوطني باللغه المسماريه لما قبل التاريخ ...ولا علاقه لها مما ذكرت ولكن وكحال الشيعه دائما يريدون القشه لينجو بها فرددوا وراءها ياااااحسين دون التثبت وعلى هذا قس الكثير من منشوراتها التي تحنو على الشيعه بواقعهم الأليم ولو بالكذب لما فبل التاريخ ......والشيعه يدعون لها بالجنه وهي تعلن كفرها صراحا ....الكاتبه إيزابيلا لو وجدت مدخلا غير الشيعه لتطعن في نصوص وثوابت متفق عليها سنه وشيعه لعمدت إليه ولكن إنما يأكل الذئب من الغنم القاصيه ....خزعبلات وترهات أيزابيلا لا يستسيغها إلا هالك عن الحق فمن يصدق أن التوراه والانجيل والزبور ذكرا الحسين وعلي إيليا وإله سين ولم يذكرا في كتاب الله ؟؟؟؟؟ هذه التي تدعي نفسها بأنها باحثه لاهوتيه لو كانت ترى أن الشيعه والتشيع طريق الحق لسلكته ونجت بنفسها ....يبقى ان نقول أن الشيعه لو كانوا على حق لما لهثوا وراء الكفار ليثبتوا دينهم ؟؟ ودين الله لا يحتاج لأسرار إيزابيلا فالشيعه مجملا لو جاءهم مجوسي عابد النار وقال وجدنا بكتبنا ذكر لأيليا لأتبعوه ...إن الذي لا يرى الشمس من الغربال فهو أعمى البصر والبصيره

الاسم: وهب الحسيني
التاريخ: 02/12/2015 17:04:03
تحية للجميع وبعد .....
وصلني رد الاخت إيزابيل الذي كتبته على موقعها في الفيسبوك وكنت انتظر نزوله هنا كما قالت لاخفف من حدة زعلها او سوء الفهم الذي حصل في ردي المؤدب اعلاه على موضوع الاخ ناصر البهادلي الذي لا أرى فيه اي انتقاص لجهد العزيزة ايزابيل او طعن لا سامح الله ، انما اردت التنبيه على امر غاية في الأهمية وهو : ليس من مصلحتنا كشيعة إمامية ولا حتى من مصلحتها كودود حسناء للاسلام من قوم عيسى عليه السلام ان نتخذ من أبحاثها في الديانات السابقة كمصدر يقين او زيادة في اليقين وكشف الحجب لما معنا ! فنحن لا نعتمد ذلك لسبب بسيط وهو نهي رسول الله صلى الله عليه واله عن فعل ذلك ! فالمعروف ان رسول الله صلوات الله عليه واله نهى عمر بن الخطاب وبعتاب شديد على ان يستدل على صحة القران بكتب وتوراة اليهود وانه آتاهم بها من عند الله بيضاء واضحة فالقران هو المهيمن على كل الكتب وبه يستدل على صحة ما معى غيرنا وليس العكس ! فما ورد اي رواية ان رسول الله صلى الله عليه واله قد قارن يوما ما انزل عليه بالذي عند اهل الكتاب ليزداد يقينا هو ومن اتبعه ، اما الآيات التي أوردتها ايزابيل في الرد علي فهي من باب الافحام لاهل الكتاب ومحاججتهم ....
هذا ناهيك عن استخدام كثير من الشيعة عبارات تستخدمها ايزابيل في وصف اهل البيت عليهم السلام وهي قد تكون مقبولة منها لكن على لسان شيعتنا تبدو غاية في النشاز والغرابة ومدخل يطعن منه الطاعنون في المذهب الشيعي ككل ونسبه لاختراع اخرين !!!!!
اما لماذا لم ارد مباشرة عليها في صفحتها في الفيسبوك فلانه هناك أنصارها أقسى من نديم البذنجان والسلطان في ان واحد وقذائفهم شغالة بحقي حتى الساعة !!! حتى دون ان يكلفوا انفسهم بقراءة ما كتبت هنا !!! وعلى ذلك طلبت من صديق العمر وشقيق الروح مهنى مهنا الموصلي ان يرد نيابة عني هناك فهو أفصح لسانا كما انه من المسيحين الذين اسلموا من ثلاث عقود وما عاد يستعمل كلمات ومصطلحات وصلت حتى لجارتي العجوز شبه الأمية ام محيسن من قبيل باركك الرب والقديس الحسين سيكون شفيعك !!! وهي عبارات تستفز مخالفينا وغريبة عن موالينا ! واصبح كثير من الشيعة يستخدمونها نقلا عن العزيزة ايزو ! آه ماذا فعلتي ببعضنا يا مدللة بنات قوم عيسى عندنا ؟؟؟!!
وعلى فكرة اني لا اشك يا سيدتي انك امراة وأحساسي يقول تبارك الله من امراة .... إنما نقلت ما يفتريه البعض وناقل الكفر وليس بكافر .
أخوكم وهب الحسيني

الاسم: محمد عبد الرزاق
التاريخ: 02/12/2015 11:00:14
كل ما قراته وسمعته من الست ايزابيل هو دليل على مدى حب المسيح لاهل بيت رسول الله ومن الجميل والرائع ان اقرأ مقالتها وابحاثها الرائعة التي كنت اجهل ما في الكتب المقدسة وما مذكور بها انها بالحق صاحبة فضل انها سهلت الكثير من الامور يلي حيث ان بحوثها كانت مقرونة بالدلائل والتفاسير الذي لم نكن نعرفها ولم يتطرق لها مشايخنا ولا سادتنا اذا كانو يحصرون قضية الحسين عليه السلام فقط بيوم العاشر من محرم الحرام والعزاء لم يوضحو ما اوضحت ولم يذكرو ما ذكرت بل ما اظن اهنم مهتمون بما جاء في الكتب المقدسة بقصد او من دون صقد لكن الست ايزابيل تطرقت على هذا الامور وقالت الحق ولم تسكت ولم تتهاون بل طرقت هذا البحوث والمقالات رغم المضايقات التي تتعرض لها وانا واثق انها تتعرض الى الكثير من المضايقات من قبل اعداء المذهب الشيعي وبعض القساوسة الذي لا يتناسب كلامها مع مصالحهم الشخصية الدنويا لكنها بكل صبر وشجاعة تواصل طريقها وتكمل بحوثها ولا نقول انها مدعية او انها شيعة متنكرة وتسترة بسم ايزابيل على العكس من ذلك الشيعات لا يمنعهن شي ولا ياخفن ان يضهرا هويتها الشيعيه لكن ايزابيل مسحية محبة لعلي واولادة ومحبة للحق اتمنى من الله ان لا يحرمكي من شفاعة اميري علي عليه السلام والحسن والحسين عليهم السلام انت تستحقن ان تكوني مثالا للمسيحين المحبين للشيعة فا بارك الله بكي ورضا الله عنكي

الاسم: ناصر سعيد البهادلي
التاريخ: 02/12/2015 09:31:42
عزيز/تي/ي وهب الحسيني
.
1. قولكم لادليل ان المعنى ينصرف الى ما فهمته ايزبيل ، فالقدر المتيقن ان النص لاينسجم الا مع زيارات الامام الحسن ع وهي اوضحت ذلك باعتبار ان ما من ضريح في الارض لا تاريخا ولا حاضرا ينطبق عليه النص مثلما انطبق على زيارة الامام الحسين وفي هذا كفاية سواء في صحة النص الاجمالي او في انطباقه .
2- واما رهبان وقساوسة اهل الكتاب فاكيد لايقرون لان هذا مما يتعارض مع توجهاتهم، واما لوي النصوص وووو فعليهم ابراز الدليل لا اصدار حكم دون بينة
3- لايضر الاستشهاد بعظمة الحسين ع في النصوص القديمة بل فهو من باب فوق الخير خيرين ، لانه لاتعارض بين اخذ حبنا للحسين ع من اهل المحجة البيضاء والاستدلال على عظمة الحسين ع عند الله في الكتب القديمة
4- اليقين يختلف باختلاف المتلقي ، والتأثر كذلك يختلف باختلاف المتلقي ، وليس بالضرورة ان المبعث هو شك او اطمئنان ، ربما المبعث حجة تلزم النفس والاخر بعظمة الامام الحسين ع
................
مع شكرنا الوافر لمروركم الثر

الاسم: وهب الحسيني
التاريخ: 22/11/2015 20:27:23
لا دليل على ما تقوله او تورده عزيزتنا ايزو ان ذلك ما عنى به الكتاب المقدس .....
وحتى رهبان واحبار وقساوسة اهل الكتاب لا يقرون لها بذلك ! ناهيك عن متعصبي غرف الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي من اهل الكتاب او المذاهب الاسلامية الغير شيعية ! الذين يقولون انها تلوي النصوص من الكتاب المقدس او الروايات المسيحية لتتوافق مع هواها في ال بيت النبوة عليهم السلام وهو في غاية الروعة !! او انها شيعي متنكر باسم إيزابيلا ماما آشوري ! على الرغم من اني شخصيا وحتى بعض الشيعة رغم اعجابنا بشقيراء قوم عيسى العزيزة علينا !فنحن نكتفي بأخذ حبنا للحسين عليه السلام من محجة بيضاء أتانا بها رسول الله صلى الله عليه واله ان ذكرت في كتب الأولين او كانت من الحظ الذي نسوه ، او بعضهم حرفوه ..... فلن نحيد عنه بأي حال .... علينا ان نحصر ردة فعلنا بما تكتبه إيزابيلا بإعجاب وتمني الخير لها ! لا زيادة يقين او انكشاف حجب ..... نعم نقدر لها ولمسيحين اخرين تحولهم للاسلام واعتناق مذهب اهل البيت عليهم السلام ونتمنى لهم خير الدارين وهم عراقين اصلاء نجباء ودليل على ان الإنسانية ليست عقيمة !!! لكن ما كنا سنأخذ عقائدنا او يقيننا منهم على روعتهم ! فعلى المحجة البيضاء تركنا خاتم الأنبياء .... وكرنفالات عاشوراء ستستمر وتبقى في الارض كما في السماء .




5000