..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


ساخر ..انتفاضة التغيير واضطرابات التفكير عند الشرلماني والسيد الوزير

قاسم محمد الياسري

إضطرابات التفكير التي شلت حركة السيد الوزير والشرلماني والمدير حيث هزت مضاجعهم انتفاضة التغير نود اليوم أن نوجه حزمه من التشكرات الى الساده ناكرين الجميل حيث جهز كل منهم وأعد العده لامتطاء صهوة الهروب من المواجهه مع الغضب الاتي من ثورة الشعب البيضاء ان المخضرمين في السرقات وفي عصرهم ودرة زمانهه .. العالماء الربانيين المبجلين والمربين الروحانيين فضيلة الساده والمرشدين المتقين .. الشيخ الفهيداوي والسيدالجليل الاعرج وعالم فلك مصرف الزويه .. وازمه الكهرباء والمشتقات النفطيه ومرشد الاتصالات الفنيه عالم الهندسه الفلكيه وعمولاته من سيدة الشركات الاثيريه للاتصالات الفضائيه .. شكرا لكم جميعا.. وشكرا للمتخلين عن العمامه الدينيه في بلدان اوربا الغربيه .. وشكرا للتيارات التي تعبث بامن المواطن في بغداد والثوره والنعيريه وشكرا للمخضرمين ابناء الكتل السياسيه على الفساد الذي عم الدوله العراقيه .. وشكرا لسعيكم المتواصل في سلب راحة المواطن تحت ظلال الشريعه الاسلاميه لان الكهرباء اضرت بصحت المواطنين البسطاء ..وتسعيرة البانزين قليله بحقه وزيادة تسعيرة الاتصالات لكي يتجنب المواطن المكالمات الهاتفيه لانها قد تؤدي به الى امراض صرطانيه واضرار صحيه لا تحمد عقباها ... في الدوره الانتخابيه القادمه سنطالب بتعيين وزيرا للكذب والغش والاختباء والضحك على الذقون لاننا بحاجه ماسه للضحك مع السفهاء ولمتابعة تصريحات الحكومه والشرلمان المشكوك فيهم ونحن اليوم بأمس الحاجه لوزاره اخرى للبكاء لاننا اليوم اشد حاجة للبكاء على حالنا ونصب التكيات الحلزونيه ..مبكيه مضحكه حالتنا اليوم وهذه هي ديمقراطيه السياسه وفن الممكن فقد مللنا النزاهه واعتمدنا السياسه وفن الممكن ودهاء وغباء السياسيين وتعددت الصنعات بين النفط والاتصالات وتنقلهم بين الوزارات كونهم مخضرمين بجميع الاختصاصات وفي شتى انواع السرقات .. التمس العذر من سيدي المفدى سيد مكيف الاعرج والشيخ المبجل كيزر الفهيداوي وأنا أنطلق فرحا حين أسمع بصدور فتاوى متعدده من ساداتنا ومشايخنا حرامية الحكومه والشرلمان والتكتلات الطائفيه حيث تنتشر الفتاوي الفيس بوكيه على القنوات الفضائيه بسرعه أسرع من الضوء .. تماما كسرعة انتشار الاسرار بين النساء .. فنشر التواصل الاجتماعي الفيس بوكي للفتاوي الفهيداويه الكيزريه والزويه النفطيه والاتصالات الصوأثيريه وسيد مكيف الاعرج الذي لايستطيع الهروب من العراق .. حيث تم نشر غسيلهم على حبل الفيس الذي يلف العالم أوله هنا واخره هنا يتمتع بها الفقراء .. وبدورنا ونزولا عند تطبيق فتوى الفهيداوي لقد بلغنا عوائلنا حرام تشغيل المكيف وسارعنا لقلع الكيزر من مكانه قد يتوهم بعض ساكنين البيت ويفتح سويج الكيزر وهذا حرام .. وبعد هذا كله انطلقت انتفاضة المظلومين العراقيين وعاد تسلسل مظاهرات السنوات الماضيه تماما ولكن هذه المره عفويه غير مسيسه وبلا خوف وبدأ القلق يهز مضاجع السياسيين وما ان ازدادت المضاهرات وتوسعت حتى بان السراق والحراميه كل مجرم يحوم حول جريمته أو كما يقول المثل (( اللي في عبه طلي يمعمع )) فسقط اول خروف وكشف نفسه بنفسه الا وهو سيد مكيف الاعرج .. وبدا الوزراء والشرلمانيين ورؤساء الكتل والسياسيين يتهاوون ويكشفون انفسهم الواحد تلوالاخر بتصريحاتهم التي تثير الشبهات فمنهم من استنكر المضاهرات ومنهم نعتها بعدة صفات حتى جاء صوت المرجعيه وهدير الشعب الداعم للسيد العبادي واصلاحاته .. وهكذا استمر تسلسل أحداث مظاهرات ابناء الرافدين واصرارهم على مطالبهم مهما كلف ذالك حتى يسقط السراق ورؤساء الكتل وحاشياتهم بسواد الوجه إلى مزبلة التاريخ العراقي الحديث..ما الصعب في هذا الدرس على بعض السياسيين كي يفهمو .. بدأت أشك في مهاراتهم العقلية وقدرتهم على الحساب والتحليل وأقول لستُ مازحاً أنه يجب على كل سياسي عراقي وكل من اعضاء الحكومه والشرلمان وقبل أن يستلم المسؤوليه عليه ان يخضع لاختبار الذكاء والذاكره لكي لا يكرر في حواراته التلفازيه .. اني شمدريني .. اني شعليه .. اني شمعرفني ...اليس هذا فشل ياسيدي المسؤول المهزوز أبو عليو الفيل ..خلي فيالتك اتفيدك .. ما يحدث في في بلدنا اليوم من مظاهرات تندد بالشرلمان والفساد الحكومي المستشري في جميع مفاصل الدوله وتنتفض جموع المظلومين العفويه لسوء أحوال معيشة العراقيين وفقدان الخدمات هو أكبر من أن يتم تلخيصه في بضع سطور لمقال أو وجهة نظر.. ولأن بعض الجهات الإعلامية ووسائلها المستفيده تقلّل من شأن الأحداث والانتفاضه في أخبارها ولا تعطي فعلاً ما يحدث فبعض القنوات التي ركزت على جهه ونست فساد مسعود ودكتاتوريته لانها تقبض منه عمولات شهريه ونست الفيل ابو عليو علاوي الحباب وفترة حكمه التي اسست الفساد مع الفقيه بريمر في الدوله العراقيه شكرا لهذه القنوات ..كما علي ان لا انسى الحاج نجيفي وعبقريته في صرفيات الشرلمان السابق الغير خاضعه لموازنه معينه .. ستستمر الثوره البيضاء والمتظاهرون سيستمرون رغم منغصات وتهديدات عصابات محافظ بغداد والنائب ضابط رئيس عرفاء وحدة تيار الارهاب الشعبي سيد اللجنه الامنيه الشرلمانيه لا تنفعهم سكاكينهم الذين عصابات الاحزاب الذين ياخذو رواتب بحجه عضو مجلس الحي مع السيد المختار وهدر المال العام رواتب للمثلي الاحزاب في كل حي وقطاع بالاضافه للسيد المختار هذه المعلومه لا يعرفها المواطنون لان التعتيم عليها واجب وطني عند مؤيدي الاحزاب والادارات المحليه في كل محافظه وقضاء وحي وناحيه .. وهنا لابد من القول للسيد العبادي ستستمر ثورة الغضب كل جمعه حتى تتحقق كافة الاصلاحات فلا تتهاون والشعب معك.. واليوم رايت من واجبي الوطني للوقوف مع ابناء جلدتي أن أفعل شيئاً ولم أجد في يدي إلا أن أساهم في نشر الكلمة والنقد الساخر وأنشره في صحيفتنا الزمان انها الصحيفه الاكثر مقبوليه ومصداقيه واستقلاليه ومحببه عند العراقيين وعندي أنا خادمكم قاسم محمد الياسري ...

 

قاسم محمد الياسري


التعليقات




5000