.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


هتلر وأعظم حكمة اطلقها !!! .. (رسالة لكل ساسة العراق)

صادق درباش الخميس

  قبل ايام وبعد انتهاء وجبة العشاء (طماطة بالدهن) وقد حمدنا الله سبحانه على نعمته طرق باب البيت .. طرقات الباب اوحت ان وراءها خبرا غير سار .. وما ان فتحت باب البيت فأذا بصاحب البيت يطالبني بأخلاء البيت بدون مقدمات او ايحاءات ... وما كان مني (وانا اقف كتمثال الرصافي واضعا يدي على قلبي خشية التوقف) الا ان اقول له حاضر سيدي امهلني وقتا لإيجاد منزل اخر (فهذا حالنا بين الفترة وفترة ففي كل عام او عامين لنا منزل ) .

كان هذا الخبر كوقع الصاعقة علي وعلى عائلتي (وذهبت كل فوائد وفيتامينات الطماطة بالدهن واصبحت كالسم الزعاف) لان هذا يعني اعادة ترتيب اوضاع العائلة والمنزل الجديد (اذا وجدت ذلك المنزل) من حيث الجيران وتغيير المدارس وتبديل بطاقة السكن ومعاملة نقل السكن وغيرها من الامور الذي تجلب الاوجاع وتضيف هموما الى اطنان الهموم التي تلتهمنا ... وكما يقول المثل الشعبي (جيب ليل واخذ عتابه) بدأنا بأستنفار كل الاصدقاء والاقارب للبحث عن منزل للايجار والتجول بين الازقة ومكاتب العقارات يصاحبها القلق من المجهول القادم .

هنا وفي هذه الاوضاع تذكرت ما قاله زعيم النازية هتلر .. حيث اعتبرتها اعظم حكمة اطلقت على الفقراء وحال المساكين .. حيث قال (إن الفقر هو أحد أضلاع المثلث الشهير الذي يضم معه المرض والجهل فإذا تجلى هذا المثلث الثلاثي الاضلاع في مكان ما تأكد أن الشعب - أي شعب - مهما كانت حضارته وعراقته سوف يكفر بالدولة وآلياتها ونظامها ولسوف تنتحر القيم الوطنية داخل كل إنسان) .

نعم يا هتلر .. لا فض فوك !!! فأي وطنية تبقى وانا لا املك في الوطن شبرا يأويني ويأوي عائلتي وساسة البلد يتنعمون بقصور في العراق وخارجه من (النهب والخمط) ... نعم يا زعيم ما قلته هو صميم الواقع وانا ارى المليارات والملايين من ثروات وطني تهدر كرواتب خيالية لاعضاء البرلمان والوزراء وفيالق حراساتهم وايفاداتهم وانا اعيش في ذل اصحاب الاملاك والعقارات بين الحين والاخر ولا املك مبلغا (قد يصرفه مسؤول او احد ابناء الساسة في ليلة او سهرة) كي اشتري منزلا (واخلص من وجع الراس).. اي حس وطني اعيشه وانا ارى كروش ساستنا تكبر واسمع قهقهات ضحكاتهم في جلساتهم مقابل دموع ابنائي وبناتي وهم يفقدون اصدقائهم في المنطقة والحسرة على الجيران اذ ان الفقراء ليس لهم اصدقاء او جيران لانهم في كل زمن لهم منزل .

  

  

صادق درباش الخميس


التعليقات




5000