..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


ملف النور اسباب ومسببات التدهور الامني - راينا بصراحة

د. أثيل الهر

سادتي الافاضل

سوف نقول راينا بمنتهى الصراحة والمهنية كسياسي مطلع ومتابع لما يحدث على الساحة العراقية بالضبط وسوف نجيب على اسألتكم حسب تسلسلها متسلسلا بالاجابة :

1- ماهي اهداف هذه الاعمال؟

ان اهداف هذه الاعمال باختصار هو لتسقيط الحكومة القائمة حاليا وافشال عملها كونها خلقة اعداء لها كثر

2-من يقف خلفها؟

اللذي يقف خلفها هم القوى السياسية التي لا ترغب باللذي يحدث على الساحة الان والتي اصابها الملل والاحباط من كثرة المحاولات لتغيير الواقع السياسي العراقي والاشتراك بالقرار الياسي ولم تفلح وكونها ( القوى السياسية ) ضعيفة وقليلة الخبر في اللعبة السياسية فتلجاء الى مثل هذه الاعمال  الدنيئة ( تضع يدها بيد الارهاب ) والتي تمثل فشلها وتخلفها كونها لا تعي اني اللذي يدفع ثمن فشل الحكومة هو الشعب لا الحكومة فان الحكومة محمية بالمنطقة الغبراء ( الخضراء )

3-كيف الوصول الى الحد منها وتحجيمها؟

يجب ان تقوم الحكومة الحالية بتقديم استقالة فورا وتعترف بفشلها فينتج منه ليس تحديد الاعمال الارهابية فقط , بل ينتهي الارهاب تماما

4-ماهو المطلوب منا كمواطنين؟

المطلوب كمواطنين ان ننتفض ونقف امام المتسلطين على الكرسي وعزلهم والقيام بثورة الشعب لتغيير الواقع المرير فيجب على الجميع ان يفهم اينما وجدت الديمقراطية وجدت المعارضة ولا يجوز تجاوز او تهميش اي مكون اساسي في هذا البلد ويجب تقبل راي الاخر ( هذا هو اللذي فشلت بتحقيقه الحكومة الحالية )

5-و ماهو المطلوب من الجهات الرسمية؟

كما قلت سلفا بالنقطة 3يجب وعلى الفور تقديم استقالة الحكومة واعترافها بفشلها ويصار الى تشكيل حكومة اخرى بتكليف من البرلمان او كما ينص عليه الدستور

6-واخيرا هل نجد همة القوات الأمنية التي خرجت علينا يوم 31 /8 نفس الهمة على الارهاب

ليس بامكان القوى الامنية بتوقيف الارهاب كونه لعبة سياسية منهم وبيهم ( من السياسيين انفسهم ) مثلما يقول المثل العراقي ( حرامي البيت لايمكن مسكه بالجرم المشهود اطلاقا ) ولكن ردت فعل القوات الامنية كانت حماسية اكثر من اللازم كان عليها تقديم اداء افضل من اللذي قامت به بقمع التظاهرات , ولكنهم كانوا خائفين من تطور الاوضع الى الاكثر والدخول الى دوامة جديدة من العنف اللذي لم ننتهي منه بسبب الارهاب الان

د. أثيل الهر


التعليقات




5000