..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


حضارة دمار الكيان الأنسانى (مريض فى كل بيت )

أ د. محمد سعد عبد اللطيف

65 عاما  من  الدمار  الشامل  يجتاح  الشعب  المصرى  وفق أنظمة عميلة خائنة

 دست السم فى العسل لهذا الشعب .... !!!!

 حبوب منع الحمل .. الفراخ البيضا .. الأغذية المعدلة وراثيا ... الهرمونات ... استيراد فيرس سى عبر أكياس الدم ... المبيدات المسرطنة ... التلفزيون .. الفيديو  ...الألكترونيات  لعوام الشعب ...  المحمول للأطفال و شبابنا الصيع ..الأفلام بأنواعها ...  الملابس الصناعى و الصينى ...و ... و .... و القمح المسرطن ...  واللحوم وكل الأغذية و الألبان  المستوردة .........  الخ  ......   تحت شعار تحقيق منظومة  نسعى ل   (  مريض فى كل بيت  )  ....الشعار الرئيسى  للدولة  ووزارة الصحة

 


المحمول اصبح جزئ لا يتجزأ من حياتنا اليومية , و لكن بعكس تجاهل الناس فقد يكون المحمول قنبلة موقوتة تدمر الصحة و جهلنا لذلك يعود الي ان المحمول اختراع جديد لم يتعدي شعبيته البضع سنوات.

  

بالتالي يجب علينا الحرص فعلي رأي المثل "الوقاية خير من العلاج"

 

كيف يعمل الهاتف المحمول و طريقة انبعاث الاشعة

 

تليفونك المحمول يبقي على اتصال مع اقرب هوائيات الهاتف المحمول في كل الأوقات. كل بضع دقائق أنه يرسل إشارة إلى هوائيات قائلا "رقم الهاتف الجوال xxxxx الى هنا". الصاري تنتقل الرسالة على الهاتف الخليوي والكومبيوتر الرئيسي للشركة ، الذي يتذكر ان كل الوقت. عندما يقوم شخص ما يدعو لكم رسالة يذهب إلى الحواسيب المركزية قائلا "xxxxx في الخلية". الكمبيوتر تتطلع خلية رقم هاتفك في الماضي من وطرق الدعوة إلى هوائيات لتلك الخلايا ، مما يدعو الى هاتفك.

 

اذا وضعت الهاتف المحمول قرب مكبرات الصوت قد نسمع أحيانا نوعا من "ديت دى دى داه" من السماعة. هذا هو الهاتف يقوم بارسال رسالة الى الصاري. ويحدث أيضا في بداية رسالة نصية ، أو عندما يتم إجراء مكالمة قادمة.

 

فبالتالي إشارات الهواتف المحمولة تبعث طوال الوقت , حتي في عدم اجراء المكالمات عبر موجات الراديو ، والتي تتألف من الطاقة الترددية الراديوية (اللاسلكية) ، وهو شكل من أشكال الإشعاع الكهرومغناطيسي.



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 874 * 647 و حجم 52KB.ابسط طريقة لشرح كيفية عمل المحمول

 

المحمول و اهتمام الابحاث بأضرارة




 الكثير من الاضرار الجسيمة التي تنتج عن استخدام التليفون المحمول خاصة بالنسبة للأطفال‏,‏ فإلي جانب ما هو معروف عن تأثير المحمول علي منظمات القلب واضطرابها بسببه‏,‏ أضاف سعد أن استخدام المحمول أثناء الحمل أو بالقرب من الأطفال في أول عامين بعد الولادة  يتسبب من خلالالموجات المنبعثة منه في تلف وقصور الحاجز الدموي للمخ الذي يمثل البوابة التي تمنع الميكروبات والسموم والأدوية الضارة من الوصول إلي المخ والتأثير علي خلاياه‏,  حيث تكون عظام الجمجة لم تلتئم ببعضها بعد مما يكون له الأثر فيما بعد لحدوث أورام في هذه المنطقة‏.‏




وإلي جانب الدراسة المهمة للدكتور‏'‏  جورج كارلو‏'‏  فهناك دراسات أوروبية أخري تدعمها وتثبت تأثير الموجات الكهرومغناطيسية علي الحامض النووي دي‏.‏إن‏.‏إيه‏,‏ والتغيير في كهرباء المخ وتعرض الجنين للتشوهات بالنسبة للأم الحامل‏,‏ وغيرها من الأضرار‏,‏ وأن لهذه الموجات أثرا تراكميا‏,‏ وكلما زاد استخدام المحمول كان تأثيره الضار أكبر‏,‏ والمؤسف أن أضرار الموجات الكهرومغناطيسية للمحمول لا تظهر بشكل حاد‏,‏ لكنها تتراكم مع الوقت‏.

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة. الصورة الأصلية بأبعاد 834 * 458 و حجم 55KB.
احصائية العالم لعدد مستخدمي المحمول لعام 2003

 

وبمرور الزمن تظهر الحالات المرضية التي نخشاها‏,‏ وربما لا نربطها باستخدام التليفون المحمول‏,‏ ولا بما يحيط بنا من التلوث بالموجات الكهرومغناطيسية الأخري التي تحيط بنا مثل أجهزة الراديو والتليفزيون  والكمبيوتر  التي تزيد من أضرار المحمول وتضاعفها‏,‏ والحالات التي ظهرت في نهاية التسعينيات كانت بداية تأثيرها في الثمانينيات‏,‏ وأعتقد أن المنطقة العربية سوف تعاني خلال السنوات العشر المقبلة نتيجة الاستخدام غير المرشد للتليفون المحمول الذي يستخدم للرغي والكلام لعدة ساعات علي الأذن‏,‏ مع ملاحظة أن استخدام المحمول لم ينتشر في هذه المنطقة إلا في بداية التسعينيات‏,‏  ولقد تم إدراج أضرار التلوث بالموجات الكهرومغناطيسيةكنوع من التلوث شديد الخطورة علي الصحة مثل التلوث من التدخين والاسبيستوس‏,‏ وكذلك التسمم البطيء بالرصاص‏.‏

 

ويقول  البروفيسور ليف سولفورد  رئيس قسم الأبحاث بجامعة لوند السويدية‏,‏ السويد أكبر مصدر للتليفون المحمول في العالم‏,‏ إننا لا نحتاج لأن ننتظر المستقبل لكي نشعر بخطورة وحجم ما يحدثه المحمول من أضرار‏,‏ بل إننا نشعر به الآن‏,‏ فأورام المخ الخبيثة تعد ثاني أسباب الوفاة من السرطان في الأطفال أقل من‏15‏ عاما‏,‏ وايضا في الشباب أقل من ‏43‏ عاما في السويد‏,‏ ويضيف د‏.‏سولفورد إنك عندما تستخدم المحمول علي أذنيك لمدة طويلة‏,‏ فإنك تضع بارادتكميكروويف يمكن أن يطهو خلايا مخك علي الهادي.







وفي استراليا تعتبر أورام المخ هي السبب الأول للوفاة من السرطان‏,‏ وهو ما يشير باصابع الاتهام إلي التأثير طويل المدي للموجات الكهرومغناطيسية الناتجة عن استخدام المحمول‏,‏ وفي إحدي حلقات برنامج الشأن الحالي علي التليفزيون الاسترالي ظهر واحد من جراحي المخ والاعصاب البارزين وهو د‏.‏تشارلي تيو ليعلن أن ازدياد نسبة سرطان المخ بنسبة‏21%‏ في الاطفال في الآونة الأخيرة له علاقة باستخدام التليفون المحمول‏,‏ والتعرض للموجات الكهرومغناطيسية بكثرة‏,‏ وحذر الأهالي من استخدام الاطفال والشباب الصغير للمحمول‏,‏ وفي الوقت نفسه اعترف الطبيب أن ابنته البالغة من العمر‏12‏ عاما لديها أكثر من محمول وتستخدمه بكثرة‏,‏ وهو لايستطيع أن يمنعها‏,‏ وهو ما يسبب انزعاجه الشديد وقلقه عليها‏.‏

 

وفي تقرير آخر خرج من معهد البحوث العصبية التشخيصية مارابيلا لمجموعة من العلماء الإسبان في أبريل عام‏2004‏ تبين أن مكالمة المحمول  التي تستغرق دقيقتين فقط تسبب اضطرابا في الموجات الكهربائية الطبيعية في المخ لمدة ساعة‏.

أ د. محمد سعد عبد اللطيف


التعليقات




5000