.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الدنمارك (حجاره بظلمه)

صادق درباش الخميس

لا يختلف اثنان في الامة الاسلامية ان الدوائر الغربية والمعادية للاسلام ومن لف لفها تعمل حسب اجندتها الخاصة وفي مقدمتها تشويه صورة الاسلام بكافة الطرق والاتجاهات لإنهاء(وحسب خيالهم) الرسالة الاسلامية السمحاء التي هي خاتمة الاديان والرسالات لجميع بني البشر .
ومن اولويات الهجمة الشرسة التي تشنها تلك الجهات هي الاساءة الى شخص الرسول العربي (ص) من خلال نشر الرسوم الكاريكتيرية المسيئة هنا وهناك وفي اوقات متفاوته وتأتي في مقدمتها دولة الدنمارك التي اثارت المسلمين حين نشرت احدى صحفها رسوما تسيء الى شخصية نبينا الاكرم (ص) وحين احتج المسلمون على ذلك وقفت امريكا وبريطانيا في حينها الى جانب الدنمارك وادى هذا الدعم الامريكي البريطاني الضوء الاخضر الى بعض الدول بأعادة نشر تلك الرسوم الكاريكتيرية .
الدنمارك وقبل ايام قلائل كررت اساءتها وتماديها في العداء ونشرت مرة اخرى رسوما مسيئة لشخصية خاتم الانبياء والمرسلين وغير آبهة بمشاعر اكثر من مليار مسلم في العالم بل ان رئيس وزرائها هدد بأعتقال المتظاهرين على تلك الرسوم والذي اسماهم بعناصر الشغب ومثيري الفتن .. والدنمارك هي احدى الاوراق التي تلعبها الدوائر المعادية للاسلام والمسلمين لغايات بعيدة الامد وكما يقول المثل الشعبي العراقي (حجاره بظلمه) لتنفيذ مخطط كبير يعد له .
للاسف الشديد نرى في مقابل هذه الهجمة الشرسة ضد نبي الرحمة والانسانية تهاون وميوعة الموقف الاسلامي وخاصة موقف حكومتنا .. بل اننا لم نر مثل تلك الاحتجاجات والرد الذي قوبل به في المرة الاولى حيث امتدت الاحتجاجات من قبل المسلمين في مشارق الارض ومغاربها الى اقصى درجاتها وتمت مقاطعة المنتجات الدنماركية في بعض الدول الاسلامية التي اثرت في الاقتصاد الدنماركي تأثيرا شديدا ارغمت السلطات الدنماركية الى تقديم الاعذار والحجج .. فأين هي الهمة نفسها في هذه الايام ..؟
وهل اكتفى المسلمون في اعتراضهم الاول وجلسوا ..؟
ام ان (حجارة الظلمة) اتت أُكلها ..؟
ان هذا الموقف المشين من قبل المسلمين تجاه اعادة الدنمارك نشر الرسوم المسيئة لنبينا (ص) سيشجع الكثيرين على الاساءة لنبي الاسلام والاستخفاف بالمسلمين وان الرد الحازم والقوي على تلك الاساءات هي حفاظا لكرامتنا وعزتنا فالنبي الاكرم (ص) ارفع واسمى من تفاهاتهم وقد قال الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه المبين لرسوله {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } .
فالواجب علينا ونحن ندعي اننا ابناء الاسلام ان نقف موقفا لا لبس فيه امام الهجمة الشرسة المسيئة لنا وليس لنبينا ويجب اسكات تلك الابواق المعادية وان نوقف الاعداء عن اساءتهم لرمزنا ورمز وحدتنا وعزتنا ... وعلى الحكومات الاسلامية وبالاخص حكومتنا ان تقاطع هذه الدولة الشريرة فكلنا مسائلون يوم الحشر امام الله ورسوله عمنا فعلنا .


صادق درباش الخميس


التعليقات




5000