..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


دعوة لمحاكمة الدكتور شفيق المهدي

أحمد الصائغ

ولأنه أول من وقف بوجه الارهاب الظلامي حينما أمطروا المسرح الوطني بصواريخ حقدهم عام 2005 محاولين اطفاء وهج الثقافة العراقية، وقف شفيق المهدي - بنخوة العراقي الغيور على ثقافة بلده - وسط الممثلين وامام جميع الفضائيات عاري الصدر الا من ايمانه بان الثقافة هي التي تصنع الشعوب،  وقف وامام الجميع متحديا الارهاب قائلا سنستمر بالعروض المسرحية وساكون حارسا على بوابات المسرح الوطني بالوقت الذي اتهموه فيه بعدم النزاهة اولئك الجالسون خلف جدران المنطقة الخضراء

نعم يجب محاسبه بشدة ووضع اسمه في قائمة المفسدين والسراق التي اعلنتها هيئة النزاهة البرلمانية على الملأ ..

لانه رمم حطام منتدى المسرح واعاد له الحياة وللمسرح العراقي مكانته اللامعة واصبحت العروض والامسيات الثقافية تقام على دجلة الخير والحب والجمال...

ولانه شفيق المهدي بكل ما تحمل هذه الشخصية الوطنية حبا والتصاقا بالوطن

ولانه حارب الفساد وتعرض لاكثر من عملية استهداف كان اخرها بداية هذا العام حينما وضع له الارهابيون عبوة لاصقة في سيارته كادت او تؤدي بحياته لولا عناية الله ولطفه.

ولان شفيق المهدي مثقف حقيقي فهو المستهدف الاول دوما

والا ماذا يفسر لنا السادة اعضاء هيئة النزاهة البرلمانية ذكر اسم هذا العلم مع مجموعة من الفاسدين وسراق القوت العراقي...

هل سرق مالا؟؟؟

هل عقد صفقات تجارية مشبوهة؟؟؟

هل وهل وهل ؟؟؟؟؟؟

لنطلع معا على اصل الموضوع الذي جعل من الدكتور المهدي هو ضمن قائمة المفسدين في البلد

واصل الموضوع هو: في اوائل عام 2010 سافر وفد من دائرة السينما والمسرح الى النمسا ، وقام احد الموظفين - فلسطيني الجنسية - الذي صدر امر وزاري موقع من الوزير بايفاده ، بطلب اللجوء والبقاء في هذه الدولة الاوروبية . وقبل 3 اسابيع حسمت القضية ، حيث استدعت المحكمة الدكتور شفيق المهدي واستمعت لأقوله ولم تكن هناك اية قضية فساد.

والسؤال هنا :ما دخل د. شفيق المهدي بسفر موظف الى خارج العراق ولم يعد ، وان كان هناك تقصير من الدكتور المهدي في هذا الموضوع، اليس هو موضوع اداري بحت ولاعلاقة بالفساد والنزاهة.... اليس هذا لغزا محيرا يحتاج حل طلاسمه من قبل ذوي العلاقة؟؟؟؟؟؟

 

انه شفيق المهدي الفنان والاكاديمي والاستاذ في جامعة بغداد.

تخرج من بين يديه مئات من الفنانين والادباء والمبدعين.

الم ينتبه الى هذا من وضع اسمه ضمن المطلوبين لهيئة النزاهة؟؟؟

الا توجد حصانة للمثقف الحقيقي كما هي للبرلمانين؟؟؟؟؟؟

ايعقل ان يدرج اسمه لان هناك خطأ في اسم ثلاثي لاحد الموفدين الى النمسا ؟؟؟؟

هل هو مدير عام ام كاتب اداري ؟؟؟؟

الا يمكن ان يتم الاستفسار اولا عن هذا دون ان يخرج الينا احد اعضاء هيئة النزاهة البرلمانية ليعلن للملا بابتسامة المنتصر وكأنه امسك بكل ملفات الفساد في العراق الجديد

كبير انت ايها المهدي .... وستبقى الوجه المشرق للعراق بكل شموخك وعطائك

هل سيخرج علينا ذلك البرلماني ليقدم اعتذاره من الثقافة العراقية اولا ومن المهدي ثانيا على تطاوله على رمز عراقي مشرف يجب ان يفتخر به البرلماني قبل المثقف؟؟؟؟؟؟؟

ننتظر معا رغم تيقننا بانهم لن ولم يفعلوها!!!!!

فرط بنا الكثيرون...فهل يجب ان نفرط بمن تبقى؟؟؟

 

 

 

أحمد الصائغ


التعليقات

الاسم: محمد صلاح الدين بيات
التاريخ: 16/05/2013 21:46:40
الدكتور شفيق المهدي المحترم
تبقى وتبقى ذلك العلم الشامخ الذي يرفف على دائرة السينما والمسرح رغماً على انوف الحاقدين الذين يريدون بالعراق الهبوط لما دون الهاوية
فصبراً يا بطل السينما والمسرح

الاسم: عراقي
التاريخ: 10/05/2013 10:48:58
لم استغرب باقالة د شفيق المهدي ... ولكن الغريب كيف استمر بوظيفته لحد الان.. والوطنية وحب الناس تسري في عروقه

الاسم: امحمود هادي الجواري
التاريخ: 13/11/2012 23:25:09
كل الود والاحترام للاستاذ الدكتور شفيق المهدي الذي هو في الواقع صديق وزميل لي منذ عام 1970 حيث كنا في المقعد الدراسي واقول لكل الاخوان الذين كتبوا عن الدكتور المهدي كفنان مبدع وله دور ريادي في الفن ..نعم كل ذلك صحيح ولكن هناك شئ للربمما لا يعرفه الاخرون الاوهو:: ان شفيق المهدي مخادع شريف ولا يخون الامانة .. ماكر وثعلب لكنه لا يحب الغدر ..لربما هذه الصفات التي لا يعرفها البعص جعلت من الاخرين ان يكونوا في ريبة وشك من هذه الشخصية الوطنية .. نحرف همومنا كما نعرف هموم العراق والتي كانت السبب الحقيقي في جعلنا لقمة سائغة انا الاخر تحوم الشكوك من حولي والسبب هو الوطنية المعلنة والزائدة في زمن اصبحت فيه الوطنية هي البحث عن الجاه والمال ، وهذه ياعزيزي المهدي هي سمة طبيعية من سمات الزمن الذي نعيش .. فهل تريد الان ان تقرنني مع من يتصدون للمناصب الحكومية .. والله سوف ازعل وارحل عن هذا البلد اذا حدث ذلك .. الاولى بك ان تكون خارج اسيجة التهم التي لن تنقطع طالما هناك قيادين اميون .. ولك مني الف تحية .. اخوكم محمود هادي الجواري

الاسم: الخبير المهندس عبدالسلام الجشعمي
التاريخ: 05/11/2012 20:42:46
فزت ورب الكعبة اطلقها الانسان وهو مغدور وقد لعن ثلاثون سنة وكفر ومجد التافهين وظهرت الحقيقة مبروك نجاحك سيدي الفنان ال
ملتزم بالاصراروالامانة الوطنية

الاسم: bashar kaftan
التاريخ: 26/10/2012 12:19:23
تحية طيبة
لا غراية صرنا نشك في انفسنا
ولا ندري نصدق من ..؟؟
من بيده كل ادوات الاتهام عندما يجعل من ( الحباية .. كبايه ) حقا او باطلا
ولكن حلال السنوات التي اعقبت سقوط
النظام الدكتاتوري نلمس ان الثقافة والمثقفين في هذا البلد لامكان لهما وخصوصا في مجال الفن .. وليس غريبا ان الموسيقى يوجد من يحرمها ..والغناء سبة والمسرح يكاد يكون غير موجود زالتماثيل والفنون الجميلة بشكل عام رجس من عمل الشيطان . وصار البعض يتهم الثقافة بالجرم والخروج عن الطاعة ومعاقبة من يبشر لها .

الاسم: الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي
التاريخ: 23/10/2012 00:52:59
الاخ الفنان شفيق المهدي المحترم ... ومن خلاله لكل المخلصين العاملين في كواليس البلد المباح .. {العراقيون المبدعون اليوم كلهم متهمون حتى يثبتون براءتهم} بالجلوس في بيوتهم ويدعوا الغربان تنعق بخراب اسمه العراق .. هذا الواقع ومعاكس تماما للحقيقة ... دعائي لك بالتوفيق

الاسم: منصور السلطي
التاريخ: 22/10/2012 23:48:00
أطيب التحيات لجميع المثقفين العراقيين الذين يدافعون عن قناعاتهم . وكثر هم الجبناء في مختلف اصقاع الوطن العربي
كنت اعرف الاخ العزيز شفيق المهدي وقت دراستنا البكاروليوس في كلية الفنون منذ عام 1975 _ 1979 وهي الزمن الذي يؤهل الطالب للحصول على البكالوريوس . وكان العزيز شفيق وقتها أكثرنا نشاطا و مطالعه و تعب على نفسه بما يؤهله لأن يكون في هذه المواصفات الساميه و الموقع المميز
ان هذه المقدمه : حتى اقول التالي إن سمحتم بنشره بعد لطف السيد رئيس التحرير
السيد الدكتور شفيق كان وهو طالب قدوه للجميع في حب العراق و المسرح
ان اي مساس به يعني بالمقابل مدي الانحطاط الذي تمر به الامة العربية كامله وليس العراق وحده
ولمعرفتي بالسيد الدكتور . انا متاكد ب سمو نفسه وصفاء رسالته و انهه لن يتراجعع عن خدمة وطنه ورسالته حتى لو كبلوا يديه
وكما قال احدهم لأمير الشعراء احمد شوقي في بداية شعره ضع كل ما كتب عنك بسوء نيه تحت رجليك حتى تسموا عن المغرضين الذين يسيؤوا لك
انا اقول لأخي د شفيق تخيل اجساد المغرضين تحت رجليك بدل اتهامهم لك فكم بهذه الحاله تسمو عنهم !!
اطيب التحيات لك اخي واععلم كم انت بعيد عن شوة الماده و النفع. و الى الامام ايها العراقي المخلص

من الاردن
منصور السلطي

الاسم: د.امال كاشف الغطاء
التاريخ: 17/10/2012 18:03:37
الحصانه يجب ان تمنح للمثقف حرام يضطهدانه صوت الامه وصوت الشعب اذا كان البعض يحوز بضعة اصوات فهذا هوصوت الماضى والحاضر اي كان انتماؤه واي كان مذهبه يجب ان يمنح حصانه تحميه ممن لايرى ويعيش في الظلام

الاسم: د. صبحي الخزعلي
التاريخ: 16/10/2012 20:32:04
لقد علا صوتك سيدي في ظلمت اليل الحالك تطالب بدعم مادي ومعنوي للفنان العراقي ولا مجيب الى ان اصبحت المسارح مكباً للنفايات كمسرح بغداد ومعامل للخياطة كمسرح الستين كرسي وتحولت السينمات الى مخازن للخردة ومن يريد ان يتحقق فكل مانقول امامه يذهب ويراه بام عينه وذاك مسرح الرشيد عشر سنوات ولم يرمم لقد ترك الاخرون القافة جانباً بل وضعوها في زق من القرن الثالث عشر ورموه بالقاذورات سيدي لاتحزن فكل العراقيين معك وكل الشرفاء معك ولتتعالى اصواتهم تهتف ضد المحتل الجديد ان يترك الثقافة لاهلها فتحية لك حجيث انت وارفل بكبريائك سيدي شفيق مهدي فالصبح منذ الاف السنين يقولون قريباً ولكننا نراه اليوم اقرب وستورق حدائقنا وتزهر ورودنا وتعود للثقافة ابهتها د. صبحي الخزعلي

الاسم: سامى الروينى
التاريخ: 14/10/2012 00:09:03
السيد الدكتور المحترم شفيق
لاتحزن ان الاْقدار حكمت عليك ان تعيش فى مجتمع متخلف ظلامى اى هيئة للنزاهة هذة ؟؟؟؟ان مفهوم تلك النزاهة هى ان تسير فى ركاب الحكم وتبرر جميع مفاسدةوسرقاتة...حينئذ ستكون على قائمة النزهاء.الاشراف ...هل لاممكن يارئيسالوزراء ان توضح لنا علاقتك بايران ؟؟؟تلد الدولة التى تهدف للسيطرة على جميع الدول العربية ؟؟؟؟يا ملك النزاهة .

الاسم: fatn
التاريخ: 11/10/2012 01:45:40
ماعلينا الا ان نقول يا استاذناحسبنا الله ونعم الوكيل

الاسم: fatn
التاريخ: 11/10/2012 01:41:31
انا احدى اموظفات الاداريات في الكلية سابقا
ونسمع ونرى عن الدكتور الرائع خلقيا والملتزم بالمبادى الاصيله التي تربينا عليها
ماهذا الحقد والحسد ان الدكتور ارفع من تناله السنه السوء
سر في طريقك والله يحفظ كل شريف غيور

الاسم: جليل
التاريخ: 10/10/2012 20:13:21
ستظل هامتك مرفوعة ياوطني طالما بقت وستبقى قامتك منتصبة أيها الشفيق الشريف

الاسم: علاء الماجد
التاريخ: 10/10/2012 12:55:35
اذا كنت لاتستحي فافعل ماتشاء ...كثير من هؤلاء الاميين يكرهون الثقافة والمثقفين (العين متحب الارجح منهه) .. هم يعلمون من الذي يسرق اموال العراق ، المحميين والمحصنين ، والمثقف لامحمي ولامحصن .لاتهتم دكتور واستمر كما بدأت واكثر

الاسم: الاستاذ الدكتور وليد سعيد البياتي
التاريخ: 08/10/2012 11:41:59
ليس جديدة هي تلك المحاولات البائسة لطمس الثقافة العراقية عبر التعرض لاعلامها وشخصياتها، فالعراق الحالي بطواقمه السياسية المهترئة يفتقد إلى عناصر الدولة، وهو يقوم على منهج السلطة التي لاتختلف عن مثيلاتها في العالم العربي، فهؤلاء الذين في السلطة لافضل لهم في إسقاط صدام، وإذا ادعوا ذلك قلنا لهم كيف جئتم للسلطة أليس بمعية الولايات المتحدة ولولاها لم تحكموا.
فمن اباح لكم هذه الامتيازات التي تتقاتلون عليها؟ كيف سمحتم لانفسكم الاستشراء في الفساد المالي والسياسي؟
إن أمة تقتل مثقفيها هي أمة متحجرة وغائبة عن الحاضر ولا تملك معايير التطلع للمستقبل.
أنني أدعو إلى تبني حملة ثقافية لحماية المفكرين والمثقفين والادباء من التعرض لهم من قبل السلطات الجائرة، فاذا ارادوا كسر الاقلام فلنصنع من هذه الاشجار اقلاما نتحدى بها جهالتهم.
أيها الساكنون في المنطقة الخضراء، لايمكن للامتيازات أن تصنع مفكرين وفلاسفة، فلم نعرف في التاريخ ان الفلاسفة صاروا حكاماً بل انهم من يقود هذه الامة بدون الحاجة إلى أمتيازاتكم ورؤاكم المنحطة.
تحياتي لأخي الدكتور الفنان والاديب شفيق المهدي وللنور التي اثارت هذه القضية المهمة.
مودتي لكم
البروفيسور وليد سعيد البياتي

الاسم: خليل مزهر الغالبي
التاريخ: 06/10/2012 12:48:45
هم الرداءة ان يردؤوك د شفيق
شكرا ابو حسام لهذا العزم

الاسم: رحاب الهندي
التاريخ: 05/10/2012 20:05:59
يبدو أنهم في النزاهة لا يعرفون ماهي النزاهه فيحاولوا من خلال إتهامهم لبعض القمم ليستمروا هم في مناصبهم بلا نزاهه

الاسم: عروبة بايزيد أسماعيل بك
التاريخ: 05/10/2012 10:54:28
لقد أصبح النزيه الوطني في العراق العظيم هو المفسد وامخرب والذي يجب ان يحاسب والمفسدين الذين يعومون في بحر الفساد والرذيله هم الوطنيين الذين يستحقون وسام الوطن ..نحن نعيش في زمن انقلبت فيه المفاهيم وتغيرت كل مبادئ النزاهة والشرف التي على المواطن ان يتحلى بها

الاسم: عزه حسين كبه
التاريخ: 04/10/2012 20:56:35
في بلد العجائب والغرائب، تجد كل ما يثير العجب: تجد الأمي يسمى ( دكتور) والسارق يسمى ( النزيه) والكافر يسمى ( الحاج)، وطبعا المثقف يواجه حربا شعواء وتهما لا نهاية لها ، هذا إذا أخطأته العبوات الناسفة وإطلاقات االمسدس الكاتم للصوت.
لهفي عليك يا عراق، يا أيها الجريح الذي تنهش جسده وحوش كاسرة، ولا تكتفي بنهش جسده الطاهر، بل تنهش كل من حصن نفسه ضد الفساد بكل أشكاله وألوانه.
لهفي على كل من أبى أن يسقط في وحل الفساد، ونأى بنفسه عن الحرام، واكتفى بالكفاف الحلال.
لهفي عليك يا أموال العراق الجريح التي تهدر ، وتهرب الى الخارج، وتتحول الى عمارات وشركات وأرصدة في بنوك أوربا ودول الخليج والدول المجاورة الأخرى، ثم نعصب عيوننا، ولا نرى إلا أن موظفا في مكتب ( شفيق المهدي) ذهب في إيفاد ولم يعد، وهكذا تفتقت عبقرية هيئة النزاهة وألقت القبض على هذا الرجل.
كان ألأجدر بالهيئة الموقرة أن تقول أن تهمة الرجل هي: أنه إنسان مثقف، وهذه تهمة خطيرة .. خطيرة جدا.

الاسم: عراقي
التاريخ: 04/10/2012 10:14:53
كل ما في العراق مشوه فهل يستثنى شفيق المهدي او غيره ممن نفسهم وانفاسهم لا ترضى بغير هواء العراق وماء العراق وتربة العراق وحضارة العراق وفن العراق وصورة كل ما هو عراقي بلا اي تلوث وانحراف مشبوه ومشوهه .تحية لشفيق وكل الفنانيين العراقين والمبدعين الذين لن ولم ول يرهبهم الظلاميين ومدعي النزاهة.

الاسم: سعدي عبد الكريم
التاريخ: 03/10/2012 18:30:16
رسالة مفتوحة لهيئة النزاهة الموقرة ....
القامات الفنية والثقافية والأدبية والمعرفية والإبداعية العراقية .. ( خط احمر ) .. لا يمكن المساس بها بأي حال من الأحوال .. ولا يمكن اتهامها والتقرب من سمعتها الناصعة البياض .. لان التاريخ كتب سيرتها في أعلى سطر ٍ من صفحات المجد والخلود والكبرياء .. وبخاصة تلكم القامات الرفيعة التي آلت على نفسها أن لا تغادر العراق النبيل وهو في محنته العصيبة أبان الاحتلال الأمريكي .. بدء ً من العام 2003 الى الآن .. وبقيت محتفظة برعايتها وحفظاها على الحركة الفنية والثقافية وقدمت الكثير من جهدها .. وبذلت الغالي والنفيس في سبيل إحياء المسرح والسينما العراقية .. بل ومرضت بإمراض مزمنة .. وتعرضت الى محاولات اغتيال عديدة من قبل زمر الإرهاب .. والحاقدين على تطور الفن والأدب والثقافة في العراق الجديد .. وثبتت في مكانها .. وحافظت عليه ومنعت السارقين من الدخول الى المكان الذي ينتمون اليه ( دائرة السينما والمسرح ) .. كما هو حال نخل العراق .. يبقى متجذرا داخل تربته المعطاء .. ليحمي ( تمره ) بسعفه الباسق الجليل .. هل يكون جزاء عماد من أعمدة الفن والمسرح .. وقامة من قامات الثقافة والأدب والإعلام العراقي .. ان يتعرض لمهزلة التساؤل أمام هيئة النزاهة .. لقد انقلبت الموازين اخي وصديقي احمد الصائغ .. فالسارقون والذين ينبهون ثروات العراق في وضح النهار .. والذين يلملمون شتاتهم .. وخزائن دولاراتهم ويهربون خارج العراق .. وهم الآن متنعمون ويعيشون داخل مفاتن فيلاتهم الفاخرة في أرقى منتجعات بلاد العالم .. والدكتور شفيق المهدي الذي لا يملك إلا دثار واحد يلتحف به .. ويحشر جسده المضني بداخله .. وهو دثار العراق البهي والنبيل والجليل .. لا لشيء .. بل لأنه عراقي صميمي .. وعاشق ٌ كبير للعراق .. ورجل من طراز الرجال الذين لا يقبل الظلم .. وحاشى له .. أن يمد يده لقرش احمر من أموال هذا الشعب العظيم الابي .. اذهبوا الى الذين يفترشون غفوتهم على أسرة متخمة بمليارات الدولارات التي سُرقت عنوة من كد وكدح الشعب .. واتركوا القامات العراقية تعمل بصمت لإنعاش ما تبقى لنا من بذرة في المسرح العراقي ...
هناك سؤال يفرض نفسه ؟!!!
هل أغاض هيئة النزاهة بان العروض المسرحية التي تنتجها دائرة السينما المسرح كلما سافرت بنتاج مسرحي .. تحوز على الجوائز الأولى في المهرجانات المسرحية العربية والعالمية .. هل هذا التطاول في التساؤل عن ذمة رجل ٍ افني جلّ حياته في التعليم الأكاديمي .. وقيادة دفة الارتقاء بالفن والثقافة العراقية وانتشالها من وحل الانقراض !!!
واترك لكم الإجابة .. لا لشيء .. بل لكي تردوا الجميل لصاحبه .. لا أن تطعنوه بخنجر مسموم في خاصرتــه .. ان ( شفيق المهدي ) وثلة من الإعلام والقامات الفنية والثقافية العراقية .. المتبقية لنا .. هم اشرف من ماتتوهمون به .. والمتصور في رحم في خيلاءكم .. هل انتم عازمون على حمل معاولكم لتهشيم ما تبقى لنا من هذه القامات العراقية المشرفة .. وتقلموا بأظافركم نخلة عراقية باسقة اسمها ( شفيق المهدي ) لكي تجهزوا على الفن والثقافة في العراق .
هي رسالة بالبريد المستعجل لهيئة النزاهة .. لكي تقدم اعتذارها لقاماتنا الإبداعية الباهرة .. ويكفينا مهازل أيها السادة .. ولا تنظروا من ثقب الباب .. ولا تسترقوا السمع من خلاله .. لتلك الأصوات النشاز والخبيثة والمغرضة .. والتي تلسن هنا وهناك .. بل افتحوا الباب على مصراعيه لتروا نور الحقيقة بأم ِ أعينكم .. من خلال حزم الضوء الباهرة المتألقة .. للفنان والأديب والرائد المسرحيّ الكبير .. د. شفيق المهدي .. والذي يبزغ إبداعه الخلاق .. كالشمس في نهار العراق الجديد .

الاسم: صباح جاسم
التاريخ: 02/10/2012 23:11:31
كثيرة هي الألغام الظلامية.. من يطيب له شتم الثقافة والمثقف ؟
عن اية نزاهة يتبرع هؤلاء القوم بالحديث ؟
من وضع تلك القنبلة اسفل سيارة الزميل شفيق المهدي عند المسرح الوطني ؟ اجيبونا على هذا اولا من ثم لنضع جيب الفقير للوطن النزيه على طاولة التشريح ...
يبدو هناك من يتفنن في اثارة اللغط على طريقة استجلاب القيسي عدنان - لتمرير " قضية ما" .. عابرة ارض الوطن .. معذورون .. المهم خو ما درت امريكا بموضوع تعبير السلاح !!

الاسم: عبد الرزاق عبد الكريم - باحث مسرحي - كربلاء
التاريخ: 02/10/2012 15:34:18
رحم الله الفنان الكبير ( جعفر السعدي ) ومقولته المعروفة (عجيب امور غريب قضية ) لا نعلم لماذا هذا العداء لهذا الرجل ، بين كل فترة وفترة تلفق قضية وهمية عليه ، كل لقاء يحدث لي معه اراه حاملا هم الوطن وحركة المسرح العراقي و يخطط ويحلم ويعمل من اجل رفعة المسرح العراقي بالرغم من وضع العراقيل امامه بسبب وبدون سبب ، اعرفه من مدة طويلة كفاحه وشجاعته سابقا و لاحقا وقد سلمته الكثير من الوثائق والارشيف الى شخصه والذي يثبت ذلك ، كفى يا مسؤولين من اذية مبدعي وفناني العراق الشرفاء عبد الرزاق عبد الكريم - باحث مسرحي - كربلاء-

الاسم: لطيف عبد سالم العكيلي
التاريخ: 01/10/2012 17:05:15
من المؤسف ان يتعرض مثقف او سياسي او مواطن عادي الى التشهير من دون الارتكاز الى قرار قضائي يؤكد جنوحه في مسار غير صحيح .وعلى وفق ماورد بمقال الاخ العزيز احمد الصائغ ،فان المسالة لاتستدعي ما تعرض له الدكتور شفيق المهدي من اساءة سببت له كثير من الهموم .
شكرا للاخ الكريم الاستاذ احمد الصائغ على وقفته المشرفة واتمنى ان يعاد الاعتبار الى شخص الدكتور المهدي والى الثقافة والفنون في بلادنا .
المهندس لطيف عبد سالم العكيلي

الاسم: أحمد الصائغ
التاريخ: 01/10/2012 15:58:15
سماحة استاذي الكبير عزيز عبد الواحد
شكرا لمرورك الكريم ، ونتمنى ان يكون ما قاله الاخ فراس صحيحا رغم اني استبعده لمعرفتنا المسبقة بهم

التشكيلية ايمان الوائلي
نعم سيبقى الدكتور شفيق المهدي رمزا للنزاهة الوطنية .... شكرا لمرورك الكريم


الاديبة سجى الحربي
شكرا لمرورك الكريم وموافقك الطيبة ومساندتك للحقيقة

سماحة السيد علي آل قطب الموسوي
لان الدكتور شفيق المهدي لا ينتمي الا الى العراق، فهو المستهدف دوما ... شكرا لمرورك الكريم سيدي

السيدة الفاضلة سلمى الحربي
شكرا لمرورك الكريم ومساندتك للحقيقة


الاستاذ امجد الجنابي
لن ولم يتمكنوا النيل من الرموز الوطنية مهما حاولوا لان وجه الحقيقة مشرق دوما
شكرا لمرورك الكريم

الاصيلة سمرقند الجابري
بانت الحقيقة التي لا تحجبها غرابيلهم ... شكرا لمرورك الكريم



الاستاذ الفاضل وائل مهدي محمد
شكرا لمرورك الكريم ... فعلا الاسم اكبر من المسمى ... دمت بخير

الاسم: أحمد الصائغ
التاريخ: 01/10/2012 15:39:02
الاستاذ فاروق الجنابي
شكرا لصوتك الوطني ولانتمائك الكريم .... دمت عراقيا بامتياز

الاستاذ فراس حمودي الحربي
شكرا لمرورك ... باصواتكم وتكاتفكم سنعيد للعراق عافيته

استاذي الشاعر الكبير يحيى السماوي
ليس ببعيد عنك هذه المواقف الوطنية التي تدعم المثقف العراقي .... دمت لنا صوت الحقيقة الحر ... شكرا لمرورك الكريم

صديقي الشاعر حامد البياتي
قدرنا ان نكون في بلد العجائب ... وقدرهم ان يكونوا في بلد الثقافة والحضارة ... شكرا لمروك الكريم

الدكتورة حنان ....
يبقى المثقف العراقي كبيرا بعطائه وتميزه ... شكرا لمروك الكريم ...

الاعلامي علي حسين الخفاجي
شكرا لنبل مشاعرك .... ويبقى الدكتور المهدي علما عراقيا نفخر به



الاسم: وائل مهدي محمد
التاريخ: 01/10/2012 10:13:58
هيئة النزاهة البرلمانية .
أعتقد بأن هناك ثمة خطأ هنا .. فكلمة مثل ( النزاهة ) لا تتجانس أبداً مع البرلمان .
تبدو واسعة علية جداً .. هههه .. فضفاضة .. مثل ملابس المهرّج .

الاسم: سمرقند الجابري
التاريخ: 01/10/2012 06:21:42
كما يقول المثل بين الصدك والجذب اربع اصابع

الاسم: امجد الجنابي
التاريخ: 30/09/2012 09:54:57
الاستاذ البار الصائغ احمد
تحية لوجدانك الذي لن تثنيه صرخات الجهلة الذي ابتاعوا ضمائرهم وتعطلت عقولهم حتى اصبحت قلوبهم غلف
ارادوا النيل من رموزنا المتلالاة في فضاء الانسانية
اردوا ان يلقوا بحطام العراق الى المجهول كونهم خفافيش لاترى النور
تحية لاقلام العراق التي تتعاضد معك ايها النبيل
وكلمة نقولها بوجوهكم البائسة لن تنالوا من شفيق المهدي الانسان العراقي لاننا مجتمعين شفيق المهدي فانشروا غسيلكم بعيدا عن الثقافة لانكم لاتفقهوها
الكاتب العراقي
امجد الجنابي

الاسم: سلمى الحربي
التاريخ: 29/09/2012 23:14:34
السيد المحترم احمد الصائغ
الاستاذ شفيق المهدي هو رمز من الرموز الوطنية بروح نزيهه
ولن يستطيعو تشوية صورته بهذه السهولة ظربهم الله بخيبة الامل والذل
لكم مني كل التحايا

الاسم: علي آل قطب الموسوي
التاريخ: 29/09/2012 23:09:30
سمعت وشاهدت د. شفيق المهدي على قناة البغدادية يقول: قولوا ماهي التهمة وانا أفتخر أن أقف أمام قاضي عراقي. هذا الرجل المثقف الفنان المسؤول قال إنّ زوجته دخلت المستشفى بذبحة صدرية بعد هذا التشهير، وأربعة من أفراد عائلته اصابهم انهيار ودخلوا المستشفى بحسب ما فهمت منه على قناة البغدادية.. التشهير بإنسان مسؤول وطني حكومي معروف بتهمة غير ثابتة وغير واضحة ولم تصل حتى إلى مرحلة اتهام رسمي، هل يرضى به الله تعالى.
ما هي عواقب التشهير بالناس في الدنيا وما هو جزاؤه في الآخرة. والله ان العقوبة الإلهية ستشملنا جميعا البعض يظلم البعض بلا رحمة ولا خلق ولا دين. حسبي الله ونعم الوكيل.

الاسم: سجى رضا الحربي
التاريخ: 29/09/2012 23:07:52
سلمت يديك ابا حسام
انت انموذج للضمير الحي وكلمة الحق اما عن هيئة النزاهه الم تبحث في الملفات المزورة وفي قضايا الفساد والرشوة ؟؟ بالتاكيد لا ولن تفعل سوى انها تتطاول على شخصية وطنيه بكل معنى الكلمة
سلمت يديك وجزاك الله خير الجزاء

الاسم: الاعلامي علي حسن الخفاجي
التاريخ: 29/09/2012 22:56:52
الاستاذالقديراحمدالصائغ تحياتي لك ولوقفتك الطيبة اتجاه الدكتورشفيق المهدي ودوما انت تقف مع المضلومين ووقفتك اليوم مع المهدي هودليل على اهتمامك للمثقفين فلك كل التقدير........ونقول لهية النزاهة الاعتذار لشفيق لأنة رمز من رموز المثقفين الشرفاء في الوسط الثقافي والاعلامي وعلى النزاهة محاسبة المفسدين والذين سرقو أموال العراق وهربوخارج الوطن....اما انت يااخنا الغالي انت على حق والحق سوف يضهر رغم كل الحاقدين وشكرا

الاسم: التشكيلية ايمان الوائلي
التاريخ: 29/09/2012 21:23:11
الاستاذ القدير
أحمد الصائغ ..

شكرا لوقفتك النقية والتزامك الاخلاقي العظيم امام الله اولا وامام رمز ثقافي كبير لم يتلقَ يوما وفاءً لجهد اضنى مسيرته الحافلة بالرقي والتميز لتكون النتيجة اليوم اساءة مجلجلة ضد ارثه الكبير ..!! عرفناه انساناً كبيراً بتواضعه الجم وخلقه الكريم ووقوفه كالطود امام كل مسيء .
لاتبتأس استاذنا فالله اقوى من كيد كل آثم وسيبقى الدكتور شفيق المهدي رمزاً للنزاهة والاخلاق والثقافة بشتى انواعها

الاسم: عزيز عبد الواحد
التاريخ: 29/09/2012 21:21:48
السيد ابو حسام
تحية واحترام
ارجو ان يكون خبر الاعتذارالذي ذكرة الاستاذ سفير النوايا الحسنة صحيحا ففيه بعض الامل للانصاف .
ودمتم .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

الاسم: الاعلامي علي حسن الخفاجي
التاريخ: 29/09/2012 15:24:45
أستاذي الكبير احد الصائغ تحبياتي وعاشت اناملك الطيبة/ الذي يتكلم على الدكتور شفيق المهدي لم يعرف الكتور شفيق المهدي انه رجل الثقافة والابداع وعلى هياة النزاهة الاعتذار للدكتور شفيق........

الاسم: د . حنان بنت العراق
التاريخ: 29/09/2012 15:15:55
الى الدكتور شفيق المهدي ::
كبير انت ......بصغرهم
سامق انت ياخضراوي .....والعثوق منك تنثر رطبا
يهزوك ...ظنهم....لا لن تهز جذعك ...
مضروبة هذه الارض قبلك ..لعنة البغاة المتصيدون ...الجناة المأبونين ..بلا ثقافة ,,,بلا انتماء
بعباءة الطهر يلوذون ...
ايها العراة
ايها المأبونين بالفساد ,,,,
المأفونين الملطخون بدم الابرياء ...
مهرجانات اللطم والنوح اشتكت ....
تغررون بالحفاة .....
د.حنان بنت العراق

الاسم: الشاعر/حامد البياتي
التاريخ: 29/09/2012 15:04:01
الاستاذ الفاضل احمد الصائغ المحترم
تحيه عطره
لا اريد التعليق على هذه المهزله فنحن في بلد العجائب والغرائب ولكني اردد ما قاله نبينا الاكرم صل الله عليه وعلى اله الاطهار (اذا لم تستح فاصنع ما شئت) / تقبل وافر شكري ومحبتي وتقديري استاذي الكريم

الاسم: يحيى السماوي
التاريخ: 29/09/2012 13:48:31
لماذا لا تعمل هيأة النزاهة على استجلاب اللصوص الذين هربوا بمليارات الدولارات ؟

عجبا على نزاهة الذين يخطؤون بالإسم الثلاثي لشفيق المهدي ولا يخطؤون بأسماء مزوري الشهادات ( وقد يكون بعضهم هو الذي عيّن الموظف الهارب !! ) .

لكي تكون هيأة النزاهة البرلمانية نزيهة حقا فإن عليها فضح أعضاء البرلمان ذوي الشهادات المزورة أولا وليس تحميل مثقف وطني جريرة غيره .


الاسم: فـــــــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي
التاريخ: 29/09/2012 09:54:24
أحمد الصائغ

................. ///// استاذي العزيز رغم هذا وذاك لكن حسب المعلومات الغير مؤكدة طبعا قد تم الاعنذار من الدكتور المهدي
وهذه المعلومة من مصدر موثوق لكن المعلومة غير مؤكدة رغم الاعتذار لا يجدي لما سببه من ارباك في جزء من حياة المهدي دمت سالما



تحياتـــــــــي فــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي ........................... سفير النـــــــــــــوايا الحسنـــــــــــــــــــة

الاسم: فـــــــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي
التاريخ: 29/09/2012 09:31:57
فرط بنا الكثيرون...فهل يجب ان نفرط بمن تبقى؟؟؟

...................... ///// أحمد الصائغ
شكرا لك ابا حسام وسلمت الانامل
انا شخصيا اقول من حق تلك الجهة وغيرها ان تضع هذا الاسم العملاق على طاولة صغيرة اسمها النزاهة
لأنهم لا يعرفو مدا تواضاع ورقي ونقاء هذا الرجل الذي يستحق ان نقول عنه عملاق وهرم الفن العراقي الاصيل
تحية من الاعماق لك ابا حسام وتحية مكللة بالحب الى الدكتور شفيق واقول اشفق عليهم ايها الشفيق المهدي ولا تعطيهم الاهمية ليكون هولاء في خيبتهم التي ستجعلهم يقدمون على الاعتذار ان شاء الله
وانت لا تحتاج اعتذارهم
ان جميع ابنائك في الاسرة الفنية معك لا مع غيرك وياجبل متهزك ريح


تحياتـــــــــي فــــراس حمــــــودي الحـــــــــــربي ........................... سفير النـــــــــــــوايا الحسنـــــــــــــــــــة

الاسم: فاروق الجنابي
التاريخ: 29/09/2012 08:55:00
الاستاذ احمد الصائغ
احيانا كثيرة يستعاب علينا الانتماء الى مؤسسة النور من بعض الذين ضلت اقدامهم صراط الالق وانحرفت اقلامهم عن مسيرة الانتماء الى الثقافة كمشروع انساني
كيف لنا ان نتجرد من ذلك المشروع وفينا من لاتقوى عيناه على غفوة باناء الليل يبحث في عتمته عن ومضات الحقيقة التي غيبتها قوى الفساد المالي والاداري والممتدة الى مشروع هجين يراد له ان يطلق رصاصة الرحمة على ما تبقى من موروثنا الثقافي
انه شفيق المهدي احد رموزنا في عالم الثقافة والفكر
ايها البرلمانيون (البرمائيون)
اين انتم من العقود الوهمية التي تجاوزت الجملة واصبحت اقطاعيات حتى الوزارات تحولت الى عوائل
وهل رواتبكم وامتيازاتكم لايقع ضمن سقف الفساد قبالة تعطيل مشاريع العراق الخدمية
انها سياسة تكميم الافواه التي اصبحت ثقافتكم
اكرر التحايااليك يافلاح النور ودعوة نطلقها الى الاقلام الحرة ان تاخذ دورها الطبيعي في التصدي لهؤلاء الخفافيش الضلامية بكل الوسائل المتحضرة لمنعهم من التطاول على فضائنا الثقافي لاننا اهل مكة وادرى بشعابهاو كونهم يريدوننا ان نعود الى الماضي السحيق فاقامة المهرجانات والملتقيات الثقافية عندنا رسالة سامية لشعوب الارض وعندهم خطيئة جاهلية

وختاما نحن ندرك انكم لاتستطيعون بناء دولة مدنية بهذه العقلية المتهرئة لانكم انقاض من الماضي




5000