هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


إسقاط المالكي أصدق أنباءً من سحب الثقة

حسين النعمة

اجتماعات كثيرة ومهاترات سياسية أكثر وتصريحات طنانة في الأذن العراقية يوميا وهموم تتسلق هامة المجتمع العراقي بشكل لولبي وغايات يقصد بتحقيقها السياسيون في العراق والشعب لا زال ينتظر الفصل الأخير من المسرحية ..

ثلاث مليارات دولار الثمن الذي أستلمه "قادة اجتماعي اربيل والنجف" مقابل إسقاط حكومة المالكي هذا ما ذكرته بعض المواقع الخبرية نقلا عن صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية ذلك بأن واشنطن استطاعت الحصول على محضر اجتماع النجف بين القادة الأكراد وأسامة النجيفي ومقتدى الصدر بعد أن سربها احد الحاضرين ممن يرتبطون بعلاقات وثيقة مع المخابرات الأمريكية .

وأشارت الصحيفة أن الوثيقة تكشف عن مخطط للإطاحة بحكومة المالكي تبلغ ميزانية هذا المخطط أكثر من ثلاث مليارات دولار تكفّلت بدفعها كل من السعودية وقطر والإمارات وتركيا.

وأضافت الصحيفة أن اجتماعاً مغلقاً عقد بين مقتدى الصدر وبرهم صالح وإسامة النجيفي وحضره احمد الجلبي بالإضافة الى فؤاد معصوم وبهاء الاعرجي للنظر في طريقة توزيع تلك المبالغ إلا أنه لم يتم التوصل الى اتفاق بشأنها خصوصاً بعد أن طلب الصدر حصة الأسد من المبلغ الأمر الذي اعترض عليه النجيفي فيما لم يعترض الأكراد على حصتهم من المبلغ وهكذا ختم الاجتماع دون التوصل إلى أي اتفاق .

في غضون ذلك أفاد مصدر إعلامي كان حاضرا في جلسة جمعت رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع عدد من أعضاء العراقية ان بارزاني اقسم امام الحضور انه سوف يواصل سعيه لسحب الثقة عن المالكي ولن يتوقف عن هذا المسعى حتى اذا تخلى عنه حزبه وعشيرته وولده مسرور ونجيرفان بارزاني.

وبحسب المصدر فان بارزاني كان جادا ومصمما على المضي في معركته مع المالكي إلى نهايتها وكسبه المعركة إلى جانب التيار الصدري.

أما أحمد المساري النائب عن الكتلة العراقية فأكد في حديث له نقلته (وكالة الأنباء العراقية المستقلة) إن "القيادات السياسية المتواجدة في السليمانية أصبحت تناقش اليوم مرحلة ما بعد المالكي والتهيئة لتشكيل حكومة وطنية قادرة على تحقيق كل الاتفاقات السياسية وتحقيق حكومة شراكة وطنية حقيقية" .

وأضاف المساري أن"قادة الكتل السياسية توجهوا الى مقر إقامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني في السليمانية لتسليم رسالة تتضمن سحب الثقة عن المالكي, ومن ثم سيقوم رئيس الجمهورية باعتباره الراعي للدستور بإرسال رسالة الى البرلمان لسحب الثقة من رئيس الحكومة" .

وأوضح يوجد ثلاثة مرشحين من التحالف الوطني لرئاسة الوزراء، سيتم التصويت على احدهم في جلسة مجلس النواب المقبلة" .

وكانت قيادات الاجتماع الخماسي عقدت اجتماعا في منتجع  دوكان ضم  رئيس الجمهورية  جلال الطالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي وصالح المطلك ووفد من التيار الصدري برئاسة السيد مصطفى اليعقوبي والشيخ صلاح العبيدي، والأمين العام لكتله الأحرار ضياء الأسدي، لوضع اللمسات الأخيرة للاتفاق على سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي  من خلال طرح الطلب على مجلس النواب العراقي" .

ويبحث المجتمعون حاليا الآليات المتاحة والمتوفرة  لحجب الثقة عن المالكي بعد مماطلة أطرافا في التحالف الوطني بالرد على ورقتي اربيل والنجف وإصرار المالكي على نهجه السياسي ".

فيما عاود الصدر بسحب الثقة عن المالكي منوها بأنها ليست مقدمة للفوضى لأنها دستورية بحسب ادعاءه وأكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أن احتمال حدوث فوضى في العراق في حال سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي ليس صحيح لان هذا الإجراء دستوري وديمقراطي. .

وقال الصدر في رده على سؤال من أحد أتباعه عن تصريحات لبعض نواب ائتلاف دولة القانون بانه "ستكون هناك فوضى عارمة في العراق في حال سحب الثقة عن المالكي.

وأضاف الصدر لا يمكن ان يكون سحب الثقة مقدمة للفوضى وخصوصاً ان سحب الثقة دستوري ديمقراطي فهل الديمقراطية تعني الفوضى ؟".

في الوقت الذي يشهد فيه إقليم كردستان حراكاً سياسياً يهدف الى تطويق الأزمة السياسية بين الكتل، وطرح من ضمن الحلول لإنهاء الأزمة السياسية في البلاد سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي بعد انتهاء المهلتين الممنوحتين للتحالف الوطني لاستبداله .

الخميس 31 مايو/آيار2012

 

حسين النعمة


التعليقات

الاسم: ماجد العزاوي
التاريخ: 2012-06-04 08:58:26
هذا الذي مبديه لكم نظري وانما لكل انسان نظر
لاشك ان العمل البرلماني انما جاء لاجل لمصلحة البلد وابناء ويعمل ساعيا لاجل النهوض بواقع المؤسسات من اجل خدمة المواطن وهذا ماسعى اليه المواطن العراقي من خلال زحفه وسط خطوط الموت الحمراء باعمال الارهابية قذرة متجها الى صناديق الاقتراع متأملا بأن من وضع اسمه في الصندوق الانتخابية انما وضعا في وسط كتاب الله ليقول له انها الامانة التي حملتها لك وانت الامين على من انتخبك والله هو خصمك ان خالفت العهد.
الا ان جاءت الحكومة بعد مخاض عسير وعملت حكومة المالكي لتحقق انجازات شهد لها العالم واغاضت الاعداء ولم نعلم بانه سيأتي يوما بان انجازاته ستغيض الاصدقاء بل الاخوان لكنهم اضحوا اليوم كأخوة يوسف الصديق (عليه السلام).
ورأيي كمواطن ولد من رحم البؤس والمعاناة ولازال يعاني بسبب المهاترات بل استهتارات السياسيين الذين يريدون ان يدفعوا بالعراق الجريح الى جرف هار وحفرة نار من خلال تحقيق مآربهم الدنيوية الدنيئة ومشاريع كتلهم ذات الاجندة الخارجية.
مبتدأ بالعراقية
ايتها العراقية ويا اعضاءها في اي يوم من الايام رأيناكم وقفتم مع حكومة المالكي ومن المعيب ان تتحدثوا عن فشل حكومته كونكم انتم الذين وضعتم القنابل الموقوته قبل الخطوة الاولى للعمل وانتم تقولون نحن اصحاب القوة البرلمانية فاذن انتم حطمتم كل مشروع يصب لمصلحة الشعب كون فكركم الضيق والعدائي والشخصي يحتم عليكم محاربة اي مشروع من الممكن ان يخدم الشعب كونه بنظركم يحقق نجاح حكومة المالكي وبالتالي فان ماتتقولون به بان حكومة المالكي فاشلة، انتم سبب الفشل وانتم تتحملون المسؤولية امام الله (ان كنتم تعرفون ماذا يريد الله منكم).
اين انتم يااعضاء العراقية وكم مشروعا قدمتم يخدم الشعب منذ اول يوم عرفناكم ( الساعة السوده العرفناها بيكم) وانتم لايوجد لديكم مشروع سوى اسقاط المالكي.. الدفاع عن البعثيين المجرمين.. صفقات مع دول الشر المجاورة.. ولاءات خارجية.. ترتعون وتمرحون في الخارج.. وتعرفون العراق فقط بوقت الراتب السحت..(هذا الكلام ليس للعراقية بل لكل البرلمانيين الذين يقيمون خارج العراق)..
اعلموا انكم سقطتم والله سيفضحكم في يوم لاينفع بها لا مالكي ولا السعودية ولا تركيا ولا اسرائيل ولا برزانها الا من اتى ماوعد الناس عليه ببرنامجه الانتخابي الدعائي
تحية الى كتل كردستان العراق وهم يجارون من اجل الاستقلال وعلى رأي المثل الشائع ( اذا أجاك المي خلي وليدك جواك) نعم هم اي الكردستانيون من اجل كردستانهم من اجل التوسع وهو شبيه بالاستعمار بعد ان اخذو فدراليتهم (فرك خشم) وبعدها سينادون بالاستقلال بمباركة العراقية الذين رفعوا شعار ( خذوا كل شيء منا وساندوتا باسقاط حكومة المالكي وتوسعوا باقليمكم ماتشاءون فنحن معكم معكم)
اما كتلة الاحرار فاذكرهم بقول السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( اني حررتكم فلا يستعبدنكم احد بعدي) فحذار حذار من الانجرار وراء المخططات السعودية التركية التي تريد خرابا للبلد والشعب.. واقول بلهجتي البسيطه ( اصفولك على راي رحمه لوالديكم)
وأسأل كتلة الاحرار التي اجبرت على ان لا اطعن بها لكون هنالك بصيص من الامل ان تعود الى جادة الصواب.. تقولون ان الشعب يعاني والسبب المالكي بالله عليكم الم ناشدتم باخذ الوزارات الخدمية واخذتموها فالتقصير من وزاراتكم من المالكي..
واما الاسماك الصغيرة (الكتل) التي تقتات على فضلات الاسماك الكبيرة. اذكرهم فقط بالامانة التي حملوها ان كانوا يسمعون النداء( اسمع لو ناديت حياً... لكن...)
ان الشعب يغرق بسبب مزايداتكم الشخصية والدولارات الخارجية.
فمن الذي سيأتي ويعدلها ..
فمرحبا به..
لكن ماهكذا تورد الابل
نجاتنا وهلاكنا كشعب مستضعف بكم ان تركتم المزايدات الفئوية واعطيتم للضمائر الفئوية والمادية اجازة اضطرارية واحييتم ضمائركم الحية التي نشدناها اثناء الانتخابات لخرجنا من عنق الزجاجة التي اجبرتم انفسكم بالدخول فيها..




5000