..... 
.
......
مواضيع تستحق وقفة 
حسام برغل
.....
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 
  
............. 
بيت العراقيين في الدنمارك 
  
.................


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


مهرجان النور السادس في صلاح الدين

اليوم تشرفت محافظة صلاح الدين بزيارة الأستاذ الفاضل احمد الصائغ رئيس مؤسسة النور للثقافة والإعلام والشموع المنيرة التي كانت معه وأقامت مهرجانها السنوي السادس دور ة الدكتور آمال كاشف الغطاء وكان مهرجانا شعريا وأدبيا ناجحا من حيث الحضور والإعداد لأنه يمثل تلاحم أبناء العراقيين بعداَ عن السياسيين وتراشقاتهم الإعلامية .. نعم كان مهرجان العراق اسمحوا لي أن أطلق عليه هذه التسمية انه مهرجان أبناء الجنوب والوسط والشمال في صلاح الدين رأينا أهلنا في الناصرية والبصرة وبغداد قادمين إلينا بكل شجاعة وتعلوهم الابتسامه .

نعم لمهرجانات النور والى الأمام ولكن مهرجاننا في صلاح الدين له الأثر القوي والدلائل على إنجاح مؤسسة النور التي تدخل كل المحافظات وتستقطب كل الشعب بكل طوائفه وديناته بكل قومياته ... نعم هي النور التي استطاعت من أقامت كرفنال فرح للعراقيين حيث تخلل الحفل قصائد وتوزيع هدايا على مبدعي النور بدورة الدكتورة آمال كاشف الغطاء وكلك تكريم عدد من الحاضرين لجهودهم المبذولة.

إلى الأمام أيها النوريين إلى الأمام يا احمد الصائغ ... نعم لمؤسسة الثقافة والإعلام وأتمنى من الله أن يكون أبناء النور كما عهدناهم عائلة واحدة لا يهمها الصعاب اليوم في صلاح الدين وغدا في الانبار وبعدها في النجف والناصرية .

كما اتمنى من المعنين في أمور الصحافة واخص بالذكر الأستاذ الفاضل مؤيد اللامي أن يسهل من إجراءات حصول ابناء النور على هويات النقابة ليكونوا في كل مكان متجولين ليحملوا بشائر السلام ولا يأبهون شيء فاليوم رايت الشجاعة بعين الزملاء جميعا لا يهمهم الوقوف في اخطر المناطق واسخنها لا يهم شيء غير ايصال صوت النور الى كل العراق

نعم كان مهرجان العراق والى الامام يا ايها النوريين .

تحية حب واحترام الى ادارة مؤسسة النور وتحية حب بعدد امتار المسافة بين بغداد وصلاح الدين الى كل من جاء الينا ولا يحمل في جعبته غير ايصال صوته الى كل العراقيين وتحية الى الاعلام العراقي الذي كان حاضراَ وتحية مرة اخرى الى الاستاذ المبدع احمد الصائغ .

 

اهديكم تحياتي واثلجتم قلبي بحضوركم واقول الذين لم يحضروا كما يقول المثل (أذا فاتك الزاد كول هني) نحن نرحب بكم فاهلا وسهلا بكم في صلاح الدين ... تحية معطرة باريج الورود الى الجميع .

لؤي عبد الصاحب البلداوي


التعليقات

الاسم: حسين العزاوي
التاريخ: 16/04/2012 16:48:19
شكرا للاستاذ احمد الصائغ وللاستاذ ضامن عليوي والشكر موصول للاستاذ الفاضل عامر الفرحان والاخ جمال عكاب وشكرا لقصر الثقافة والفنون في صلاح الدين وشكرا لمن نسيت ذكره شكرا لكم جميعا لانكم كنتم سببا في ان نلتقي باخوتنا الادباء والشعراء والكتاب والمبدعين من كل العراق حيث التقى نخيل شط العرب بملوية سامراء ليعلنوا لكل الدنيا ان العراق واحد وان العراقيين شعب واحد وليقولوا لا للطائفية لا للعنصرية لا للتجزئة نعم للعراق الواحد الموحد فشكرا للجميع

الاسم: لؤي البلداوي
التاريخ: 15/04/2012 21:55:11
ايها الاخوة الاعزاء
تحية حب واحترام الى الجميع
ان ما قام به لؤي البلداوي واهل صلاح الدين هذا جزء من وفاء العراقيين للعراق
نحن معكم قلباَ وقالباَ لقد كان الاخوة والاخوات هم بمثابة الاوسمة التي وضعت على صدرونا يوم ايتقبلناهم في مدينة بلد وودعانهم على ابواب هذه المدينة
ندعوكم الى زيارتنا لتروا كرمنا من جديد
نحن من صلاح الدين ولكننا بالاصل جميعنا عراقيين
تحية الى الاخ رضا الحربي والى الاخ الغالي سعد ابن الناصرية
تحية وحب واحترام وتقدير الى الاب الروحي للموسسة احمد الصائغ
تحياتي للجميع

الاسم: فراس حمودي الحربي
التاريخ: 15/04/2012 15:40:15
لؤي عبد الصاحب البلداوي

.......................... ///// لكم الرقي يا ابناء صلاح الدين كلنا فخر وتشرفنا وسعدنا بزيارتكم ايها الاحبة

تحياتي فراس حمودي الحربي ................................. سفير النوايا الحسنة

الاسم: صباح كريم الكاتب
التاريخ: 15/04/2012 13:36:51
أتمنى من القائمين على الموقع تخصيص صفحة مصورة تضم مجمل نشاطات وفعاليات المهرجان في بغداد وصلاح الدين وخصوصا تكريم الفائزين بجائزة النور كونها لحظة تاريخية ومشرفة بالنسبة لهم ولأنهم لم يحظوا حينها بكاميرات خاصة
مع تمنباتنا القلبية بالتوفيق

الاسم: سعد علي مهدي
التاريخ: 15/04/2012 13:25:45
وصلت قبل قليل إلى الناصرية .. ولا أخفيكم فإنني أشعر بالإرهاق من السفر .. إلا أن ما يخفف عني هو تلك الأيام الرائعة التي أمضيتها في المهرجان .
أما عن المهرجان في صلاح الدين .. فلقد كنت على يقين تام من أننيي سأكون بين إخوتي وأحبّتي هناك .. كان منهم من استقبلني بالأحضان هاتفا ً بإسمي ( دون أن أعرفه للأسف ) ومنهم استقبلني بحفاوة ٍ بالغة لمجرد معرفته بأنني ضمن وفد النور إلى هناك .
أهلنا الرائعين في صلاح الدين .. شكرا ً لكم من الأعماق على كرم الضيافة .. وعلى الخلق الرفيع .. وعلى المشاعر الصادقة .. شكرا ً لكم بحجم سروري فيكم وبكم ومنكم .. وإلى لقاء قادم بإذن الله .. سأظل أحتفظ لكم بأجمل الذكريات .

الاسم: رضا الحربي
التاريخ: 14/04/2012 18:51:55
شكرا لك اخي العزيز لؤي البلداوي
فهكذا علمنا الاستاذ الفاضل احمد الصائغ على ان نركب المركب الصعب رغم قساوة الظروف المحيطة واقول لمن كان يتوجس في نفسه الخيفه لقد وجدنا اهلنا في صلاح الدين كلهم كرم وطيبة وقلوب صادقة وطيبة تنبع بالمحبة كريمه كدجلة الخير وفرات الوفاء
ذكرتنا بالقائد الفذ صلاح الدين الايوبي ينهض من جديد ممتطيا صهوه جواده محاربا الطائفية والاحقاد ومن جهة اخرى يجمع الكل تحت راية الله اكبر والعراق الجديد*



رضا الحربي
كاتب قصصي ومسرحي

الاسم: فائز الحداد
التاريخ: 14/04/2012 18:46:26
تغطية جميلة ..وشكرا للزميل البلدازي وبهذه المناسبة ..
أهنيء جميع النوريين على هذا المهرجان وأخص بالذكر صديقي العزيز أحمد الصائغ رئيس مؤسسة النور الثقافية وأتمنى للمهرجان النجاح والرفعة .




5000