..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
.
.
رفيف الفارس
.......

 
ـــــــــــــــ
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


اقتراح النور بين الرفض والقبول

أحمد الصائغ

كنا قد بعثنا باقتراح من مركز النور الى احبتنا الكتـّاب  حول وضع آلية جديدة نعتمدها في نشر المواضيع المرسلة الى النور تتلخلص بنشر مادة واحدة اسبوعيأ لكل كاتب لفسح المجال امام  أكبر عدد من الكتاب لنشر نتاجاتهم ولا يقتصر النشر لمجموعة دون اخرى  .

اننا ننشر في اليوم الواحد بين ثلاثين الى اربعين مقالاً وقد يتجاوز العدد حتى يصل الخمسين في بعض الاحيان وبهذا لايتمكن القاريء الكريم من مواكبة ماينشر في النور  فليس من المعقول ان يقرأ اياً منا خمسين مقالاً  في موقع واحد .

بعد ان بعثنا بهذا المقترح للاحبة الكتـّاب وصلتنا عدة ردود تتفاوت بين الرفض والقبول لهذا المقترح منها مايرفضه ويعتبره بداية انهيار موقع النور حسب تعبير أحد الاحبة وشدد الآخر على صدمته من هذا المقترح بينما هدد آخر بالانسحاب من الموقع اذا لم يتم نشر مواضيعه يوميا  فيما وصفته احدى الاخوات انه قرار جائر فيما تساءل زميل آخر عن مصير الاخبار العاجلة ثقافية كانت ام رياضية ام سياسية .

ونحن نستشعر من هذه الردود حرص كتابها على موقعهم النور وحقهم المشروع في نشر ابداعاتهم متى شاءوا وكيفما شاءوا فالنور همْ أولى به منا وهذا يسعدنا ويفرحنا ويزيد من عزيمتنا على المضي قدما رغم المتاعب والسهر

وهناك رأي آخر وجد هذا المقترح خطوة عملية لنجاح النور والاستفادة مما يكتب لكي يتمكن القراء من متابعة المواضيع على الصفحة الرئسية لأكثر من اربعة او خمسة أيام اذا ماقللنا عدد الموضوعات المنشورة في اليوم الواحد .

بينا جاءت ردود تـُثني على المقترح كي يكون فرزا واقعيا بين الكم والنوع فان الفائدة لاتتأتى من الكمية بقدر ماتعني لنا نوعية المواد التي تنشر . وجاء في رد لاحد الاخوة انه سعيد جدا لهذا المقترح لان ذلك دليل على نجاح موقع النور لتواجد هذا العدد الكبير من الكتـّاب , واقترح الزميل ان تنشر مقالاته بين اسبوع وآخر لافساح المجال امام الكتـّاب الجدد  

نعيد نشر رسالتنا ادناه التي بعثنا بها الى السادة الكتـّاب لنطرح هذا الموضوع لبيان آرائكم واقتراحاتكم بهذا الصدد كما اننا نعتذر من بعض الاخوة الكتـّاب الذين لم تصل لهم رسالتنا هذه لخلل في البريد واتمنى منهم اعلامنا في حالة عدم وصولها ليتسنى لنا معالجة الامر

 

الرسالة

 

يهديكم مركز النور للانتاج الفني والاعلامي في السويد اطيب التحيات

أحبتي الكرام

نظرا للعدد الكبير من المواد التي تصل الينا يومياً لتنشر على صفحات النور والزيادة الملحوظة في عدد الكتـًاب نقترح على حضراتكم  ارسال مادة واحدة في الاسبوع كحد اقصى للنشر وبذلك نستطيع نشر كافة نتاجات الاحبة الكتـًاب وبدون تأخير وليكن النور للجميع

اتمنى ان يجد اقتراحنا هذا دعمكم وتأييدكم وشكرا لدعمكم ومساندتكم لنا

وشكرا لتواصلكم الجميل الذي يسعدنا دوما وينسينا متاعبنا

  

ملاحظة :

1 / هذه الرسالة تصل الى جميع الأحبة الذين يرفدون موقع النور بكتاباتهم ومحبتهم

2/ ان ماتقدم هو اقتراح ليس الا

3/ اتمنى على احبتي ان يعتمدوا هذا الايميل حصرا للتواصل مع النور

4 /  التمس من احبتي ارسال موادهم على هيئة ملف وورد

 

أحمد الصائغ


التعليقات

الاسم: الشيخ الخزاعي
التاريخ: 05/12/2007 10:38:08
السلام عليكم
لولا النجاح والتألق لما كان هذا الزخم في كتابة المقالات ..وجميع المقالات المنشورة هي عطور فواحة من ارض بلادي او من ورودها المنتشرة في اصقاع الارض ....
كم هو جميل ان يكون النشر في النور حسب تاريخ وصول المنشور مع مراعاة الكم الكبير لبعض الكتاب .
واقترح ان تبوب المقالات وتصنف حتى يستطيع القاريء ان يختار ما يناسبه من المواضيع المنشوره .
ويبقى الرأي الاول لادارة الموقع في الطريقة والاسلوب بما يخدم المثقف العربي ويخلق له فسحة من الحرية في النشر
لكم مني خالص الدعاء بالتطور والرقي

الاسم: أحمد الصائغ
التاريخ: 29/11/2007 09:39:42
أحبتي الكرام
شكرا لحبكم
وشكرا لحرصكم
وشكرا لافكاركم
فلا يمكن ان نستمر الا بانفاسكم التي نحس بدفئها بين السطور

الاسم: معد الخرسان
التاريخ: 27/11/2007 07:08:05
تحية حب وأعتزاز
أخوتي وأخواتي في مركز النور
أقتراحكم جيد ومقبول بالنسبة لنا لكن بالنسبة الى الأخبار العاجلة نفضل أن تنشر في وقتها وذلك لأهميتها أما بقية المقالات فتنشر حسب ما ترونه مناسبا لكم راجين بقاء المقال لمدة أطول من المقرر لكي يتسع لأكثر عدد من قراءتها وشكرا لأصغائكم وتعاونكم مع تقديرنا وأعتزازنا ومع تحياتنا للأستاذ الفاضل أ.عبد الآله الصائغ

معد الخرسان
ممثل الشبكة العراقية لثقافة حقوق الانسان والتنمية في الفرات الأوسط

الاسم: حميد لفته
التاريخ: 27/11/2007 04:46:08
الاستذ احمد الصائغ المحترم

نثمن جهودكم الكبرة ولايمكننا تحميل المركز اكثرمن طاقته وقدرته على النشر

لانرى ان القاريء مجبر على قراءة كافة المواضيع وانما هو يقرا ما يرغب ويفضل سواء في حقل الثقافة او المواضيع الادبية او المقالات السياسية او غيرها.
نتفهم جيدا ماتعانون منه رغم ذلك فان للكاتب العراقي في الداخل خصوصا كحالنا الكثير مما يجب قوله عسى ان ينفع القول فلا تغلقوا نافذة القول لئلا تغلق نافذة الامل.

تحياتنا وتقديرنا والسلام

الاسم: حسن البلداوي
التاريخ: 26/11/2007 16:58:04
تحيه من الاعماق للاستاذ احمد الصائغ ولمركز النور ونشكر جهودكم الحثيثه لاظهارالمركز بابهى صوره .اما بخصوص المقترح فاجد ان الاهتمام بلنوعيه اهم اما العدد فهذا يعني بستان الفاكهه فللقارئ حريه بان يختار ما يعجبه وفي شتى المجالات

الاسم: حاتم كريم حاجم
التاريخ: 26/11/2007 15:47:31
بارك الله فيك اخي الصائغ واقبل المقترح واعتقد ان مواضيع المناسبه هي الافضل

الاسم: محمد النصراوي
التاريخ: 26/11/2007 09:28:49
السلام عليكم
اجمل واراق تحية حب واحترام
لكل العاملين في موقع النور
ونشكركم على هذا الاقتراح
نتمنى لكم كل التوفيق

الاسم: مثنى السعيدي
التاريخ: 25/11/2007 15:41:27
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة ان اشجعكم على هذا المقترح حتى لا يكون موقعكم حكرا على مجموعة محدودة من المثقفين او المقالات المفيدة الاخرى فقد يكون شخص مبتدأبربد ان ينشر افكارة ومقالاته ووجد الفرصة مناسبة من خلال موقعكم المتميز .مع العلم انني قد ارسلت اليكم مقالة لكنها لم تنشر لحد الان وان شاء الله اجدها قريباً.
مع تحياتي لكم وشكرا جزيلاً.

الاسم: جاسم محمد العلي
التاريخ: 25/11/2007 05:23:27
بسم الله الرحمن الرحيم

استاذي الفاضل احمد الصائغ
لي الشرف ان تعطوني فرصة ابداء الراي بما طرحتموه . وحقا هو من الالتقاتات الكريمة لكي ينال الكل طعم ونكهة مركزكم الجميل عرفانا من جنابكم بالجميل والامتنان لمن يتواصل معكم .

اخيكم الصحفي
جاسم العلي
العراق - بصرة -شط العرب
بيت الصحافة -فرع البصرة

الاسم: لؤي قاسم عباس
التاريخ: 24/11/2007 14:07:08
الاستاذ الفاضل احمد الصائغ
تحية حب لك سيدي الكريم
نعم يجب ان يكون اهتمامنا بالنوعية على حساب الكمية فليس المهم ان نكتب ولكن المهم هو قيمة ما نكتبهُ
والاهم من ذلك كله ان يكون للقلم دور في نبذ العنف والطائفية المقيتة وان لا نحرض على الطائفية ...
ان موقعكم لجميل - وهو واحد من اجمل المواقع الثقافية- . يعطي حرية للرأي والراي الاخر . وهذا هو الصحيح ولكننا اليوم نحن بحاجة الى نبذ الخلافات ونبذ المقالات التي تدعوا الى العنف الطائفي ... اتمنى يا سيدي الكريم . ان يكن هناك جزء من الرقابة على ما ينشر . فالغاية تبرر الوسيلة ... وان مصلحة الوطن فوق الجميع.اتمنى من القارئ الكريم ان يلتمس لي العذر فنحن بحاجة الى كل قطرة مداد تكتب بحروف النور لنبذ الفرقة والتناحر ولتحل محلها الالفة والمحبة والتسامح ... للنطلق من النور لدعم المصالحة الوطنية .. ولدعم الجهود الرامية الى تخفيف حدة التوتر ... ولنرفع ايدينا بالدعاء لكل جهد يبذل من اجل وقف نزيف الدم في عراقنا الجريح ...
ارجو قبول فائق احترامي ... والمعذرة للجميع

الاسم: http://www.alshmius.com/news/news.php
التاريخ: 24/11/2007 07:51:59
سيداتي واخواني
نهديكم اطيسب تحياتنا
بين الرفض والقبول هي رساله للوصول الى اسمى ايات الديمقراطيه نعرض عليكم مساعدتنا في دعمنا وعنواننا
العراق مصرف الرافدين رقم المصرف 145 رقم الحساب 7007 مسجل باسم اعلام الشموس وموقعنا
http://www.alshmius.com/news/news.php
ونحن مجموعه من الصحفيين لا نرتبط باي جهه نحن نعمل واجور عملنا نصرفها على وكالتنا انه مجرد اقترح بين الرفض والقبول
تحياتنا

الاسم: kadhum Ameen
التاريخ: 24/11/2007 04:00:41
السلام عليكم احبتي جميعا والاستاذ احمد الصائغ
يعتبر هذا المقترح بداية طريق نحوالتفاضل لنشرالسمين وترك الغث الهجين

ولن اطيل عليكم وفقكم الله جميعا بالخير والبركة

كاظم الامين

الاسم: سيد حيدر الفلوجي الموسوي
التاريخ: 24/11/2007 00:01:56
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة الى اخي الاستاذ الصائغ ولكل العاملين والمساهمين في هذا الموقع المحترم
انا اثني على اقتراحكم وانتم اصحاب خبرة ومتمكنين من ادارة الموقع كما ينبغي
لذلك انا اؤيدكم باقتراحكم
وشكرا لكم

الاسم: khalil1957
التاريخ: 23/11/2007 18:51:41
بسمه تعالى-- اولا -لم يطرح هذا الراي من السيد الصائغ الا لقصد واعتقد انه اراد من ذلك لاعطاء فرص متساويه للجميع لغرض المشاركه لان العبره ليس في الكم مما ينشر وانما بالنوع وبالتالي بهذه الطريقه يتم الاختيار الاجود والافضل ثم النشر كذلك لبيان المنافسه الشريفه فيما بين الكتاب نحو البحث والتقصي والدراسه الجديه لنوعية النتاج الادبي او العلمي او في مختلف حقول المعرفه الانسانيه خطوة للامام وبالاتجاه الصحيح انشاء الله تعالى
د-خليل الغالبي -ناصريه

الاسم: اثير الخاقاني
التاريخ: 23/11/2007 18:48:39
السلام عليكم سيدي الصائغ المحترم وعلى جميع كتاب وقراء نتاجات موقع النور البهي ...
كنت قد قلت سابقا في اكثر من لفاء وتعليق ،ان عدد الكتاب اذا زاد زادت معه مسؤولية التوظيف له فلايمكن النظر الى موقع النور من جهة العددالضخم لكتابه فهناك مواقع ليس لها شي من القيمة ونجد زوارها وروادها بالالاف المعيار الحقيقي والصحيح هو الى اين يوجه النور هذه الاقلام وكيف يطوعها للحقيقة واناعلى ثقة ان السيد الصائغ لو اتبع اسلوب بلورة الاقلام لديه في الموقع الى حالة واقعية لتضائل العدد ولوجد فسحات في الموقع كبيرة اذ ليس من مسك القلم كاتب اوتامل مفكر واعود الى كلمتي بانك ايها الصائغ لن تجد حديثي رموزا غامظة اذا سالتني وانا حاضر الجواب.....

الاسم: خالد شويّش القطان
التاريخ: 23/11/2007 14:22:33
تحية الى الاخ الاستاذ المبدع احمد الصائغ .. وتحايا ملؤها الحب الى العزيزات والاعزاء من كاتبات وكتاب مركز النور الرائع .. واشد على اياديهم بقوة من اجل خلق ثقافة عراقية رصينة حرة ديموقراطية خالية من الشوائب والتوصيفات المقيتة .. انا مع الطرح الذي يوصي بان تنشر للكاتب مادة واحدة في الاسبوع .. حتى يتمكن القراء من الاطلاع على المواد المنشورة بصورة وافية .. لقدسررت جدا بهذا المقترح الموضوعي والهادف .. ولكن لدي راي اريد ان اطرحه على الاستاذ احمد الصائغ وعلى الاعزاء من كتاب مركز النور ، وهو ليس كل ما يكتب بالضرورة ان ينشر فهنالك وعذرا لكاتبيها مقالات ونصوص مخجلة .. ولكن لا باس ان نشجع الكتاب الجدد الواعدون .. انا ارى بان يبادر مركز النور الى تخصيص حقل للكتاب الجدد او الشباب وفي شتى المجالات الكتابية .. اما بخصوص الاخبار اليومية او النشاطات المستعجلة للنشر ، ارى ايضا ان يخصص او يفتح لها حقل خاص بها وان تنشر بصورة يومية .. انها مجرد مقترحات ليس الا .. نحن كتاب الموقع نسعى الى تطويره بما هو جديد من الكتابات وبما يترك تاثير على القارىء .. وان يكون المقال او النص المشور هادفا .. من اجل المتعة والفائدة .. ومن اجل ارتقاء بالثقافة العراقية الى اقصى حد ممكن .. وليس مجرد رصف كلمات لا هدف منها ولا فائدة ترتجى من كتابتها .. شكرا جزيلا لاخ الاستاذ احمد الصائغ والى جميع كاتبات وكتاب مركز النور الجميل ..

الشاعر والكاتب خالد شويش القطان
امين عام مؤسسة اور للثقافة الحرة - بغدادالآمنة

الاسم: ماجدة سلمان محمد
التاريخ: 23/11/2007 14:02:01
الاستاذ احمد الصائغ
السادة هيئة التحرير
الاحبة الكتاب على الموقع,
جميل تبادل وجهات النظر في مثل هذه المواضيع ,والقائمين على النور بخبرتهم ,وكتابنا بحدسهم يستطيعون الوصول تلقائيا الى اهمية المواضيع التي لاتحتمل التاخير والمواضيع التي لاجدوى من نشرها بعد ان تمضي مناسبتها
مع امنياتي للجميع بالموفقية

الاسم: كريم
التاريخ: 23/11/2007 13:52:04
الأقتراح في محله
شاكرين جهودكم

الاسم: بوبكر قليل
التاريخ: 23/11/2007 09:49:33
السلام عليكم ورحمة الله
...مدير مركز النور المحترمالدكتور الصائغ تحياتي أبعثها لك من شرق الجزائر ومن جبال الأوراس الأشم . لقد راسلتكم مرارا وتكرارا لكن لم أتلق ردا يثلج الصدر وينعش الفؤاد ويهز الوجدان يجعل القريحة تبدع ...أرجو سيدي الفاضل الكريم أن تردي علي ولو أن بعض نسمات موقعكم تهب كل ثلاثة شهور موقعكم ممتاز وجيد وجديد ومتميز وملاحظات الإخوة في محلها لقد قرأت جلها و]بقى أبوبكر طالب معرفة من الأساتذة والكتاب وأشكركم كثير لماتقدمه من ثقافة للمثقف العربي في زمان أصبحت فيه الثقافةفي كثير من الأقطار العربية غريبة وتكاد تكون مهجورة لا أدري لايسمح المجال لي أن أبوح لك بسر جديد ومفيد وممتاز قرب مدينتي ..اكتشفته اليوم فقط ..بعض الأقلام الممتالز تزول دون أن نعلمها عنها شئ سيدي أعذرني على هذا البوح وهذا الصدق ...أبوبكر شرق الجزائر تحياتي لمركز النور .....

الاسم: عمار بن حاتم
التاريخ: 23/11/2007 09:20:30
تحية لكل الاخوة والقراء والمساهمين في بناء صرح النور الثقافي...وللاستاذ احمد الصائغ
لو ان كل مثقف وكاتب بادر بكلمة واحدة او جملة لظل صرح النور عاليا .. وشامخا بكل العظماء والكتاب الكبار والشعراء الذين يحتويهم..فشكرا للجميع على كل حرف وكل كلمة وتبقى الافكار السامية هي التي تجمع اصحابها
واتمنى للجميع ولمركز النور النجاح والتوفيق الدائم

الاسم: صباح محسن كاظم
التاريخ: 23/11/2007 07:11:51
النبيل الاستاذ أحمد الصائغ تحية ود...
من نافلة القول،ان النور بكتابه وكاتباته وادارته ،هو الابهى...وماورد من آراء تزينه جمالا،وهناك شبه اجماع على تحسين النوعية وليس الكمية...فما الفائدة من ناشر يومي لا يزيد قراء موضوعه على عدد محدود..أليس هذا هدر للوقت والجهد،وبأمكانه نشرمواضيعه في مواقع يومية..ولاضير من نشرقصيدةأو دراسة نقدية أو خبر ثقافي يستحق القراءةفي أقل من اسبوع.....

الاسم: كاظم ابراهيم
التاريخ: 23/11/2007 05:39:54
الاستاذ احمد الصائغ
ا اقتراح جيد جداً.وعلينا معشر الكتاب قبوله.
ومن يظن منا ان مقاله ضروري جداً وعاجل ولا يحتمل التأجيل
عليه ذكر ذلك بان يكتب في عنوان ارساله عاجل والمحررون يبتون في الامر.........دام لنا مركز النور وكل عامليه

الاسم: موسى غافل الشطري
التاريخ: 23/11/2007 05:04:22
الأخ العزيز أحمد الصايغ

تحية رقيقة

أُؤيد إهتمامكم بالنوع وإعطاء المتابع فرصة للتركيز على الموضوغ الجيد. وإقتراحكم وجيه و مقبول.
تحياتي

موسى غافل الشطري

الاسم: وعد العسكري
التاريخ: 22/11/2007 23:53:23
الأستاذ الفاضل أحمد الصائغ المحترم :
بخصوص مقترحكم المطروح على السادة الكتاب أنا شخصياً أرى فيه نوع من القسوة على الأقلام الشابة التي بدأت للتو تجيد إستخدام القلم وفن الكلمات .. لذا أرى أنه من المفيد أن تنشر المقالات جميعها لكافة الكتاب وبشكل يومي كي يتسنى لحديثي العهد ومنهم المتكلم أن يتعلم من أصحاب الخبرة والدراية في كتابة المقالات . والجميع أحرار يقرؤون لهذا الكاتب أو تلك الكاتبة .. ولكم منا فائق إحترامنا وعظيم تقديرنا
وعد العسكري

الاسم: عبد الكريم فرحي
التاريخ: 22/11/2007 22:49:26
الأستاد الفاضل أحمد الصائغ
تحيو ود و تقدير
ان ما أطلعتنا اياه يعد فكرة من جملة أفكار و لا بأس من حيث المبدأ أن يتم اعتماد هده الصيغة و أقصد استقبال المواد النوعية و افرادها ما يليق بها مساحة زمنية و مكانية وافساح فضاء للتعليق و التواصل و النقد البناء حتى يثمر حرثنا جميعا في هدا المنبر العريق الدي أتمناه احد منافد التعبير الايجابي و الى دلك الحين تقبلو اخوتي كل التحية حيث أنتم و حيث تكونون.

الاسم: فلاح محمد حافظ
التاريخ: 22/11/2007 21:19:40
ان من اهم اسباب تطوراي عمل هوتقييمه بين فتره واخرى لتلافي السلبيات ومنها التراكم والحق يقال انني لاامتلك الكفايه من الوقت حتي اقراء لكل من يكتب في النور ولو انني اتمنى ذلك.ان القائمين على اداره هذا الملعب الثقافي الجبار هم ادرى بامكانياتهم ولهم مطلق الحريه باداره هذا الموقع ,وما علينا الا ان نشكرهم جزيل الشكر وندعمهم بالكلمه الطيبه لانهم رواداً
مع التحيات

الاسم: رؤيا رؤوف
التاريخ: 22/11/2007 21:01:33
مساء وصباح الخير وكل المحبه والإحترام لمركز النور ومديرالمركزالشاعر المبدع أحمد الصائغ المحترم

مقترح جميل ومدروس بكافة تفاصيله وهو في صالح كل كاتب والتركيز الدقيق على الكاتب وكتاباته كي يتسنى للقارئ التركيز الدقيق للمبدع وإبداعه كي لا تختلط لديه الأمور

وبالتالي ليس بالكم.. ما هو اهم النوعيه والجوده في الإبداع وإسم الكاتب لا يتميز بعدد ما قدم من كتابه بل بدقة ونوع وقدرة الكاتب وإمكانيته في الإبداع الذي يقدمه حتى ولو مره بالشهر ...لك المزيد من الشكر يا أخي أستاذ أحمد ...

الاسم: د. عادل صالح
التاريخ: 22/11/2007 20:46:52
الأستاذ العزيز أحمد الصايغ المحترم
تحية واعتزاز

أبارك لكم جهدكم وكل مسعى أو مقترح من أجل تطوير الموقع وتوسيع مساحة الابداع فيه. سوف أقوم بارسال مادة واحدة فقط اسبوعيا..
ودمتم

الاسم: ميسون الدفاعي
التاريخ: 22/11/2007 20:26:25
تحية طيبة الى الاستاذ احمد الصائغ
ان الكثير من الصحفيين كانوا يتمنون ان يجدو منفذا مخلصا للعراق من غير البراقع المزيفة باسماء شتىون غير مسميات سوى اسم العراق والولاء له ربما تحققت هذه الامنية بكم لذى اتمنى لكم مزيد من التالق والنجاح واشد على ايديكم لرفد الثقافة العراقية بالمزيد وظهارها بالوجه الائق وسنكون انشالله عونا لكم ونرجو قبول اقتراحتنا في حال تقديمها لكم
ميسون الدفاعي /بغداد

الاسم: فرقة الاغنيه العراقيه . السويد . لينشوبنك
التاريخ: 22/11/2007 20:11:26
ألاستاذ احمد الصائغ المحترم نشكر لك اهتمامك بمناقشة هذا الموضوع مع المشاركين في الموقع وهذا دليل الحرص والاحترام . وانه نشر موضوع لكل مشترك خلال اسبوع هي فكره جيده والاداره اعرف بمايتناسب وعدد المواضيع والمشاركات يوميا الوارده . واما المواضيع المستعجله والمواضيع الثقافيه اللتي يرتبط مضمونها بوقت زمني محدد بحيث لايمكن تاجيله فربما يمكن استحداث نافذه خاصة لتلك المواضيع . ومن جانبنا نحن لنا كل الثقه في ماتتوصل اليه الاداره مع تمنياتنا لكم بالتقدم والموفقيه

فرقة الاغنيه العراقيه
علاء سعيد
جيرمين البازي

الاسم: محمد عماري
التاريخ: 22/11/2007 20:09:40
انا متفق مع نشر مقال واحد لكل كاتب في الا سبوع، لا ننا بهذا سنفتح الفرصة أما المبدعين الذين التحقوا او سيلتحقون للمرة الا ولى ...
تحياتي الحرة لا دارة هذا الموقع الرائع ولك الا صدقاء الكتاب
محمد عماري/المغرب

الاسم: حسين فيلالي
التاريخ: 22/11/2007 20:06:53
الأستاذ الشاعر أحمد الصائغ تحية تقدير ومحبة وبعد،أنا أرى الاقتراح وجيها، لأن الهدف من النشر ليس هو ظهور اسم الكاتب على الموقع يوميا، وإنما العبرة بما يقدمه الكاتب من مواضيع جادة، ورصينة.وحسب رأيي فإن اسبوعا غير كاف لكتابة مقال أو دراسة مؤسسة. و تستثنى من هذه الملاحظة الأخبار عامة لأنها تركز على المضمون أكثر من تركيزها على الشكل.

الاسم: شيرين ناهي سباهي
التاريخ: 22/11/2007 19:42:40
الاخ الصائغ الابداع ليس له حدود هو اثمار من جذور والظروف التي مر ويمر بها العراقي سواء كان في الداخل او من اغترب هو سلاح ذات حدين اي برز للاعلام كفاءت من ادباء ومثقفين وفنين والموقع اكثر من رائع ولكنه لايكفي فكيف لك ان تحجب الشمس بغربال الامس وظروف المغترب مزدحمة لصعوبة الحياة وترفها بنفس الوقت اي ليس الكل يتطلع للكمبيوتر وذلك لوجود الستلايت ليس تقليل من شاءن الموقع ولكن الواقع اكثر منطقية منا جميعا تحياتي وتقديري الشخصي لكم الاعلامية شيرين ناهي سباهي

الاسم: هدى السلامي
التاريخ: 22/11/2007 04:45:28
الاستاذ احمد الصائغ
انا اقترح
ان تكون الصفحات ملونه كل كاتب له لون يختلف عن الاخر
وان يكون بالاضافه الى التعليق.تقيم لكل موضوع
والكاتب الذي يحوز باعلى تقيم. يصبح نجم الموقع لمده اسبوع حيث التقيم يستمر لمده اسبوع ايضا
ونجم الموقع يعني يظهر موضوع الكاتب في اعلى الموقع
اي كالاعلان الذي يظهر حاليا في اعلى الصفحه
وان ترسل المواضيع على هيئة ملف. حتى الصور التي ترسل تكون مع الملف
ويحق للكاتب ان يرسل الموضوع مع الرسومات الجميله
او الصور التي تعبر عن الموضوع مع دزاين الموضوع

هذه مجرد مقترحات
نتمنى ان ترتقي بالموقع الى الاحسن
مع جزيل الشكر على الجهود التي تبذلوها في نشر الكلمه الحره والصادقه

الاسم: محمد رشيد
التاريخ: 21/11/2007 21:08:54
انا اعتقد ان مدير الموقع لديه كافة الخيارات ومؤكد هو اعرف بكل شيء لذا من جانبي انا مع المقترح حتى لو مشاركاتي يتم نشرها بين اسبوع وآخر او اكثر انا موافق
اما اذا كان لدى بعضنا موضوع عاجل جدا ويستوجب النشر اعتقد لايقصر استاذ احمد الصائغ في الكتابات التي تخدم شريحة واسعة وفي النهاية علينا ان نرحب بالاقلام الجدد وخصوصا الشابة ان منبر النور اتمنى ان يغطي شريحة واسعة من المبدعين

الاسم: أكرم التميمي
التاريخ: 21/11/2007 19:44:47
الاخ العزيز أحمد الصائغ المحترم

تحية لكم على هذه الخطوة المباركة واشاطركم الرأي لغرض حماية الكلمة واحترام المهنة وليكن مركز النور ساحة للجمهرة الثقافية والصحفية واحترام الراي وحرية التعبير ...أمنياتي لكم بالتوفيق


أكرم التميمي

الاسم: حبيب النايف
التاريخ: 21/11/2007 19:07:37
الاستاذ احمد الصائغ المحترم
تحياتي
ان موقع النور لما يتميز من مكانة طيبة فانه يعتبر موقع الجميع وعليهم واجب المحافظة عليه وادامته بكل ماهو جديدورفده بما هو اصيل ومبدع
وبما ان الموقع قد توسع كثيرا واستطاع ان يجذب اليه كثيرا من الاقلام ( وهذا دليل على نجاحه والحمد لله )لذا نرى من الضروري ان تتوفر للكل فرصة لنشر ابداعاتهم من خلال هذا المنبر المتألق
ودمت ودام مركز النور مشعا في كل الاتجاهات

الاسم: غريب عسقلاني
التاريخ: 21/11/2007 18:52:13
الاستاذ أحمد الصائغ المحترم
تقديري ومحبتي
أعرض عليكم بعض الأفكار حول النشر في الموقع
* في مجال الابداع يكفي مادة اسبوعيا, أو مادتين بحد أقصى حسب ضغط المواد الواردة
* لمن يكتب في أكثر من مجال ويبدع في أكثر من لون ينشر له اسبوعيا مادة من كل لون بحيث لا يتجاوز عدد المواد المنشورة مادتين.
* بالنسبة للمواد المتعلقة بالفعاليات والمناسبات والتواريخ الخاصة تعطى الأولوية لارتباط المادة بتاريخها
* بالنسبة للمواد التي تنشرمسلسلة على أجزاء تُعامل معاملة خاصة بنشر جزأين في الاسبوع للتواصل مع القاريء المتابع, ولا ينشر لصاحبها مواد حتى تنتهي الأجزاء ما لم يرتبط الأمر بالبند السابق.
* أرجو أن تلقى هذه المقترحات عنايتكم, وأتمنى لن يتصدر موقعكم مكان الصدارة بين المواقع البناءة

الاسم: وفاء عبدالرزاق
التاريخ: 21/11/2007 16:59:03
اخي العزيز احمد الصائغ
سررت جدا باقتراحك وكنت اتمنى ان يحدث ذلك رغم اني حاولت مرارا ان اقترح عليك بذلك لكني خشيت ان يكون ردك كرددوك السابقة حول بعض المقترحات.
ابارك لك خطوتك هذه
دمت ودام النور للجميع .

الاسم: مروان البصري
التاريخ: 21/11/2007 15:08:15
الاخ العزيز أحمد الصائغ المحترم

تحية لك ولخطوتك الرائعة هذه لان البعض من الذين
لايوازنون الكتابة ولايفسحون المجال لغيرهم في النشر وابارك لكم خطوتكم في اختيار النوع وليس الكم وهذا هو احترام للكلمة الحقيقية وتحياتي لكم ولكل من يتواصل مع هذا المنبر الرائع ..

مروان البصري

الاسم: عبد الجبار الحمدي
التاريخ: 21/11/2007 13:26:57
الاستاذ العزيز احمد الصائغ انه من الجميل الحوار بينك وبين مرتادي الموقع ومن البديهي ان تختلف الاراء بين الاحبة والكتاب ولكن المهم هو خدمة الثقافة والمفردة قبل ان تكون الخدمات شخصية للكتاب والمثقفين لذا فإني من المؤيدين ان تنشر مقالة واحدة في الاسبوع او كل اربعة ايام على ان تأخذ المقالة او القصة مساحة في القراءة والتمييز بين الاجود فالمفردة ثمينة وليس من السهولة الاسهاب بها حتى لا تنخرط تحت كلمة مهاترات كلامية وهذا ليس انتقاص من الاخوة رواد الموقع ولمكن حرصا على قيمة المفردة الثقافية لدى المتلقي الكريم ... مع الاعتزاز للجميع .

الاسم: عزيز الخيكاني
التاريخ: 21/11/2007 09:59:49
شكرا للزميل احمد الصائغ لتواصله مع جميع القراء واعتقد انه يجب مشاركة اكبر عدد ممكن من الكتاب وبالاخص تشجيع الكتاب الشباب على المشاركة بآرائهم في هذا الموقع المتميز لذلك علينا ان نفهم وندرك ان التواصل لايتم بالكم وبعدد المقالات وانما بنوعية الطرح والفكرة
مع احترامي لكل الآراء فأنا مع مقترح الزميل احمد مع اعطاء فرصة لجميع الكتاب ان يبدعوا من خلال موقعنا الجميع مع التقدير
عزيز الخيكاني

الاسم: جعفر كمال
التاريخ: 21/11/2007 09:22:11
أستاذ احمد الصائغ مدير مركز النور
محبتي:
بعد أن قرأت اقتراحك بالمواصلة الأسبوعية مع مركز النور سررت بهذا، لأنه دليل محبتك للكاتب والقارئ معا، وهذا ليس بالغريب على أبناء الصائغ الكرام، أما اقتراحي فيتحدد في نقطتين:
1-يعتمد مركز النور نظام النشر الاسبوعي على صفحته الغراء بدلا من النشر اليومي، حتى يتمتع القارئ الكريم بمتابعة ما ينشر على سهل رياضكم الجميل
2- تغيير لون الصفحة وإعطائها لون آخر غير الابيض حتى يتسنى للقارئ الرائع قراءة النص برؤية واضحة ونظر هادئ،
أسقي لك المحبة والشوق لرؤياك أيها الجميل.

الجميل جدا جعفر كمال

الاسم: نوارة لحرش
التاريخ: 21/11/2007 08:16:40
العزيز الأستاذ أحمد الصائغ
لا يمكن لنا بأي حال من الأحوال أن نلومك على هذا المقترح والذي هو في حقيقته مقترح مهم ،لأنه من حق كل مادة أدبية كانت أو نقديةأن تأخذ حقها من التواجدأكبر وقت ممكن على الصفحة الأولى ...ومن حق كل كاتب هذا، وعليه أنا من مؤيديك جدا في هذا الإقتراح .... وحتما مع الوقت سيتفهم الأحبة كتاب الموقع الأمر ،لأنه في النهاية في صالح كل كاتب وفي خدمة كتاباته ..

محبتي وتقديري

نوارة

الاسم: ناصر الحلفي
التاريخ: 21/11/2007 07:29:52
تلاقح الأفكار جيد أما يكون النشر على اساس الكم والنوع فان هذا العمل سوف يكون فيه ظلم لباقي الأقلام التي تتنفس حضورها الحقيقي في مدرسة النور الكتابات التي تنشر في النور اكثرها كتابات ناضجه وبمستوى الوعي فارجوا ان لاتقسمون الموقع الى قسمين هناك كاتب جيد وهذا غير جيد وسوف تتعرضون الى عتب كبير من الأخوه ارجو التريض في هذا الأمر لماذا لاتنشرون كل النتاجات يومياً ولا تتوقع ان ا؟؟؟؟؟لأخوه الذين يدخلون الى موقع النور يثراءون كل هذه الأعمال يومياً وانما كل واحد من القراء ياخذ الماده التي يحتاجها هناك من يحب الجانب الأدبي يقراء فقط ادب هناك من يحب السياسيه يقراء في هذا المجال فارجو ان تبى ماكانت عليه افضل وشكراً

الاسم: عزيز عبد الواحد
التاريخ: 21/11/2007 00:08:33
السيد الصايغ مدير مركز النور المحترم
بعد التحية
وجود مثل هذا المقترح ظاهرة جيدة وعنوان للنجاح.
واقترح مايلي ولكم الامر:
1ـ تقديم المقالات التي تتناول المناسبات لان وقتها محدد.
2ـ تصنيف المقالات وعرض مقالة واحدة فقط من كل صنف في كل يوم.
3ـ عرض المقالات حسب وصولهاالاقدم فالاقدم مع ملاحظةالفقرتين المتقدمتين.
ودمتم




5000