هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


دفعة مردي

كاظم الوائلي

يالچانت أيــــــــدك مليانة

وضيعت العندك والعندي

تريد أتروح؟

 الله اوياك ودفعة مردي

 

ملــــــــــــيت وأني الماريدك

وما ريدن أيدي تمِـــس أيدك

لا خوك آني ولاني عضيدك

أفتح أذنك وسمـــــــــع رَدي

حسبالك أغرق من دونــــك

وبحقدك حديت اسنونــــــك

خليت الغربة أيدفعونــــــك

يالفزعت العالم ضـــــــدي

 

منهو انتة وهيچ تعاملـــني

وكلما تتنفه تخــــنقنــــــي

قضيت أيامك متهــــــــني

ودومك كنت اتلوذ بسدي

 

كل عمري آنه الخبزك سلـّة

ولضيوفك فنجان ودلّـــــــة

هذا آنه الماكو أبداً مِثلــــــة

ما يوم أعلى الحق متعــدي

 

چا ما غزر نفط البصــــــرة؟

ولا نخلات الدير وتمــــــرة

روح وأبصملك بالعشـــــرة

انتة بحدك واني بـــحــــدي

 

موش انتة التبچي اعلى الوحدة؟

وتسمينا أولاد الــــــــــــــــرِدة

وصرت براسك أكبر عقـــــدة

وطالبت بتسفيري وجـــــــلدي

 

وموش أنتة التنعـــتني بخائن

ولميت ازبـــــــــالة بن لادن

شو ِگمت اتفاوض وتهـــادن

وأني بنص النار لوحـــــدي

 

رايد أعيشن أحسن عيشــــة

وما خلّي ابداً دمي بشيـــشة

واليچجي أنوب أنتف ريشة

هاي الدار الاهلي وجَـــدّي

 

 

 

•·         المردي: هو خشبة طويلة يستخدمها أهل الاهوار للتجديف حيث تلمس الارض مما تعطي قوة أضافية لدفع الزورق (البلم او المشحوف) ..

 المثل العراقي يقول اذا كان شخصا زعلان ويريد ان يبتعد (دفعة مردي والهوى شرجي)  

كاظم الوائلي


التعليقات




5000