..... 
....
......
مواضيع تستحق وقفة 
.
......
امجد الدهامات
.......
د.عبد الجبار العبيدي
......
كريم مرزة الاسدي
.

 
.
.
 svenska
.
مؤسسة آمنة لرعاية الايتام

.

.

 

..............
 
.
 ................... 


 

....................
جمعية الصداقة العراقية السويدية 
...................


اطلاق
اسم الشاعر الكبير
 (يحيى السماوي)
على مهرجان النور
الثامن
 

يحيى السماوي  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

فيلم عن
د عبد الرضا علي

  




................


خدمات ترجمة 
 في مؤسسة النور

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


على مأدبة الشيخ عدلي أبو حمزة في مالمو

علي القطبي الحسيني

 

دعوة كريمة من فضيلة الشيخ المهندس عدلي أبو حجر لتناول طعام افطار لشهر رمضان الكريم 1428 في آخر ليالي شهر رمضان هجري في مسكنه في مدينة مالمو / السويد .
وتوزع الحضور بين الأخوة المسلمين المتصدين للعمل الاسلامي التبليغي والثقافي من أهل الشيعة ومن الإخوة أهل السنة .

في أمسية رمضانية مباركة كانت الدعوة أكثر من قضية تناول طعام الإفطار إنما مبادرة جميلة وذات بعد نظر للتقارب بين القلوب والأرواح بين المسلمين اتباع الدين الواحد ..

  

بداية استقباله لنا قال حين حلول وقت صلاة المغرب : اليوم أمر الصلاة وأمر الآذان والفطورعلى المذهب الجعفري ( الشيعي ) , ولتكن دعواتنا مستمرة ومتواصلة ومشتركة بين السنة والشيعة وبدون تكلف ..

مبادرة لطيفة تبين مدى سماحة صدر الشيخ ابو حجر واعتداله وعقليته المتنورة ومحبته لكل المسلمين .

وفعلاً قدمنا إمام جماعة مصلى خدمة الحسين ( ع ) وتمت الصلاة في بيت الشيخ المهندس في مكان خاص جعله الشيخ لإقامة الصلاة حيث يزوره الضيوف في المناسبات والدعوات المستمرة ..

العمل الحزبي في السويد.
وتحدث لنا حول رأيه في العمل السياسي للمسلمين في السويد .. وكان حديثه مليئاً بالحكمة والخبرة , وترافق الحديث لمحات طريفة وحواث لطيفة رافقت عمله المؤسساتي والسياسي والتبليغي الديني في السويد وبلجيكا وغيرها من دول أوروبا مما زاد الحديث تشويقاً وبهجة .

خبرة الشيخ أبو حمزة في العمل السياسي ووصوله إلى مرحلة متقدمة في العمل السياسي مع الأحزاب السياسية سيما مع حزب العمل السويدي , إضافة إلى مسؤولياته في منظمة المؤتمر الاسلامي الأوروبي حيث انه يشغل منصب نائب المدير العام . تجعل الحديث معه ذو فائدة كبيرة . ورغم أنه من أعضاء حزب العمل إلا انه قال ان عمل المسلمين مع حزب الخضر ( البيئة ) السويدي هو الأفضل بالنسبة للمسلمين لعدة أسباب ذكرها .

حكمة ودرس .
وأهم نقطة ذكرها فضيلة الشيخ عدلي حسب رأي هي قوله : أنه لم يسعى للوصول إلى مراتب عالية في العمل والتنظيم الحزبي والأداري , بل كان يظهر تبينه عدم رغبته للتنافس مع الأعضاء السويديين على المناصب العليا, إنما كان الهدف من دخوله الساحة الحزبية والسياسية هو تقديم صورة طيبة عن الإنسان المسلم في السويد وأوروبا . ومحاولة المساهمة في انجاح المشاريع الهادفة لرفع مستوى الحالة الاسلامية ودفع شبهات الإرهاب والتطرف عن المسلمين , كذلك مؤازرة القضايا الإسلامية العامة والداخلية في هذا البلد ..


 

كنا نشعر مع اخ حبيب وصديق ناصح .
وهذا شأن المصلحين الحقيقيين ولعلنا رأينا في سيرة الأئمة المعصومين من آل رسول الله (عليهم السلام ) هذا النهج في عصورهم وهو شأن الإصلاح من الداخل , والتثقيف والتوعية مع التوقف عن السعي للحصول على المناصب والسلطة .

داعية ومثقف ومعلم .
كما إن للشيخ مدرسة يعلم فيها القرآن الكريم واللغة العربية ومنذ سنين طويلة , وتخرج على يديه العشرات من الطلبة المؤمنين والملتزمين .

المهندس الشيخ عدلي أبو حجر ( أبو حمزة ) هذا المؤمن والمثقف والمعلم ( حفظه الله تعالى ) مثال رائع في الوحدة الأسلامية والإخوة الإيمانية ..

المجتمع الإسلامي بحاجة إلى مثل هذه الشخصيات التوحيدية الواعية ..

علي القطبي الحسيني


التعليقات

الاسم: بنت الجاسر
التاريخ: 23/06/2013 07:10:16
سلام عليكم د عدلي أنا بنت مي أبو حجر أنا بحث عنك كثير أرجو التواصل معي ضروري ب الواتس 050 557 3928

الاسم: علي آل قطب الموسوي
التاريخ: 27/12/2012 23:30:34
وعليكم السلام اروى اسامة ورحمة الله وبركاته حياك الله وحيا الأخ المهندس الفاضل العزيز عدلي أبو حجر. حفظه الله ورعاه.

الاسم: محمد ابوحجر
التاريخ: 27/12/2012 10:45:44
هذا حساب الفيسبوك ل عمي د.عدلي ابوحجر
http://www.facebook.com/adly.abuhajar?fref=ts

الاسم: اروى اسامة
التاريخ: 15/08/2011 03:55:37
السلام عليكم اخواتي واخوني ان اسمي اروى ------- واقرب د. عدلي ابو حجر

الاسم: اروى اسامة
التاريخ: 15/08/2011 03:51:02
عدلي ابو حجر انا اقرب له لاكن انا في الاردن وهو في السويد---------انا اسمي اروى

الاسم: سالم ابو علي
التاريخ: 22/08/2009 10:47:05
السلام عليكم
نهنئكم ومراجعنا العظام والعالم الأسلامي بحلول شهر رمضان المبارك .
أرجو التكرم بأرسال مواقيت الصلاه وأمساكيه شهر رمضان
المبارك على بريدي الكتروني وجزاكم الله خيرا. كما وارجو
أضافته على موقعكم ليستفيدوا المؤمنين
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الاسم: سالم ابو علي
التاريخ: 22/08/2009 10:33:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم: hoda
التاريخ: 16/07/2009 15:33:31
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته اشكركم على هذا الموقع الجميل جدا ؟واتمنى منكم ان تقبلوني زائره هنا في هذا الموقع المتواضع واكون شاكره لكم ولله تعالى.واريد طلب صغير جدا هو ممكن ان تبعثو لي مواقيت الصلاه على بريدي الالكتروني لان انا لا عرف كيف يتم فتحها على الكمبيوتر وجزاكم الله خير الجزاء يا رب العالمين يا ارحم الراحمين

شكرا

الاسم: الى فايز الكسواني المحترم
التاريخ: 12/08/2008 02:18:26
هذا ايميل د. عدلي ابو حجر
eic@europe.com

الاسم: سلام
التاريخ: 11/08/2008 13:34:37
بالتوفيق من الله لكم جميعا

الاسم: جواد الحق
التاريخ: 09/08/2008 08:57:18
الى فايز كسواني يمكنك التواصل مع الداعيه عن طريق الايميل التالي jawadel7aq@hotmail.com

الاسم: فايز الكسواني
التاريخ: 14/03/2008 20:26:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف ممكن التواصل مع الدكتور الداعيه عدلي ابو حجر

الاسم: د فوزية العشماوي الأمين العام المساعد للمؤتمر الاسلامي الأوروبي
التاريخ: 01/11/2007 09:58:43
بارك الله فيك ياأخي الكريم د عدلي ابو حجر
لقد تعاملت معه كأخ وزميل عزيز من خلال المؤتمر الاسلامي الأوروبي وكان مثالا للشهامة والاحترام والمساعدة خاصة لأخوات اللواتي يحتجن دائما خلال السفر والتنقل لإخوه من الرجال في شهامة وكرم أخلاق د عدلي ابو حجر حفظه الله ورعاه

د فوزية العشماوي
الأمين العام المساعد للمؤتمر الاسلامي الاوروبي

الاسم: ابو حمزة اليافاوي
التاريخ: 31/10/2007 22:54:41
الاخ الفاضل الاستاذ على القطبي ابو حسن ،، اخوتي الاحبه
لكم انتم كل الشكر على قبول دعوتي الرمضانية ، لقد تشرفنا بكم وبوجودكم معنا ،،،، فانتم اخوة مؤمنين دعاة مخلصين تتحلون بمكارم الاخلاق كما انكم من اخل العلم والثقافة والقران ....
نحن نسعد بكم وبزيارتكم لنا في كل وقت وفي هذه المناسبة انا لا اعتقد انه يوجد فاصل بيني وبين اخوتي المؤمنين لكن يوجد وجهات نظر واجتهادات لا بد منها حتى تستمر الحياة وتتطور في ظل توجيهات الرحمن ،،،، اما القضية الاهم مع الاخرين اعتقد ان ما يفتت الامة هو بسبب تباعد الاخوة عن بعضهم البعض ،،، فيدخل العدو يثير بينهم العداوة والبغضاء ،،، وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام حينما قال ( لقد يئس الشيطان ان يعبده العرب الا في التحريش بينهم ) ومن هنا فاستمرارية اللقاء والحوار ايضا مع الاخرين الذين يخالفوننا او يعادوننا مفيد لان المثل يقول ( الانسان عدو ما جهل ) والله نسال التوفيق والسداد لكل خير .

الاسم: الحاج نصير الكيتب
التاريخ: 31/10/2007 21:42:11
تحية طيبة .....اولا شكرا للنور لاتاحتها لنافرصة التواصل ....وشكرا للشيخ الفاضل أبا حسن على هذه الروح الاخويةوتشجيعه على المبادرات التي تهدف للتماسك بين المسلمين خصوصا ونحن نعيش زمن التفتت والتباعدفي ظل الافكار التي تصدر من قبل بعض المتزمتين المحسوبين وللاسف على الاسلاميين...وتحية للشيخ الفاضل عدلي ابو حمزة على هذه الروح الطيبة وشكرا لجميع الاخوة ....ادام الله تعالى روح المحبة بين البشرية جمعاء....

الاسم: عزيز عبدالواحد
التاريخ: 31/10/2007 15:18:44
الشيخ العزيز ابوحسن دام موفقاً
أحسنتم وأفدتم بالدعوة الطيبة للوحدة الاسلامية المرجّوّة.
وحبذا لو أدلى بقية الحضور الكرام بدلوهم لاكمال الصورة الجميلة لمثل هذه اللقاءات.
وللشيخ العزيز اليافاوي واهله الكرام ولكم جميعاً وافر التحيات.





5000