هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

            


الى موقع النور وإدارته الموقرة ( عتاب نوراني)

فاتن نور

 ( أرجو أن يتفضل موقعكم الذي أحب فهو نور على نور، على إحاطة مادتي هذه بفتات من قبس نوره)

 أتوجه بالشكر الجزيل لأدارة موقع النور لنشرها مقالتي الأخيرة بعنوان "حد النخاع .. مع إنتفاضة العراق وثورته".. جزاكم الله الف خير على ما تقدمونه من خدمات جليلة وتسهيلات لكل الكتاب ليدلون بدلوهم في ربوع موقعكم المزهر بكل وثير..

أما بعد ..أرجو أن يحتمل موقكعم المعفر بهالات النور، و بروح رياضية من نور الحق، أن يحتمل كلمة حق لا أظنها ستجرح او تغيظ من أمتلك ناصية النور وشرع أبوابها للخلق والإبداع وعلى كافة الصعد والمستويات..

 لقد نزلت مادة المقال المذكور في موقكم الموقر وللأسف الشديد وقد أجتزت بعض سطورها والتي كما يبدو لم تكن مستساغة من قبل إدارة الموقع.. ولا أرى من حق أي موقع مهما كانت صفته ومهما كان توجهه،ومهما كانت سياسته أن يحمل مقصا لتشذيب المواد المرسلة والتي يتوخى مرسلها ان تكون قد وقعت في إياد أمينة، فأما أن تنشر المادة او لا تنشر والعذر متاح لمن لا ينشر.. ولكن لا أعذر في الأفق  لمن يقص ويشذب ثم ينشر وكأنه يفصل المادة المرسلة لتتسق مع مقاس رؤيته او تقترب من لبناته الفكرية والعاطفية..  وكان لي سابقة مع موقكم الجليل عندما نشرتم لي مشكورين في عام 2009 نصا بعنوان " إذهب أليّ"  وقد نزل مبتورا كمثل المقالة موضوع البحث.. لا تبرير يجدي أبدا أمام التلاعب بالمواد والنصوص ولو كان المحذوف منها نقطة او فارزة أو فراغ..المواد أمانة بين أيديكم ولا بد ان تصان وتحفظ مثلما  جاءتكم عبر بريدكم الألكتروني فأما قبلوكم بهذه الإمانة ونشرها كما وردتكم، أو رفض الإئتمان عليها إن كنتم لا ترون أنها جديرة بالإئتمان بشكلها ومادته ، أو أنها أثقل من أن يؤتمن عليها لأي سبب كان.. ولكل موقع العذر أي كان بابه أن لا يودع في موقعه ما يراه غير مناسب للإيداع..  لم يسبق لي أن عاتبت موقعكم المبارك عن أية مادة لي لم ينشرها الموقع فبتصوري هذا من حقكم، أما ان تبتر المادة وتنشر فأجدني بركانا من عتاب ولوم  إذ لا خلق ولا مبدأ يجيز رخصة كهذه للتعدي على مواد ونصوص الكتاب قبل نشرها..

 أما السطور التي بترت من المقال  فها هي أدناه بين مزدوجتين وخطين سافرين:

 

"رحم الله صدام حسين..أقولها جهارا.. رغم طغيانه وإستبداده وفساده وحروبه وغزواته ومقابره الجماعية وما اليه من أهوال ننتزع منها مجلدات لتاريخ حقبته البائسة... رحمه الله فقط لأنه لم يمنح زبائن المنطقة الخضراء حاليا بأحزابها وقاداتها ومحنكيها ومن شاكلهم فرصة خضراء سانحة آنذاك لسلطةٍ تذكر أو محاصصة مرجوة..لكنهم تسلطوا وتحاصصوا بفرصة غبراء جاءتهم وهم نيام،ومازال ليومنا هذا حصادها أغبر."

 

 

والسؤال الملح هو.. هل يحتاج حاملي مشاعل النور بأياد لا تخور أو ترتعش الى نتفة من نور لتنير دروبهم؟

 

 مقال

حد النخاع.. مع إنتفاضة العراق وثورته

http://alnoor.se/article.asp?id=106772

 

 

 فاتن نور

FEB, 18, 2011

 

رد احمد الصائغ على مقال السيدة فاتن نور

 

الاخت الفاضلة فاتن نور

تحية ومحبة واحترام

يسعدني جداً تواصلك مع موقع مؤسسة النور  الذي هو بيتك ويتشرف بك وبكتاباتك التي نتنفس من خلالها الكلمة الحرة والصادقة، فأنتِ ياسيدتي عراقية حد النخاع نتشارك معا في قلوبنا الفاغرة صوب الوطن ودموعنا التي تلتقي في قنوات الحزن العراقي الدائم ، فأنا ياسيدتي لم احذف ماحذفت الا لمحبتي لتاريخك في مقارعة الظلم والظالم، فأردت ان أمسح غضبك الذي اعرف ان لاحدود له على مايحدث لاهلنا في العراق وألمكِ الدائم وأنت تترحمين على قاتلكِ وقاتلي، بالرغم من معرفتي ماوراء هذا الترحم من كراهيتك للطاغية ، ولكني لم استسغ أبداً أن يكون في موقع مؤسسة النور ان نشر كلمة ترحم على الطاغية ومهما كانت اسباب ورودها.

ربما هذا لا يغفر لي حذف مقطعا من مقالتك الكريمة .... ولكني اطمح في كرمك لقبول اعتذاري

 

أحمد الصائغ

 

 

 

 

فاتن نور


التعليقات

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-22 22:41:03
علاء الصائغ..أن كنت مازحا في مداخلتك الأخيرة فعجبي .. للمزاح شاعرية وخلق يا أخي الشاعر.. وليس حمق ودبق..

ولتغفر لك آلهة المطر..

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-22 18:05:41
مداخلة أخيرة
أشو طلعت آني سبب المشكلة كلها وأحمد حصلة بوسة

إنها قسمة ضيزا ، أنا أعترض فالتغفر آلهة المطر لأبي حسام ، وأنا لي بوسة حته لو أخوية مو مشكلة

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-22 11:50:43
من صحراءَ الى غبراءَ تكالبوا
بمتاع ِ غبرتهم منشدين
من كل فجِ معتمِ عرجوا
للمطر الثائر، وعلى غدير جدائله محرفين ناقمين
ما علموا أن للمطر تاريخ ٌ ودين
وخمائلُ حقٍ لا تدبغ أو تلين،
لا تُغلب بسيل الزبى أو تنجرف
لا ترتخي بأسا
أو تستكين.

لتغفر لك آلهة المطر أخي علاء..
اما الأستاذ الصائغ مديرالموقع فلرشده قبلة أخوية مني على الجبين..

وحياكم الله

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-22 04:03:32
ياحرف مالك معتد ٍ عات ٍ

من كل مثقلة ٍ لنا آت ٍ

فأجابني لاسيدي لست ُ الذي

يهوى هنا هذا هوى فاتن


أنظري يا عزيزتي إلى حرفك كيف يشكو منك لقد أدخلتيه ببراءته في كل فج عميق ، أطلبي منه السماح والمغفرة وأنا عن نفسي طلبتها لك

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-22 01:55:41
تصويب : أخطأت في كتابة أسمك أستاذ علاء.. وها انا أصحح حتى لا تزعل.. وأعيد التعليق الى موقع النور والصائغ يا طول صبره علينا..
..............
علاء الصائغ.. هلا دادا وكل الهلا.. هلت الأنوار..
آغاتي أنت لست متهما كي تبحث عن سر الإتهام ونوع التهمة..
صدقني والله أنا المتهمة.. (وما أعرف شنهو بالتحديد يمة تهمتي)..
عموما يا سيدي الكريم ها نحن نجادل ونلاغي، وفي الإختلاف والتخالف رحمة.. فلولاه لما إمتلأت الشبكة العنكبوتية والورقية حبرا يُقرأ ويُنتقد ويعلق عليه.. وهذه بحد ذاتها قيمة .. وهي بالتالي أفضل من حقول المجاملات.(مو هيك أو هيج)

ولكن ما قصة خدي المترب بالصراخ مولانا؟.. لا بأس عليك سيدي، عل ثورة الخدود المتربة تأتي بثمر أو ضحكة مجزية لتورد قادم..
سعدت بك أستاذ علاء الصائغ .. كلنا أبناء ذاك الوطن وكل يعبرعن حرصه ورؤيته بما يظنه صائبا..
لا تتعب نفسك بالرد على سؤالي فهو محض مزاح..أريدك أن تضحك بعد طول تلاغٍ...
كل الود مع المطر فخامة المستشار..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-22 01:44:33
علاء الصائع.. هلا دادا وكل الهلا.. هلت الأنوار..
آغاتي أنت لست متهما كي تبحث عن سر الإتهام ونوع التهمة..
صدقني والله أنا المتهمة.. (وما أعرف شنهو بالتحديد يمة تهمتي)..
عموما يا سيدي الكريم ها نحن نجادل ونلاغي، وفي الإختلاف والتخالف رحمة.. فلولاه لما إمتلئت الشبكة العنكوبتية والورقية حبرا يُقرأ ويُنتقد ويعلق عليه.. وهذه بحد ذاتها قيمة .. وهي بالتالي أفضل من حقول المجاملات.(مو هيك أو هيج)

ولكن ما قصة خدي المترب بالصراخ مولانا؟.. لا بأس عليك سيدي، عل ثورة الخدود المتربة تأتي بثمر او ضحكة مجزية لتورد قادم..
سعدت بك أستاذ علاء الصائغ .. كلنا أبناء ذاك الوطن وكل يعبر عن حرصه ورؤيته بما يظنه صائبا..
لا تتعب نفسك بالرد على سؤالي فهو محض مزاح..أريدك أن تضحك بعد طول تلاغٍ...
كل الود مع المطر فخامة المستشار..

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-22 01:11:21
فخامة الرئيسة القادمة لنهضة العراق
من مواطن عراقي متهم ماعرف شنهو إتهامه

ياغالية ياعزيزة انا اردت ان اقول أنت تشبهين آسيا كمال
هذا كل ما أعرفه لأستميلك وارسم ضحكة على خدك المترب بالصريخ

انا والله ياسيدتي لست ضدما تقولين وهل أكره للعراق التقدم لكن أخالفك في الوسيلة مع إتحاد الغاية

والله انا مستمتع بالحديث معك فغربتي ووحدتي ياسيدتي دعتني للحديث المتكرر معك فاحملي أخاك على سبعين محمل
وأروح فدة لجمال حروفك ما أقول غير شي لتشتكيني

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-22 00:08:15
تحية طيبة أستاذ علاء.. (شلونكم وشلون حالكم وأحوالكم)
يا عزيزي انا لا أطمع بسلطة أو مال.. ما أطمع به هو "بلادي" أريده ان يكون حرا أبيا مزدهرا رافدا لحضارة العالم وعلومه وفلسفاته وهو المقتدر أن يكون وقد كان فعلا..
أما لو منحت (الميم هنا مرفوعة بضمة المبني للمجهول) فرصة لقيادة العراق فسأقيم للصراط المستقيم مستقيمات متوازية تخرجه من متاهات الإنخساف.. لا تصدق طبعا وستسخف بما أقول.. لك هذا.. ولكن جربوا!!!!!! في إسوء الأحوال سوف لا أزيدنه إنخسافا على إنبعاج وتكور...
ثم ما حكاية الصورة والفن بما نحن فيه؟.. وهل على المثقفات (نوعا ما) أن يكن مشتتات المظهر والهيئة.. وإلاّ مالذي تقصده يا مولاي وقرة عيني بالله عليك..

أتركك بسلام مع مطر خفيف يساعد لربما على الإسترخاء والتجلي..
كل الود وحياكم الله..

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-21 23:34:57
مع الأسف أن رفع الأستاذ أحمد آية سماوية كانت ستنير دروب الظلام

يمعودة خلينا زملاء أحسن لا تأخذك العزة بحرف لاتطال عنوانها أراك أخرجتي موساً وشطبتي وجوه قارئيك أتمنى لك تزعم العراق لأرى طموحاتك العبقرية هل تجعله طوكيو ام تعيدة للدولة العثمانية
خليني أظحكك قبل أن نغلق كلامنا أنا ياسيدتي لا أحب السياسة لأنها كذبة الإستيلاء على الصلطة فلما رأيت صورتك سابقا كنت متأكد بأنك الفنانة آسيا كمال ولم أنتبه لإسمك من شدة يقيني وكنت أحسب أني سأجد مقال عن الفن
فإذا بي أغط الآن بالسياسة
تحياتي وتره الدنيا لن تتوقف عند أسطرك مادمتي تحملين القلم

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-21 21:42:03
علاء الصائغ..
أراك طامعا يا مولاي بما لا يمكننا في أي حال من الأحوال ان نطمع به، طامعا بأربع عقود من فشل الحكومة او الحكومات المتعابقة لترخيص إنتفاضة او ثورة..وإلا فهي سابقة لإوانها وحسب بصيرة الطامع..
بأخوة .. حاول أن تراجع حبرك لتجنب شراهته في التقاعس والخيبة ولصالح حكومات الفاقة والعجز ....

حياكم الله ياأستاذ وشكرا للطفكم. وطول بالكم..مع تحايا مطر عنيف يقتحم كل فاقة عالقة..

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-21 20:28:13
فاتن نور .. تحية طيبة

عزيزتي عليك أن تقرأي جيدا وتعي ما هو النظام العام الذي ذكرته لك

انت الان تريدين التقريب بين الحكومة المصرية والعراقية طيب هل تعرفي معنى النظام الرئاسي والبرلماني
الفساد الذي تتكلمين عنه في مصر مضى عليه أربع عقود وللعلم رجاءا إن السبب الذي دعى للثورة هو إنخفاض مستوى الدخل تعرفين قبل سنتين كنت في مصر وتعرفت على أستاذ في جامعة عين شمس راتبه الشهري 500 جنيه وسعر تصريف 100 دولار ب 600 هل تعرفي هذا وماشاء الله عليكم شرطيكم ياخذ مليون ونصف والمدرس لا يقل عن مليون
إتقي الله يا فاتن

كلامك من غير حبر

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-21 18:29:47
علاء الصائغ..تحية طيبة.. أنقلبت يا سيدي الفاضل أو تراجعت عن فحوى مداخلتك السابقة، فنقضت كلامك وما قلته حول الحذف والجز والشطب وما اليه لأني إدنتك من لسانك.. بل شرعت الأبواب للمواقع للتلاعب بالمواد والنصوص كما تشاء وتشتهي وكأن المواد المرسلة من قبل الكتاب مجرد كراريس لطلاب المرحلة الإبتدائية، ومدراء المواقع معلمون جهابذة..
عموما نحن أهل الشرق خبراء في في الأنقلاب على إنفسنا وحسب ما تقتضيه الحالة او الموقف..

أكرر وبكل ثقة وثبوت.. من حق الموقع عدم النشر، ليس من حقه التلاعب بالمواد المرسلة أبدا تحت إي شعار أو مسمى،( إنتهى).
الموقع الذي يحذف او يشطب او يصحح،لا بد أن يكون قد ضمن سياسة الحذف والتلاعب ضمن لائحة شروط وضوابط النشر وفي الصفحة الرئيسية..هذا التضمين لا بد منه أخلاقيا وأدبيا قبل أن نعرج على قانون..

أنت مصر يا عزيزي على تبرئة الحكومة فيما لا تجوز البراءة عليه بتاتا، وكأنها خارج الخارطة العراقية بوفيرغيثها السمين الذي قصم ظهورنا فنزل بنا الى الحضيض..وكأن فساد الوزارات والقوات المسلحة والشرطة واللجان والهيئات وما اليه من اجهزة ودوائر لا يعني أبدا فساد الحكومة ومحاسبتها من قبل الشعب.. هذا مدهش ومثير!.. لا جدال بعد هكذا تصور...

جزيل شكري لكم.. مع أزكى تحايا المطر


الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-21 13:41:04
سيدتي الجليلة الجميلة كلامك المعسول لن يخسرني الجولة

أولا - النظام العم يقضي ب ( المعروف عرفاً كالمشروط شرطاً )

أبدا لاينبغي لمركز النور وإستاذ أحمد أن يضع شروطا لافي واجهه ولا في دهليز ، عزيزتي أنت تتحدثين عن حقبة أختفت منذ عشرات السنين ، الان يا غالية حين تستأجري مني بيت لا ينبغي أن أضع في العقد شروط عدم الإضرار بالمنشآت

عمري ممكن تسمحيلي أن أتحدث في إختصاصي عقد الإيجار الذي تحدثنا عنه عقد رضائي فيه تبادل منفعة فما بالك بعقد الإذعان الذي يملي طرف واحد من المتعاقدين شروطة فما بالك لو لم يكن عقد أصلا ، إذا أنت الآن في حديقة عامة يجب عليك أن تتبعي العرف ، اي عدم رمي النفايات عدم قطع الزهور فإذا كان هناك أشياء أكثر مما هو معروف توجب وضع لافته مثلا بعدم التدخين
عليه فهناك فقرة توجت عليك لا على مركز النور ذكرها وهي الأخذ بالكل أو الترك ، أي ان تضعي ملاحظة أعلى نتاجك تذكرين بها أنك غير موافقة على حذف أي فقرة
المهم عزيزتي أعتقد إن الأمر كله لايستحق هذه الإطالة
ما يهمنا هذا الشعب الذي ينتظر الحكومة أن تصلحه
عزيزتي أرجوك لنكن عمليين ، والله أنا لا أحب ولا أنتمي لاي حزب أو تيار وإلا لما سكنت أمريكا من سنين ولكن علي أن أعقل ما يجري - هل صدر من الحكومة بيان بنشر الفساد أم شكلت هيئة عليا للقضاء على الفساد وبذلك تعتبر الحكومة قانونا غير مسؤولة عن أي فساد خاصة وإن القضاء مستقل ماشاء الله - عليه فأن الإحتجاج بنشر الفساد يكون على عاتق القضاء ويجب التصدي والتظاهر ضد القضاء لأن الدولة لاتمتلك السيطرة والتأثير على القضاء
طيب الخدمات يا عزيزة فإن كل حزب إبتلع وزارة ووضع وزيرا يمثله فلماذا تتناسى الناس هذه الحقيقة لماذا لايتظاهرون ضد الأحزاب التي تولت وزاراة خدمية ويطلبون تغيير كوادرها

هذا ما أقوله يا رائعة ياذات القلب البسيط واللسان السليط

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-21 02:42:12
جواد كاظم.. فهمت مداخلتكم ألأولى والله وأسعدتني
وما ورد تحتها ليس بالضرورة يخصكم او يخص مداخلتكم بالذات.. فيض من غيث ما نزل..

شكري وتقديري وكل الود أخي جواد.. اكرمتموني بمروركم..مطر على مطر..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-21 02:36:50
محمد جعفر...
جزيل شكري لخلقكم النبيل وقد بدا جليا وجزاكم الله الف خير ..
تحايا مطرية .. ارجو ان لا يكون للمطر ريع من باطل أيضا من وجهة نظركم..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-21 02:26:18
علاء الصائغ..تحية طيبة أولا..
قل ما تشاء ،صدري يسع فاطمئن..
قلتَ في هذا المقتطف:
((سيدتي أولا أسمحي لي أن أنظر لبلادي التي تركتها من سنين من خلال مقالك الطيب وقبل كل شيئ أحب أن أبين لجنابك مسألة قانونية جاري العمل بها منذ إنشاء أول موقع بريطاني في العالم وهو حق الحذف والشطب والإلغاء ما دام النص يخالف سياية الموقع أو يجعل الموقع في حالة صدام مع قراءه))
الجواب.. حق الإلغاء او عدم النشر لا غبار عليه..كما أسلفت مرارا وتكرارا..
أما حق الحذف والشطب حسب تعبيركم.. فهذا الحق لا يمتلكه إلا من أشهر عنه بالقلم العريض ضمن سياسة موقعه ليتسنى للكاتب الفصل في التعامل مع الموقع ام لا.. هل في موقع النور ثمة اشارة لهذا.. أين وضعها أستاذنا الصائغ في أي دهليز! ينبغي أن تكون في الواجهة أو حيز مميز لا تستعصي رؤيته...

وتقول في أدناه..
((بل هناك بعض المواقع وضعت موافقة مسبقة بدون سبب وجيه للحذف والشطب وأنا أبين لجنابك بعتباري محامي وخبير في السياسة الجنائية أن الموقع لم يقم بجرم أبدا بل أستخدم صلاحيته وبصراحة حسننا فعل وأظنك تقولين هذا الآن))
ها انت قلتها بلسانك يا سيدي.. وضعت موافقة مسبقة للتلاعب بنصوصهم..موافقة من؟ الكتاب أظن(مو لو مو مو بالعراقي الفصيح)
أما عن الجرم... فوالله لو كان جرما لما نزلت مادتي بصيغة عتاب ولوم.."للجرم" وسائل أخرى للتعامل معه ..

وتقول هنا:
((سيدتي الجليلة لكي تستطيع الزهرة ان تواجه الريح لابد أن يشتد عودها وعود العراق أبدا لم يقم منذ البعيد البعيد من التأريخ))
صحيح والله.. هذا لو كانت زهرة ننتظرإشتداد عودها.. ولكنها صبارة لا تعرف حتى كيف تخزن الماء..(زين آغاتي)

ثم تقول مشكورا:
((طيب إذا كنا نرى في التلفاز على إحدى القنوات نقيب في سلك الشرطة يتحدث ويقول نحن نحمل الحكومة تبعت عذا الخرق الأمني ، من هي الحكومه هل هي المالكي والطلباني ياغالية موظفي الدولة يمثلون النصف الأكبر من تعداد الشعب وكل الذي يشغل هذا الشعب الأجهزه الجديدة والطرازات الجديدة من الأجهزة ، يا غالية لا أحد ذهب الى المالكي وقال له المالكي أعطيني رشوة لأجز معاملتك ، الذي يفعل هذا هم نفسهم الذين أحرقوا المؤسسات في الأمس والغد))
فساد الرأس يعني فساد السمكة هذا أولا... والحكومة مسؤولة مسؤولية قصوى عن حجم الفساد وأسبابه و مسبباته ولا يمكن إخلاء سبيلها في أي حال من الأحول بدفع الفساد الى رئة الشعب..فالحكومات التي لا تقوى على خنق الفساد والمفسدين لن تقوى على إدارة شؤون البلد ودفعه الى رقي ورفعة.. وهذا ما قلناه ونكرره..

ثم تنعطف لتقول:
(يا سيدتي أقولها متأملا أن تسانديني أن إختفاء الوعض الإجتماعي وإدخال الشعب كله بلعبة السياسة كان وراء هذا الإنحدار)
لا يا سيدي الجليل..لا يمكننا الإدعاء بمثل ولسبب بسيط جدا ودنما خوض في المعضلات والتداخلات الأخرى، وهو ان الحكومة هي من يرفد الشعب بالكفاءات الواعظة والخبرات والمفكرين والمشرعين..و تقوم بإختيار ما يصلح لإداء مهمته في التقويم الإجتماعي والأخلاقي والفكري والقضائي والصناعي وهلم جرى. وكل حسب موقعه وصلاحيته المتاحة من قبل الدولة...(زين عزيزي)

ثم تختم بقولك:
((ياعزيزة المالكي لن يخرج بنفسه لصيانة الكهرباء ولا لفتح الماء ، أتذكرين حينما أعاد المقبور الكهرباء الى العراق في غضون أشهر ، كان السبب العصى أجلك
أما الديمقراطية فهي الباب الذي ندقه لأننا كسالى الدمقراطية هي من جعلت الموظف ينام أثاء ساعات الدوام أو يذهب لسياقة سيارة التكسي وجني المزيد من المال لشراء آي فون موديل 2011))

قطعا القياديون لا يعمرون البلد بأيديهم مباشرة يا عزيزي فلا ينزحون كدس قمامة ولا يردمون حفرة ولا ينصبون محولة او مولدة... لكل دولة أجهزة ودوائر وإياد عاملة وسواعد فنية وما اليه..وما على الدولة وقيادتها إلاّ أن تملأ مكانها ووجودها كنخبة منتخة في مقدمة الركب لتسير شؤونه وشؤون إبناءه ..
الموظف نائم منذ زمن الطاغية ..وشقيقي لديه شهادة دكتوارة في الذرة من بريطانيا وكان يلهث بعد ساعات عمله الأكاديمي في سيارة خربة ليلقط بعض دراهم تسد رمقه ورمق عياله في زمن الطاغية أيضا وبعده.. كنا نأمل بحكومة رشيدة تدفع بالنائم الى إستفاقة مباركة في ساعات على العمل على أقل تقدير..وأن ترعى اصحاب الكفاءات والخبرات وتسد جوعهم لينتجوا..

شكري الجزيل لك مولاي.. مع تحايا المطر.. وعذرا على العجالة والمرض فربما وردت إخفاقات طباعية أعتذر عنها مقدما..





الاسم: جواد كاظم اسماعيل
التاريخ: 2011-02-21 00:43:12
سيدتي الفاضلة فاتن نور: انا لم احرف الموضوع عن مساره بل كنت معك بالحق الذي انت تنشديه واعتقد ان ردي كان موضوعيا يختلف عن الاخرين حيث فهمت ماترمي اليه وبينت لك حقك مثلما شخصت سبب حذر الصائغ ارجو ان اكون واضحا لديك مع تقديري

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-21 00:07:28
الأخت الأستاذه فاتن نور يارب يكون كلامي خفيف على قلبك الكبير

سيدتي أولا أسمحي لي أن أنظر لبلادي التي تركتها من سنين من خلال مقالك الطيب وقبل كل شيئ أحب أن أبين لجنابك مسألة قانونية جاري العمل بها منذ إنشاء أول موقع بريطاني في العالم وهو حق الحذف والشطب والإلغاء ما دام النص يخالف سياية الموقع أو يجعل الموقع في حالة صدام مع قراءه - بل هناك بعض المواقع وضعت موافقة مسبقة بدون سبب وجيه للحذف والشطب وأنا أبين لجنابك بعتباري محامي وخبير في السياسة الجنائية أن الموقع لم يقم بجرم أبدا بل أستخدم صلاحيته وبصراحة حسننا فعل وأظنك تقولين هذا الآن

سيدتي الجليلة لكي تستطيع الزهرة ان تواجه الريح لابد أن يشتد عودها وعود العراق أبدا لم يقم منذ البعيد البعيد من التأريخ

طيب إذا كنا نرى في التلفاز على إحدى القنوات نقيب في سلك الشرطة يتحدث ويقول نحن نحمل الحكومة تبعت عذا الخرق الأمني ، من هي الحكومه هل هي المالكي والطلباني ياغالية موظفي الدولة يمثلون النصف الأكبر من تعداد الشعب وكل الذي يشغل هذا الشعب الأجهزه الجديدة والطرازات الجديدة من الأجهزة ، يا غالية لا أحد ذهب الى المالكي وقال له المالكي أعطيني رشوة لأجز معاملتك ، الذي يفعل هذا هم نفسهم الذين أحرقوا المؤسسات في الأمس والغد

يا سيدتي أقولها متأملا أن تسانديني أن إختفاء الوعض الإجتماعي وإدخال الشعب كله بلعبة السياسة كان وراء هذا الإنحدار
ياعزيزة المالكي لن يخرج بنفسه لصيانة الكهرباء ولا لفتح الماء ، أتذكرين حينما أعاد المقبور الكهرباء الى العراق في غضون أشهر ، كان السبب العصى أجلك
أما الديمقراطية فهي الباب الذي ندقه لأننا كسالى الدمقراطية هي من جعلت الموظف ينام أثاء ساعات الدوام أو يذهب لسياقة سيارة التكسي وجني المزيد من المال لشراء آي فون موديل 2011

شكرا لسعة صدرك بما ضاقت به صدورنا
تحية وأماني حلوة

الاسم: محمد جعفر الكيشوان الموسوي
التاريخ: 2011-02-20 23:58:35
السيدة فاتن نور
أشكرك بانيابة عن كل الذين اسات لهم بكلماتك النابية فعلا أنت سليطة اللسان ولكن بالباطل
سلاما

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 23:23:08
محمد جعفر... اهلا بك وشكري لمرورك العبق..
أكاد أجزم بأنك لم تقرأ المقال أساسا، أمسكت المؤخرة وإتكأت عليها بمداخلة، بل وأمرت وكأننا في معسكر .. إقرأ يا مولاي أم إنك لست بقارىء...
لا اله إلا الله.. مع تحية المطر

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 23:16:55
فاروق طوزو... أهلا بك ومرحبا..
تعال أقول لك : من يبحث للمحيطات والبحيرات عن رقعة أوسع كم ياترى سعة خياله وفهمه؟
معضلة يا سيدي.. لا أدري.. أنا الكسيحة طريحة الفراش حاليا، أنقر على الحاسوب المحمول على صدري المرضوض الأضلع، ما زلت والحمد لله مقتدرة على التركيز وقادرة على رد التشتت في فهم المطروح من القضية.. ( أي هيك والله صارت قضية وطنية مجلجلة ولا بد أن نسأل أهل الذكر لنقف على فتواهم فهم ميامين حد النخاع في الوطنيات)
مودتي وشكري مع المطر..

الاسم: محمد جعفر الكيشوان الموسوي
التاريخ: 2011-02-20 22:47:43
السيدة المحترمة فاتن نور
تحية طيبة
وبعد..
أرجو أن لايكون الموضوع هو كما يحدث لنا دائما، نقع في شباك الأختلاف الذي يتحول فيما بعد إلى تجاوزات غير مبررة. فياليتك ياسيدة لم تتظاهري حد النخاخ ولا تترحمي على عدونا. وسوف لن نقبل منك أية تبريرات ، سواء كنت إنفعالية او كنت ذا تاريخ شيوعي أو إسلامي اوعلماني أو ديمقراطي أو دكتاتوري. كل ذلك لايهم مقابل جرح مشاعر الملايين من البشر وليس العراقيين فحسب.
المسألة بإختصار سيدة فاتن هو أن تراعي مشاعرنا مثلما تقولين أنك سليطة لسان في الحق . مدح قاتل أمي وخالي وابناء عمومتي وأبناء عمتي والقائمة طويلة ، والملايين من العراقيين الذين يعيشون الغربة إلى يومك هذا ، هوالحق !!
ليس من باب الديمقراطية ولا الحرية ولا المسوغات الأخلاقية التي تحدثتين عنها ولا قيم الأديان السماوية ولا العلمانية ولا الشيوعية تجيز لك مدح القاتل أمام الضحية وخاصة ان ذلك المتهور الذي سبب كل معاناتنا الحالية. ألتزم الصمت واقعا فيما يخص سياسة الفوضى فقد كنا معارضين أيام كان أزلام من ترحمت عليه يمتشقون مسدساتهم ويلقون القبض على المعارضين ويبعثونهم بصناديق البريد الدبلوماسة .
أرجو أن تعتذري لنا جميعا ومن هذا المنبر كذلك كما إعتذر السيد الجليل أحمد الصائغ الذ ي لم يكن مخطأ أصلا. شهد الله أني لم أدافع إلاعن الحق ، ولنا ألسنة أكثر تسلطا لأننا قد عرفنا الحق وأهله
والسلام..
محمد جعفر

الاسم: فاروق طوزو
التاريخ: 2011-02-20 22:42:10
طال الحديث هنا
ربما لأنك فاتن نور المغتسلة بمطر لا ينتهي
أو لأن البعض لم يفهم هدف مقالك حقاً
لم تترحمي ولكنهم قالوا بأنكِ ترحمتِ على طاغية نهب الحال قبل الرحال
قلتِ أمراً كلنا نتفقُ معكِ ، لكن البعض حوّره دونما فهم القصد
حاصله
الصائغ تفهم أكثر وقال ما قال ! وفاتن أجابت بشفافيةٍ وشاعريةٍ وانتهى الجواب وكذا السؤال !
تبقين فاتن نور الثروة الأكيدة في زمن لا يفتقد الخصب ولا هو محلٌ ، من نقاد ومثقفين ، لكنكِ ثرتِ بقلب مناضل لا يكترث ، ولا يموه الكلام ولا يوارب وهذا أجمل اليقين !

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 22:22:21
علي الزاغيني.. مرحى لزيارتك هذه.. ولكن يا زميلي وبكل صدق أنا لا أفصل ما أكتب على مقاسات المشاعر والأحاسيس، ليس لأنها متباينة كالثقافات والأفكار وإنما لأني لا أجيد التفصيل بشكل عام، ولست مسؤولة أو معنية بمستويات فهم اللغة من قبل القاري، وأدواته المعرفية لفهم وتحليل ما يقرأ..معضلة أن نتبنى أحاسيس هذا وذاك او هذا الموقع وذاك بتصوري المتواضع.. ولا أرى أن المواقع التي نشرت المقالة مثلما وردتهم مواقع عديمة الإحساس بكتابها وروادها.. او مواقع خيانية تصطف مع الطاغية ونظام حكمه البائد..

عذرا يا زميلي فأنا حقا لا أجيد المجاملات وطرائق إرضاء الآخر على حساب المبدأ والقيمة..فاشلة تماما في هذا المضمار والحمد لله...
سعدت بكم .. حياكم الله .. كل الود والرضى مع تحايا المطر..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 22:00:29
دكتورة أسماء.. ها قد فهمت بيت القصيد.. واشكر لك تجنبك الخوض فيما هو خارج صلب الموضوع..
طوبى لك والف تحية مطر يا حبيبة..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 21:54:11
جواد كاظم أسماعيل... مرحبا بكم وشكري لمروركم الكريم..
سيدي الجليل.. ثمة ترحم او تمنى "صياغي" حسب موقعه من الإعراب او الموضوع.. وليس ترحم فعلي.. وكثرما يا مولاي نترحم على ماهو سيء لوقوعنا في الأسوء، أو وقوعنا فيما لم نكن نأمله او نطمح إليه بعد طول عناء وصبر،.. وهذا لا يعني توقير السيىء وتمجيده في اي حال من الأحوال بقدر ما يعني القرف الشديد من واقع حال.. هذا أولا..
أما ثانيا، فأني أرى أن المداخلات قد إنحرفت عن فحوى العتاب ومقصده وراحت تتجلى في جواز الترحم ودستوريته أم عدم جوازه.. وما الى ذلك من إنعطافات إلتصقت بالقشور ونسيت لب الموضوع وماهية العتاب الموجه لموقع النور وعلته...
أنا على أهبة الإستعداد لفتح جدال جاد حول موضوع الترحم كما ورد في موقعه من المقال إن كان قد إستفز هذا الأمر بعض الأحبة الذين ذهبوا به بعيدا عن هويته الصياغية، ليقع، ويال السخرية، في خانات سوء الفهم وقلة التركيز وما جاء من خلفهما من غيث....

كل الود أخي جواد..مع تحايا المطر المجادل لحق الطقطقة على النوافذ والهطول..

الاسم: علي الزاغيني
التاريخ: 2011-02-20 21:23:37
الزميلة الغالية فاتن انور
تحية عطرة
هذا مروري الاول على حروفك
واتمنى ان لاتكون الاخيرة
احيي فيك جرائتك بالدفاع عن ما تكتبين
نحن احرار فيما نكتب ولكن علينا ان نراعي شعور الاخرين
تحية لقلمك الحر
مودتي واغلى الامنيات

الاسم: د.أسماء سنجاري
التاريخ: 2011-02-20 21:02:01
"ولا أرى من حق أي موقع مهما كانت صفته ومهما كان توجهه،ومهما كانت سياسته أن يحمل مقصا لتشذيب المواد المرسلة والتي يتوخى مرسلها ان تكون قد وقعت في إياد أمينة، فأما أن تنشر المادة او لا تنشر والعذر متاح لمن لا ينشر.. ولكن لا أعذر في الأفق لمن يقص ويشذب ثم ينشر وكأنه يفصل المادة المرسلة لتتسق مع مقاس رؤيته او تقترب من لبناته الفكرية والعاطفية.. "

أتفق مع الأديبة القديرة فاتن نور في هذا الأمر وافهم موقف الأخ القدير احمد الصائغ واشكره لأعتذاره .

ربما من الأفضل أن ينبه الناشر الكاتب الى عدم موافقته على جملة معينة ويتم الحوار بينهما حول ضرورة حذف أو تعديل الجملة قبل نشر النص أو أن النص لن ينشر .

مع تحياتي وتقديري للجميع.

أسماء

الاسم: جواد كاظم اسماعيل
التاريخ: 2011-02-20 20:49:29
الاخت الجليلة الموقرة فاتن نور: ربما اول مرة ادخل متصفحك لكن اعتقد من خلاله عرفت الكثير من افكارك ورؤاك وهي نيرة ترسم طريقها بكل وضوح ونور بدون تعرجات ولا تختل .
سيدتي الجليلة: احيانا الانسان يمدح لكن بطريقة السخرية وما ترحمك على صدام وزمن صدام الا هو من باب السخرية لكن انت اردت الاشارة على مايجري اليوم بحال العراق واهله والمقارنة بذلك الزمان رغم ظلمه وجوره وهذا من حقك في التعبير وطرح الرأي , لكن سيدتي من الوجه الاخر نمنح الصائغ الحق لكي يجنب مؤسسته من الاتهام فربما تتهم بالارهاب وفق الماد4 او 5 وربما تتهم بالبعث الصدامي فأن كل من يطرح رأيه اليوم وينتقد الحكومة فهو متهم بالانتماء للزمن الغابر وهو من ايتام النظام , وهذا الاسلوب كان يتبعه النظام المقبور حيث كان يلقي بالتهم على كل من لايقف معه فيتهمه بالانتماء لحزب الدعوة او الحزب الشيوعي او انه غوغائي الخ, فأنت لك الحق في العتب وللصائغ الحق في الحذر كما انك قامة وقلم شامخ لايمكن لاحد ان يهبط من طوله : دمت عراقية اصيلة نقية مع ارق المنى

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 20:23:51
أخي الفاضل علاء الصائغ..
سأبتعد عن السياسة وصناديق الإقتراع ومن جاء بمن.. ومن أفسد من ، و أحكي لك حكاية جميلة حدثت معي..
أخترت مزراعا للعناية بحديقة داري .. ووقعت معه عقدا لمدة ثلاث سنوات يتضمن فيما يتضمن الحش والسقي والزرع وتشذيب الأغصان ولملمة الأحراش وأوراق الخريف وتلقيح الشجر وغرس الفسائل.. الخ.. وحتى تصبح حديقتي خضراء غناء تبهر الناظر من بعيد و وتنعش الحاضر في ربوعها... (زين لغايته؟)..
هل تعتقد يا سيدي الفاضل بأني ملزمة بإبقاء هذا المزارع لو تدهور حال حديقتي الى يباس وجدب منذ إستلام عهدتها من قبل المزارع؟ هل أنا محكومة بثلاث سنوات عجاف فقط لأني لم أحسن الإختيار!...آوليس من حقي محاسبة المزارع ونتف ريشه نتفا شهيا، ليس هذا وحسب، بل من حقي قانونا طرده وتصفيه حسابة إن كان له ثمة حساب وليس عليه لإضرارة بحديقة داري ونهب ما كان بها من ليمون وبرتقال وخضروات بسلاله الى بيته وبيوت عشيرته ..
لقد طردت هذا المزارع فعلا عبر القضاء وبسهولة وبدون تعقيدات إذ انه رفض فسخ العقد متشبثا بمدته.. مع غرامة مالية ضده لما أحدثه من أضرار واضحة للعيان وعيون النمل حتى في حديقتي ..
الشعوب التي تنخب قياداتها عبر صناديق من حقها ان تنتفض وتثور إزاء تقصير او لامبالاة، أو أن لا تمشي هذا القيادات على الصراط المستقيم أو حتى تقترب من غبش الصراط..
الأوطان لشعوبها وليس لحكوماتها يا مولاي ولا يهم من أي منفذٍ جاءت هذه الأخيرة وكيف ولماذا.. الإنقضاض على من أخفق واجب وطني وأمانة.. لندع الشعوب تنهض وتصحح مسيرتها وإخفاقاتها في الإختيار وتجنح للتغيير والإصلاح بصوت عال ورأس مرفوعة.. وليبقى الطموح دائما نحو الأفضل وبذل ما يمكن بذله لهذا الغرض..

سعدت بمداخلتكم أخي الفاضل ... أهلا وسهلا بكم في خريبتي مع تحية المطر..
ملوحظة.. تجاهلت الكثير مما ورد في مداخلتكم من إدعاءات لا تحمل مؤونة ولا مرفأ ولا طائل من وراءها ولا مطر.. والحلم بمعنى الأناة والعقل، له نقيض لا أود الوقوف على ناصيته..


الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 20:12:35
أخي الفاضل علاء الصائغ..
سأبتعد عن السياسة وصناديق الإقتراع ومن جاء بمن.. ومن أفسد من ، و أحكي لك حكاية جميلة حدثت معي..
أخترت مزراعا للعناية بحديقة داري .. ووقعت معه عقدا لمدة ثلاث سنوات يتضمن فيما يتضمن الحش والسقي والزرع وتشذيب الأغصان ولملمة الأحراش وأوراق الخريف وتلقيح الشجر وغرس الفسائل.. الخ.. وحتى تصبح حديقتي خضراء غناء تبهر الناظر من بعيد و وتنعش الحاضر في ربوعها... (زين لغايته؟)..
هل تعتقد يا سيدي الفاضل بأني ملزمة بإبقاء هذا المزارع لو تدهور حال حديقتي الى يباس وجدب منذ إستلام عهدتها من قبل المزارع؟ هل أنا محكومة بثلاث سنوات عجاف فقط لأني لم أحسن الإختيار!...آوليس من حقي محاسبة المزارع ونتف ريشه نتفا شهيا، ليس هذا وحسب، بل من حقي قانونا طرده وتصفيه حسابة إن كان له ثمة حساب وليس عليه لإضرارة بحديقة داري ونهب ما كان بها من ليمون وبرتقال وخضروات بسلاله الى بيته وبيوت عشيرته ..
لقد طردت هذا المزارع فعلا عبر القضاء وبسهولة وبدون تعقيدات إذ انه رفض فسخ العقد متشبثا بمدته.. مع غرامة مالية ضده لما أحدثه من أضرار واضحة للعيان وعيون النمل حتى في حديقتي ..
الشعوب التي تنخب قياداتها عبر صناديق من حقها ان تنتفض وتثور إزاء تقصير او لامبالاة، أو أن لا تمشي هذا القيادات على الصراط المستقيم أو حتى تقترب من غبش الصراط..
الأوطان لشعوبها وليس لحكوماتها يا مولاي ولا يهم من أي منفذٍ جاءت هذه الأخيرة وكيف ولماذا.. الإنقضاض على من أخفق واجب وطني وأمانة.. لندع الشعوب تنهض وتصحح مسيرتها وإخفاقاتها في الإختيار وتجنح للتغيير والإصلاح بصوت عال ورأس مرفوعة.. وليبقى الطموح دائما نحو الأفضل وبذل ما يمكن بذله لهذا الغرض..

سعدت بمداخلتكم أخي الفاضل ... أهلا وسهلا بكم في خريبتي مع تحية المطر..

الاسم: علاء الصائغ
التاريخ: 2011-02-20 19:32:41
سبحانك يارب فلم تكن بعيدا حينما كنا ندعوك ان تذهب عنا ظلم صدام فلا تستجيب لان فينا من يجلة كجلالك

سبحان الله على هذه الزوبعة التي جرت اقلامكم من أجل الكلام فقط

هذه الحكومة التي إنتخبتوها تثورون ضدها بعد شهور والبعث الذي جاءت به أمريكا ربض عندك 35 سنة هتك الاعراض وسفح الدماء وهجر الناس وقاتل الجار

اي نخاع هذا الذي يثور على نفسه ويترحم على الجبابرة

لماذا أنتخبتم هذه الحكومة يا أدباءنا الأفاضل
15 مليون ناخب من أين جاؤا هل أمطرت السماء ناخبين
اكثر من 300 حزب وكيان من اين جاؤا هل هم من الروم ام الفرس

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 18:13:27
علاء سعيد.. كلنا يشطح أحيانا، ولكن القليل مناممن يتداركون شطحاتهم بسعة ما يمتلكون ..
شكرا لحسن خلقك ونبلك..
تحايا مطرية صافية كاللبن..

الاسم: علاء سعيد حميد
التاريخ: 2011-02-20 17:42:41
السيدة الكريمة فاتن نور المحترمة اقدم اعتذاري لكِ لاني فعلاً شطت بعيداً حينما قرأت الكلمات من ترحم على الطاغية في اللون الاحمر لاني كنت اعتقد ان العراقيين تجاوزوا مرحلة الطاغية المقبور الى غير رجعة
اسف جداً و ارجوا قبول الاعتذار
و الله يعلم كم انا نادم

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 17:02:40
فرات عزيز... الجرح عميق وينز صديدا، أملنا ان تصل الضمادات والمعقمات بعد طول صبر وأنين ومن مستودع نظيف خال من المايكروبات..
..محبتي مع المطر

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 16:56:04
الغالية فرح الدوسكي...
أوجزت فأحسنت..بارك الله فيك..
كل الحب مع المطر

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 16:48:10
عباس طريم..
تحية طيبة لك ولمرورك الكريم .. اكرمنا يا سيدي بقصيدة شعبية تحكي عن الصبر وطول الصبر ومتى تتقطع حبال الصبر ومتى تتعقد اليافة ويستعصي فكها او جدلها .. أنا محبة لشعركم واقرأه بصوت عال كما أخبرت في مقام آخر .. وقد سجلت بعض قصائدكم والله بصوتي وأحتفظت بها في حقل الملفات الصوتية في حاسوبي.. ولا أحتاج الى رخصة أدبية لأن افعل ما أفعل في صومعتي االلاهوتية العجيبة جدا وبشكل خاص للغاية...

كل الحب لك يا أخي الفاضل مع تحايا مطرية قد السما والأرض.. ( والسما بدون همزة مقصودة وليس سهوا طباعيا)

الاسم: فرح دوسكي
التاريخ: 2011-02-20 16:34:42
الغالية فاتن نور ..
تحياتي الكبيرة لموقفك الشجاع بالدفاع عن النص المقطوع وليس على مضمونه
لك الحب ...
فرح دوسكي

الاسم: عباس طريم
التاريخ: 2011-02-20 15:53:10
الاديبة الرائعة فاتن نور .
سيدتي: عليك بالصبر.. فان الله سبحانه وتعالى .!اوصى به وكذالك رسوله الكريم ص .واعلمي [ ان لا يصح الا الصحيح ولو بعد حين ] فقد انكشفت النوايا, وبان الزيف, وعلينا ان نمسك اعصابنا, وننتظر. فان الله يمهل, ولا يهمل .
تحية لك ولحماسك .وتحية للاستاذ احمد الصائغ صاحب العقل الكبير, والصدر الواسع ..

الاسم: فرات عزيز المديني
التاريخ: 2011-02-20 15:13:39
اختي الفاضله فاتن نور تحيه لك ولقلمك فالجرح عميق وعندما تكتب المراءه فانها تكتب باءلم اكبر لانها تتحمل

ما تكابده هي ومن معهااب او زوج واخ وزميل وقريب

فجرح العراق في قلوب كل الشرفاء 00 ولسنا بصدد مقارنه

ماضي وحاضر ولكن نحن نطمح للمستقبل نسعى ان نعبر الى

الضفه الاخرى 00 ويؤلمنا ان نرى ان السنوات تمضي ونحن

لم نجني شيئا 00 ومازلنا نقف ننظر الى المراكب تعبر

الى ضفة الامان 00


بوركتي لهذه الصرخه ودمتي بالف خير

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 14:38:15
علاء سعيد... شكرا لمرورك الكريم.. ولكن عن أي تمجيد تتحدث يا سيدي؟ ليس ثمة تمجيد في الموضوع لطاغية او ظالم،لقد غلبتك العاطفة ومآسي الذاكرة وأهوالها التي خلفها المقبور اللعين لنا ولتاريخه الأسود فشطحت بعيدا في أفق آخر..
.. لا أريد ان أكرر نفسي فقد قلت ما يكفي في مداخلاتي على هذه الصفحة...
كل الود مع المطر.. ولا بأس عليك..

الاسم: علاء سعيد حميد
التاريخ: 2011-02-20 08:28:26
السيدة فاتن نور المحترمة و السيد احمد الصائغ النبيل
لقد وقعتم في الخطأ و اعلم اني لست من يزكي النفوس ولا من يقيم الشخوص و لكني سوف اتكلم بصفتي متلقي عراقي بدأ يسير في درب الحياة الادبية بخطى ثقيلة و لم انسى يوماً اني كنت قبلها مواطناً عاش الظلمين معاً ظلم الطاغية بقتل الناس و كتمه للحريات و ظلم القتل بالجملة العلني للعراقيين تحت الكثير من المسميات و الخطأ هو بتمجيد الظالم لوجود ظلم جديد و لكتم الحريات على غرار الظالم القديم و كان الاجدر ان لا تكتبي يا سيدتي الفاظلة كلام يمجد الظالمين الا في مواقع خاصة لا موقع النور الذي يقرئه غالبية العراقيين حتى و ان تملككِ الغضب على الظلم الجديد لا يعطيكِ الحق بتمجيد صدام و لا غيرة ممن لعب بمشاعر العراقيين ابداً ابداً و كما ان على السيد الصائغ عدم نشر موضوع حساس يثير و يؤجج مشاعر الغالبية .
ارجو مسامحتي ان خدشت اي شخص بكلامي هذا فوالله ما كنت اكتب اي كلمة لولا اني عشت و شفت بأم عيني الظلم الحقيقي و كيف تلاعب الناس بمشاعر البسطاء
مع فائق اعتزازي و تقديري

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 08:03:29
عامر هادي...أحسنت.. الأستاذ الصائغ رجل كبيرالقلب وباسق الخلق ولا يتوانى عن الإعتذار الذي يمقته غالبا أهل الشرق ويتصورنه ضعفا أوهتك هيبة أو تنازلا.. ولا يدرون كم الرقي الأخلاقي والفكري نحتاج كي نتعلم كيف نعتذر في الوقت المناسب عندما نشطح ولو بحسن نية..
شكري لمرورك من هنا.. وشكري لأستاذنا الرائع الصائغ..حياكم الله..مع تحايا المطر

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 07:47:54
حمودي الكناني..أضحك يا رجل أضحك وإنعش صدرك كيفما تحب وتشتهي.. فنحن واقفون في الربع الضاحك من فرط غيثه وغيظه..
ها قد وقع أصبعك هذه المرة في سوق الشعبي..سوق الفقراء والكادحين والمنتظرين رحمة السماء.. يعني ليس سوق زمر البعث والأفندية المنتعشين بوسوسات الشياطين..وما يخرج من سوق شعبي هو رقص مبارك بجناحين من شدة الألم ..
جزيل شكري مع ضحكات المطر الهادر..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 07:39:38
سعيد العذاري.. سيدي الكريم الذي يسعدني بطلته البهية..أصل الموضوع هو سؤال بسيط: هل يجوز التلاعب بالمواد المرسلة للمواقع تحت أي شعار كان او مسمى أم لا.. سؤال جوابة (لا) وألف لا، وعتاد "لا" هنا وسلاحها هو كل الأخلاقيات والأدبيات التي تندرج تحت مضمار الكتابة وحقوق الكاتب والناشر وما إليه من قوانين ولوائح..
أما الترحم على طاغية الطغاة فهذا موضوع آخر ممكن مناقشته على حدة دون خلط الحابل بالنابل وتمييع الحق..
شكري الجزيل أيها العذب خلقا مع تحية المطر..

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 07:21:16
ميسون الموسوي... شكرا لمطرك المخصب أيتها الصديقة..جميل أن لا يلتبس علينا الأمر ونخرج عن أصل المادة الى فرقاعاتها وأذيالها..
دمت مبدعة نجيبة الخلق..
تحايا مطر ومطر..

الاسم: حمودي الكناني
التاريخ: 2011-02-20 06:40:46
ههههههههههههههههههههههههههههههههه عليش العتب وعليش الحذف والبتر تعالوا اثنينكم للسوق الشعبي الصبح واسمعوا النسوان اللي جايات يتسوكن اشكد يترحمن على الطاغية ... بدون وجل او خوف الواحدة منهن تنظر المعروض من السلع المعاشية وتقول الله يرحم الطاغية وايامه على الاقل كنا لا نرى هذه الاشياء ونتحسر على شرائها وبعض العبارات تدوخ والكل يسمع ويطاطا ....... العذر للاخ ابو حسام والعذر لفاتن نور صاحبة الحرف الرشيق

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 05:59:29
الرائعة زينب الخفاجي ملكة الطلة النورانية والوجه الصبوح..
سيدتي الغالية.. كي لا يتشعب الموضوع ونحمله أكثر ما يحتمل ونخوض في تفرعاته وفلسفاته.. لذا أجدني مضطرة لتكرار ما قلته، "وهو أن لا حق لأي موقع مهما كانت صفته وجهته وفلسفته ونظرته للأمور والقضايا.. لا حق له في حذف سطر او جملة او نقطة من مادة مرسلة للنشر تحت إي تبرير أو شعار أو مسمى.. فأما النشر أو الركن فلا منطقة وسطى بين الجنة والنار.."
هذا هو مولاتي الغالية بيت القصيد ولبه أو زبده..
أن أترحم على من سلف فهذا شأني .. أن لا تنشر مادتي فهذا شأن الموقع وله كل الحق أن لا ينشر ما لا يراه مناسبا و دونما تبرير..
دعيني أوشوش في أذنك..
أنا من سحلته حاشية المقبور بتهمة الشيوعية وسط الحرم الجامعي كما تسحل الكلاب الميتة.. أنا من يُقتحم بيته في الساعة الخامسة فجرا بحثا عن عتاد وسلاح بعد الإنتفاضة الشعبانية، ويهدد بالإعتداء الجنسي والتعذيب..الخ
حمدا لله فقد إستطعت أن أمرغ عقولهم القاصرة في تراب خبثهم وفجورهم ووليت بماء وجهي خارج حدود الزناة..
لا أطيل يا حبيبة..
شكري وتقديري لك ولإستاذنا الصائغ مرة ثانية وثالثة .. مع أنسام المطر.. حياكم الله وبارك في خطاكم..


الاسم: عامر هادي
التاريخ: 2011-02-20 04:04:54
أنا أقف بكل جلالة وأحترام أمام اعتذار الاستاذ الكريم احمد الصائغ فهو حقا ذو معدن كريم وأصيل فهذه الأخلاق لايتحلى بها الا أصحاب النفوس الكبيرة وحاملي رسائل الأمة
تحياتي لك أيها القلب الكبير وتحياتي للأخت فاتن نور

الاسم: سعيد العذاري
التاريخ: 2011-02-20 03:04:05
العراقية الاصيلة فاتن نور رعاها الله
تحية طيبة
هكذا تعرف العراقية الاصيلة من غيرها بانفعالها وان كان على حساب تاريخها وسيرتها
ولكن يا اختي ان صداما لايستحق الرحمة لانه لم يساومهم على مال او منصب ولم يجربهم هل يتركون المعارضة ويتعاونون مع السلطة ويكفون العراق شر الدماء والحروب
صدام لابستحق الرحمة في هذا المجال
هذا رايي ان صدام لم يمارس سياسة الاغراء مع معارضيه
وانما اقتصر على القتل لان الافعى لاتلدغ الا من خوفها
ان اسوء عمل قام به صدام هو عدم اغراء هؤلاء او تخييرهم بين الاعدام او المنصب
ومع ذلك اقول انهم كانوامخلصين في حينها وبعد ذلك روضوا بالاموال ومناصب المعارضة ولو روضهم صدام لبقى في الحكم وهم اعوانه ولجنبونا وجنبنا الاحتلال والحروب والدمار
غضبك بمدحك لصدام يمثل علامة فارقة للعراقي الاصيل
تركت الياهو والايميل قبل شهرين ولم ادخل في حوار مع احد بسبب ساعة غضب لان احدهم كتب لي الشهيد صدام من حسناته انه لم يقرب هؤلاء فاقسمت ان اترك الماسنجر والياهو لمدة ثلاثة اشهر وبالفعل لم ادخل في حوار بسبب ذلك فليس كل غضب صحيح او يعبر عن الحقيقة
بارك الله بك عراقية اصيلة بغضبك اذا كنت معارضة

الاسم: د.ميسون الموسوي
التاريخ: 2011-02-20 00:57:06
تقديري العالي للنورين ابي الفاتن نور وابي النور الصائغ
تحية انثر فيها مطر محبتي الكبيرة لكما وارفع القبعة للخلق الرائع والحمية والوطنية الخالصة كما اثمن موقف السيدة الفاتن في دفاعها عن حقها المشروع حتى وان كان الدفاع حامي الوطيس لان الصدق حين يمس له على طرف تتفجر معه كل البراكين لاحرمنا الله من روعة قلمك ياابنة النور
واقف باجلال واكرام الى ابو الحسام الرائع الذي يمطر خلقا وذوقا رفيعا ويتسامى دائما ويحتضن غضب وعتب الاحبة بروح الاب والاخ والصديق ايها الصائغ ارفع لك القبعة
الحب والاحترام والصدق كفيلة كلها بحل اي ازمة وغسل اي زعل او غضب او لحظة انفعال لاي سبب كان
يحيا النور واهله تحت قبة المحبة والتصافي والاحترام
حماكم الله ورعاكم ونصر ثورة الاحرار
تقبلوا مطر دعائي الصادق

الاسم: زينب محمد رضا الخفاجي
التاريخ: 2011-02-20 00:38:22
الحبيبة فاتن نور
بقلب محب لك ...وربي لا غاية اخرى لي
في مرات كثيرة وانا ممن عذبوا وناضلوا وصودرت اموالهم في زمن صدام...اصل في لحظة الم اترحم عليه رغم شهداء عائلتي الكثر في زمنه...ما مررنا به صعب وما نمر به الان اصعب...طيب احب احكيلك نكتة طريفة عني انا شخصيا
في زمن صدام كنا نعذب تحت بند الشيوعية وكان حزب البعث عدونا طبعا وبعد ان ذهب صدام صاروا يسموننا صداميين واتهمنا بالبعثية ونحن لا ناقة لنا فيها ولا جمل
سيدتي الرائعة الراقية جدا...اليوم ونحن في هذا الوضع يجب ان نبحث عما يجمعنا ثانية مع بعض اخوة واحبة ..ارى ان الابتعاد عن مدح صدام في فئة وهجوه في فئة اخرى سيقربنا اكثر...هو مرحلة وانتهت ويجب ان نلتفت للجيل القادم الذي صار يتربى على كرهه للاخر...تلك مشكلة كبيرة صرنا نعاني منها في العراق...اثنتان من صديقاتي تطلقتا بسبب اختلاف من هذا النوع
ارجوا ان يتسع قلبك الطيب لمداخلتي التي ما كتبتها الا محبة بك وبوطنيتك وقلمك المنير
اعذري اطالتي سيدة الحرف والقه
ستبقين انت الحق ومعه دوما

الاسم: فاتن نور
التاريخ: 2011-02-20 00:02:38
الأستاذ الصائغ..
كن على ثقة تامة أيها الجليل المخلص بأن فاتن نور سوف لا تعتب على موقعكم، ولا تتوجه لكم بلوم أو عتاب لو رُكنت موادها المرسلة ولم تنشر.. يقع العتاب واللوم في حالة النشر المبتور الذي لا ينفع ،وبكل صدق، تبريره تحت أي شعار أو مسمى..
قبلت إعتذاركم بطيب خاطر، وأزددت فخرا بكم وبصدركم الرحب وأمانتكم على نشر ما كتبته بعجالة من أمري وغضب.. فوالله قد تعاطيتم معه بنبل وبروح رياضية سامقة الخلق والأدب..
أرجو ان تتقبل إعتذاري أستاذنا الصائغ بالمقابل فلربما كانت لهجتي حادة لحد ما.. عذراً أنا سليطة اللسان حبتين مع الحق..
حبي وتقديري وشكري الجزيل..دمت سالما معافا للنور وأهل النور والماضين على طريق النور..

أختكم
فاتن نور




5000