.
.
  
.......... 
هالة النور
للإبداع
.
أ. د. عبد الإله الصائغ
.
.
د.علاء الجوادي 
.
.
.
.
.
.
.
ـــــــــــــــ.

.
.
.
.
.

..
....

.

  

ملف مهرجان
النور السابع

 .....................

.

.

.

 ملف

مهرجان
النور السادس

.

 ملف

مهرجان
النور الخامس

.

تغطية قناة آشور
الفضائية

.

تغطية قناة الفيحاء
في
الناصرية
وسوق الشيوخ
والاهوار

.

تغطية قناة الديار
الفضائية
 

تغطية
الفضائية السومرية

تغطية
قناة الفيحاء في بابل 

ملف مهرجان
النور الرابع للابداع

.

صور من
مهرجان النور الرابع 
 

.

تغطية قناة
الرشيد الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

.

تغطية قناة
آشور الفضائية
لمهرجان النور
الرابع للابداع

 

تغطية قناة
الفيحاء
لمهرجان النور
في بابل

 

ملف مهرجان
النور

الثالث للابداع
2008

 

ملف
مهرجان النور
الثاني للابداع
 

فراس حج محمد
مقالات
النور: فراس حج محمد
أسعدت أوقاتاً على الرغم مما بيننا من جنون وقطيعة، يبدو أنها لن تكون وشيكة الانتهاء، إلا ...
علي علي
مقالات
النور: علي علي
من أمثلتنا التي نستعين بها في يومياتنا المثل القائل؛ (الكتاب يبيّن من عنوانه) وقد سبقنا في هذا ...
منظمة الصداقة الدولية
مقالات
النور: منظمة الصداقة الدولية
برعاية منظمة الصداقة الدولية في مملكة السويد و بالتعاون مع جامعة عمان العربية-الاردن  و ...
علي حسين الخباز
مقالات
النور: علي حسين الخباز
أمونة جيار الحلفي لا يُقصَد بالاستغفار مجرد تحريك اللسان كما يتصور البعض ، بل يجب أن تترجم ...
صائب خليل
مقالات
النور: صائب خليل
يوضح الفيديو المرفق(1) المقتطع من مقابلة واحدة عام 2019، (وهناك أخرى) حقيقة مواقف اليكس واركيس ...
د. سناء الشعلان
مقالات
النور: د. سناء الشعلان
الأغواط/ الجزائر: ناقشت الباحثة الجزائريّة (سالمة دعمي) في قسم اللّغة العربيّة والأدب العربيّ في ...
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
رسائل اخبارية
النور: وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
اعلان يسر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية - دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال أن ...
سعد محمد الكعبي
رسائل اخبارية
النور: سعد محمد الكعبي
هنأ وكيلوزارة الثقافة والسياحة والاثار د.نوفل ابورغيف الأوساط الثقافية والتربوية  بفوز دار ...
سيف صباح الحسيني
رسائل اخبارية
النور: سيف صباح الحسيني
 وزيرة الهجرة تترأس اجتماع هيئة الرأي في الوزارة لوضع آلية لمتابعة متطلبات المواطنين ...
المكتب الاعلامي لوزارة الثقافة
رسائل اخبارية
النور: المكتب الاعلامي لوزارة الثقافة
 وكيل وزارة الثقافة الى جمعية الفنانين التشكيليين.."مهم جدا تثبيت الهوية الفنية ...
حميد الحريزي
مقالات
النور: حميد الحريزي
العراقي بين عوق الداخل وغربة الخارج    رواية   للمفتاح وجوهٌ ...
سوف عبيد
ثقافات
النور: سوف عبيد
رُوحي فِدَى شيخ بساق الخشبِ في الشّمس  أو في البرد يقرعُ الحَجرْ تراهُ ...
د. عادل رضا
مقالات
النور: د. عادل رضا
كشف الاستحمار في صراعات الأقطاب.. قراءة في الصراع الاذري الارمني؟ الامة العربية ...
صبحي ساله يي
مقالات
النور: صبحي ساله يي
إستذكر العالم قبل أيام مناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، والصحافة، كما هو معلوم، سلاح ذو ...
ابراهيم المحجوب
مقالات
النور: ابراهيم المحجوب
الى الاستاذ عسكر عبد الجبوري   نشر الاستاذ عسكر الجبوري الاية القرآنية ...
الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي
مقالات
النور: الشيخ عبد الحافظ البغدادي الخزاعي
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ(1) وَمَا ...
ميمون حرش
حوارات
النور: ميمون حرش
" كـلمني عن"   الكلام عن  القاص الأثير  يحي زروقي  ...
د.صلاح حزام
مقالات
النور: د.صلاح حزام
معظم دول العالم وفي كل القارات تعيش ككيانات مستقلة وكأمة واحدة تبحث عن مصالحها ضمن محيطها وضمن ...
محمد جواد الميالي
مقالات
النور: محمد جواد الميالي
تمر كل التجارب الديمقراطية في العالم بفترات إنتقالية, تكون خلالها ربما عرجاء شوهاء..يشوب ...
د. عبد القادر حسين ياسين
مقالات
النور: د. عبد القادر حسين ياسين
"ارتفعت أربعة أعلام تحمل الصليب النازي المعقوف فوق قبة الكاتدرائية الكاثوليكية في فرانكفورت ...
ادهم ابراهيم
مقالات
النور: ادهم ابراهيم
رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الولايات المتحدة الامريكية جو بايدن   سيدي ...
د.  لبيب قمحاوي
مقالات
النور: د. لبيب قمحاوي
الخروج من قمقم رد الفعل الى فضاء الفعل هو ما يفتقد إليه الأردنيون في واقعهم الحالي ، وما يجب أن ...
د. محمود عباس
مقالات
النور: د. محمود عباس
عانت، وعلى مدى قرن من الزمن، أغلبية الحركة الثقافية العربية من الاستعباد، سخرتهم الأنظمة ...
شاكر فريد حسن
ثقافات
النور: شاكر فريد حسن
يافا يا عروس الوطن  وسحابة العمر  ومدينة البرتقال الحزين  يا عطر ...
حيدر فوزي الشكرجي
مقالات
النور: حيدر فوزي الشكرجي
بيعت ارض الوطن... تعبير  مجازي ارتبط بالخيانة ، وتسليم الأرض للغرباء منذ قديم الأزل، وذلك ...
مقداد مسعود
ثقافات
النور: مقداد مسعود
ها أنا ... أتنقل ُ مِن الخلق ِ إلى الحق ِ أنني مفتقرٌ  إليك ...
أحمد الغرباوى
مقالات
النور: أحمد الغرباوى
فى زمنٍ مُوحش.. لايعرف العيب.. ولايفرق بين الحقّ والباطل.. ويرفعُ أهل الفهلوة والدردحة.. ويرمى ...
علي عبد الله البسامي
ثقافات
النور: علي عبد الله البسامي
هل أبتسمْ !!؟... وأخي يُجَرْجَرُ في المظالمِ و القيودْ هل أحتفلْ !!؟... والقدسُ ...
عدنان عبد النبي البلداوي
ثقافات
النور: عدنان عبد النبي البلداوي
في ذكرى استشهاده عليه السلام المَـجْــدُ، والعِـزُّ، والعَـلـياءُ، والــشِـيَــمُ في ...
رمضان مهلهل سدخان
ثقافات
النور: رمضان مهلهل سدخان
ياعليّ الطّهر في الدنيا سَما كان سيفاً ذا فقارٍ وفما كان ليثاً ذائداً لم ينثنِ عن ...
جوزيف الفارس
مقالات
النور: جوزيف الفارس
 مسرح الازقة في الاحياء الشعبية هو الذي انجب  مسرح الشارع  ( مسرح الازقة هو ...
د. حيدر عواد
مقالات
النور: د. حيدر عواد
 دوستويفسكي "إذا كنت تريد حقًا معرفة شخص ما ، شاهد كيف يضحك" ٥ ...
أياد الزهيري
مقالات
النور: أياد الزهيري
من الصعب بمكان الحصول على معلومات وافية عن الحياة العامة في الجزيرة العربية بشكل عام , ومايخص ...
محمد المبارك
مقالات
النور: محمد المبارك
الإنسان حتى يصل إلى مراتب الكمال لابد وأن يتدرج فيها حتى يوفق إلى ما يريده من المراتب العليا إلا ...
جواد كاظم البيضاني
مقالات
النور: جواد كاظم البيضاني
أمعن تنظيم داعش الإرهابي بعد سيطرته على الموصل في تغيير معالم تراث هذه المدينة وتاريخها من خلال ...
د. عادل رضا
مقالات
النور: د. عادل رضا
المرحوم السيد محمد حسين فضل الله انتقل الى رحمه الله تعالى منذ عشرة سنوات، ولكن ما قدمه ...
حاتم حميد محسن
مقالات
النور: حاتم حميد محسن
قيل لا يمكن للاقتصاديين الاتفاق على مسألة واحدة. ذلك بسبب عدة عوامل يتعلق بعضها بطبيعة الاقتصاد ...
سلام المهندس
ثقافات
النور: سلام المهندس
أين نذهب نحنُ ليس أبناء الوطن؟ أين نذهب من هذه المِحن..؟ سجدوا للصلاة ورفعت رايات ...
عامر عبود الشيخ علي
مقالات
النور: عامر عبود الشيخ علي
يحتفل عمال العراق بيومهم العالمي وهم محملون بمعانتهم  بسبب توقف مصانعهم ومعاملهم وتوقف ضجيج ...
ميسون نعيم الرومي
ثقافات
النور: ميسون نعيم الرومي
*(سبيل يا عطشان) بلوه ابتلينه ابـ إيران افلوس الخزينه الطهران -(السوريـّـه) اشكال ...
آمال كاظم الفتلاوي
حوارات
النور: آمال كاظم الفتلاوي
حوار: امال كاظم الفتلاوي ضيف الحلقة: الأديب والصحافي: علي حسين الخباز التدوين والارشفة: د جواد ...
منيرة عبد الأمير الهر
مقالات
النور: منيرة عبد الأمير الهر
مثل زهرة الساكورا اليابانية التي تنبت مع الفجر وتموت مع الغروب كانت رحلتي معك وكان حلمي القصير. ...
حاتم جوعيه
ثقافات
النور: حاتم جوعيه
لقد أعجبني هذان البيتان من الشعر للأديب والشاعرالمهجري الكبير  جبران خليل جبران ، وهما : ( ...
سيف صباح الحسيني
رسائل اخبارية
النور: سيف صباح الحسيني
*وزيرة الهجرة تعزي باستشهاد الإمام علي (ع) وتدعو لاستلهام سيرته العطرة في ترسيخ العدالة ...
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
رسائل اخبارية
النور: وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي   رئيس هيئة ذوي ...
يونس عاشور
مقالات
النور: يونس عاشور
ألزمتُ نفسيَ الصّمت كي لا أكون مدعاةً للظهور.. وحتّى لا أفقد موقعي بين قومٍ لا ...
علم الدين بدرية
مقالات
النور: علم الدين بدرية
رحلة استطلاعيّة على أعتاب الفردوس وقراءة نقديّة في لوحة الأديب والشاعر وهيب وهبة الإبداعيّة ...
صلاح حسن بابان
مقالات
النور: صلاح حسن بابان
شكل إعلان مقربين من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي عدم نيته الترشح في الانتخابات المبكرة ...
سامي جواد كاظم
مقالات
النور: سامي جواد كاظم
هذه المقارنة التي يذهب ضحيتها الكثير ان لم يذهب ضحية القومية وكلاهما لا شيء امام القانون حسب ...